المملكة العربية السعودية، الدولة التي نمت من دولة صغيرة إلى واحدة من أرقى وجهات العطلات في العالم اليوم، تملك العديد من العجائب التي يمكن أن تعرضها للسياح وأحدها الرياض. عاصمة البلاد والمركز الثقافي للمنطقة، هناك العديد من الأشياء التي يمكن القيام بها في الرياض والتي يمكن للمسافرين أن يجدوها رائعة.

على مر السنين، كانت المدينة تقليدية إلى حد ما ولكن هناك عدد من العجائب التي تنتظر المسافرين هنا. لذا، إذا كنت ترغب في اكتشاف سحر الرياض الجميلة خلال العطلة، فقد قمنا بتجميع دليل مفصل لبعض أفضل الأشياء التي يمكن للمرء القيام بها في الرياض.

أفضل الأنشطة في الرياض التي يمكنك تجربتها خلال العطلة

مدينة تضم العديد من المواقع السياحية الشهيرة، إليك بعض أهم الأشياء التي يمكن للمرء القيام بها في عاصمة المملكة العربية السعودية.

١. اذهب للتسوق في الرياض جاليري

اذهب للتسوق في الرياض جاليري
حقوق الملكية للصورة

هل تتساءل عن أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في الرياض؟ حسنًا، ماذا عن التسوق في المدينة؟ من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في الرياض هو التسوق في معرض الرياض. على الرغم من وجود العشرات من مراكز التسوق في الرياض المشهورة بخياراتها، إلا أن زيارة الرياض جاليري لا تزال تستحق العناء. المكان ليس مثاليًا للتسوق فحسب، بل إنه مثالي لتناول الطعام والتواصل مع الناس أيضًا.

إنه مركز تسوق مكون من ثلاثة طوابق يضم مجموعة متنوعة من العلامات التجارية العالمية اليوم.

مع خيارات مثل السلع الفاخرة إلى بعض أرقى المتاجر الرئيسية التي تحظى بشعبية كبيرة بين الزوار، فهذا هو المكان الذي يحتوي على كل شيء. في الواقع، أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل الرياض جاليري أفضل من معظم مراكز التسوق في الرياض هو أن المكان يحتوي على قاعة طعام بها مجموعة واسعة من منافذ تناول الطعام مما يسعد الزوار. وفي الواقع توجد بحيرة صناعية إلى جانب مسجد في الرياض جاليري أيضًا.

الموقع: طريق الملك فهد، الملك فهد، الرياض ١٢٢٦٢، المملكة العربية السعودية

شهير بـ:

  • ماركات التسوق العالمية
  • تناول الطعام
  • بحيرة اصطناعية
  • مسجد

٢. منتزه الملك عبدالله بالملز

منتزه الملك عبدالله بالملز

الآن، هناك العديد من الأشياء الممتعة التي يمكنك القيام بها في الرياض ولكن زيارة منتزه الملك عبد الله بالملز يجب أن تكون واحدة من أهم أولويات الزوار. تمتد منتزه الملك عبد الله الملز في الرياض على مساحة تزيد عن ٣١٨٠٠٠ متر مربع وتتميز بمرافقها المتعددة. وهناك الكثير مما يمكن للزوار القيام به في حديقة الملك عبد الله الملز في الرياض. يمكن للمرء إما زيارة الكافيتريات المختلفة أو التوجه إلى المطعم لتجربة أفضل المأكولات اللذيذة في المكان.

ما هو أكثر من ذلك؟ تحتوي الحديقة أيضًا على ملاعب للأطفال بينما توجد مناطق مخصصة لممارسة الرياضة وغيرها من الأنشطة في الحديقة.

ومن المثير للاهتمام أن هذا ليس المكان الذي يرغب المرء في زيارته خلال أوقات النهار حيث يمكن أن تكون درجات الحرارة في المنطقة مرتفعة إلى حد كبير مما يجعل من المستحيل تقريبًا على المسافرين الاستمتاع هنا. ومن ثم، يُنصح المسافرون بالتخطيط لزيارتهم خلال المساء أو عندما يكون الطقس مناسبًا للحصول على تجربة ممكنة هنا.

حقيقة؟ حسنًا، هذه أكبر حديقة في المملكة العربية السعودية. فلماذا لا تخطط لزيارة جوهرة المكان هذه؟

الموقع: شارع الأمين عبدالله العلي النعيم، الملز، الرياض ١٢٨٣٦، المملكة العربية السعودية

شهير بـ:

  • ملاعب
  • المنشآت الرياضية
  • الكافيتريات
  • مطاعم
القراءة المقترحة: أفضل المواقع الأثرية في قطر: استكشف التراث الغني لدولة قطر

٣. مركز الفيصلية

مركز الفيصلية

مكان شهير آخر في الرياض كان في يوم من الأيام أطول مبنى في المملكة العربية السعودية، أصبح مركز الفيصلية الآن رابع أطول مبنى في البلاد ويعد تناول الطعام هنا أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في الرياض اليوم. يقع هذا المطعم في الحي التجاري بالمدينة، ويمكن للزوار القدوم إليه وتناول الطعام في الكرة التي يبلغ قطرها ٢٥ مترًا والموجودة أعلى المبنى. ومن المثير للاهتمام أن تلك الكرة هي في الواقع مطعم وتسمى "الكرة الأرضية". يحظى مطعم غلوب في الرياض بشعبية كبيرة بين المسافرين، وهو المكان المثالي لتذوق أفضل الوجبات مع الاستمتاع بإطلالات ٣٦٠ درجة على المدينة. إذن، ما هو التأخير؟ قم بزيارة مركز الفيصلية الرائع بالرياض وتناول العشاء في مطعم ذا جلوب.

الموقع: المنطقة التجارية بالرياض، المملكة العربية السعودية

شهير بـ :

  • مطعم ذا جلوب
  • مناظر ٣٦٠  درجة للمدينة

٤. اكتشف المتحف الوطني بالرياض

اكتشف المتحف الوطني بالرياض

يشتهر المتحف الوطني في الرياض بكونه أكبر متحف في البلاد، وهو مكان رائع آخر يعد بعدد من عوامل الجذب للزوار. إذا كنت تتساءل عن مكان تجربة الماضي التاريخي للمملكة العربية السعودية، حسنًا، فإن زيارة المتحف الوطني يجب أن تكون واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في الرياض، المملكة العربية السعودية. ويقع المتحف في الواقع في مركز الملك عبد العزيز التاريخي الذي يعد بحد ذاته مركزًا ثقافيًا في مدينة الرياض.

يوجد إجمالي ثمانية صالات عرض في المتحف تعرض تاريخ الحضارة الإنسانية والآثار والمعارض وأكثر من ذلك بكثير للزوار.

الموقع: المركز التاريخي، الملك عبد العزيز، المربع، الرياض ١٢٦٣١، المملكة العربية السعودية

شهير بـ:

  • جاليري ٨
  • الآثار القديمة
القراءة المقترحة: اهم اماكن سياحية في العقبة: تقدم رُؤًى غنية عن ثقافة العقبة وتاريخها الغني

٥. قضاء يوم ممتع في حديقة الحيوانات الملكية بالرياض

قضاء يوم ممتع في حديقة الحيوانات الملكية بالرياض

هل تخطط ليوم مليء بالمرح لأطفالك وعائلتك؟ حسنًا، هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها في المملكة العربية السعودية لتحقيق ذلك، ويجب أن تكون زيارة حديقة الحيوان الملكية بالرياض واحدة منها. تشتهر حديقة الحيوان بماضيها التاريخي، وقد تم افتتاحها لأول مرة للجمهور في الثمانينيات. كما يقول التاريخ، كانت حديقة الحيوان تستخدم في وقت سابق للحفاظ على الحيوانات البرية التي يملكها ملوك المملكة العربية السعودية.

أما بالنسبة للحيوانات فيوجد في حديقة الحيوان أكثر من ١٥٠٠ حيوان بينما يصل عدد الأنواع الموجودة إلى حوالي ٤٠ حيوان. ومن المثير للاهتمام، إلى جانب العديد من عوامل الجذب الأخرى، أن حديقة الحيوان الملكية بالرياض تضم حديقة فلامنغو بينما توجد أيضًا منطقة مخصصة للحفاظ على عدد من الطيور المحلية.

الموقع: الأحساء، الملز، الرياض ١٢٨٣٢، المملكة العربية السعودية

شهير بـ:

  • ٤٠ نوعا مختلفا
  • أكثر من ١٥٠٠ حيوان
القراءة المقترحة: أفضل الأماكن السياحية في المملكة العربية السعودية لقضاء عطلة مثيرة

٦. استمتع برحلات الصحراء في جبل فهرين

استمتع برحلات الصحراء في جبل فهرين

هذا شيء، هناك العديد من أعلى الخط -

أماكن في العالم تشتهر بمغامراتها الصحراوية والرياض هي بالتأكيد واحدة منها. إن الرحلة الصحراوية لجبل فهرين هي أمر يجب على المسافرين القيام به في كثير من الأحيان كجزء من أنشطة المغامرة في الرياض اليوم. تقع الرحلة هنا على بعد حوالي ٩٠ كيلومترًا من مدينة الرياض، وهي متاحة بأشكال وفئات متعددة.

ومع ذلك، فإن الهدف الوحيد في هذا الوقت هو الوصول إلى قمة الجبل. يمكن قيادة سيارات الدفع الرباعي فقط في هذه الصحراء. ومع ذلك، هناك نقطة أخرى مهمة وهي أنه لا توجد إشارات هاتفية متاحة في جبل فهرين مما يجعل من الأهمية بمكان أن يكون لديك الشركة المناسبة معك. ومن ثم، يُنصح المسافرون المتجهون للقيام برحلة سفاري صحراوية في الرياض بالذهاب إلى هناك بصحبة سائق ذي خبرة يمكنك فقط الوثوق به في الاتجاهات.

الموقع : شمال غرب الرياض، المملكة العربية السعودية

تشتهر: تشتهر رحلة الصحراء بمناظرها الصحراوية الهادئة ومغامراتها

٧. زيارة حديقة معالم العالم

زيارة حديقة معالم العالم
حقوق الملكية للصورة

الآن، هناك العديد من المعالم حول العالم التي تحظى بشعبية كبيرة بين المسافرين ولكن لا يمكنك استكشافها جميعًا في وقت واحد، أليس كذلك؟ حسنا، ماذا لو قلت أنك تستطيع؟ صحيح. من أكثر الأنشطة إثارة للاهتمام في الرياض اليوم هي زيارة حديقة معالم العالم. أحد مناطق الجذب البارزة في المملكة العربية السعودية، هذا هو المكان الذي تتوفر فيه نسخ طبق الأصل من جميع المعالم البارزة حول العالم ويمكن للمسافرين القدوم إلى هنا وقضاء أفضل وقت في استكشاف هذه النسخ المتماثلة.

سواء كان برج إيفل الشهير، أو تاج محل في الهند، أو المسجد الأزرق في إسطنبول، أو حتى برج بيزا المائل، فإن هذه الحديقة تحتوي على كل شيء. في الواقع، يمكن للمرء العثور على عدد من الآثار السعودية بما في ذلك الحرمين الشريفين في البلاد. إذن، ما هو التأخير؟ خطط لزيارتك إلى حديقة معالم العالم اليوم إذا كنت تتساءل عما ستفعله في الرياض.

الموقع : ٧١٦٤ ناصر الراجحي، المغرزات، ٤٢٩٨، الرياض ١٢٤٨٢، المملكة العربية السعودية

شهير بـ :

  • نسخة  طبق الأصل برج ايفل
  • نسخة  طبق الأصل تاج محل
  • نسخة طبق الأصل عن المسجد الأزرق
  • نسخة طبق الأصل من برج بيزا المائل، وما إلى ذلك.
القراءة المقترحة: بلاس فاندوم مول لوسيل، قطر: تعريف جديد لتجربة فاخرة

٨. استمتع بركوب الدراجات الرباعية في الكثبان الرملية الحمراء

استمتع بركوب الدراجات الرباعية في الكثبان الرملية الحمراء

هل تتساءل أين يمكنك الاستمتاع بالأنشطة الصحراوية في الرياض؟ حسنًا، الكثبان الرملية الحمراء في انتظارك. واحدة من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في الرياض فيما يتعلق بأنشطة المغامرة، وتقع الكثبان الرملية الحمراء على بعد حوالي ٢٠ دقيقة بالسيارة من وسط الرياض وهي كثبان كبيرة تعصف بها الرياح مثالية للاستمتاع بالأنشطة مثل ركوب الدراجات الرباعية والتزلج على الرمال قريباً.

في الواقع، يعد هذا المكان من أكثر المناطق الخلابة في الرياض التي يزورها سكان المدينة غالبًا خلال عطلات نهاية الأسبوع. الأنشطة هنا متاحة بأسعار معقولة والتي تجذب المزيد والمزيد من الناس.

الموقع : على بعد ٢٠ دقيقة بالسيارة من وسط الرياض

شهير بـ:

  • قيادة الدراجات الرباعية
  • التزحلق على الرمال
القراءة المقترحة: شاطئ كتارا: شاطئ أصيل ومليء بالمرح في الدوحة

المدينة التي اكتسبت شهرة كبيرة لكونها واحدة من أكثر الوجهات السياحية في العالم، تتمتع الرياض بروعة معينة تجبرك على استكشافه. هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها في الرياض اليوم، بدءًا من أنشطة المغامرة إلى الجولات التاريخية وزيارات المتنزهات ذات المناظر الخلابة، فهذه المدينة لا تزال تثير إعجاب المسافرين من جميع أنحاء العالم. لذا، إذا كنت مقيمًا في الرياض أو تخطط لزيارة هذه المدينة في عطلة، فتأكد من الاطلاع على أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها هنا واستمتع بأفضل الأوقات في قضاء إجازتك هنا. احجز تذكرة الطائرة إلى الرياض اليوم واستمتع بسحر المدينة.

الأسئلة الشائعة

س١. ما هو أفضل شيء يمكنك القيام به في الرياض اليوم؟

على الرغم من وجود العديد من الأنشطة التي يمكنك تجربتها في الرياض أثناء العطلة، إلا أنه لا يزال بإمكان المسافرين اختيار زيارة معرض الرياض. على الرغم من العشرات من مراكز التسوق في الرياض المشهورة بخياراتها، إلا أن زيارة الرياض جاليري لا تزال تستحق العناء. المكان ليس مثاليًا للتسوق فحسب، بل إنه مثالي لتناول الطعام والتواصل مع الناس أيضًا.

س٢. ماذا يقدم الرياض جاليري مول؟

إنه مركز تسوق مكون من ثلاثة طوابق يضم مجموعة متنوعة من العلامات التجارية العالمية اليوم. مع خيارات مثل السلع الفاخرة لبعض أرقى المتاجر الرئيسية التي تحظى بشعبية كبيرة بين الزوار، فإن المعرض يحتوي على كل شيء. حتى أنه يحتوي على قاعة طعام بها مجموعة واسعة من منافذ تناول الطعام لإسعاد الزوار.

س٣. هل يمكنني الذهاب للرحلات في الرياض؟

نعم، رحلة جبل فهرين الصحراوية في الرياض هي شيء يجب على المسافرين القيام به غالبًا كجزء من أنشطة المغامرة في الرياض اليوم. تقع الرحلة هنا على بعد حوالي ٩٠ كيلومترًا من مدينة الرياض، وهي متاحة بأشكال وفئات متعددة.

س ٤. كم يوما يجب أن أقضي في الرياض؟

يمكن أن تكون المدة المثالية في الرياض حوالي يومين على الأقل. ومع ذلك، يمكن للزوار التخطيط للبقاء لفترة أطول نظرًا لوجود العديد من المواقع التي يمكن استكشافها هنا.

س٥. أين يمكنني الاستمتاع بأنشطة المغامرة في الرياض؟

واحدة من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في الرياض فيما يتعلق بأنشطة المغامرة، وتقع الكثبان الرملية الحمراء على بعد حوالي ٢٠ دقيقة بالسيارة من وسط الرياض وهي كثبان كبيرة تعصف بها الرياح مثالية للاستمتاع بالأنشطة مثل ركوب الدراجات الرباعية والتزلج على الرمال قريباً.

س٦. هل يوجد حديقة حيوانات بالرياض؟

نعم، تقع حديقة حيوان الرياض الملكية في المدينة وتضم أكثر من ١٥٠٠ حيوان في حديقة الحيوان بينما يصل عدد الأنواع الموجودة إلى حوالي ٤٠ حيوانًا. المكان لديه حتى حديقة فلامنغو.

س٧. ما هو أفضل متحف في الرياض؟

هناك العديد من المتاحف في الرياض ولكن المتحف الوطني هو أفضل مكان للسياح. وهو في الواقع أكبر متحف في المملكة العربية السعودية اليوم.

س٨. ما هو أفضل وقت لزيارة المملكة العربية السعودية؟

موسم السياحة الرسمي في المملكة العربية السعودية هو من أكتوبر إلى مارس. ومع ذلك، فيما يتعلق بأفضل وقت، يمكن للمرء أن يتطلع إلى الزيارة بين نوفمبر وفبراير حيث يكون الطقس هو الأكثر برودة خلال هذا الوقت.


محمد لقمان أحسن

كاتب محتوى ومترجم عربي - إنجليزي والعكس. أقوم بمهام مثل ترجمة أعمال ثقافية وأدبية بالإضافة إلى مقالات قانونية ومالية ومصرفية وتقنية.