الفلبين إحدى عجائب الأرض الخلابة، وهي أرض تتميز بوجود حقول الأرز، البراكين، وطرق سيارات الجيب، شواطئ فيروزية ذات مياه صافية وبلورية. يعد الجبل والشواطئ هنا من أفضل الأماكن للزيارة في الفلبين حيث يجذب عدد كبير من الجمال الطبيعي والأجواء الرياضية السياح من جميع أنحاء العالم ليشهدوا روعتها. تقع الفلبين بالقرب من جنوب شرق آسيا، وهي وجهة جزيرة معروفة بسحرها الجمالي. تضم البلاد أكثر من ٧٠٠٠ جزيرة يزينها شاطئ رملي أبيض وشاطئ بحري لامع حيث يمكن للغواصين اكتشاف الحياة الرائعة تحت الماء والمخلوقات البحرية والشعاب المرجانية.

أفضل الأماكن للزيارة في الفلبين

أفضل الأماكن للزيارة في الفلبين

يمكن أن يطلق على الفلبين بحق أرض أرخبيلية حيث توجد الآلاف من الشواطئ وكل تلك المدن النابضة بالحياة لجعل عطلتك ممتعة أكثر من أي وقت مضى. من خلال التركيز على معالمها السياحية والأماكن التي يمكن أن تجذبك للخروج من منازلك، تنعم البلاد بالمناظر البانورامية التي تسردها من معظم وجهات العطلات. تعد الدولة الجزيرة بتلالها البركانية وشوارعها الفوضوية التي تغلب عليها الثقافة والفن من مناطق الجذب السياحي في الفلبين، بينما يعد الانطلاق لاستكشاف الجمال الغامض دائمًا إضافة إلى خط سير رحلتك.

حسنًا، قبل أن تخطط لعطلتك الكاملة حول الشواطئ، إليك أفضل النقاط الساخنة المختارة التي يمكنك إضافتها إلى قائمة أمنياتك بعض الأشياء الرائعة.

١. مانيلا- لؤلؤة الشرق

مانيلا- لؤلؤة الشرق

تقع مانيلا على الشواطئ الشرقية لخليج مانيلا، وهي العاصمة التي يشار إليها باعتبارها واحدة من أفضل وجهات العطلات للسياح. تعد مانيلا، التي تضم معالم ثقافية ومعمارية، وجهة متكاملة للمسافرين المتحمسين. تُعرف المدينة بأنها ثاني أكبر مركز من حيث عدد السكان في الفلبين وتجذب المسافرين من جميع أنحاء العالم. كونها قلب وروح الأمة، من المؤكد أن مانيلا ستجعل إقامتك لا تنسى وجديرة بالاهتمام. مع ناطحات السحاب اللامعة والمناطق المحيطة الخلابة ومراكز التسوق والحدائق الحديثة والفنادق، تم إدراج مانيلا ضمن أفضل الأماكن للزيارة في الفلبين.

كيفية الوصول: يقع مطار نينوي أكينو الدولي على بعد حوالي ٧ كم من وسط مدينة مانيلا. يرتبط المطار بـ ٣٠ وجهة عبر رحلات جوية مباشرة ومتصلة.

المدة المثالية: ٣ أيام

أقرب المطارات: مطار نينوي أكينو الدولي

أهم مناطق الجذب في مانيلا: حصن سانتياغو، مانيلا أوشن بارك، كنيسة سان أوغستين، خليج مانيلا، مركز ديفاسوفيا للتسوق، المتحف الوطني.

الأشياء التي يمكنك القيام بها في مانيلا: استكشف منطقة إنتراموروس الشهيرة، وقم بزيارة حديقة ريزال، والتسوق في مركز جرينبيلت التجاري

أماكن الإقامة: يوروتيل بيدرو جيل مانيلا، جي إم إم جراند سويتس، فندق كباين باساي، ستون هاوس هوتيل باساي

٢. سيبو- مدينة ملكة الجنوب

سيبو- مدينة ملكة الجنوب

تشتهر مدينة سيبو باسم ملكة الجنوب، وهي من المعالم السياحية الشهيرة الأخرى التي يمكن للمرء استكشافها أثناء العطلة في الفلبين. إنها المنطقة العالمية الأكثر اكتظاظًا بالسكان وتقع في مقاطعة فيساياس الوسطى في وجهة الجزيرة. تضم أكثر من ١٥٠ جزيرة، وتحتل المرتبة الأولى بين أفضل الأماكن للاستكشاف في الفلبين. تجتذب سيبو مليوني سائح كل عام، وهي وجهة سياحية ذات شعبية كبيرة يمكن أن تجعل عطلتك جديرة بالاهتمام. تمتد سلسلة من الجبال على طول قلب الجزيرة، وتقع مدينة سيبو على طول الساحل الجنوبي الشرقي في الوسط. للحصول على المأكولات المحلية اللذيذة، يوفر المزيج المثالي بين الجبال والبحر وفرة من المكونات الطازجة.

أفضل وقت للزيارة: من ديسمبر إلى مايو

كيفية الوصول: استقل رحلة جوية إلى مطار ماكتان سيبو الدولي وهو المطار الرئيسي في المدينة. ترتبط مدن مثل مانيلا، مدينة بوتوان، زامبوانجا بالمدينة عبر الممرات المائية.

المدة المثالية: ٣ أيام

أقرب المطارات: مطار ماكتان سيبو الدولي

أهم مناطق الجذب في كوبا: كنيسة ديل سانتو نينو، نصب سيبو التذكاري، صليب ماجلان، جزيرة بانتايان، محمية جومالون للفراشات.

أشياء يمكن القيام بها في كوبا: التنزه سيرًا على الأقدام في قمة أوسمينا، والسباحة في شلالات كاواسان، والاسترخاء في سبا إسك

أماكن الإقامة: فندق باي سيبو، فندق وأجنحة وان سنترال، فندق كويست، ومركز المؤتمرات، ماركو بولو بلازا سيبو

القراءة المقترحة: أماكن مذهلة للزيارة في الهند لتجديد حواسك

٣. مدينة بويرتو برنسيسا، الوجهة السياحية بالفلبين

 مدينة بويرتو برنسيسا، الوجهة السياحية بالفلبين

تعد بويرتو برينسيسا، واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في الفلبين، مركزًا للسياح حيث لا توجد الشواطئ فحسب، بل أفضل المطاعم والفنادق ونعم الحياة الليلية المبهرة. الآن، ما يجعلها تحتل المرتبة الأولى في أفضل المدن في الفلبين هو طريقها السريع للاستمتاع بمناطق الجذب الرئيسية الأخرى. تعد المدينة البوابة الرئيسية للوصول إلى إل نيدو، حيث توفر لك عطلة ترفيهية بين رحلتك الطويلة.

أفضل وقت للزيارة: من يناير إلى أبريل

كيفية الوصول: يمكنك الوصول إلى مدينة بويرتو برينسيسا من مدن مثل مانيلا، سيبو، إيلويلو ودافاو. تتوفر رحلات جوية إلى مطار بويرتو برينسيسا الدولي من المطارات الرئيسية في الفلبين. يمكنك أيضًا ركوب سيارة أجرة تحت الماء للوصول إلى مدينة بويرتو برينسيسا.

المدة المثالية: ٣ أيام

أقرب المطارات: مطار بويرتو برينسيسا الدولي

أهم مناطق الجذب في مدينة بويرتو برينسيسا: بويرتو برينسيسا، شاطئ سابانج، خليج هوندا، شعاب توباتاها المرجانية، متنزه بويرتو برينسيسا سيتي بايووك.

أشياء يمكن القيام بها في مدينة بويرتو برينسيسا: التنقل بين الجزر في إل نيدو، والتزحلق على الجليد في صخرة أوجونج، وزيارة مزرعة التماسيح، وجولة في مركز تراث بالاوان

أماكن الإقامة: فندق عزيزة بارادايس، فنادق ومنتجعات هيو، فندق ديب فورست جاردن

٤. بيكول- أرض البراكين

 بيكول- أرض البراكين

تعد منطقة بيكول، أفضل مكان للزيارة في الفلبين، واحدة من مناطق الجذب الرئيسية المعروفة ببراكينها النشطة وطعامها الحار. تضم المنطقة ست مقاطعات تتمتع بجمال الطبيعة المذهل وبعض الأشخاص الودودين. في حين أن بيكول قد لا تكون وجهة نموذجية لقضاء العطلات، إلا أن وفرة العجائب الطبيعية تجعلها ملاذًا مثاليًا لمشاهدة الطبيعة السريالية. ولا تفوت فرصة مشاهدة قرش الحوت المقيم في جزيرتي دونسول وسورسوغون.

أفضل وقت للزيارة: من ديسمبر إلى فبراير

كيفية الوصول: لا يوجد مطار في بيكول ولكن الحافلات تعمل من مانيلا. يمكنك ركوب الطائرة المتجهة إلى المطار الدولي في مانيلا ثم ركوب الحافلة المتصلة لاحقًا. قد تستغرق الرحلة من ١٠ إلى ١٢ ساعة.

أفضل وقت للزيارة: من ديسمبر إلى فبراير

المدة المثالية: ٢-٣ أيام

أقرب المطارات: مطار نينوي أكينو الدولي

أهم مناطق الجذب في منطقة بيكول: كنيسة كاجساوا، نهر مامبوروغ، منتزه جبل إيساروغ الوطني، تل لينيون، تل سليبينج ليون، كهف كالابيدونجان

الأشياء التي يمكنك القيام بها في منطقة بيكول: ركوب مركبة رباعية الدفع بالقرب من بركان مايون، زيارة متحف ليجازبي، التنزه في تل كاوا-كاوا

أماكن الإقامة: فندق أورينتال ليجازبي، فندق سانت إليس، فندق بيبرلاند، فندق فيلا كاسيريس، فندق كارمن

القراءة المقترحة: ١٥ اهم اماكن سياحية في بتايا تستحق الزيارة على الإطلاق

٥. تاكلوبان، ليتي- ملاذ إلى فيساياس الشرقية

تاكلوبان، ليتي- ملاذ إلى فيساياس الشرقية

تاكلوبان هي واحدة من أكبر مدن الفلبين التي تضم جسر سان خوانيكو الشهير. في وقت سابق، تم استخدام المدينة كميناء ولكنها اليوم واحدة من الأماكن الموصى بزيارتها في الفلبين. إخفاء أسرار المعركة البحرية والحرب العالمية الثانية، تاكلوبان في ليتي هي وجهة مهمة فيما يتعلق الأمر بالتاريخ السياسي والثقافي. ينعم المكان ببعض المناظر الطبيعية الرائعة، مما يجعله ملاذًا رائعًا لاكتشاف فيساياس الشرقية.

أفضل وقت للزيارة: من مارس إلى سبتمبر

كيفية الوصول: أقرب مطار إلى تاكلوبان هو مطار نينوي أكينو الدولي. عند وصولك إلى المطار الدولي في مانيلا، استقل الحافلة المتجهة إلى تاكلوبان. تقع مانيلا على بعد ٧٠ كم من المدينة.

المدة المثالية: يومين

أقرب المطارات: مطار نينوي أكينو الدولي

أهم مناطق الجذب في تاكلوبان: جزيرة كالانغغامان، شلالات تولان، جسر سان خوانيكو في الفلبين، حديقة بحيرة داناو الوطنية، جزيرة سامباوان، شارع بورغوس

أشياء يمكن القيام بها في تاكلوبان: ركوب هابل هابال، وجولة بالقارب في سوهوتون، والرحلات في منتزه سوهوتون الطبيعي للجسر الطبيعي

٦. جزيرة كورون- أفضل مدينة شاطئية في الفلبين

جزيرة كورون- أفضل مدينة شاطئية في الفلبين

تزين جزيرة كورون الأفق المذهل والشواطئ البلورية والبحر الأزرق المخضر، وهي جنة وأفضل مناطق الجذب في الفلبين لمحبي الشاطئ. تطل الجزيرة على الجبال، وتقع في أقصى الطرف الغربي من البلاد، وتضم البحيرات الرائعة وبعض حطام السفن. تعد الجزيرة، التي تسكنها مجموعة تاغبانوا، موقعًا ثقافيًا غنيًا حيث يمكنك التعرف على نمط حياة هذه القبائل الأصلية واحتلالها.

هناك المنحدرات من الحجر الجيري والبحيرات الزمردية والحديقة المرجانية التي جعلت جزيرة كورون نقطة جذب للاستمتاع بالجمال وتجربة أفضل عطلة شاطئية هنا في الفلبين. من ملاذ هادئ إلى عطلة مليئة بالمغامرات، تعد الجزيرة نموذجًا مثاليًا لكل مسافر هنا.

أفضل وقت للزيارة: من نوفمبر إلى يناير

كيفية الوصول: أفضل ما في الوصول إلى جزيرة كورون هو الوصول إلى مطار مانيلا ومن ثم ركوب الطائرة إلى مطار بوسوانجا في بالاوان. من مطار بوسوانجا، عليك أن تستقل سيارة جيب للوصول إلى كورون.

المدة المثالية: ٤ أيام

أقرب المطارات: مطار نينوي أكينو الدولي

أهم مناطق الجذب في جزيرة كورون: حصن الملك جورج، قرية الأسماك، شارلوتفيل، بحيرة كايانجان، حطام الهيكل العظمي، شاطئ CYC

أشياء يمكن القيام بها في جزيرة كورون: مراقبة الطيور في متنزه كينجفيشر، والمشي لمسافات طويلة في جبل تابياس، وركوب القوارب في خليج كورون، وجولة التنقل في جزيرة كورون

أماكن الإقامة: فندق فيينا، فندق تو سيزونز كورون بايسايد، فندق كورتو ديل مار، منتجع كورون سوليل جاردن، MO2 ويستاون لاجون كورون

القراءة المقترحة: أماكن للزيارة في المدينة المنورة: اكتشف المعالم التاريخية

٧. بوراكاي

بوراكاي

الشواطئ البيضاء والجمال الرائع والساحل النقي تجعل جزيرة بوراكاي واحدة من أفضل الجزر في آسيا. يُطلق على معلم الجذب هذا في الفلبين اسم عاصمة الشاطئ حيث تضم الجزيرة عددًا من الشواطئ الصغيرة التي يمكنك استكشافها.

استمتع بالمغامرات المائية أو اقض بعض وقت الفراغ على الشاطئ الأبيض الشهير الذي يضم بعض أرقى المنتجعات والمطاعم. تعتبر الأجواء الاحتفالية للشاطئ هي عامل الجذب الرئيسي. يمكنك الاستمتاع ببعض أفضل المأكولات البحرية والتقليدية أثناء قضاء إجازتك الشاطئية في الفلبين.

أفضل وقت للزيارة: من نوفمبر إلى أبريل

كيفية الوصول: نظرًا لأن أقرب مطار إلى بوراكاي هو مطار مانيلا، يمكنك ركوب رحلة إلى مطار نينوي أكينو الدولي. ومن هناك يمكنك الحصول على رحلة داخلية إلى بوراكاي للركوب على متن العبارة.

المدة المثالية: ٣-٤ أيام

أقرب المطارات: مطار نينوي أكينو الدولي

أفضل مناطق الجذب: الشاطئ الأبيض، جزيرة كريستال كوف، جبل لوهو، شاطئ بولابوغ، شاطئ دينيويد، جزيرة التمساح

أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها: الغوص على المنحدرات في آرييل بوينت، زيبلينينج، ركوب الطائرات الورقية على شاطئ بولابوغ، التنقل بين الجزر، التزلج الهوائي على الشاطئ الأبيض

أماكن للإقامة: فندق بيكولو أوف بوراكاي، فندق بلمونت بوراكاي، فنادق ومنتجعات هيو بوراكاي، ذا ليند بوراكاي

القراءة المقترحة: اماكن التسوق في الوكرة لافضل متعة تسوق

٨. سامال

 سامال

تعد الفلبين وجهة رائعة لقضاء شهر العسل في العالم بسبب جزرها وشواطئها المخفية. ومن بين الأماكن الأخرى التي يمكنك زيارتها في الفلبين، تعد سامال واحدة من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في الفلبين للاستمتاع بعطلة رومانسية.

يمكن تجربة المغامرات هنا في أفضل حالاتها. من الغطس إلى ركوب الأمواج بالطائرة الورقية والغوص. الكهوف والممرات البرية تجعلها وجهة لممارسي رياضة المشي لمسافات طويلة. يمكنك التخطيط للقيام بجولة في كل شاطئ صغير ورائع في سمال مما يجعلها وجهة للجميع. توجد منتجعات ومقاهي بوتيكية حيث يمكنك الاسترخاء أثناء الاستمتاع بالمناظر البانورامية لهذه الجزيرة الخضراء المورقة.

أفضل وقت للزيارة: من ديسمبر إلى مايو

كيفية الوصول: من مطار مانيلا الدولي، استقل رحلة إلى مطار دافاو الدولي أو مطار فرانسيسكو بانجوي الدولي. يمكنك الوصول إلى ساسا وارف أو ميناءميناء سانتا آنا وارف والاستمتاع برحلة بالعبارة إلى الجزيرة.

المدة المثالية: ٤ أيام

أقرب المطارات: مطار نينوي أكينو الدولي

أفضل مناطق الجذب: شلالات هاجيميت، محمية مونفورت بات، جزيرة التلاشي، جزيرة تاليكود، جزيرة الأمنيات

أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها: المشي لمسافات طويلة في جبل بوتينج باتو، زيارة كهف باجا، ركوب الدراجة والقفز على جرف سابانج

أماكن الإقامة: منتجع بيرل فارم بيتش، منتجع بارادايس آيلاند بارك آند بيتش، شيما باي ذا سي

٩. بوهول

بوهول

يعد جمال بوهول البري أفضل مناطق الجذب في الفلبين التي لا ينبغي تفويتها. إذا كنت تبحث عن وجهة لقضاء العطلة في شهر يونيو، فقد تكون هذه الجزيرة الفريدة من نوعها في الفلبين هي الملاذ المناسب لقضاء إجازتك. بوهول هي أرض محمية من قبل منظمة الأمم المتحدة للبيئة وتشتهر ببانوراماها الواسعة وجغرافيتها الفريدة. مع أكثر من ١٢٠٠٠ تكوين جيولوجي وتنوع بيولوجي غني، تعد بوهول موطنًا لعدد كبير من النباتات والحيوانات البرية الغريبة.

هناك عدد من محميات الحياة البرية والمحميات الطبيعية التي تعد عامل جذب رئيسي لها. استكشف الكهوف والتضاريس وكل الجمال الجامح الذي يجعل بوهول فريدة من نوعها.

أفضل وقت للزيارة: من يناير إلى يونيو

كيفية الوصول: تنطلق الرحلات الداخلية إلى بوهول من مدن مثل مانيلا أو سيبو. من أي مطار دولي في فيليبيان، يمكنك ركوب رحلة إلى بوهول. تتوفر أيضًا الرحلات البحرية والعبّارات من سيبو إلى بوهول.

المدة المثالية: ٤ أيام

أقرب المطارات: مطارات الفلبين الدولية

أفضل معالم الجذب: منطقة محمية تارسير، النصب التذكاري لدم مضغوط، تلال الشوكولاتة وكنيسة باكلايون

أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها: قم بزيارة محمية الموئل، والمشي عبر جسر الخيزران، والتجديف

أماكن الإقامة: منتجع ألونا فيدا بيتش هيل، منتجع ألونا فيدا بيتش هيل، فندق غابرييلا، فندق كيو، فندق ٧١٧ سيزار بليس، فندق أوشن سويتس بوهول البوتيكي

القراءة المقترحة: اماكن سياحية في مسقط عمان: مدينة ذات تاريخ غني وجمال طبيعي مذهل

١٠. جزيرة آبو

جزيرة آبو

هل ترغب في السباحة مع السلاحف البحرية؟ أو اكتشاف روعة العالم البحري؟ حسنًا، كل خيالاتك يمكن أن تصبح حقيقة الآن في جزيرة آبو، أفضل منطقة جذب سياحي في الفلبين. إن العدد الكبير من الكائنات البحرية والمستعمرات المرجانية هو ما جعل جزيرة آبو واحدة من أفضل أماكن العطلات في شهر نوفمبر لقضاء إجازتك على الجزيرة.

هذه منطقة محمية أخرى في الفلبين تحافظ على الحياة المائية. تسمح محمية جزيرة آبو البحرية للسائحين بمراقبة الجمال والتنوع الذي يتم الحفاظ عليه هنا. تعد النباتات والحيوانات في جزيرة آبو شيئًا لن تجده في أي مكان آخر في العالم.

أفضل وقت للزيارة: من أكتوبر إلى يوليو

كيفية الوصول: يتم تشغيل الرحلات الجوية إلى مطار دوماجويتي من مطار مانيلا وسيبو. من مدينة دوماجويتي، استقل الحافلة المتجهة إلى ملاتاباي. تتوفر العبارات من الميناء إلى جزيرة آبو.

المدة المثالية: يوم واحد

أقرب المطارات: مطارات الفلبين الدولية

أفضل مناطق الجذب: محمية جزيرة آبو البحرية، سطح جزيرة آبو المطل على البحيرة، طريق البحيرة، قرية آبو

أفضل الأشياء للقيام بها: المشي لمسافات طويلة، الغوص، الغطس وركوب القوارب

القراءة المقترحة: أماكن للزيارة في قطر للآفاق المذهلة والمعالم السياحية

بفضل جمالها السريالي وعجائبها الطبيعية وشواطئها الشهيرة، أصبحت الفلبين محطة شهيرة لقضاء العطلات. في حين أن هذه الأماكن رائعة للزيارة في الفلبين وتستحق الزيارة، فاستكشف المسارات المخفية والأماكن السرية في الجزيرة التي يمكن أن تجعل عطلتك لا تنسى مدى الحياة. توجد في الفلبين منتجعات ونزل وفنادق فاخرة للاستمتاع بإقامة ترفيهية ومقاهي حيث يمكنك الغوص في الطعم اللذيذ للمأكولات الفلبينية. تأكد من أنك تخطط للجولة خلال الوقت المثالي حيث تتعرض البلاد للعواصف والأعاصير خلال أشهر معينة. يعتبر موسم الجفاف من ديسمبر إلى أبريل أفضل وقت لزيارة الفلبين. تتوفر الرحلات الجوية من الوجهات الرئيسية التي تجعل من جزيرة فيليبيان وجهة يسهل الوصول إليها لقضاء العطلات.

الأسئلة الشائعة

س١. ما هي العملة المستخدمة في الفلبين؟

البيسو الفلبيني هو العملة الرسمية للفلبين (رمز العملة: PHP)

س٢. كم يوما يكفي لاستكشاف سيبو؟

يمكن استكشاف مدينة سيبو في يوم واحد أو يكفي القيام برحلة ممتدة لمدة ٨ أيام لاكتشاف مناطق الجذب الرئيسية هنا.

س٣. هل الفلبين جيدة للسياح؟

نعم، تعد الفلبين وجهة ممتازة لقضاء العطلات للسياح بسبب الجزر الرائعة والمناظر الخلابة والتنوع البيولوجي الغني.

س ٤. ما الذي تشتهر به الفلبين؟

تشتهر الفلبين بشواطئها الرائعة ومساحاتها الخضراء والبراكين. ستجد مجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية في هذا البلد، مما يجعل استكشافها أكثر متعة.

س٥. كيف تبدو الحياة الليلية في الفلبين؟

الحياة الليلية في الفلبين نابضة بالحياة مثل هذا البلد، حيث يمكنك استكشاف أسواق الشوارع ذات الإضاءة الساطعة، وتناول العشاء في المطاعم الأصيلة، والتنزه في أنحاء المدن النابضة بالحياة.


محمد فيصل

محمد فيصل كاتب ومدون شغوف بالسفر يسافر إلى المناطق التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات من أجل اكتشاف المزيد عن العالم.