لا بد أنكم سمعتم جميعًا عن كابادوكيا أو رحلات منطاد الهواء الساخن المشهورة في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك، هناك العديد من الأشياء الممتعة التي يمكنك فعلها في كابادوكيا تركيا والتي لا تتضمن ركوب منطاد الهواء الساخن فقط. تعتبر المناظر الطبيعية الفريدة لهذا المكان مثالية للانغماس في أنشطة المغامرة المختلفة بدءًا من ركوب الخيل وحتى المشي لمسافات طويلة. تتيح لك هذه الأنشطة السياحية استكشاف جمال هذه المنطقة بأفضل طريقة ممكنة وتجعل عطلتك في أرض الخيول الجميلة هذه عطلة لا تُنسى. فإن هذه الوجهة السياحية المشهورة في تركيا مخصصة لجميع المغامرين والرومانسيين. إذًا، هل أنت مستعد للتعمق في الجانب المغامر من هذه الوجهة الغامضة؟

أشياء رائعة للقيام بها في كابادوكيا: انغمس في مغامرات في وسط المناظر الخيالية

أشياء رائعة للقيام بها في كابادوكيا
أشياء رائعة للقيام بها في كابادوكيا

عندما تفكر في كابادوكيا، فإن الشيء الوحيد الذي يتبادر إلى ذهنك دائمًا هو مناظرها الخلابة، المزينة بالمداخن الخيالية، والوديان الرائعة، والآثار القديمة. تخيل كيف ستشعر بالخوض في مغامرات وسط هذه المناظر الطبيعية الساحرة والمناظر الخلابة. ستكون حقًا تجربة مذهلة لا تُنسى، لذا لا تفوت هذه الأشياء الممتعة التي يمكنك القيام بها في كابادوكيا.

١. جرب ركوب الخيل عند غروب الشمس

٢. انغمس في المشي لمسافات طويلة في وادي إهلارا

٣. شاهد المداخن الخيالية فيوادي باساباغ

٤. اصعد فوق قلعة أوشيسار

٥. قم بزيارة الحمام التقليدي للاستحمام التقليدي

٦. تسوق في أسواق الشوارع الملونة

٧. استمتع بيوم في بحيرة سولت ليك توز في تركيا

٨. اذهب لركوب منطاد الهواء الساخن

القراءة المقترحة: أجمل اماكن السياحة في كابادوكيا تركيا: لتغذية روحك بالأجواء التركية

١. جرب ركوب الخيل عند غروب الشمس

جرب ركوب الخيل عند غروب الشمس
ركوب الخيل عند غروب الشمس

تُترجم كابادوكيا إلى "أرض الخيول الجميلة" وهذا صحيح. تُشتهر هذه المنطقة بخيولها الكبادوكية الجميلة للغاية، ويعتبر الانغماس في ركوب الخيل أثناء غروب الشمس نشاطًا لا يمكنك تفويته. نظرًا لأن المناظر الطبيعية في هذه المنطقة فريدة ومموجة، فإنها تجعل ركوب الخيل أكثر متعة. لذا، قم بالتجول في أفضل وديان كابادوكيا الرائعة وشاهد السماء تتغير ألوانها مع غروب الشمس. إنه نشاط ممتع حقًا من شأنه أن يعرّفك بالمناظر الرائعة لهذه الوجهة. يمكنك معرفة كل شيء عنها في دليل السفر إلى كابادوكيا.

أفضل وقت لركوب الخيل في كابادوكيا: من مارس إلى يونيو

أماكن ركوب الخيل في كابادوكيا: وادي الأحمر والورد، وادي السيف، جوريم، قرية كافوسين.

المدة: من ١ إلى ٢ ساعة

٢. انغمس في المشي لمسافات طويلة في وادي إهلارا

انغمس في المشي لمسافات طويلة في وادي إهلارا
وادي إهلارا

استمتع ببيئة هادئة وسلمية في هذا الوادي الساحر الذي يضم مضيقًا تم إنشاؤه منذ آلاف السنين على ضفاف نهر ميلينديز. يعد المشي لمسافات طويلة على مسافة 14 كم مع العديد من الكنائس على الطريق أحد عوامل الجذب العديدة التي تجعل هذا النشاط جديرًا بالاهتمام. يجب عليك استكشاف   كوكار كيليس وأجاكالتي كيليسي وغيرها من الكنائس المزينة باللوحات الجدارية والهندسة المعمارية الفريدة وغير ذلك الكثير. يعد وادي إهلارا أحد رحلات المشي لمسافات طويلة الشهيرة في كابادوكيا والتي تعتبر مثالية لعشاق المغامرة.

أفضل وقت للتنزه في وادي إهلارا، كابادوكيا: من أبريل إلى مايو ومن سبتمبر إلى أكتوبر

توقيت وادي إهلارا: من الساعة ٩ صباحًا فصاعدًا

أماكن التنزه الأخرى في كابادوكيا: وادي الأحمر والورد، وادي بيجون، وادي زيمي

المدة: ٢ إلى ٣ ساعات

القراءة المقترحة: أشياء للقيام بها في الرياض، المملكة العربية السعودية لتحقيق أقصى استفادة من إجازتك

٣. شاهد المداخن الخيالية فيوادي باساباغ

شاهد المداخن الخيالية فيوادي باساباغ
وادي الحب كابادوكيا

كابادوكيا ليست أقل من جنة للسياح بسبب معالمها السياحية الجميلة، وأحدها المداخن الخيالية. تندرج هذه المداخن الخيالية في كابادوكيا ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو، حيث أن تكوينها هو نتيجة سنوات من تآكل الصخور البركانية. تتوفر هذه المعالم في عدة أماكن في هذه المنطقة، ولكن تلك الموجودة في وادي الحب رائعة للغاية بسبب مزيجها من المناظر الطبيعية الخلابة والمناظر الطبيعية الخلابة. إن القيام برحلة إلى هذا الوادي ومشاهدة هذه الجمالات عن قرب هو أحد الأشياء المجانية العديدة التي يمكنك القيام بها في كابادوكيا، لذا لا تفوت هذه الفرصة.

أفضل وقت لزيارة وادي الحب في كابادوكيا: من أبريل إلى يونيو ومن سبتمبر إلى أكتوبر

توقيت وادي الحب: مفتوح ٢٤ ساعة

أماكن أخرى بها مداخن خرافية في كابادوكيا: وادي باساباج، وادي زيلفي، وادي ديفرينت، الوادي الأحمر، ووادي بيجون

القراءة المقترحة: إعادة اكتشاف الثقافة القطرية والرفاهية في أسواق الدوحة

٤. اصعد فوق قلعة أوشيسار

اصعد فوق قلعة أوشيسار
قلعة أوشيسار

قلعة أوشيسار واحدة من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في تركيا لأنها توفر إطلالة ٣٦٠ درجة على المنطقة بأكملها أثناء صعودك حوالي ١٠٠ درجة إلى الأعلى. يمكنك مشاهدة المداخن الخيالية ووادي الحمام وجبل إرجييس والعديد من المعالم السياحية الرائعة الأخرى. تعد زيارة هذه القلعة أيضًا مغامرة بحد ذاتها حيث سيتعين عليك المشي لمسافات طويلة عبر   وادي الحب أو القلعة أوشيسار أو مدينة جوريم المفتوح للوصول إلى هنا. وبما أنك هناك، لماذا لا تشاهد غروب الشمس الساحر أيضًا؟ تم استخدام هذا موقع التراث العالمي لليونسكو من قبل الإمبراطوريتين البيزنطية والعثمانية لأغراض دفاعية، وستجد بداخله العديد من الأنفاق والكهوف والممرات التي تستحق الاستكشاف.

أفضل وقت لزيارة قلعة أوشيسار في كابادوكيا: من أبريل إلى يونيو ومن سبتمبر إلى أكتوبر

توقيت قلعة أوشيسار: من ٧:٣٠ صباحًا إلى ٨ مساءً

القراءة المقترحة: العام الجديد ٢٠٢٤ في سويسرا: اقضِ وقتًا احتفاليًا وسط أرض الخيال الثلجية

٥. قم بزيارة الحمامات التركية للاستحمام التقليدي

قم بزيارة الحمام التقليدي للاستحمام التقليدي
الحمامات التركية في كابادوكيا

تم إنشاء الحمامات في وقت سابق بالقرب من المساجد لضمان نقاء الشعائر، لكنها سرعان ما تحولت إلى أماكن ترفيهية يمكنك الاستمتاع فيها بتجربة سبا متجددة. هناك حمامات تقليدية وحديثة في هذه المنطقة، ونحن نحثك على تجربة كليهما لقضاء وقت أكثر ثراءً. تتوفر العديد من وسائل الراحة في هذه المنتجعات، بدءًا من المناطق المخصصة للرجال والنساء إلى جانب المنطقة العامة وحتى حرية الاختيار بين ارتداء قطعة قماش حمراء بالداخل أو ملابس السباحة. يوجد أيضًا منتجع صحي جاف يمكنك تجربته هنا. بشكل عام، أنت الآن تقضي وقتًا مريحًا في هذا المكان، لذا أضف هذا إلى قائمة الأشياء الفريدة التي يمكنك القيام بها في كابادوكيا.

أفضل حمام تقليدي في كابادوكيا: حمام أورجوب، حمام علاء الدين والمنتجع الصحي، حمام إليس في مدينة جوريم

القراءة المقترحة: العام الجديد في جزر المالديف: استقبل عام ٢٠٢٤ بتجربة آسرة

٦. تسوق في أسواق الشوارع الملونة

تسوق في أسواق الشوارع الملونة
أسواق كابادوكيا

يعد التسوق في تركيا تجربة مرضية، لا يمكن تجربتها إلا من خلال الانغماس في هذا النشاط. تقدم أسواق كابادوكيا الملونة والنابضة بالحياة مجموعة متنوعة من العناصر للشراء وكل هذه الأشياء، بدءًا من السجاد والموكيت وحتى الحرف اليدوية، تجسد جوهر هذه المحافظة. إن التجول في الشوارع المليئة بالأسواق ليس أقل من تجربة خيالية، مباشرة من أحد أفلام ديزني. يمكنك أيضًا تجربة بعض أطعمة الشوارع اللذيذة أثناء هذه الرحلة لتنغمس في هذا النشاط لأنه من أشهر الأشياء التي يمكنك القيام بها في تركيا.

أفضل وقت للتسوق في كابادوكيا: من أبريل إلى يونيو ومن سبتمبر إلى أكتوبر

الأسواق الشهيرة في كابادوكيا: أفانوس، جوريم، أوشيسار، نفسهير، أورجوب، قلعة أوشيسار

ماذا تشتري من كابادوكيا: المشغولات اليدوية، البسط والسجاد، الفخار، الفواكه الجافة، التوابل، إلخ.

القراءة المقترحة: العام الجديد ٢٠٢٤ في أذربيجان: تحية للبدايات الجديدة

٧. استمتع بيوم في بحيرة طوز في تركيا

استمتع بيوم في بحيرة طوز في تركيا
بحيرة طوز في تركيا

إذا كنت تخطط لقضاء شهر عسل في تركيا فلا بد لك من زيارة بحيرة طوز في منطقة وسط الأناضول، وهي واحدة من أكبر البحيرات المالحة في العالم وثاني أكبر بحيرة في تركيا. أهم ما يميز هذه البحيرة هو خاصية تغير ألوانها مع تغير الفصول. في فصل الصيف، تجعل سطوع هذه البحيرة مرئيًا من الفضاء، وفي المواسم الأخرى تأخذ لونًا ورديًا. المنظر الرائع لهذه البحيرة مثالي للأزواج لقضاء بعض الوقت الرومانسي. تُعد منطقة الحماية البيئية الخاصة هذه مصدرًا لـ ٥٠% من احتياجات البلاد من الملح، وستجد أيضًا مستعمرات لتربية طيور النحام هنا. بالإضافة إلى ذلك، قد تصادف أيضًا إوزًا أبيض الواجهة وطيور العوسق الصغيرة. لذا، لا تفوت هذه المغامرة عند قضاء إجازتك في كابادوكيا.

أفضل وقت لزيارة بحيرة طوز، كابادوكيا: من أبريل إلى يونيو ومن سبتمبر إلى أكتوبر

توقيت بحيرة طوز: مفتوح ٢٤ ساعة

القراءة المقترحة: رأس السنة الجديدة ٢٠٢٤ في إسبانيا: استمتع باليوم مع احتفال إسباني كبير بالموسيقى والترفيه

٨. اذهب لركوب منطاد الهواء الساخن

اذهب لركوب منطاد الهواء الساخن
ركوب منطاد الهواء الساخن

بغض النظر عن الأماكن التي ستزورها في كابادوكيا في إجازتك، لا يمكنك الهروب من النشاط الأكثر شعبية في هذه المنطقة، وهو ركوب منطاد الهواء الساخن. ستجد دائمًا هذه البالونات الملونة تحلق عالياً في الهواء، مما يعزز جمال سماء كابادوكيا. وأفضل مكان للانغماس في هذه المغامرة هو في وادي جوريم، حيث يتوافد السياح بأعداد كبيرة للاستمتاع بهذا النشاط الممتع. لذا، حلق عالياً في الهواء على ارتفاع حوالي ٣٠٠٠ قدم وشاهد شروق الشمس الساحر مع أحبائك. يمكنك التقاط العديد من الصور الجمالية من الأعلى، نظرًا لأنها واحدة من أكثر الأماكن التي يمكن نشرها على إنستغرام في كابادوكيا.

أفضل وقت لركوب منطاد الهواء الساخن في كابادوكيا: من أبريل إلى نوفمبر؛ هناك مهرجان منطاد الهواء الساخن من يوليو إلى أغسطس

أفضل الأماكن لركوب منطاد الهواء الساخن في كابادوكيا: وادي جوريم، وادي بيجون، أوشيسار

القراءة المقترحة: افضل الاماكن السياحية للزيارة في سريلانكا: مرحبًا بكم في أرض الطبيعة الخلابة الجميلة

هناك الكثير من الأسباب التي تجعلك تخطط لرحلتك القادمة إلى كابادوكيا كما هو واضح من مدونتنا. توفر الأشياء التي يمكن القيام بها في كابادوكيا وقتًا احتفاليًا للسياح مع عناصرها الممتعة والمثيرة. يمكنك أيضًا الاستمتاع بالأنشطة الفريدة وغير التقليدية، مثل الاستمتاع بعلاجات السبا التقليدية. إنها الوجهة المثالية للاستمتاع بساعات غروب الشمس الذهبية والشعور بأشعة الشمس الأولى. تعتبر كابادوكيا حقًا وجهة لا مثيل لها ومثالية للعائلات وقضاء شهر العسل والأزواج والأصدقاء والأشخاص من جميع مناحي الحياة. لذلك، قم بحجز الباقات السياحية في تركيا لدينا لتجربة الأشياء الممتعة في تركيا بنفسك.

الأسئلة الشائعة

س١. ما الأشياء التي يمكن القيام بها في كابادوكيا غير بالونات الهواء الساخن؟

تضم كابادوكيا العديد من الأنشطة المخصصة لك بخلاف مناطيد الهواء الساخن، مثل ركوب الخيل والاستمتاع في الحمام التقليدي والمشي لمسافات طويلة في الوديان الخلابة وغير ذلك الكثير. هذه الأشياء المثيرة التي يمكنك القيام بها هنا ممتعة بنفس القدر مثل ركوب منطاد الهواء الساخن.

س٢. هل تطير البالونات عند غروب الشمس في كابادوكيا؟

إذا كنت تخطط للاستمتاع بركوب منطاد الهواء الساخن، فإن الصباح هو أفضل وقت للقيام بذلك لأن الظروف الجوية مواتية خلال ذلك الوقت. هذا النشاط غير متاح أثناء غروب الشمس.

س٣. ما هي مدة ركوب المنطاد في كابادوكيا؟

تتراوح مدة ركوب المنطاد بين ٤٥ دقيقة إلى ٣ ساعات. ستستمتع بشروق الشمس الرائع وتشهد إطلالة بانورامية على المنطقة وتستمتع بجمال المناظر الطبيعية.

س ٤. ما هي الأشياء الرومانسية التي يمكنك القيام بها في كابادوكيا؟

وبما أن كابادوكيا مثالية للأزواج وقضاء شهر العسل، فيجب عليك الانغماس في هذه الأنشطة الرومانسية، مثل الذهاب في رحلة بمنطاد الهواء الساخن، وركوب الخيل في الوديان الساحرة، وزيارة بحيرة طوز للاستمتاع بإطلالة خلابة على بحيرة الملح الوردية، وغير ذلك الكثير.

س٥. ما هي الأشياء التي يمكنك القيام بها في كابادوكيا مع الأطفال؟

يجب عليك الاستمتاع بالمشي لمسافات طويلة في وادي إهلارا، والإقامة في فنادق الكهف، واستكشاف متحف جوريم المفتوح، وركوب منطاد الهواء الساخن، وغير ذلك الكثير. هذه الأنشطة مثالية للأطفال.

س٦. ما هي الأشياء التي يمكنك القيام بها في كابادوكيا مجانًا؟

أفضل ما في كابادوكيا هو أنه يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة هنا مجانًا. من المشي لمسافات طويلة في الوديان واستكشاف قلعة أوشيسار إلى مشاهدة مناطيد الهواء الساخن والمغامرة في المدن تحت الأرض.

س٧. ما هي أفضل الأشياء التي يمكنك شراؤها في كابادوكيا؟

ويجب عليك شراء البسط والسجاد والمصنوعات اليدوية والفخار والتوابل والفواكه الجافة وغيرها من الأشياء المشهورة من أسواق كابادوكيا. هذه المنتجات مشهورة في تركيا ويجب شراؤها.

س٨. ما أفضل وقت لزيارة كابادوكيا؟

أفضل وقت لزيارة كابادوكيا هو من أبريل إلى يونيو أو من سبتمبر إلى أكتوبر. يكون الطقس لطيفًا خلال هذا الوقت ومثاليًا لمعظم الأنشطة، بما في ذلك ركوب منطاد الهواء الساخن


محمد لقمان أحسن

كاتب محتوى ومترجم عربي - إنجليزي والعكس. أقوم بمهام مثل ترجمة أعمال ثقافية وأدبية بالإضافة إلى مقالات قانونية ومالية ومصرفية وتقنية.