الإسكندرية في مصر، أكثر من مجرد مدينة مزدحمة، فهي مكان يتمتع بجمال لا تشوبه شائبة للإعجاب ومشاهدة بعض العجائب السريالية. يرجع تاريخها إلى قرون مضت، وقد حافظت المدينة على الكثير من التاريخ ويمكن أن تكون مكانًا عاش في كل أسطورة وحكاية. مع عدم وجود نقص في المغامرة أو الترفيه، هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها في الإسكندرية، والتي ستجعل من عطلتك حدثًا مثيرًا للوقت. يمكن أن تكون الأنشطة في الإسكندرية آسرة للغاية حيث توجد جولات ورحلات بحرية وركوب القوارب وكل الأشياء الرائعة الأخرى التي تجعلها مدينة ذات جمال.

أنشطة لا يمكن تفويتها في الإسكندرية للاستمتاع بالتشويق والمتعة المطلقة

لا يهم إذا كنت من عشاق المغامرة أو شخصًا يحب استكشاف كل زاوية وركن في المدينة، فإن الإسكندرية هي المكان المناسب للجميع. هذه المدينة القديمة والتاريخية في مصر هي أكثر بكثير من مجرد مدينة قرأت عنها. لقد أدرجنا هنا بعض الأشياء المثيرة التي يجب ألا تفوتها في المدينة.

١. تسوق بعض الهدايا التذكارية من السوق التقليدي

الهدايا التذكارية من السوق التقليدي

يمكن لمحبي التسوق التوجه إلى سوق الإسكندرية لاكتشاف بعض الحرف اليدوية الفريدة والتقليدية. تعد منطقة السوق واحدة من أكثر مناطق الجذب حيوية في الإسكندرية، والمعروفة بالمجموعة الحصرية من الهدايا التذكارية والديكورات بأفضل الأسعار. بما أن التسوق هو أكثر الأشياء متعة في الإسكندرية، مصر، ابدأ الجولة بالملابس وإكسسوارات الخياطة، واكتشف فن النسيج في زنقة الستات أو "زقاق النساء". يمكنك التسوق لشراء الضفائر والحلي والخرز والذهب والفضة والتوابل والمزيد. يمكن رؤية البائعين مع عرباتهم وهم يغطون المناطق الرئيسية في السوق، مما يترك المكان فوضويًا بعض الشيء.

يأتي التجار من جميع أنحاء العالم إلى هنا للعمل أو شراء أو بيع سلعهم والاستمتاع بالفن المصري الغني. كما ستجد أيضًا بعض المقاهي والمطاعم التي تبيع المأكولات التقليدية.

  • الموقع: الإسكندرية، مصر
  • يشتهر بـ: الهدايا التذكارية والمصنوعات اليدوية
  • التوقيت: من الاثنين إلى الأحد
  • رسوم الدخول: غير متاح

٢. قضاء أمسية ترفيهية تشهد جمال الكورنيش

قضاء أمسية ترفيهية تشهد جمال الكورنيش

يعد كورنيش الإسكندرية أحد المعالم السياحية الشهيرة في مصر، وهو معروف بأجوائه المريحة وجماله العتيق. الطرق الواسعة المطلة على الميناء وطريق المدينة القديمة تجعل من اكتشافها أمرًا رائعًا عندما يتعلق الأمر بالترفيه، فهناك الكثير من الأنشطة في الإسكندرية، مصر. الشيء الذي لا يمكن تفويته هنا هو الاستمتاع بجمال غروب الشمس عندما تغرب الشمس وتختفي في الأفق. سيكون هناك متاجر ومقاهي ومساحة للجلوس للاسترخاء على الواجهة البحرية.

يوجد ممشى طويل يطل على الجمال الدرامي للبحر الأبيض المتوسط ويراقب الحياة الصاخبة في المدينة. ستكون هناك مغامرات أخرى أيضًا لإضافة بعض المغامرة والتشويق إلى يوم فراغك في الإسكندرية.

  • الموقع: الميناء الشرقي، الإسكندرية، مصر
  • يشتهر بـ: جولة الغروب والترفيه
  • التوقيت: كل الأيام
  • رسوم الدخول: غير متاح
القراءة المقترحة: الدليل المختصر إلى أماكن الإقامة في مصر لإقامة مريحة

٣. خطط لرحلة إلى النصب التذكارية لحرب العلمين

خطط لرحلة إلى النصب التذكارية لحرب العلمين

إذا كنت من عشاق التاريخ، فإن أفضل ما يمكنك فعله في الإسكندرية، مصر، هو التخطيط لرحلة إلى النصب التذكارية لحرب العلمين التي تحافظ على كل الأدلة من الماضي. يقع هذا المكان التاريخي على بعد ١١٢ كيلومترًا غرب الإسكندرية، وهو المكان الأفضل للقيام بجولة يومية. فهم التاريخ المرتبط بالمكان، مما يجعله مكانًا مهمًا في المدينة. في أكتوبر ١٩٤٢، خاض المعركة أكثر من ٨٠ ألف جندي من دول مثل أستراليا والهند وبريطانيا العظمى وألمانيا. واستمرت الحرب لأكثر من 13 يومًا، مما أدى إلى خسائر فادحة في الأرواح.

يعرض متحف العلمين الحربي لمحة كاملة عن الحرب مع بقايا الماضي التذكارية. توجد مقبرة الكومنولث التي تم بناؤها لتكريم شهداء الحرب.

الموقع: مركز العلمين، مطروح، العلمين، مصر

المشهور بـ: التاريخ

التوقيت: من ٠٧:٠٠ صباحاً إلى ٠٥:٠٠ مساءً

رسوم الدخول: تعتمد على باقة الجولة

القراءة المقترحة: أماكن للزيارة في دهب، مصر: استمتع بإجازة مصرية رائعة

٤. قم بجولة طعام في الإسكندرية

جولة طعام في الإسكندرية

ما هو الشيء الأكثر إثارة ومتعة الذي يمكنك القيام به في مصر؟ حسنًا، إنها جولة الطعام. الإسكندرية هي أفضل مدينة تقدم لك طعمًا لا يقاوم لتجربة لذيذة. يكشف الطعام في مصر الكثير عن ثقافة البلاد وأسلوب حياتها وعاداتها. أفضل الأطباق المصرية هي شريان الحياة للمدينة، ولا تجتذب السياح فحسب، بل السكان المحليين أيضًا. إذا كنت بحاجة إلى بعض الأشياء الممتعة للقيام بها في مدينة الإسكندرية القديمة، فيمكنك استكشاف المقاهي القديمة أو المطاعم الأصيلة التي تشتهر ببعض التجارب الممتعة.

على سبيل المثال لا الحصر، يمكنك التخطيط لزيارة يومية إلى السماعة، وشي غابي، مطعم سي جل، ومطعم تيجانو المكسيكي جريل، والعديد من المطاعم الأخرى المشهورة في المدينة.

الموقع: يمكنك التحقق من أفضل مطعم في الإسكندرية، مصر

يشتهر بـ: الطعام التقليدي والضيافة

التوقيت: يعتمد على المطعم الذي تختاره. تفتح معظم المقاهي الساعة ١٠:٠٠ صباحًا وتغلق عند الساعة ١١:٠٠ ليلا

رسوم الدخول: غير متاح

القراءة المقترحة: أهم الجزر في المملكة العربية السعودية: الهروب من ارتفاع درجات الحرارة

٥. تجول في الشواطئ المختارة للاستمتاع ببعض المغامرات

الشواطئ المختارة للاستمتاع ببعض المغامرات

الإسكندرية هي موطن لبعض من أفضل الشواطئ في مصر، وتقدم لك تجربة لا تصدق مع الأنشطة الترفيهية في الإسكندرية، مصر. من شاطئ كليوباترا إلى الشواطئ الخاصة والعامة الشهيرة الأخرى، يمكنك استكشاف الهدوء والسكينة التي تتمتع بها هذه الشواطئ المهيبة والتخطيط لقضاء يوم مثالي وسط الطبيعة السريالية.

يعد شاطئ المعمورة أحد أفضل الأماكن للاسترخاء والاستمتاع بالهدوء. توجد مطاعم ومقاهي تصطف على طول الواجهة البحرية للاستمتاع بالمنظر بينما تستمتع بتذوق أفضل المأكولات المتوسطية. يمتد الشاطئ على مساحة ٢٠ مترًا، مما يوفر لك مساحة للاسترخاء والاستمتاع بالبيئة الهادئة. استمتع بحمامات الشمس، ولا تنس الحصول على سمرة.

  • الموقع: الإسكندرية
  • يشتهر بـ: الهدوء والترفيه والمغامرة
  • التوقيت: مفتوح طوال اليوم
  • رسوم الدخول: غير متاح

٦. الحياة الليلية في الإسكندرية

الحياة الليلية في الإسكندرية

يمكنك تجربة أفضل الحياة الليلية في مصر في الإسكندرية، حيث ستجد أكثر النوادي والحانات إبهارًا. على الرغم من أن المدينة ليست حديثة مثل كاريو، إلا أن هناك بارات وحانات ونوادي مريحة وفاخرة وغير ذلك الكثير للترفيه عنك.

تقدم معظم فنادق الإسكندرية تجربة حياة ليلية مثالية لأفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في الإسكندرية. يمكنك حجز طاولة في نيو لاونج وبار، وهو بار وصالة رياضية راقية في المدينة. تعتبر الأجواء الفخمة في NEO مثالية لقضاء الليل مع الأصدقاء أو العائلة. تقدم القائمة هنا طبق البحر الأبيض المتوسط المثالي والنبيذ الغريب والكوكتيلات. سيكون هناك ترفيه مثل الموسيقى وموسيقى الجاز والدي جي والمزيد.

الموقع: نيو لاونج الإسكندرية، هيلتون كورنيش الإسكندرية

يشتهر ب: الحياة الليلية

التوقيت: ٠٦:٠٠ مساءً حتى منتصف الليل (مغلق يوم الأربعاء)

رسوم الدخول: غير متاح

القراءة المقترحة: تسوق في الدوحة: تجربة تسوق لا تُنسى

٧. انغمس في القراءة العميقة إذا كنت من محبي الكتب

 القراءة العميقة إذا كنت من محبي الكتب

قد لا يبدو الأمر من الأشياء الممتعة التي يمكنك القيام بها في الإسكندرية، لكن مكتبة الإسكندرية مكان يستحق الزيارة. بالنسبة لمدمني الكتب، يعد هذا المكان جنة، ومعروف أنه أحد أكبر المكتبات التي تحتوي على كتب أكثر من أي مكان آخر في العالم القديم. لكنها فقدت جمالها الأصيل أثناء الحرب مع روما عندما أحرقها يوليوس قيصر وسويت بالأرض. وفي وقت لاحق من عام ٢٠٠٢، أعيد افتتاحها باسم مكتبة الإسكندرية، مما يقدم لك لمحة عن التاريخ والتمثيل الحديث لهذا الموقع القديم.

تضم المكتبة اليوم أكثر من آلاف الكتب، وتقدم لك دراسة تفصيلية للماضي والمستقبل. تحتوي المجموعة على دراسة تفصيلية للإسكندرية وتاريخها أيضًا.

الموقع: ٦٣ شارع مصطفى مشرفة, الاسكندرية, الاسكندرية

يشتهر بـ: الكتب والثقافة والتاريخ

التوقيت: من الأحد إلى الخميس، من الساعة ٩:٠٠ صباحاً حتى ٣:٣٠ عصراً

رسوم الدخول: غير متاح

القراءة المقترحة: رحلات السفاري في الصحراء المصرية: استمتع بإجازة استثنائية

٨. جولة حول المدينة لاكتشاف المجموعة الأثرية

 جولة حول المدينة لاكتشاف المجموعة الأثرية

من بين العديد من الأنشطة التي يمكن القيام بها في الإسكندرية، يعد التجول في جميع أنحاء المدينة واستكشاف المتاحف والمعارض هو الأفضل للسياح. يعد متحف الإسكندرية الوطني أحد أفضل الأماكن للتعمق في التاريخ والفن المصري. تعرف على المزيد عن العصر اليوناني والروماني وتأسيس المدينة وتأثير العصرين المسيحي والإسلامي في الإسكندرية والمدن المجاورة الأخرى.

هناك ثلاثة مستويات للمتحف هي التحف الفرعونية، والكنوز اليونانية الرومانية، وآثار من التراث القبطي المسيحي والإسلامي في مصر. وتوجد قائمة من القطع الأثرية كمجموعة عائلة الملك فاروق، والتي يرجع تاريخها إلى فترة ما قبل ثورة ١٩٥٢.

الموقع: طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي، الإسكندرية

يشتهر بـ: التاريخ والفن

التوقيت: من الاثنين إلى الأحد: من ٩:٠٠ صباحًا إلى ٤:٠٠ مساءً

رسوم الدخول: التكلفة ١١٥.٣٩ دولارًا

الإسكندرية مكان غني بالتاريخ والثقافة والفن. هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها في الإسكندرية والتي ستتيح لك استكشاف ومراقبة كل التفاصيل الجوهرية للمدينة، سواء كان ذلك نمط الحياة أو الناس أو الثقافة والمزيد. كونها واحدة من أكبر المدن في مصر، فهي تتمتع بسياحة جيدة، وتجذب المسافرين من كل زاوية تقريبًا. يقدم لك المتحف والمعارض والمقاهي والنوادي وكل المعالم السياحية الأخرى تجربة لن تنساها. تتوفر رحلات الطيران إلى الإسكندرية من جميع المدن الرئيسية، مما يجعل الوصول إلى وجهتك أمرًا سهلاً للغاية.

الأسئلة الشائعة

س١. هل هناك أي مغامرات يمكنك القيام بها في الإسكندرية؟

الإسكندرية مكان تاريخي يقدم لك لمحة عن التاريخ والثقافة. لا يوجد أي مغامرة، ولكن يمكنك تجربة ركوب القوارب أو حجز جولة بحرية. ومن المقرر أن يجذب السياح حدائق الحيوان وجولات السفاري بالقرب من الإسكندرية.

س٢. ما هي أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في الإسكندرية؟

عندما تكون في الإسكندرية، يمكنك التخطيط لجولة ليوم واحد، واستكشاف أفضل المعالم السياحية ومعرفة المزيد عن تاريخ المكان. ومن أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها هي:

  • جولة المتحف
  • الحياة الليلية
  • جولة طعام
  • يوم الشاطئ
  • زيارة المعارض
س٣. كيف هي الحياة الليلية في الإسكندرية؟

الحياة الليلية في الإسكندرية ليست كما يحدث في القاهرة، ولكن هناك بارات وحانات ونوادي مريحة وفاخرة والمزيد للترفيه. يمكنك حجز طاولة في نيو لاونج وبار، وهو بار وصالة رياضية راقية في المدينة. تقدم القائمة هنا طبق البحر الأبيض المتوسط المثالي والنبيذ الغريب والكوكتيلات. سيكون هناك ترفيه مثل الموسيقى وموسيقى الجاز والدي جي والمزيد.

س ٤. ما هو أفضل مكان للتسوق في الإسكندرية؟

تعد منطقة السوق واحدة من أكثر أماكن التسوق حيوية في الإسكندرية. يمكنك التسوق لشراء الضفائر والحلي والخرز والذهب والفضة والتوابل والمزيد. يمكن رؤية البائعين مع عرباتهم وهم يغطون المناطق الرئيسية في السوق، مما يترك المكان فوضويًا بعض الشيء. يشتهر المكان بالمجموعة الحصرية من الهدايا التذكارية والديكورات بأفضل الأسعار.

س٥. ما هو أفضل شاطئ في الإسكندرية لقضاء وقت الفراغ؟

يعد شاطئ المعمورة أحد أفضل الشواطئ للاسترخاء والاستمتاع بالصفاء. يمتد الشاطئ على مساحة ٢٠ مترًا، مما يوفر لك مساحة للاسترخاء والاستمتاع بالبيئة الهادئة. توجد مطاعم ومقاهي تصطف على طول الواجهة البحرية وتقدم أفضل المأكولات المتوسطية.

س٦. هل يمكنني التخطيط لجولة طعام في الإسكندرية؟

نعم، الطعام في الإسكندرية لذيذ جدًا ويجب تجربته. أفضل الأطباق المصرية هي شريان الحياة للمدينة، ولا تجتذب السياح فحسب، بل السكان المحليين أيضًا. يمكنك استكشاف المقاهي القديمة أو المطاعم الأصيلة التي تشتهر ببعض التجارب الممتعة. قم بزيارة سمكمك، وشي غابي، مطعم سي جل، ومطعم تيجانو ميكسيك جريل، والعديد من المطاعم الأخرى المشهورة في المدينة.

س٧. أين تقع النصب التذكارية لحرب العلمين؟

النصب التذكارية لحرب العلمين هي المكان التاريخي الأكثر شهرة، والأفضل للقيام بجولة يومية. يعرض متحف العلمين الحربي لمحة كاملة عن الحرب مع بقايا الماضي التذكارية. توجد مقبرة الكومنولث التي تم بناؤها لتكريم شهداء الحرب.

س٨. ما هي الأنشطة التي يمكنني الاستمتاع بها في كورنيش الإسكندرية؟

أفضل نشاط يمكن القيام به في كورنيش الإسكندرية هو الاستمتاع بجمال غروب الشمس، حيث تغرب الشمس وتختفي في الآفاق. سيكون هناك متاجر ومقاهي ومساحة للجلوس للاسترخاء على الواجهة البحرية. توجد أيضًا مغامرات أخرى لإضافة بعض المغامرة والتشويق إلى يوم فراغك في الإسكندرية.


محمد فيصل

محمد فيصل كاتب ومدون شغوف بالسفر يسافر إلى المناطق التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات من أجل اكتشاف المزيد عن العالم.