هل سبق لك أن قرأت عن مدينة الحدائق في الإمارات العربية المتحدة؟ على بعد ساعتين من مرسى دبي، يقع المكان الأكثر خضرة في الإمارات العربية المتحدة الذي شاهده المرء طوال حياته. يبدو أن السكان قد نسوا مدينة العين المزدهرة، حيث يقومون بمسح الويب بحثًا عن مكان للإقامة. تستضيف المساحة الصحراوية الهادئة العديد من عوامل الجذب التي تتجاوز الزهور الرائعة والدوارات. تُعرف العين باسم مدينة الحدائق، وهناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها في العين مثل زيارة الحديقة والمتنزهات ومشاهدة الحيوانات الغريبة وزيارة المتاحف واستكشاف المرافق الرياضية ذات المستوى العالمي.

أشياء مذهلة يمكنك القيام بها في العين لقضاء عطلة نهاية أسبوع ممتعة

العين، بالنسبة لمعظم المسافرين النهاريين في دبي، بالكاد ظهرت على الرادارات، ناهيك عن كونها الوجهة الوحيدة لقضاء العطلات في دبي. يجب أن يكون ضمن قائمة الأماكن التي يجب زيارتها. سوف تنزعج بالتأكيد من رغبتك في تغيير الوجهة على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) الخاص بك بعد القراءة عن مدينة العين. لذا، احزم حقائبك وانطلق في الطريق، فهناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها في العين، والتي لا ينبغي لأحد أن يفوتها.

  • استمتع بالتجول في وادي أدفنتشر
  • زيارة متحف قصر العين، العين
  • التقاط الصور أمام جبل حفيت
  • قف في رهبة قلعة الجاهلي المذهلة
  • انغمس في ثقافة سوق الجمال
  • اكتشف الفنون التقليدية في مركز القطارة للفنون
  • الحيوانات الأليفة في حديقة حيوان العين
  • الخروج الشريعة - الصهريج المفتوح
  • حديقة هيلي الأثرية
  • زيارة واحة العين
  • اكتشف قرية زمان لاوال التراثية
  • قم بجولة تاريخية في قصر المويجعي
  • قم بنزهة ممتعة في حديقة المبزرة الخضراء في العين
  • استمتع بتجربة فريدة من نوعها للتخييم في منتزه جبل حفيت الصحراوي

١. استمتع بالتجول في وادي أدفنتشر

 وادي أدفنتشر

احصل على "مجذاف لبعض الوقت" في أول منتجع من صنع الإنسان للتجديف في المياه البيضاء والتجديف بالكاياك والتزلج على الماء وركوب الأمواج. هذه بعض من أكثر الأشياء الممتعة التي يمكنك القيام بها في العين. أبحر في طريقك عبر الأمواج في واحدة من أكثر تجارب التجديف المائي إثارة ومغامرة في قاعدة جبل حفيت في العين. سيكون لديك الكثير من الإثارة والانسكابات أثناء الرش حول المياه. لا يلزمك أن تكون محترفًا في المستويات الثلاثة المختلفة لهذه الرياضة. إنها واحدة من أكثر المغامرات المبهجة التي لا ينبغي تفويتها.

الموقع: مبزرة الخضراء - أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

يشتهر بـ: مرافق ركوب الرمث في وايت ووتر والتجديف بالكاياك وركوب الأمواج

التوقيت: ١١ صباحًا - ٧ مساءً

رسوم الدخول: ٦٥ درهماً إماراتياً

القراءة المقترحة: الفنادق في قطر: أفضل الفنادق المختارة من أفضل أماكن الإقامة في الدولة

٢. زيارة متحف قصر العين، العين

متحف قصر العين، العين

إذا كنت ترغب في اكتشاف بعض الثقافة، فإن متحف قصر العين سيحدد المربع المناسب لك. وبصرف النظر عن المتاحف الأخرى، تعد العين واحدة من مناطق الجذب الرئيسية في دولة الإمارات العربية المتحدة حيث كانت في يوم من الأيام موطناً لصاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة.   تم بناؤه عام ١٩٣٧ كمركز سياسي واجتماعي للسكان المحليين.   يعود تاريخه إلى عام ١٩٩٨، وقد تم تجديده قبل أن يتم تحويله إلى متحف في عام ٢٠٠١. ويمكن للجمهور زيارة المتحف للاطلاع على مجموعة المواد التي تحكي قصة الأسرة الحاكمة آنذاك. ويمكنكم القيام بجولة في الحديقة والغرف التي كانت تسكنها العائلة الحاكمة. إنها واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في العين.

الموقع: شارع العين - المنطقة المركزية - أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

يشتهر بـ: جمع المواد

التوقيت: ١٠ صباحًا - ٦ مساءً

رسوم الدخول: مجانية

القراءة المقترحة: أفضل ٨ مطاعم في جدة، المملكة العربية السعودية للاستمتاع بالنكهات الغنية والأصيلة

٣. التقاط الصور أمام جبل حفيت

 جبل حفيت

يعد جبل حفيت من الأماكن المثالية للزيارة في العين، فهو من أعلى قمم الجبال في أبوظبي وثاني أعلى قمم الجبال في الإمارات. تشترك في نطاق مع سلطنة عمان الدولة المجاورة وتتمتع بمناظر طبيعية رائعة مع واحة خضراء. المنظر في الأعلى مذهل على الرغم من ازدحامه خلال فصل الشتاء والعطلات الرسمية. وهي مصنوعة من الحجر الجيري الذي نجا على مر السنين. تم تسميتها كموقع تراث لليونسكو بسبب أهميتها الجيولوجية وتحتوي على حوالي ٥٠٠ مقبرة قديمة عند سفوح السلسلة. وبالتالي، عندما تكون في إجازة، فهي واحدة من العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها في العين، الإمارات العربية المتحدة.

الموقع: العين

يشتهر بـ: المقابر القديمة

التوقيت: ٤:٠٠ مساءً

رسوم الدخول: ١٠ دراهم

القراءة المقترحة: المستشفيات في قطر: مرافق طبية لسفر آمن

٤. قف في رهبة قلعة الجاهلي المذهلة

قلعة الجاهلي

تعتبر قلعة الجاهلي بمثابة لوحة فنية مثالية تقع وسط الجمال الطبيعي وهي أحد المباني التاريخية في دولة الإمارات العربية المتحدة. لا تزال قلعة الجاهلي، التي بُنيت عام ١٨٩١، من أبرز المباني التي تحمي المدينة وبساتين النخيل. أحد الأشياء التي يجب القيام بها في دولة الإمارات العربية المتحدة هو زيارة الحدائق المشذبة الرائعة التي ستثير دهشة الناس. لقد كانت ذات يوم مقرًا للقوة التي تحمي الممر الجبلي وتحافظ على السلام بين القبائل. وقد تم تجديده وترميمه مرة أخرى بكامل مجده، وتم تزيينه بمتحف يعرض أعمال السير ويلفريد ثيسيجر، المغامر البريطاني.

الموقع: شارع سلطان بن زايد الأول، المطاوعة، العين - أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

المشهور بـ: بساتين النخيل

التوقيت: ١٠ صباحًا - ٦ مساءً

رسوم الدخول: ١ درهم

القراءة المقترحة: أماكن للزيارة في الإسكندرية: اكتشف عجائب العالم القديم

٥. انغمس في ثقافة سوق الجمال

سوق الجمال

يجب على السائحين أن يعيشوا الحياة كما يفعل السكان المحليون من خلال الذهاب إلى سوق الجمال، وهو مشهد مذهل حيث توجد العديد من الجمال المصطفة وسط السكان المحليين وهم يساومون ويدردشون. على الرغم من الضوضاء والرائحة النفاذة، فإن التجربة تستحق العناء تمامًا حيث يمكنك استكشاف ثقافة صحراء العين. تتحدث الجمال، ويمكن للسياح الاستمتاع برحلات سفاري صحراوية على الجمال في العين.   السوق ليس مكانًا يستحق الزيارة لأنه يخطف الأنفاس تمامًا. ما الذي يمكن لأي شخص أن يطلبه أكثر عندما يكون في إجازة؟

الموقع: سوق الماشية، طريق زايد بن سلطان، العين - أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

يشتهر بـ: الدردشة بين الجمال والسكان المحليين والمساومة

التوقيت: ٦ صباحًا - ٧ مساءً

رسوم الدخول: ٢٠ درهماً

٦. اكتشف الفنون التقليدية في مركز القطارة للفنون

 القطارة للفنون

هل سبق لك أن ذهبت إلى مركز فني يحتوي على قطع أثرية قديمة جدًا؟ وقد لجأ مركز الفنون إلى هندسته المعمارية المحلية التقليدية لأنه يوفر مكانًا لدراسة الفن والثقافة وتطويرهما من قبل المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة. يُسمح بممارسة الفن ويتم تنظيم المعارض والدروس في المركز.  قبل أن تصبح مركزًا فنيًا، كانت ذات يوم حصنًا وأصبحت الآن مكانًا شهيرًا للفعاليات والمعارض حيث يتم عرض القطع الأثرية من ١٠٠٠ قبل الميلاد إلى ٦٠٠ قبل الميلاد. إنها واحدة من أروع الأشياء التي يمكنك القيام بها في العين اليوم. عندما يتعلق الأمر برحلة جديرة بالاهتمام ومثيرة للاهتمام، فإن زيارة مركز الفنون أمر ممتع. يجب أن يكون مدرجًا في قائمة الأماكن التي يمكنك رؤيتها عندما تكون في إجازة.

الموقع: القطارة، العين - أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

المشهور بـ: التحف

التوقيت: ٨ صباحًا - ٨ مساءً

رسوم الدخول: ٢٠ درهماً إماراتياً

القراءة المقترحة: !مغامرات مثيرة تنتظرك في الدوحة: استعد لإثارة الأدرينالين

٧. الحيوانات الأليفة في حديقة حيوان العين

حديقة حيوان العين

حديقة الحيوانات بالعين هي حديقة ضخمة تبلغ مساحتها حوالي ٤٠٠ هكتار، وتقع بالقرب من قاعدة جبل حفيت، حيث يمكن للسائح مشاهدة العديد من الحيوانات الرائعة في بيئاتها الطبيعية. تضم حديقة الحيوان حوالي ٤٠٠٠ حيوان، منها ١٣٠ نوعًا مهددة بالانقراض. يمكن للناس التنزه ويمكن للأطفال اللعب في الملاعب وتناول الطعام في الكافتيريا والقيام بجولة بالقطار في منطقة الحياة البرية. هناك مساحة عامة خضراء ضخمة تخطف الأنفاس تمامًا. يمكن للناس أيضًا الذهاب لمشاهدة عرض الطيور الذي يضم الطيور المفترسة والطيور الليلية. ما الذي يمكن لأي شخص أن يطلبه أكثر عندما يكون في إجازة؟ إنها واحدة من الأشياء أو الأماكن العديدة التي يجب زيارتها ولا ينبغي تفويتها.

الموقع: شارع نهيان الأول - شياب الأشخر - أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

يشتهر بـ: الحيوانات والطيور

التوقيت: ١٠ صباحًا - ٦ مساءً

رسوم الدخول: البالغ: ٣١.٥٠ درهم إماراتي، الطفل: ١٠.٥٠ درهم إماراتي

القراءة المقترحة: شاطئ الفركية قطر: متعة طبيعية لتجربة شاطئ سريالية

٨. الصهريج المفتوح

الصهريج المفتوح
الصورة لغرض مرجعي فقط

ويمكنك رؤية المياه تتدفق في اتجاه محدد لواحة العين خلال النهار. الفلج هو نظام ري قديم تحت الأرض، وفي الوقت الحاضر يمكن رؤية شبكة القنوات المائية تحت الأرض. الشريعة جزء أساسي من نظام الري وهي عبارة عن صهريج مفتوح حيث يأخذ الناس الماء لأنفسهم وحيواناتهم. كانت الشريعة في الماضي مكانًا يتحادث فيه البدو ويستحمون ويغسلون ملابسهم. يمكنك رؤية تدفق المياه بعد النزول عبر البوابة.   إنها واحدة من أكثر المعالم السياحية المذهلة التي يجب ألا يفوتها الناس ويجب أن يضعوها في قائمة الأماكن التي يمكنهم زيارتها.

الموقع: العين

يشتهر بـ: نظام الري

التوقيت: غير متوفر

رسوم الدخول: يجب على الزوار مراجعة الجهات المعنية

القراءة المقترحة: افضل ٥ مطاعم في لوسيل في قطر: أفضل الأماكن لتناول الطعام في لوسيل قطر الذكية

٩. حديقة هيلي الأثرية

حديقة هيلي الأثرية

أكبر موقع من العصر البرونزي في الإمارات العربية المتحدة هو متنزه هيلي الأثري الذي يعود تاريخه إلى الألفية الثالثة قبل الميلاد. تقع الحديقة في نفس مكان القلعة، وتتميز بفترة أم النار والآثار القديمة. يجب على الناس زيارة مقبرة هيلي الكبرى حيث يمكن للمرء رؤية التماثيل المنحوتة المذهلة للحيوانات والبشر. وتوجد في الحديقة بقايا مستوطنة العصر البرونزي التي يعود تاريخها إلى ٢٥٠٠ - ٢٠٠٠ قبل الميلاد والتي تم التنقيب عنها وترميمها في عام ١٩٩٥.

الموقع: الهيلي - أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

يشتهر بـ: تماثيل للحيوانات والبشر

الأوقات: ٤ مساءً - ١١ ليلا

رسوم الدخول: مجانية

القراءة المقترحة: شهر العسل في تركيا: ابتعد عن كآبة الزفاف على الطراز التركي

١٠. زيارة واحة العين

واحة العين

تعد واحة العين واحدة من أكثر مواقع التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو والتي تغطي مساحة ضخمة تبلغ ٣٠٠٠ فدان. يتعرف الزوار على النظام البيئي للواحة حيث لعب دورًا مهمًا في تطوير الإمارة. إنها مساحة مفتوحة للجميع لاستكشافها. هناك العديد من أشجار النخيل التي توفر الظل وتحجب الضوضاء عن الطرق، مما يجعلها ملاذًا هادئًا ورحلة مثالية إلى المدينة.   إنه أفضل جزء من العطلة التي يجب ألا يفوتها الأشخاص ويجب أن يحتفظوا بها ضمن قائمة الأماكن التي يجب زيارتها أثناء قضاء إجازة في العين.

الموقع: العين

يشتهر بـ: النخيل والنظام البيئي

التوقيت: ٩ صباحًا - ٥ مساءً

رسوم الدخول: ٣٠ درهماً إماراتياً

١١. استكشف قرية زمن لول التراثية

قرية زمن لول التراثية

تقع قرية زمان لاوال التراثية في منتجع تلال العين، وسط المناظر الطبيعية الخلابة لصحراء رماح والتي تعد شهادة حية على الثقافة الإماراتية العريقة. مع مزيج مدروس من الفخامة والهندسة المعمارية الإماراتية، توفر هذه القرية التراثية مزيجًا فريدًا من الثقافة المحلية والتراث والجوانب البيئية التي شكلت المجتمع الإماراتي اليوم. أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في العين، الإمارات العربية المتحدة هو الشروع في رحلة تذوق الطعام الغنية في مطعم خطار حيث ستتعرف على المأكولات الشرق أوسطية الأصيلة. ولا تنسوا أبدًا زيارة بيت الحظ السعيد الذي يعكس أهمية النخيل قديمًا.

الموقع: رماح، العين، أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، ص.ب. ص.ب ٢٠٠٨٠٠، العين

المشهور بـ: مطعم خطار، السوق المحلي، بيت اللؤلؤ، المسجد، الجليبوت

التوقيت: مفتوح لمدة ٢٤ ساعة (توقيت المنتجع)

رسوم الدخول: غير متاح

١٢. القيام بجولة تاريخية في قصر المويجعي

قصر المويجعي

بصرف النظر عن المساحات الشاسعة من الرمال المثالية لرحلات السفاري الصحراوية في العين، فإن هذه المدينة القديمة غنية بعدد كبير من المعالم التاريخية والثقافية. أحد هذه المواقع المهمة هو قصر المويجعي الذي يعود تاريخه إلى أوائل القرن العشرين ويتميز بالطراز المعماري الرائد المبني من الطوب اللبن. لا تنس أبدًا زيارة قلعة قصر المويجعي التي تحتفي بالعظمة القديمة والماضي التاريخي للمجتمع العربي. سوف تجد نفسك في حالة من الرهبة أثناء استكشاف المعروضات المهمة المعروضة في قاعة المعرض المصنوعة من الزجاج في الفناء نفسه. وما يبهر السائح هو أصغر واحة هادئة وهي واحة المويجعي التي تضم ٢١٠٠٠ نخلة.

الموقع: شارع خليفة بن زايد - المويجعي - أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

المشهور بـ: الحصن، المعرض، الواحة

التوقيت: من ٩ صباحًا إلى ٧ مساءً

رسوم الدخول: دخول مجاني

١٣. قم بنزهة ممتعة في حديقة المبزرة الخضراء بالعين

حديقة المبزرة الخضراء بالعين

قم بنزهة مسائية في حديقة المبزرة في العين والتي تشتهر بالمناظر الطبيعية الخضراء في كل مكان. وسط الجبال الصخرية والوعرة التي تحيط بها من جميع الجوانب، يمكنك العثور على مساحة تستحق الدهشة وسط المناطق المحيطة الهادئة والهادئة. كونها موطنًا للعديد من البحيرات الاصطناعية والينابيع الساخنة، يمكنك الاستمتاع بالسباحة المنعشة في موسيقى البلوز من أجل تجربة مغرية. لا تنس أبدًا مشاهدة غروب الشمس من هذا المكان الذي سيوفر لك مناظر خلابة ستذهلك. من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في العين لعشاق المغامرات هو زيارة هذا المكان للتخييم الليلي مع أماكن الشواء المتناثرة لتجربة الحياة الليلية.

الموقع: 4P3P+JXH - مبزرة الخضراء - أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

يشتهر بـ: الأراضي العشبية والينابيع الساخنة

التوقيت: من ٧ صباحًا إلى ١١ ليلا

رسوم الدخول: دخول مجاني

١٤. استمتع بتجربة فريدة من نوعها للتخييم في منتزه جبل حفيت الصحراوي

منتزه جبل حفيت الصحراوي

يقع منتزه جبل حفيت الصحراوي في العين، ويتميز بموقعه المثالي وسط الكثبان الذهبية المتلألئة وسلاسل الجبال الشامخة التي ستجعلك تقع في حب التاريخ الغني وروعة الطبيعة الجذابة. تشتهر هذه الحديقة الصحراوية بتجربة التخييم الفخمة، وستوفر لك فرصة لمشاهدة النجوم وواحدة من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في العين. استكشف الحديقة المناسبة للعائلة واكتشف جمالها الطبيعي والاصطناعي من خلال القيام بجولات المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات الجبلية وركوب الخيل والجمال، والتي ستكشف العديد من السجلات التاريخية.

الموقع: جبل حفيت - أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

يشتهر بـ: التخييم الصحراوي

التوقيت: مفتوح لمدة ٢٤ ساعة

رسوم الدخول: غير متاح

عندما نخطط لقضاء إجازة، هناك دائمًا العديد من الأشياء التي يمكننا القيام بها في آي عين، مع العائلة والأصدقاء. إنها واحدة من أكثر الأماكن الخلابة التي يجب على المرء استكشافها، لذا، عروض سياحية في العين. اجعلها إجازة لا تنسى وتفاخر بها مع أصدقائك.

الأسئلة الشائعة

س١. ما أفضل وقت لزيارة العين؟

أفضل وقت لزيارة العين هو بين مايو وسبتمبر.

س٢. ما الأشياء التي يمكنك القيام بها في العين؟

عند التخطيط لقضاء إجازة في العين، يمكن للناس زيارة الواحة وحديقة الحيوان والمنتزه ومركز الفنون وسوق الجمال. هناك الكثير مما يمكن القيام به في هذه المدينة، لذا لن يمر الناس بلحظة مملة أبدًا.

س٣. ما هي توقيت عمل متنزه هيلي الأثري؟

الحديقة مفتوحة من الساعة ٤ مساءً حتى الساعة ١١ ليلا. يمكن للناس زيارة الحديقة بحثًا عن تماثيل للحيوانات والبشر.

س ٤. ما هي رسوم الدخول إلى حديقة الحيوانات بالعين؟

رسوم الدخول إلى حديقة الحيوان بالعين للكبار: ٣١.٥٠ درهماً إماراتياً والأطفال: ١٠.٥٠ درهماً إماراتياً

س٥. هل تستحق زيارة العين؟

نعم تستحق زيارة العين لما تحتويه من مواقع تراثية وأماكن أخرى تستحق الزيارة.

س٦. هل يمكن للناس مداعبة الحيوانات في حديقة الحيوان؟

تحت إشراف محترف وإذن من السلطات، يمكن للناس مداعبة الحيوانات.

س٧. ما هو أحد أكثر المواقع الخلابة في العين؟

العين هي واحدة من أكثر المواقع التراثية الخلابة في العين.

س٨. لجميع عشاق المغامرة، هل يمكن للمرء الاستمتاع بالتجديف في المياه البيضاء؟

نعم، يمكن لعشاق المغامرات الاستمتاع بركوب الرمث في المياه البيضاء في وادي أدفنتشر.

س٩. كم يوما يجب أن أقضي في العين؟

يلزم قضاء يومين على الأقل في العين لتغطية المعالم الرئيسية في المدينة. إذا كنت ترغب في القيام بنشاط المشي لمسافات طويلة، فإن ٣ إلى ٤ أيام مثالية لقضاءها في العين. يمكنك أيضًا تمديد رحلتك بناءً على اختياراتك.

س١٠. كيف أقضي يوم في العين؟

وبما أن العين معروفة بكثرة المعالم السياحية والعجائب التي من صنع الإنسان والتي تقدم لمحة عن تاريخ العين، فيمكنك قضاء يوم في العين من خلال زيارة متحف قصر الشيخ زايد، واحة العين، سوق الجمال، حديقة حيوان العين، وحديقة المبزرة الخضراء العامة.


محمد فيصل

محمد فيصل كاتب ومدون شغوف بالسفر يسافر إلى المناطق التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات من أجل اكتشاف المزيد عن العالم.