تقع تايلاند في الركن الجنوبي الشرقي من آسيا، وهي جنة توفر تجربة عطلة ساحرة. من الشواطئ الرائعة والقصور الفخمة إلى أرقى المواقع والمعابد القديمة، تايلاند لديها كل شيء.

يمكن للمرء أن يجد العديد من افضل اماكن الزيارة في تايلاند والتي لا تعتبر متعة للعين فحسب، بل تفتخر أيضًا بمحيطها المتلألئ. إذًا، هل أنت مسافر وتخطط لعطلتك المقبلة في تايلاند؟ حسنًا، لقد قمنا بتجميع قائمة مفصلة لبعض أفضل الأماكن التي يمكن للمرء زيارتها أثناء إجازته في تايلاند.

أفضل أماكن سياحية للزيارة في إجازتك في تايلاند

فيما يلي أهم الأماكن التي لا يمكنك تفويتها في عطلتك القادمة في تايلاند:

١. كو فا نجان

كو فا نجان

تعد كو فانجان موطنًا لأكثر من ٣٠ شاطئًا استوائيًا متألقًا وتقع بالقرب من بعض أفضل مواقع الغوص في خليج تايلاند، وهي خامس أكبر جزيرة في تايلاند وهي ملاذ مثالي لعشاق الهواء الطلق. تتميز كو فانجان بغاباتها الخضراء المورقة وتلالها الصخرية وشواطئها الرملية البيضاء الرائعة، وتقدم مجموعة واسعة من الأنشطة والمعالم السياحية للزوار مثل موقع صخرة الشراع في تايلاند الشهير.

تستضيف الجزيرة أيضًا حفلة اكتمال القمر كل شهر في ليلة اكتمال القمر على شاطئ هاد رين الذي يعد أحد أكبر المعالم السياحية للسياح. تتميز هذه الحفلة بالموسيقى الحية والكوكتيلات الفاخرة وعدد من الأنشطة مثل القفز بالحبل الناري على الشاطئ. أفضل جزء؟ يجذب حفل اكتمال القمر كل شهر ما بين ٥٠٠٠ إلى ٣٠٠٠٠ مسافر، وهو ما يدل في حد ذاته على شعبيته. في الواقع، إذا كان المرء يرغب في تجربة الحياة الليلية في تايلاند، فلا يوجد مكان أفضل من كو فانجان.

الموقع: خليج تايلاند في محافظة سورات ثاني بجنوب تايلاند

أفضل وقت للزيارة: من ديسمبر إلى مارس

المدة المثالية: ٥-٧ أيام

أفضل مناطق الجذب في كو فانجان: شاطئ هاد رين، شاطئ ماي هاد،منتزه نامتوك ثان ساديت الوطني، شلال فاينج

الأشياء التي يجب القيام بها: اذهب للغوص وقم بزيارة السوق الليلي

أفضل الأماكن للإقامة: برينسيس بارادايس

٢. كو في في دون

كو في في دون

تقع كو في في دون في آو نانغ في تايلاند والجزيرة الرئيسية لأرخبيل كو فاي فاي في تايلاند، وهي موقع خلاب يوفر بعضًا من أفضل المناظر البانورامية للمسافرين. يمكن للمرء إما قضاء بعض الوقت الممتع على الشاطئ من خلال الاستمتاع بجمال المكان الخلاب أو تجربة أنشطة مثل الغطس والغوص. في الواقع، تعد كو فاي فاي دون موطنًا لأفضل المواقع للغوص والغطس. ومن المثير للاهتمام أن معظم الجزيرة عبارة عن محمية خضراء ويمكن للسائحين قضاء ليلة أو ليلتين في مرافق الإقامة المتوفرة في الجزيرة.

موطن أرقى المنتجعات التي تعد بمثابة متعة للمسافرين، ويمكن للمرء أن يشعر بتجربة العطلة المثالية من خلال قضاء بضعة أيام في أحد المنتجعات الموجودة على الجزيرة. أفضل جزء؟ يعد كو فاي فاي دون موطنًا لعدد من المطاعم الفاخرة التي تقدم المأكولات الشهية للسياح. من مطاعم المأكولات المتوسطية التقليدية إلى أرقى المقاهي التي تقدم أشهى المأكولات العالمية والتايلاندية في أفضل حالاتها، فهذه جزيرة تحتوي على كل شيء.

الموقع: تايلاند

أفضل وقت للزيارة: نوفمبر وأبريل

المدة المثالية: يومين

معالم السياحة الرئيسية في كو في في دون: شاطئ تون ساي، وجزيرة كو فاي فاي (شاطئ لايمثونج)، وشاطئ لوه مو دي.

الأشياء التي يجب القيام بها: جولة شروق الشمس

أفضل أماكن الإقامة: فندق بانماني في في في دون ، فندق P2 Wood Loft

القراءة المقترحة: أشياء للقيام بها في الرياض، المملكة العربية السعودية لتحقيق أقصى استفادة من إجازتك

٣. بانكوك

بانكوك

بانكوك هي عاصمة تايلاند وأكبر مدينة في البلاد إلى حد بعيد، وهي مدينة مزدحمة مليئة بمواقعها الرائعة ومعالم الجذب الأخرى. من الأبراج الشاهقة والقصور المتلألئة إلى أقدم المعابد والنوادي الليلية النابضة بالحياة، هذه مدينة تحتوي على كل شيء. يمكن للمرء إما أن يحتضن جمال المناظر الطبيعية في قنواتها ومساحاتها الخضراء أو التوجه إلى شارع خاو سان الشهير للاستمتاع بالحياة الليلية والتسوق بأسعار متواضعة، فـ العطلة في بانكوك تقدم كل ما يمكن أن تتوقعه.

موطن المعابد المقدسة مثل وات فرا كايو المعروف باسم معبد بوذا الزمردي (وات) في بانكوك، كما تضم بانكوك عددًا من المتنزهات الترفيهية والحدائق المائية وحدائق الحيوان لمتعة العائلات. هناك الأسواق العائمة الشهيرة التي تحظى بشعبية كبيرة بين الزوار ومجموعة متنوعة من المطاعم التي تقدم خيارات متنوعة لتناول الطعام لجميع خيارات الميزانية.

الموقع: تايلاند

أفضل وقت للزيارة: من نوفمبر إلى مارس

المدة المثالية: ٣ أيام

أهم مناطق الجذب في بانكوك: القصر الكبير، معبد وات فو ، المعروف أيضا باسم معبد بوذا المتكئ، معبد وات آرون، ومتحف منزل جيم تومسون

الأشياء التي يجب القيام بها: رحلة بحرية بالقارب في نهر تشاو فرايا

أفضل أماكن الإقامة: فندق بانجلامفو

القراءة المقترحة: أماكن للزيارة في أبها: مدينة تزخر بالجبال الصخرية والغابات الكثيفة

٤. مدينة شيانغ ماي

مدينة شيانغ ماي

تقع شيانغ ماي في شمال تايلاند وتحيط بها الجبال من كل مكان، وهي مدينة تتميز بأفضل مناطق الجذب السياحي في تايلاند. من المناظر الطبيعية الخضراء والمناظر الجبلية إلى بعض المغامرات المذهلة وقبائل التلال، تتمتع شيانغ ماي بكل شيء. تتمتع المدينة بأهميتها الخاصة نظرًا لمجموعة واسعة من العجائب المعمارية التايلاندية التاريخية والتقليدية والحديثة التي تتواجد هنا.

يمكن للمرء رؤية أسوار المدينة القديمة التاريخية أو التوجه إلى المعابد القديمة للاستمتاع بمشهد فريد من نوعه. يوجد معبد وات فراثات دوي سوثيب الشهير الذي يقع على سفح الجبل قبالة المدينة مباشرةً. وبالمثل، يمكن للزوار تجربة التسوق في تايلاند، في أرقى أسواق الحرف اليدوية في شيانغ ماي التي تحتوي على كل شيء.

من مراكز السبا والتدليك المتألقة إلى أرقى الحدائق النباتية والمغامرات مثل ركوب الدراجات والرحلات وركوب الرمث في النهر وغير ذلك الكثير، تقدم شيانغ ماي تجربة عطلة لم يسبق لها مثيل.

الموقع: تايلاند

أفضل وقت للزيارة: أكتوبر وأبريل

المدة المثالية: ٥ أيام

أهم مناطق الجذب في شيانغ ماي: معبد وات فرا ثات دوي سوثيب، بازار شيانغ ماي الليلي، منتجع أنانتارا ريفرسايد بانكوك - دروس الطبخ التايلاندي، وات فراتات تشيدي لوانغ

الأشياء التي يجب القيام بها: زيارة المعابد القديمة، تشيانج ماي نايت سفاري

أفضل الأماكن للإقامة: فندق شانغريلا

القراءة المقترحة: أجمل اماكن السياحة في كابادوكيا تركيا: لتغذية روحك بالأجواء التركية

٥. كوه تاو

كوه تاو

جزيرة صغيرة تمتد على مساحة ١٣ ميلاً مربعاً، وتقع على الشاطئ الجنوبي الشرقي لتايلاند. تتميز الجزيرة بشواطئها الرملية الرائعة وتشكيلاتها الصخرية الفريدة من نوعها، وقد ظلت غير مأهولة لفترة طويلة حتى القرن العشرين. واليوم، يضم بعضًا من أفضل الأماكن للزيارة في تايلاند.

كوه تاو معروفة على نطاق واسع بين السياح باعتبارها مكانًا شهيرًا لممارسة رياضة الغوص والغطس، وهي موطن لعدد من الخلجان الضحلة والشعاب المرجانية الرائعة والتيارات الهادئة التي تعتبر مثالية لأي غواص. تعد الجزيرة في الواقع موطنًا لـ أرقى المنتجعات الفاخرة في تايلاند حيث يمكن للسياح القدوم إليها وقضاء عطلاتهم المليئة بالمرح والإثارة.

أفضل جزء؟ لا تشتهر رياضة الغطس في كوه تاو بشعابها المرجانية فحسب، بل أيضًا بحياتها البحرية. يمكن للمرء العثور على أسماك قرش الحوت، وأسماك قرش الثور، وأسماك الفراشة، وحتى أسماك الخفافيش. تأتي كل من السلاحف منقار الصقر والسلاحف الخضراء للتكاثر في كوه تاو كل عام، بينما تعد قرية سايري النقطة الساخنة في الجزيرة نظرًا لوجود مجموعة واسعة من الحانات والمطاعم والنوادي.

الموقع: تايلاند

أفضل وقت للزيارة: ديسمبر - فبراير

المدة المثالية: ٤ أيام

أهم مناطق الجذب في كوه تاو: قرية سايري، وآو لوك الشاطئ، وجزيرة نانغ يوان، وخليج القرش

الأشياء التي يجب القيام بها: قم بزيارة كوه نانغ يوان، وتنزه على الساحل من ماي هاد إلى تشالوك

أفضل أماكن الإقامة: منتجع في في فيو بوينت

القراءة المقترحة: أفضل ٨ أنشطة سياحية في كابادوكيا: أرض شروق الشمس السحرية والمناظر الطبيعية الخلابة

٦. شاطئ رايلي

شاطئ رايلي

رايلاي هي شبه جزيرة صغيرة في الجزء الجنوبي من تايلاند، وتعتبر ملاذاً طبيعياً لمتسلقي الصخور حول العالم بسبب منحدراتها الرائعة من الحجر الجيري والتي تكون مرتفعة بما يكفي لإرضاء المتسلقين. تتميز شبه الجزيرة بمعالمها السياحية ومناظرها وأحد أجمل الشواطئ في تايلاند، وتوفر أجواءً مريحة للزوار ليأتوا ويقضوا بعض الوقت المريح.

أفضل جزء؟ لا توجد مباني شاهقة في هذا الجزء من تايلاند، في حين توجد على الجانبين الشرقي والغربي من شبه الجزيرة المنتجعات حيث يمكن للسياح القدوم وقضاء عطلاتهم. تتم تغطية جزء كبير من البناء في رايلي بالأشجار الخضراء والحدائق المورقة مما يضيف فقط إلى المظهر الجذاب لشبه الجزيرة.

الموقع: تايلاند

أفضل وقت للزيارة: نوفمبر-مارس

المدة المثالية: ٣ أيام

أهم مناطق الجذب في رايلاي: هات ثام فرا نانغ، سا فرا نانغ، ثام فرا نانغ

الأشياء التي يجب القيام بها: المشي لمسافات طويلة وتسلق الصخور والتجديف بالكاياك

أفضل أماكن الإقامة: منتجع قرية رايلاي

القراءة المقترحة: مواقع التراث العالمي لليونسكو في تركيا: العجائب القديمة والكنوز التاريخية

٧. كانشانابوري

تقع مدينة كانشانابوري في الجزء الغربي من تايلاند وتشتهر بجمالها الهادئ، وهي مدين

Kanchanaburi

ة لديها الكثير مما يثير الإعجاب. يمكن للمرء العثور على عدد من المعالم السياحية المرتبطة بالحرب العالمية الثانية في المدينة. أحد عوامل الجذب هذه هو الجسر الحديدي المرتبط بخط سكة حديد الموت إلى بورما حيث فقد الآلاف من العمال الآسيويين وأسرى الحرب حياتهم أثناء البناء في ظل الاحتلال الياباني.

يوجد بالمدينة أيضًا عدد من المتاحف ومقابر الحرب التي توفر تسليط الضوء الحقيقي على الاحتلال الياباني في الأربعينيات. يمكن للمرء التوجه إلى المعابد القديمة أو الاستمتاع بعلاجات السبا المهدئة المتوفرة في المدينة.

ما هو أكثر من ذلك؟ يقع قبالة كانشانابوري مباشرةً عدد من المتنزهات الوطنية التي توفر مناطق جذب مثل الشلالات والكهوف وزيارة القرى القبلية وغير ذلك الكثير. وتشمل أبرزها منتزهات إيراوان وسريناكاريند الوطنية.

الموقع: تايلاند

أفضل وقت للزيارة: نوفمبر-فبراير

المدة المثالية: ٣ أيام

أهم مناطق الجذب في كانشانابوري: جسر على نهر كواي، مقبرة حرب كانتشانابوري،متحف مركز سكة حديد تايلاند بورما

الأشياء التي يجب القيام بها: شاهد الشلالات السحرية، واستمتع بالمشي الذي لا يُنسى على المسارات الساحرة، واستكشف الكهوف الغامضة، واستكشف الحياة البرية

أفضل الأماكن للإقامة: بلو سكاي رافت آت كانتشانابوري

القراءة المقترحة: رحلة إلى ٦ مواقع التراث العالمي لليونسكو في المملكة العربية السعودية: الكشف عن كنوز المملكة المخفية

٨. كو تشانغ

Ko Chang

كو تشانغ هي ثاني أكبر جزيرة في تايلاند وتقع قبالة الساحل الجنوبي الشرقي للبلاد بالقرب من الحدود الكمبودية. تزخر الجزيرة بغاباتها المطيرة البكر وشواطئها الرملية الساحرة، وتوفر للزوار عطلة مثالية في تايلاند. من جمال الأكواخ الريفية وبيوت الأشجار إلى أرقى الحانات والمطاعم للاستمتاع بأمسياتك وبعد الظهر، هناك الكثير لنتطلع إليه في هذا الجزء من تايلاند. في الواقع، حوالي ٧٠% مما يوفر بيئة مثالية للمشي لمسافات طويلة وقصيرة.

يعد شاطئ الرمال البيضاء أحد أكثر المواقع الخلابة في كو تشانغ، وهو أطول شاطئ على الإطلاق في الجزيرة ويضم مجموعة متنوعة من المنتجعات والفنادق المصطفة في المنطقة حيث يمكن للمرء أن يأتي ويقضي وقتًا مثاليًا. أفضل جزء؟ هناك فنادق لكل ميزانية ونوع.

وبالمثل، إذا كنت ترغب حقًا في تجربة الجمال الحقيقي والهادئ للشواطئ في كو تشانغ، فإن شاطئ هات خلونج فاو هو المكان المناسب لك. يعتبر  هاد تشاو فاو، الذي يعتبره الكثيرون بمثابة حلم المتجولين على الشاطئ، مكانًا لمشاهدة غروب الشمس في خليج تايلاند.

الموقع: تايلاند

أفضل وقت للزيارة: نوفمبر-فبراير

المدة المثالية: ٣ أيام

أفضل مناطق الجذب في كو تشانغ: شاطئ لونلي، حديقة مو كو تشانج الوطنية،  جزيرة كوه تشانج ذو الرمال البيضاء، شلالات في كوه تشانج

الأشياء التي يجب القيام بها: مشاهدة الحياة البرية

أفضل الأماكن للإقامة: منتجع إيفرجرين كوه تشانج، إيراوان كوه تشانج، ‫‫فندق منتجع مارينا ساندس كو تشانغ،  فندق منتجع وسبا ليتل صن شاين بوتيك بيتش، ١٥ منتجع بالمز بيتش

القراءة المقترحة: الزبارة موقع التراث العالمي لليونسكو، قطر: استكشاف التراث القطري

كيفية الوصول إلى تايلاند

عن طريق الجو

يعد الذهاب إلى تايلاند جواً أسهل طريقة للسياح الدوليين. هناك العديد من الرحلات الجوية المباشرة من جميع المدن الكبرى. يرتبطمطار سوفارنابومي الدولي في بانكوك جيدًا بالمدن حول العالم، ويعد المطار الدولي في بوكيت أفضل وسيلة للوصول إلى الشواطئ على الفور. وترتبط تايلاند جيدًا عن طريق البر أيضًا.

بالقطار

خدمة القطار متصلة بكوالالمبور وسنغافورة. السفر داخل تايلاند آمن تمامًا وهو أفضل وسيلة لرؤية البلاد.

رحلات بحرية

هناك رحلات بحرية من هونغ كونغ وأستراليا وأوروبا تذهب إلى البلاد. إنها متصل جيدًا بالمياه أيضًا.

بلد يربط بين المواقع الخلابة والمعالم التاريخية المذهلة، تعد العطلة في تايلاند بأكثر من مجرد تجربة مريحة. من الجزر الهادئة والمعابد القديمة إلى شواطئها الرائعة وقصورها الفخمة، هناك العديد من الأماكن التي يمكنك زيارتها في تايلاند. لذا، إذا كنت مسافرًا تخطط لعطلتك القادمة، فلماذا لا تقوم بزيارة تايلاند وتستمتع بما تقدمه تايلاند لك؟

الأسئلة الشائعة

أين يجب أن أسافر في تايلاند؟

يمكن للمسافرين استكشاف عدد من الأماكن في تايلاند. ومن أبرزها ما يلي

  • تشيانغ ماي
  • تشيانغ ماي
  • بانكوك
  • أيوثايا
  • فانغ نغا
  • حديقة خاو سوك الوطنية
ما هي أجمل مدينة في تايلاند؟

على الرغم من وجود العديد من المواقع الخلابة التي يمكن استكشافها في تايلاند، إلا أن شيانغ ماي تعتبر أجمل مدينة في البلاد.

ما الذي يجب أن أزوره في تايلاند؟

بلد يقدم عددًا من عوامل الجذب، إليك أفضل الأماكن التي يجب ألا تفوتها أثناء عطلتك في تايلاند.

  • تشيانغ ماي
  • بانكوك
  • أيوثايا
  • كوه فاي فاي
ما هي المدينة الأكثر أمانا في تايلاند؟

مدينة هادئة وآمنة تتميز بشواطئها الجميلة، وتعتبر كرابي المدينة الأكثر أمانًا في تايلاند.

ما الذي تشتهر به تايلاند؟

إلى جانب العديد من عوامل الجذب الأخرى، تشتهر تايلاند على نطاق واسع بمعابدها. في الواقع، إنها دولة بوذية تضم أكثر من ٤١٠٠٠ معبد.

هل تايلاند رخيصة للزيارة؟

نعم، يمكن في الواقع أن تكون زيارة تايلاند رخيصة جدًا، خاصة في غير موسمها. يعتبر الجزء الشمالي من البلاد أرخص الأماكن للزيارة.

هل حديقة إيراوان الوطنية تستحق الزيارة عندما تكون في إجازة في تايلاند؟

تمت تسمية شلالات إيراوان على اسم إيراوان - وهو فيلة بيضاء ذات ثلاثة رؤوس من الأساطير الهندوسية. إنها أفضل منطقة جذب سياحي وتستحق الزيارة بالتأكيد. الشلالات الموجودة في الحديقة مذهلة تمامًا جنبًا إلى جنب مع قرود المكاك وسحالي مراقبة المياه.

ما هي أهم المعالم السياحية في حديقة مو كو تشانغ الوطنية؟

أهم عامل جذب في حديقة مو كو تشانغ الوطنية هي الحياة البرية والشلال.


محمد لقمان أحسن

كاتب محتوى ومترجم عربي - إنجليزي والعكس. أقوم بمهام مثل ترجمة أعمال ثقافية وأدبية بالإضافة إلى مقالات قانونية ومالية ومصرفية وتقنية.