ما الذي يتبادر إلى ذهنك عندما تفكر للمرة الأولى في بانكوك؟ صالة مساج؟ أو ربما النوادي الليلية؟ حسنًا، تشتهر بانكوك عالميًا بحاناتها ونواديها المبهجة، وهذه النوادي هي من بين الأسباب العديدة التي تجعل المسافرين يأتون إلى هذه المدينة. لكن مهلا، هل هذا كل ما يتعلق ببانكوك؟ حسنًا، بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون، فإن بانكوك هي أكثر بكثير من مجرد مدينة النوادي وصالونات التدليك.

يوجد اليوم العديد من افضل الاماكن السياحية في بانكوك والتي تحدد الثقافة الحقيقية لهذه المدينة. من المواقع الهادئة إلى المطاعم الجذابة التي تقدم المأكولات التايلاندية اللذيذة، فهذه مدينة تحتوي على كل شيء. هل ترغب في الاستمتاع بإجازة هنا؟ دعونا نلقي نظرة فاحصة على بعض  افضل الاماكن السياحية للزيارة في بانكوك.

أهم مناطق الجذب السياحي في بانكوك التي يحب كل مسافر استكشافها

بانكوك هي الجنة إذا كنت ترغب حقًا في استكشاف عجائب المدينة الخفية. هل تريد معرفة المزيد؟ حسنًا، إليك بعض أهم المناطق السياحية عليك استكشافها في بانكوك:

١.  معبد وات آرون في بانكوك

معبد وات آرون في بانكوك

معبد ينبغي للمرء أن يفكر في زيارته بعد غروب الشمس، ويُشار إلى معبد وات آرون في بانكوك أيضًا باسم "معبد الفجر". وإنه مكان مهيب حيث يقدم بعضًا من أفضل المناظر التي رأيتها على الإطلاق. يقع هذا المكان على الضفة الغربية لنهر تشاو فرايا، وهو مكان مثالي للزيارة أثناء مشاهدة المعالم السياحية في بانكوك ويتميز بجمال معماري سيأسر قلبك.

الأمر المذهل هو موقع هذا المعبد الذي يجعله مكانًا يستحق الاستكشاف. في الواقع، إذا كان هناك مكان واحد لا يمكنك ببساطة تفويته للاستمتاع بالحياة الليلية في تايلاند، فهو هذا المكان. ومن المثير للاهتمام، كما يوحي الاسم، أن المعبد يستمد اسمه من الإله الهندوسي أرونا ويحتل مكانة خاصة في قلوب السكان المحليين في بانكوك.

الموقع - ١٥٨ ثانون وانغ دوم،  خواينج وات آرون، مقاطعة (خيت) في بانكوك،  كرونج ثيب مها ناخون ١٠٦٠٠، تايلاند

رسوم الدخول - ١٠٠ بات تايلاندي للشخص الواحد

المواعيد - من ٨:٣٠ صباحًا إلى ٥:٣٠ مساءً

المعالم الرئيسية - الهندسة المعمارية واللغة

٢. نهر تشاو فرايا

 نهر تشاو فرايا

يعد نهر تشاو فرايا أحد مناطق الجذب السياحي الرئيسية في بانكوك، ويجري جنوبًا إلى خليج تايلاند ويحمل الكثير من الأشياء للزوار. إذا كنت تتساءل عن أفضل أنشطة سياحية في تايلاند، فيجب أن تكون الجولة في نهر تشاو فرايا واحدة من أفضل الخيارات. إنه نهر مميز حيث يمكن للمرء الاستمتاع برحلة عشاء لطيفة أو القيام برحلة رائعة بالعبارة.

كما ذكر العديد من المسافرين، يعد النهر جوهرة مثالية تتدفق في خلفية المباني الشاهقة في تايلاند مما يوفر مشهدًا لا تريد تفويته. في الواقع، لا يوجد حتى مسافر واحد لا يزور نهر تشاو فرايا في بانكوك. هل تريد الحصول على أفضل النتائج من دورك في هذه الجوهرة؟ حسنًا، فكر في الزيارة في الفترة من ديسمبر إلى فبراير، حيث أن هذا هو الوقت الذي تشهد فيه المنطقة طقسًا لطيفًا، ويصبح القيام برحلة بالعبارة على النهر أمرًا أكثر أهمية.

الموقع - بانكوك ١٠١٢٠، تايلاند

المواعيد - من ٧:٠٠ صباحًا إلى ٩:٠٠ ليلًا

رسوم الدخول - غير متاح

المعالم الرئيسية - مشاهدة المباني الشاهقة من الخلفية

مدونة مقترحة: افضل اماكن الزيارة في تايلاند خلال إجازتك

٣. سي لايف بانكوك أوشن وورلد

سي لايف بانكوك أوشن وورلد

أحد أفضل معالم الجذب في تايلاند والتي تحظى بشعبية كبيرة بين العائلات التي تزور المدينة، سي لايف بانكوك أوشن وورلد هو مكان سيرغب أطفالك في زيارته. كما يطلق عليه أيضًا سيام أوشن وورلد وقد اكتسب شهرة هائلة بين المسافرين على مر السنين. اليوم، يتميز عالم المحيط بأنه من بين افضل الاماكن السياحية في بانكوك .

يمكن للمرء أن يجد هذا المكان على طابقين أسفل في مول سيام باراجون بانكوك للتسوق الفاخر للغاية. لذلك، لا يمكنك مشاهدة أفضل ما في الحياة البحرية تحتها فحسب، بل يمكنك أيضًا قضاء بعض الوقت للاستمتاع بالتسوق في المركز التجاري الذي يقع على ارتفاع طابقين.

تتميز الحياة البحرية بالإضافة إلى عالم المحيط في بانكوك بوجود ٣٠٠٠٠ كائن فريد تم جلبها إلى هنا من جميع أنحاء العالم. إذًا، إلى أين ستأخذ طفلك للقيام ببعض المغامرات في بانكوك؟ حسنًا، يمكن أن يكون عالم المحيط هو إجابتك.

الموقع - ٩٩١ طريق راما الأول، خواينج باثوم وان، منطقة باثوم وان، كرونج ثيب ماها ناخون ١٠٣٣٠، تايلاند

المواعيد - من ١٠:٠٠ صباحًا إلى ٩:٠٠ مساءً

رسوم الدخول -

٩٩٠ بات تايلايندي للكبار

٧٩٠ بات تايلايندي للأطفال

(فقط لحوض السمك)

المعالم الرئيسية - سيام براغون مول و ٣٠٠٠٠ كائن فريد في عالم المحيط

مدونة مقترحة: أماكن للزيارة في قطر للآفاق المذهلة والمعالم السياحية

٤. القصر الكبير

القصر الكبير

يقع القصر الملكي الكبير في قلب بانكوك على مقربة من مطار تايلاند، وهو يستحق أن يكون على قائمة أمنيات كل مسافر في بانكوك. إنها واحدة من تلك الاماكن السياحية في بانكوك التي ينبغي على كل مسافر الذهاب إليها حيث يمكن للمرء أن يشهد الملكية التايلاندية الحقيقية. القصر الكبير هو المقر السابق للملك راما ملك مملكة راتاناكوسين وهو من المعالم السياحية الشهيرة حيث تقام العديد من الاحتفالات. يمكن للمسافرين القادمين إلى هنا القيام بجولة آسرة في الفندق بأكمله والتعرف على ما تعنيه الملكية التايلاندية بالفعل.

من لمحة عن الحياة الملكية للملك إلى عظمة "معبد بوذا الزمردي" الموجود هنا، ستجد نفسك لا تملك الكلمات الكافية في هذا القصر جوهرة. فلماذا لا تقوم بزيارة القصر الكبير وتجربة الملوك عن قرب؟

الموقع - ١  مها رات، بانكوك، محافظة فرا ناخون، كرونج ثيب مها ناخون ١٠٠٢٠٠، تايلاند

المواعيد - من ٨:٣٠ صباحًا إلى ٣:٣٠ بعد الظهر

رسوم الدخول - ٥٠٠ بات تايلاندي للشخص الواحد

المعالم الرئيسية - معبد بوذا الزمردي

مدونة مقترحة: بلاس فاندوم مول لوسيل، قطر: تعريف جديد لتجربة فاخرة

٥. متحف منزل جيم تومسون

Jim Thompson's House

وفيما يتعلق بـ الأماكن السياحية في بانكوك، يعد متحف منزل جيم تومسون أحد الأماكن التي تعتبر نقطة جذب مثيرة للاهتمام في بانكوك. هذا منزل له تاريخ فريد وراءه. كما يعتقد الكثيرون، فإن الجاسوس الأمريكي الشهير جيم، بقي في تايلاند ذات مرة بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية وقام بعمل إحياء الفن المفقود في مدينة بانكوك.

ومن هنا جاء اسم منزل جيم طومسون. اليوم، يمكن للمسافرين القادمين إلى هنا في جولة رؤية أفضل مجموعة وبناء المباني الستة التي تعكس عظمة الهندسة المعمارية التايلاندية التقليدية. هذا متحف سيجده المسافرون مثيرًا للاهتمام. لذا، قم بزيارة هذا المكان وشاهد فصلًا رائعًا آخر من تاريخ ما بعد الحرب العالمية الثانية.

الموقع - ١ خواينج وانغ ماي، محافظة باثوم وان، كرونج ثيب ماها ناخون ١٠٣٣٠، تايلاند

المواعيد - من ٩:٠٠ صباحًا إلى ٦:٠٠ مساءً

رسوم الدخول -

١٥٠ بات تايلاندي للكبار

١٠٠  بات تايلاندي لمن يقل عمره عن ٢٢ سنة

المعالم الرئيسية – تشييد المباني الستة وعظمتها

مدونة مقترحة: أفضل الأماكن السياحية في المملكة العربية السعودية لقضاء عطلة مثيرة

٦.  منتزه لومبيني - بانكوك

منتزه لومبيني - بانكوك

هل ترغب في مشاهدة الطبيعة عن قرب؟ حسنًا، فإن منتزه لومفيني هو المكان المناسب لك. يعد المنتزه واحدا من مناطق الجذب الأكثر شعبية في بانكوك، وتوفر نعمة من الهدوء والنسيم المنعش الذي يرغب فيه المسافرون. هذا هو المكان الذي يمكن للزوار الاستمتاع فيه بأفضل ما في الطبيعة مع أمثال النباتات والحيوانات والأنشطة مثل التجديف وركوب القوارب وأكثر من ذلك بكثير.

اليوم، يمكن للمسافرين القادمين إلى هنا الاستمتاع بنزهة رائعة مع الأصدقاء والعائلة أو التوجه للتنزه حول الجمال الطبيعي الذي يحيط بهم. في الواقع، هناك العديد من أفضل الفنادق والفيلات في تايلاند والتي تقع حول منتزه لومفيني حيث يمكن للمسافرين اختيار الإقامة فيها. يعد هذا مكانًا مثاليًا للاستمتاع بظل الطبيعة أو الاسترخاء في المناطق المحيطة الهادئة.

الموقع - ١٣٩/٤ ثانون ويثايو، خواينج لومفيني،  خيت باثوم وان، كرونج ثيب ماها ناخون ١٠٣٣٠، تايلاند

المواعيد - من ٥:٠٠ صباحًا إلى ٩:٠٠ ليلًا

رسوم الدخول - غير متاح

المعالم الرئيسية - الحياة النباتية والحيوانية والأنشطة المائية

مدونة مقترحة: اكتشف أفضل المطاعم الرومانسية في قطر

٧. متحف مدام توسو

متحف مدام توسو

من منا لا يعرف متحف مدام توسو؟ يعد متحف مدام توسو أحد الأماكن التي يجب زيارتها في بانكوك، وهو متحف سيأخذك بالقرب من النجوم حول العالم. على مر السنين، أعطى المتحف الفرصة للجمهور لالتقاط صورة مع المشاهير المفضلين لديهم. في حين يمكن العثور على المتحف في بعض المواقع الشهيرة حول العالم، إلا أن هناك متحفًا في بانكوك يمكن للزوار استكشافه أيضًا.

في الواقع، يمنحك متحف الشمع هذا فرصة لعناق ولمس المشاهير المفضلين لديك. فلماذا لا تقضي وقتًا ممتعًا هنا في متحف مدام توسو في بانكوك؟

الموقع - ٩٨٩ طريق راما ١ خواينج باثوم وان، خيت باثوم وان، كرونج ثيب ماها ناخون ١٠٣٣٠، تايلاند

المواعيد - المواعيد - من ١٠:٠٠ صباحًا إلى ٩:٠٠ ليلًا

رسوم الدخول -

٨٥٠ بات تايلاندي للكبار

٦٥٠ بات تايلاندي للأطفال

المعالم الرئيسية - مجسمات شمعية للمشاهير حول العالم

مدونة مقترحة: المغامرة الشاطئية: استمتع بالشواطئ والرياضات المائية في الدوحة

٨. حديقة حيوانات دوسيت

 حديقة حيوانات دوسيت

الآن، إليك شيء مهم بشأن إجازتك، إذا كنت تخطط لقضاء إجازة في بانكوك مع أطفالك، فهناك مكان واحد يجب أن يكون في قائمة أمنياتك للسفر. حديقة حيوانات دوسيت، هي حديقة حيوانات فريدة من نوعها في المدينة. تعد حديقة حيوان دوسيت موطنًا لأكثر من ١٦٠٠ نوع محلي وعالمي، وتوفر مرافق متعددة للزوار. يوجد متحف لحديقة الحيوان إلى جانب مركز تعليمي يمكن للزوار استكشافه.

أفضل جزء؟ يوجد أيضًا قطار لمشاهدة معالم المدينة في حديقة الحيوان والذي يحظى بشعبية كبيرة بين الزوار. وبالمثل، تضم حديقة حيوان دوسيت أيضًا مستشفى للحيوانات ومساحة للأنشطة لإضافتها إلى مجموعة واسعة من المرافق. إذًا، ما الذي يجعلك تنتظر؟ خطط لزيارتك إلى حديقة حيوان دوسيت، وشاهد الحياة البرية المذهلة، وألق نظرة فاحصة على جمال الطبيعة الساحر.

الموقع - ٧١، ٥ خواينج دوسيت، محفاظة دوسيت، كرونج ثيب مها ناخون ١٠٣٠٠، تايلاند

المواعيد - من ٨:٠٠ صباحًا إلى ٦:٠٠ مساءً

رسوم الدخول -

٧٠ بات تايلاندي للبالغين التايلانديين

١٠ بات تايلاندي للأطفال التايلانديين

١٠٠ بات تايلاندي للبالغين الأجانب

٥٠ بات تايلاندي للأطفال الأجانب

المعالم الرئيسية - قطار لمشاهدة معالم المدينة، أكثر من ١٦٠٠ نوع محلي ودولي، مستشفى للحيوانات، متحف

مدونة مقترحة: أفضل مطاعم جزيرة المها قطر: تقدم أشهى المأكولات

تايلاند، بلاد تضم العديد من العجائب والعجائب الهيكلية. العاصمة الرائعة بانكوك، مدينة تصبح أكثر حيوية عندما يسقط ضوء القمر. من المتنزهات والمعابد إلى أماكن تناول الطعام والكاتدرائيات، هناك العديد من  الاماكن السياحية في بانكوك والتي تجعل هذه المدينة جنة صغيرة تقع في تايلاند. إذا كنت تتساءل عما تقدمه المدينة إلى جانب النوادي الليلية والبارات الفاخرة، فسوف تفاجئك بانكوك.

إذن، ما هو التأخير؟ تحقق من أفضل الأماكن المذكورة أعلاه وقضاء عطلة لا تنسى في قلب تايلاند. احجز رحلات طيران إلى بانكوك اليوم وكن جزءًا من عطلة مذهلة.

الأسئلة الشائعة

ما هو أفضل وقت لزيارة تايلاند؟

أفضل وقت لزيارة تايلاند هو خلال الموسم البارد والجاف بين نوفمبر وأوائل أبريل حيث تظل درجات الحرارة خلال الوقت بين ٢٩ إلى ٣٤ درجة مئوية.

هل هناك أي منتزهات ترفيهية جيدة في بانكوك؟

نعم، تعد بانكوك موطنًا للعديد من المتنزهات الترفيهية الرائعة التي تعتبر مثالية لقضاء يوم عائلي بالخارج. تقدم هذه المتنزهات شيئًا للجميع ولها تخصص خاص بها.

متى وقت مناسب لأن أزور بانكوك؟

أفضل وقت لزيارة بانكوك هو بين نوفمبر ومارس حيث أن هذا هو الوقت الذي تكون فيه الحرارة والرطوبة في المدينة في أدنى مستوياتها.

هل بانكوك آمنة؟

نعم، بانكوك آمنة للمسافرين ويمكن للمرء استكشاف المدينة دون أي مخاوف تتعلق بالسلامة. ومع ذلك، فإن الجرائم البسيطة مثل السرقة والنشالين شائعة في أي مكان في العالم. ولذلك، ننصح المسافرين بالبقاء في حالة تأهب.

ما الذي تشتهر به بانكوك؟

بانكوك مدينة تضم كل شيء لجعل عطلتك مثالية ولاتنسلى. إنها عاصمة تايلاند وتشتهر بالنوادي الليلية والبارات والمطاعم والمتنزهات والمعابد ونهر تشاو فرايا والطعام اللذيذ وغير ذلك الكثير.

هل بانكوك مكلفة؟

لا، بانكوك هي المدينة التي لديها خيارات تناسب كل ميزانية. سواء كان ذلك للإقامة أو السفر، هناك خيارات فاخرة وخيارات اقتصادية متاحة للمسافرين.

هل يمكنني الحصول على رحلة عشاء في بانكوك؟

نعم، هناك العديد من رحلات العشاء البحرية التي تعمل على نهر تشاو فرايا ويمكن للمسافرين الاستمتاع بالتجربة بأسعار اقتصادية.

كم من الوقت ينبغي أن أبقى في تايلاند؟

يمكن للمرء بسهولة أن يتطلع لقضاء أسبوع على الأقل في تايلاند حيث يوجد العديد من الأماكن التي يمكن استكشافها في البلاد.


محمد لقمان أحسن

كاتب محتوى ومترجم عربي - إنجليزي والعكس. أقوم بمهام مثل ترجمة أعمال ثقافية وأدبية بالإضافة إلى مقالات قانونية ومالية ومصرفية وتقنية.