دولة رائعة وممتلئة بالمواقع الهادئة، تمتلك البحرين كل السمات لتكون وجهة سياحية أولى في المنطقة. تُعرف شعبياً باسم الدولة الجزرية المكونة من ٥١ جزيرة طبيعية و٣٣ جزيرة اصطناعية، وهي أرض تضمن أن عطلاتك لن تكون مملة أبدًا. في الواقع، هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها في البحرين، من أنشطة المغامرات إلى الجولات السياحية في جميع أنحاء الريف.

لذا، هل ترغب في قضاء إجازة في دولة الجزيرة هذه؟ إليكم وجهة نظرنا حول أهم الأشياء التي يجب تجربتها في البحرين.

أفضل الأشياء للقيام بها في البحرين

فيما يلي بعض من أفضل الأشياء التي يمكن للمرء القيام بها في إجازة في البحرين.

١. زيارة حلبة البحرين الدولية

زيارة حلبة البحرين الدولية

من منا لا يعرف فورمولا ١ في البحرين في شهر مارس؟ تعد حلبة البحرين الدولية واحدة من مناطق الجذب الرئيسية لعشاق الفورمولا ١، حيث تقدم للزوار كل التشويق والإثارة في الفورمولا ١. ومن المثير للاهتمام، أنه حتى إذا فشلت في القدوم إلى هنا في شهر مارس، فلا يزال من الممكن القيام بجولة بصحبة مرشد. من أكثر الاشياء الممتعة التي يمكنك القيام بها في البحرين، يمكن للزوار دفع رسوم رمزية تبلغ حوالي ٦.٥ دينار بحريني والقيام بجولة في المسار وبرج الصخير.

تريد أن تشعر بالقيادة على المسار الصحيح؟ حسنًا، لديك خيار لدفع المزيد والقيادة حول المسار بنفسك. فلماذا لا تستمتع بجولة في حلبة البحرين الدولية هنا؟

الموقع - بوابة ٢٥٥، شارع خليج البحرين، أم جدار، الصخير، ١٠٦٢، البحرين

تشتهر - الجولات الإرشادية ، الفورمولا ١

٢. لمحة عن أفق المنامة من بلو مون لونج

لمحة عن أفق المنامة من بلو مون لونج
حقوق الملكية للصورة

يُعد فندق فورسيزونز في خليج البحرين أحد أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في الشرق الأوسط فيما يتعلق بالسكن، هو موطن لبلو مون لونج، الواقع في الطابق الخمسين من الفندق. المكان يجب زيارته لأسباب متعددة وإلقاء نظرة خاطفة على الأفق. هو موطن لمركز التجارة العالمي وعدد من المباني الشهيرة، يجب أن يكون إلقاء نظرة على أفق المنامة أحد أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها في البحرين.

الموقع - خليج البحرين، المنامة، البحرين

يشتهر - بالمأكولات، مناظر أفق المنامة

القراءة المقترحة: التسوق في المملكة العربية السعودية: أفضل الهدايا التذكارية التي تستحق الشراء في البلد

٣. زيارة مسجد الفاتح

 زيارة مسجد الفاتح

على الرغم من وجود العديد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها في البحرين، إلا أن زيارة مسجد الفاتح الكبير يجب أن تكون الاختيار الأفضل بين أولئك الذين يرغبون في رؤية أكبر مسجد في البلاد. كما قال المسافرون بأنفسهم، هناك قصة فريدة وراء كل جانب من جوانب المسجد، سواء كانت الأرضية أو الجدران وما إلى ذلك. يمكن للمرء أن يفكر في أنه أفضل مكان لتعلم كل شيء عن الإسلام في المملكة. في الواقع، فيما يتعلق بالبحرين، الأشياء التي يجب القيام بها في هذا الجزء من العالم ولكن المسجد والعقيدة الإسلامية يحتلان مكانة عالية في قلوب السكان الأصليين.

الموقع - ركن أول أفنيو شارع الفاتح السريع، البحرين

يشتهر - أكبر مسجد في البلاد

القراءة المقترحة: أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في قطر لرحلة لا تُنسى

٤. قضاء يوم في جزر الدار

قضاء يوم في جزر الدار

هل ترغب في قضاء يوم رائع في الخارج أثناء إجازتك في البحرين؟ حسنًا، قد تكون جزر الدار هي أفضل مكان لك. هي موطن لبعض من أفضل الشواطئ في البحرين، المكان مثالي للاستمتاع بقضاء وقت ممتع مع العائلة. يمكن للمرء التوجه إلى ميناء الصيادين الشهير واستئجار قارب للوصول إلى جزر الدار. يحصل المسافرون على استئجار كوخ على الشاطئ وقضاء بعض الوقت مع أحبائهم. إلى جانب ذلك، فيما يتعلق بالأشياء التي يجب القيام بها، يمكن للمرء الاستمتاع بأنشطة مثل التجديف بالكاياك وصيد الأسماك هنا. ومن المثير للاهتمام أن جزر الدار توفر مشاهدة الدلافين أيضًا في المياه القريبة والتي تعد من المعالم البارزة بين المسافرين.

الموقع - ١٢ كم جنوب شرق العاصمة المنامة على جزيرة البحرين

يشتهر بـ - التجديف بالكاياك، أكواخ الشاطئ، صيد الأسماك ومشاهدة الدلافين

القراءة المقترحة: مطعم نسايم في الدوحة: خطوة على طول جوهر الثقافة القطرية

٥. قم بإلقاء نظرة على شجرة الحياة

 شجرة الحياة

الآن هذا شيء، هل فكرت يومًا في شجرة يبلغ عمرها حوالي مائة عام ولكنها تقع في وسط صحراء؟ حسنًا، البحرين لديها هذه الأعجوبة لك. نظرًا لكونها واحدة من أفضل الاماكن التي يجب زيارتها في البحرين، فإن شجرة الحياة تقدم أكثر بكثير من مجرد مشهد فريد للزوار. في منطقة لا توجد فيها نباتات أخرى، توجد شجرة الحياة منذ مئات السنين ولا تزال ثابتة في وسط الصحراء. لا يمكن للمسافرين القادمين إلى هنا إلقاء نظرة على هذه العجائب الفريدة من نوعها فحسب، بل يمكنهم أيضًا الاستمتاع بالتخييم في مكان قريب. هناك عدد من مواقع التخييم التي تقدم إقامة رائعة وأفضل من بعض الفنادق في البحرين. ما عليك سوى زيارة هنا والاستمتاع بالتخييم والاستمتاع بليلة ممتعة.

الموقع - قبالة طريق المسكر السريع، بين الرفاع والأوالي، بالقرب من جبل دخان، البحرين، جبل دخان، البحرين

مشهور بعمر مئات السنين في صحراء حيث لا توجد نباتات

القراءة المقترحة: اهم اماكن سياحية في العقبة: تقدم رُؤًى غنية عن ثقافة العقبة وتاريخها الغني

٦. اختتم يومك بعرض على مسرح البحرين الوطني

 مسرح البحرين الوطني

الآن إليك شيء مثير للاهتمام حول البحرين، فهي موطن لمسرح البحرين الوطني الشهير الذي يستمد إلهامه من قصص ١٠٠١ ليلة. يحظى المسرح بشعبية كبيرة بين الزوار لسعة جلوس كبيرة وعروض رائعة، ويتميز بمقاعد مذهلة تبلغ ١٠٠١ مقعدًا تكفي لاستيعاب حشد كبير ومشاهدة أحد العروض هنا. ومن المثير للاهتمام، أنه ثالث أكبر مسرح في الشرق الأوسط بأكمله ويقدم بعض العروض الفريدة للزوار. لنأخذ مثالاً - لقد استضاف المسرح، في الواقع، L’Orchestre Lamoureux، وقد قدم عرضًا رائدًا لبحيرة البجع في الماضي. فلماذا لا نشهد روعة العالم القديم للمسرح الوطني في البحرين؟

الموقع - جسر الشيخ حمد، المنامة، البحرين

مشاهير - مسرح البحرين الوطني هو ثالث أكبر مسرح في الشرق الأوسط ويضم بعض أفضل العروض لنجوم مشهورين

القراءة المقترحة: أفضل المواقع الأثرية في قطر: استكشف التراث الغني لدولة قطر

٧. اكتشف جزيرة حوار

جزيرة حوار

جزيرة حوار من أفضل وأروع جزر البحرين. إنها جزيرة جميلة وجذابة. تضم هذه الجزيرة أنشطة المغامرة في البحرين. هناك مجموعة متنوعة من الخيارات التي تقدمها الجزيرة لزوارها. يمكنك الاختيار لقضاء يوم هادئ ومريح على الشاطئ أو يمكنك الذهاب في رحلة صغيرة بالقارب أو يمكنك اختيار التنزه في جميع أنحاء الجزيرة. تلبي جزيرة حوار الكثير من الأشياء.

الموقع: جزر حوار، أرخبيل في البحرين

يشتهر بـ: محمية الحياة البرية ذات الأهمية الدولية، الشواطئ النقية، الحيوانات والنباتات الأصلية، والطيور المهاجرة

القراءة المقترحة: بلاس فاندوم مول لوسيل، قطر: تعريف جديد لتجربة فاخرة

٨. تسوق في سوق المنامة

سوق المنامة

عند الحديث عن التسوق في البحرين، فهي جنة كاملة للمتسوقين، وخاصة في المنامة. التسوق من بين الأشياء التي يجب القيام بها في البحرين. إنها التجربة النهائية والمتخصصة. يعتقد المسافرون أنه إذا كان علاء الدين شخصية حقيقية، فإنه ينتمي إلى هذا الجزء من البحرين. يقع سوق المنامة خلف باب البحرين، وهو عبارة عن عقدة من الأزقة والشوارع، مليئة بالباعة الذين يبيعون السلع من الذهب إلى زجاجات الشيشة والعطور والتوابل، يوجد كل شيء في هذه الشبكة المتماسكة من الشوارع.

الموقع: سوق المنامة، سوق قديم في المنامة، البحرين

يشتهر بـ:  الشوارع الضيقة والأزقة ومجموعة واسعة من المنتجات

القراءة المقترحة: التسوق في قطر: انعكاس حقيقي لتقاليد الدولة

هذه الأرض من الشواطئ والصحراء والجمال الرائع قد جذبت المسافرين في جميع أنحاء العالم، وقدمت لهم أروع العجائب لاستكشافها. على الرغم من كونها واحدة من أصغر المناطق في القارة الآسيوية، إلا أن البحرين تبرز الآن كنقطة عطلة حيث يوجد تنوع في الفن والثقافة والمزيد. لذلك دون تأخير، احجز رحلات البحرين واستعد لقضاء إجازة رائعة.

الأسئلة الشائعة

س ١. هل هناك مغامرات يمكنك تجربتها في البحرين؟

البحرين هي بالتأكيد الوجهة حيث يمكنك التقاط المزيد من اللمحات التاريخية والثقافية. ولكن بالنسبة للمغامرات، يمكنك تجربة أنشطة مثل غوص السكوبا أو القيام بجولة ليوم واحد في أكبر مدينة ترفيهية تحت الماء في العالم.

س ٢. كيف أقضي عطلتي في البحرين؟

خطط ليومك في البحرين مع أفضل الأشياء مثل زيارة المواقع الثقافية القريبة أو استكشاف أفضل الشواطئ في البحرين. إذا كنت من محبي الشاطئ، يمكنك العثور على أكثر من ٥١ جزيرة طبيعية و ٣٣ جزيرة اصطناعية.

س ٣. ما هو أفضل شيء في البحرين يجعلها مثالية لقضاء العطلات؟

من الجزر إلى أشجار النخيل وتاريخ صيد اللؤلؤ والتراث، كل شيء يجعل البحرين وجهة شهيرة للمسافرين، أن تكون دولة صغيرة في الشرق الأوسط.

س ٤. ما هي أفضل الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها في جزر الدار؟

توفر جزر الدار بشواطئها الرملية ومياهها الدافئة الهادئة أنشطة مثل التجديف بالكاياك وأكواخ الشاطئ وصيد الأسماك ومشاهدة الدلافين. يمكن للمرء حتى استئجار كوخ على الشاطئ وقضاء اليوم في أوقات الفراغ.

س ٥. ما هو أكبر مسجد في البحرين؟

مسجد الفاتح الكبير ليس مجرد معلم روحي ولكنه أحد أكبر المساجد في البحرين. يكشف المسجد الكثير عن التاريخ الإسلامي.


محمد فيصل

محمد فيصل كاتب ومدون شغوف بالسفر يسافر إلى المناطق التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات من أجل اكتشاف المزيد عن العالم.