باتايا، مدينة منتجعية تقع في تايلاند على بعد أقل من ٢٠٠ كيلومتر من بانكوك، وهي جوهرة إذا كنت تفكر في قضاء عطلة مثالية في منتجع. منذ حرب فيتنام، اجتذبت المدينة السياح والمغتربين من جميع أنحاء العالم. بفضل الجهود التي تبذلها الحكومة لجذب المزيد من العائلات إلى المدينة، هناك العديد من الاماكن السياحية في باتايا التي يمكن زيارتها اليوم والتي تعتبر أفضل مكان لقضاء العطلات العائلية.

من المتنزهات المائية وأحواض السمك الجذابة إلى العديد من مناطق الجذب السياحي المناسبة للأطفال والتي تعد متعة مطلقة للزوار، تتمتع مدينة باتايا بجميع أنواع الترفيه وأكثر.

أفضل ١٥ منطقة جذب سياحي في باتايا يجب عليك استكشافها للمتعة المطلقة

وفيما يتعلق بالسياحة، فقد تطورت صورة باتايا بشكل كبير خلال السنوات الماضية حيث برزت المدينة كواحدة من الوجهات الشاطئية الأكثر شعبية في جنوب شرق آسيا. دعونا نلقي نظرة فاحصة على اماكن سياحية في بتايا تستحق الزيارة اليوم.

١.  السوق العائم في بتايا تايلاند

 السوق العائم في بتايا تايلاند

تحظى الأسواق العائمة بشعبية كبيرة في جميع أنحاء تايلاند، وهناك سوق عائم في باتايا يجب على المسافرين زيارته بالتأكيد. يمتد هذا السوق على مساحة ١٠٠٠٠ متر مربع وقد تم تقسيمه إلى أربعة أقسام مختلفة. ومن المثير للاهتمام أن كل قسم من هذا السوق العائم يمثل قسمًا من تايلاند، مما يجعله أحد أفضل معالم الجذب في باتايا اليوم.

يمكن للمسافرين الذين يزورون هنا ركوب قارب إلى أحد الأسواق البالغ عددها ١٤٤ سوقًا وشراء أفضل الهدايا التذكارية والخضروات الطازجة أو الفواكه هنا. هناك أيضًا عوامل جذب في سوق باتايا العائم مثل المعارض الفنية وخيارات تناول الطعام. في حين أن هذه المعارض الفنية تعلم الكثير عن الفن والثقافة الغنية في تايلاند، فإن خيارات تناول الطعام هي المكان الذي يمكن للمسافرين تجربة أفضل المأكولات المحلية فيه. إذًا، ما الذي يجعلك تنتظر؟ يعد سوق باتايا العائم متفوقًا على جميع عوامل الجذب الأخرى في تايلاند ويستحق الزيارة مطلقًأ.

الموقع - ١٢ ٤٥١ / ٣٠٤ طريق سوكومفيت ، مدينة باتايا، منطقة بانج لامونج، محافظة تشونبوري ٢٠١٥٠، تايلاند

التوقيت - ٩:٠٠ صباحًا - ٨:٠٠ مساءً

أبرز المعالم - الأطعمة المحلية والهدايا التذكارية والخضروات الطازجة والفواكه

٢. شاطئ جومتين بتايا

شاطئ جومتين بتايا

يعد شاطئ جومتين أحد أطول الشواطئ في تايلاند التي يحب المسافرون زيارتها، وهو ملاذ ترحيبي بعيدًا عن حياة المدينة الرئيسية. إنه شاطئ يمكن للمرء أن يجد فيه الشواطئ الذهبية، أو الاسترخاء على حافة الشاطئ. يعد شاطئ جومتين أحد أفضل الأماكن التي يمكن الذهاب إليها في باتايا فيما يتعلق بالرياضات المائية. اليوم، لا يمكن للمرء الاستمتاع بأنشطة مثل التزلج على الماء وركوب الأمواج شراعيًا والتزلج الهوائي وركوب الأمواج شراعيًا فحسب، بل يمكنه أيضًا الانغماس في مجموعة متنوعة من أنشطة الاستكشاف.

يوجد على طول الشاطئ العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم المأكولات اللذيذة للزوار والتي تتنوع بين المأكولات المحلية والمأكولات البحرية الطازجة.

أفضل جزء؟ توجد منطقة جذب مائية مليئة بالإثارة تسمى حديقة كارتون نتوورك أمازون بتايا وتقع بالقرب من الشاطئ حيث يمكن للمسافرين التوجه إليها. لذا، إذا كنت من محبي المياه وترغب في الانغماس في مجموعة من الأنشطة المائية، حسنًا، فإن شاطئ جومتين في باتايا هو المكان المناسب لك.

الموقع - الساحل الشرقي لخليج تايلاند، تشونبوري، تايلاند

التوقيت - الشاطئ مفتوح طوال اليوم

أبرز المعالم - التزلج على الماء وركوب الأمواج شراعيًا والتزلج الهوائي وركوب الأمواج شراعيًا والمطاعم والمقاهي

٣. حديقة حيوانات سريراتشا تايجر

حديقة حيوانات سريراتشا تايجر

مكان سياحي في باتايا آخر يظهر في قائمتنا لأفضل الأماكن وهو حديقة حيوانات سريراتشا تايجر. واحدة من أكثر الأماكن السياحية الممتعة للزيارة في تايلاند اليوم، توفر حديقة حيوانات سريراتشا تايجر الكثير من المرح والمتعة للزوار من جميع الأعمار. بسبب أماكن مثل هذه، يحب الناس زيارتها لقضاء إجازة في تايلاند. تقع حديقة الحيوان على مساحة حوالي ٤٠٠ ألف متر مربع في ضواحي باتايا وهي موطن لعدد كبير من الحيوانات البرية مثل التماسيح والجمال والغزلان المرقطة وحوالي ٢٠٠ نمر والتي تعد نقطة جذب رئيسية للزوار في باتايا.

إذا كنت من عشاق الطيور، فإن حديقة حيوانات سريراتشا تايجر تضم بعض الطيور الغريبة التي تضيفها إلى متعتك.

في الواقع، هذه حديقة الحيوان تقدم أكثر قليلاً مما تتوقعه من حدائق الحيوان الأخرى في العالم. هنا، يمكن للزوار ركوب فيل، أو التقاط صور لأشبال النمور، أو مشاهدة العرض المثير لعرض التماسيح. علاوة على ذلك، تضم حديقة الحيوان على عدد قليل من المطاعم حيث يمكن للمرء الاستمتاع بالمأكولات التي يفضلها دون أي شعور بعدم الراحة.

الموقع - ٣  منطقة سي راشا، تشون بوري ٢٠٢٣٠، تايلاند

التوقيت - ٨ صباحًا - ٥:٣٠ مساءً

أبرز المعالم - ٢٠٠  نمر، الطيور الغريبة، سباق الخنازير، ركوب الأفيال، عرض التماسيح، التقاط الصور مع أشبال النمور

رسوم الدخول – ٢٩٤ بات تايلاندي

مدونة مقترحة: تعرف على افضل الاماكن السياحية في بانكوك، تايلاند لقضاء عطلة لا تُنسى

٤. مزرعة الأغنام السويسرية باتايا

مزرعة الأغنام السويسرية باتايا

هل تريد أن تتذوق طعم سويسرا في باتايا؟ ماذا عن زيارة  مزرعة الأغنام السويسرية باتايا؟ أحد الأشياء التي يمكنك القيام بها في تايلاند هو زيارة  مزرعة الأغنام السويسرية باتايا وقضاء بعض الوقت في التفاعل مع الأغنام والماعز والألبكة. في الواقع، أهم ما يميز المزرعة هو هندستها المعمارية التي تضفي طابعًا سويسريًا تمامًا. هناك منازل تشبه الشاليهات وحقول خضراء مورقة مفتوحة من العشب.

والأمر الأكثر إثارة هو أن الزوار يمكنهم أيضًا التفاعل مع الحيوانات فقط، ولكن يمكنهم أيضًا المشاركة في عدد من الأنشطة. سواء كان ذلك تجربة الرماية أو ركوب الخيل أو استكشاف المعرض ثلاثي الأبعاد، فهناك الكثير مما يتطلع إليه الزوار.

في الواقع، إذا كنت ترغب في الحصول على المزيد من تجربتك الشاملة في  مزرعة الأغنام السويسرية باتايا، فيمكنك البقاء هنا. تتوفر خيارات الإقامة هنا مع غرف ووسائل راحة على الطراز السويسري.

الموقع -  نونغ تشاب تاو ، تامبون نا تشوم ثيان، أمفو ساتاهيب،  تشانغ وات تشون بوري ٢٠٢٥٠، تايلاند

التوقيت - ٩:٠٠ صباحًا - ٦:٠٠ مساءً

أبرز المعالم - الرماية وركوب الخيل واستكشاف المعرض ثلاثي الأبعاد

٥. ملاذ الحقيقة في باتايا

 ملاذ الحقيقة في باتايا

مكان سياحي شهير آخر في باتايا يلفت انتباه الكثيرين هو ملاذ الحقيقة. وهي من أكثر مناطق الجذب السياحي في باتايا وهي مصنوعة بالكامل من خشب الساج ولم يتم استخدام مسمار معدني واحد في بنائه. تقع هذه الهندسة المعمارية الرائعة في راشفيت كيب تايلاند وهي معروفة في جميع أنحاء العالم بمنحوتاتها الخشبية المعقدة.

في الواقع، كل فكرة وتصميم وتمثال هنا يرمز إلى الثقافة والدين والفلسفة ليس فقط البوذية ولكن أيضًا الهندوسية.

ومن ثم، ليس من الصعب أن نفهم سبب كون معبد الحقيقة من بين أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في باتايا اليوم.

الموقع - مو ٥ ناكلوا سوي ١٢، ناكلوا، بمقاطعة بانج لامونج، تشونبوري

التوقيت - ٨:٠٠ صباحًا - ٦:٠٠ مساءً

أبرز المعالم - المنحوتات الخشبية التفصيلية والموقع

رسوم الدخول - تبدأ من ٣٨٢ بات تايلاندي

مدونة مقترحة: افضل اماكن الزيارة في تايلاند خلال إجازتك

٦. شارع المشي باتايا

 شارع المشي باتايا

عندما يتعلق الأمر بافضل الاماكن السياحية الشهيرة في بتايا، فيظهر شارع المشي في هذه القائمة. يُعد هذا الشارع واحدًا من أكثر مراكز الحفلات ازدحامًا في جميع أنحاء تايلاند، وهو نقطة جذب للمسافرين ويتميز بأجوائه النابضة بالحياة. يمتد لمسافة كيلومتر واحد، ويصطف مع العديد من النوادي الليلية وصالونات التدليك والمطاعم وبارات جوجو وأكثر من ذلك بكثير. إذا كنت تبحث عن مكان للاستمتاع بالحياة الليلية في تايلاند، فهذا المكان. تظل معظم المطاعم والنوادي هنا مفتوحة طوال الليل.

بمجرد حلول الليل، يتحول الشارع إلى مركز للحفلات مع الأطعمة الشهية وغيرها من عوامل الجذب للاستمتاع بها. واحدة من أبرز معالمها هي  مباراة الملاكمة التايلاندية الـ مواي_تاي

والتي تعد مشهدًا فريدًا يستحق المشاهدة. إذا كنت تتطلع إلى قضاء ليلة تستحق أن تتذكرها في تايلاند، فهذا هو المكان الذي يجب أن تكون فيه.

الموقع - شارع المشي، موانج باتايا، أمفوي بانج لامونج، تايلاند.

المواعيد - مفتوح طوال ٢٤ ساعة

أبرز المعالم - مباراة الملاكمة التايلاندية، المطاعم، النوادي الليلية، صالات التدليك، بارات جوجو

٧. عالم دولفين باتايا

عالم دولفين باتايا

موقع رائع آخر يعد بالمتعة في باتايا هو عالم الدلافين. إنه مكان حيث يمكنك قضاء يومك كله دون الشعور بعدم الراحة. يعد عالم الدلافين مثاليًا للأطفال والكبار على حد سواء، ويقدم أهم ما يميزه وهو عرض الدلافين حيث يمكنك رؤية هذه المخلوقات البحرية الذكية وهي تظهر مواهبها بمساعدة المدربين المحترفين.

عالم دولفين باتايا واحدة من عوامل الجذب السياحي في باتايا التي تنقل تجربتك إلى مستوى آخر تمامًا. هل ترغب بالسباحة مع الدلافين؟ سوف يقدم لك عالم الدلافين ذلك. في الواقع، فإن البنية التحتية والمعالم السياحية ذات المستوى العالمي هنا لا تشبه أي شيء ستجده في باتايا.

الموقع - موانج باتايا، أمفوي بانج لامونج، تشانغ وات تشون بوري

التوقيت - ٩:٠٠ صباحًا - ٦:٠٠ مساءً

أبرز المعالم - عرض الدلافين والسباحة مع الدلافين

رسوم الدخول - تبدأ من ٢٨٣ بات تايلاندي

مدونة مقترحة: مواقع التراث العالمي لليونسكو في تركيا: العجائب القديمة والكنوز التاريخية

٨. كوه لان (جزيرة المرجان)

كوه لان (جزيرة المرجان)

تعد  كوه لارن (جزيرة المرجان) واحدة من أفضل الجزر في تايلاند التي يرغب عشاق المغامرات في زيارتها بالتأكيد، وهي دليل حي على جمال آسيا. تضم كوه لارن باتايا مجموعة واسعة من الشعاب المرجانية المنتشرة حولها. سواء كنت مسافرًا للحصول على بعض الاسترخاء أو ترغب في الاستمتاع بالأنشطة المائية، فهذا هو المكان الذي سيوفر لك كل شيء.

المياه الزرقاء الهادئة وأشعة الشمس المثالية والحياة البحرية الغنية تجعلها مكانًا مثاليًا للاستمتاع بالسباحة.

أما عن موقعها؟ تتمتع كوه لارن بمناظر طبيعية فردوسية مما يجعلها مكانًا مثاليًا للتصوير الفوتوغرافي أيضًا.

الموقع - ٧ كم من باتايا

التوقيت - غير متاح

أبرز المعالم - المياه الفيروزية الزرقاء والشعاب المرجانية والرياضات المائية

٩. الجليد السحري الصقيع في سيام باتايا

الجليد السحري الصقيع في سيام باتايا

أحد أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في باتايا مع العائلة أو الأصدقاء هو الجليد السحري الصقيع في سيام باتايا حيث يمكنك الاستمتاع بدرجات حرارة أقل من الصفر المئوي. استمتع بالعديد من الأنشطة الجليدية هنا وتعجب أيضًا من المنحوتات الجليدية المصنوعة في الجليد السحري الصقيع في سيام والتي تضيف جمالًا حقيقيًا إلى هذا المكان. يمكنك التقاط صور سيلفي مع الرجل الثلجي أو يمكنك أيضًا إنشاء صورك الخاصة باستخدام الثلج. تتوفر جولات على الجليد وأنشطة ثلجية أخرى يمكن الاستمتاع بها. يوفر هذا المكان الراحة من المناخ الحار، ويعتبر جنة إذا كنت تحب الثلج والمغامرات المثيرة. توجد مناطق مختلفة مبنية خارج درجات الحرارة المتجمدة والتي تصور الأدب والثقافة التايلاندية المختلفة.

الموقع: ٧٥ نونج بلا لاي، منطقة بانج لامونج، تشون بوري ٢٠١٥٠، تايلاند

التوقيت: من ٠٩:٠٠ صباحاً إلى ٠٧:٠٠ مساءً

أبرز المعالم: منزلقات الجليد والمشروبات ورجل الثلج

رسوم الدخول: البالغون (العمر ٥ سنوات فما فوق): ٤٠٠ بات تايلاندي والأطفال (العمر ٢-٤ سنوات): ٢٧٠ بات تايلاندي

مدونة مقترحة: الزبارة موقع التراث العالمي لليونسكو، قطر: استكشاف التراث القطري

١٠. حديقة رامايانا المائية - باتايا

حديقة رامايانا المائية - باتايا

حديقة رامايانا المائية هي أكبر حديقة مائية في تايلاند وواحدة من أفضل معالم الجذب في باتايا للأطفال حيث تحتوي الحديقة المائية على العديد من الميزات وركوب الخيل حيث يمكن للأطفال الاستمتاع بوقت احتفالي. هناك حوالي ٢٠ لعبة مائية مبهجة للبالغين والأطفال، منها ٤ فريدة من نوعها ولا توجد في أي مكان آخر في آسيا. تعتبر أكوا سبلاش، وأفعواني، والشريحة بيثون، وأكواكوندا، والسقوط الحر، وأكوالوب، ومتسابق الحصيرة، والدوامة من أكثر الألعاب شعبية للاستمتاع بها هنا.

تتوفر هنا أيضًا كبائن للإيجار حيث يمكنك الاسترخاء وتهدئة أعصابك مع أصدقائك أو عائلتك. وتتوفر أيضًا خدمة تأجير المناشف وخدمة الواي فاي المجانية. تتوفر هنا أيضًا الأكشاك والمطاعم حيث يمكنك الاستمتاع بالأطباق التايلاندية والنكهات العالمية الأخرى بما في ذلك الأطباق النباتية والحلال.

الموقع: ٩ مو ٧، طريق بان ين، نا تشوم ثيان، ساتاهيب تشون بوري، تايلاند ٢٠٢٥٠

التوقيت: يومياً من الساعة ١٠:٠٠ صباحاً حتى ٠٦:٠٠ مساءً

أبرز المعالم: جولات مائية ومطعم وبار ومنطقة لعب للأطفال

رسوم الدخول: ٩٠٠ بات تايلاندي

١١. حديقة نونج نوتش الاستوائية - باتايا

حديقة نونج نوتش الاستوائية - باتايا

واحدة من عوامل الجذب السياحي الرئيسية في باتايا هي حديقة نونج نوتش النباتية الاستوائية وهي أكبر حديقة نباتية في جنوب شرق آسيا وتمتد على مساحة ٥٠٠ فدان من الأراضي. تم تقسيم الحديقة بأكملها إلى مواضيع مختلفة جميعها مزينة بالزهور الملونة التي تبدو جذابة للعين. تعد حديقة ستونهنج واحدة من أبرز مناطق الجذب في الحديقة والتي ستأخذك إلى عصر ما قبل التاريخ. ستجد أيضًا في جميع أنحاء الحديقة منحوتات لحيوانات وأشياء أخرى تبدو رائعة. لا تشتهر الحديقة بتنوع النباتات النابضة بالحياة فحسب، بل أيضًا بفعالياتها الثقافية التي تقام هنا بشكل منتظم. يوجد داخل الحديقة أيضًا مطاعم وأماكن إقامة يمكنك حجزها لإقامة مريحة.

الموقع: ٣٤، منطقة جومتين الفرعية في ساتاهيب، تشونبوري ٢٠٢٥٠، التايلاند

التوقيت: من الساعة ٠٨:٠٠ صباحاً إلى الساعة ٠٦:٠٠ مساءً

أبرز المعالم: مجموعة رائعة من النباتات والفعاليات الثقافية وأماكن الإقامة والمطاعم

رسوم الدخول: ٣٥٠ بات تايلاندي للشخص الواحد

مدونة مقترحة: العام الجديد في جزر المالديف: استقبل عام ٢٠٢٤ بتجربة آسرة

١٢. كوه ساميت تايلاند

كوه ساميت تايلاند

تحظى باتايا بشعبية كبيرة بسبب جزرها الجذابة والهادئة، وواحدة من هذه الجزر المثالية للأزواج والعطلات العائلية في باتايا هي جزيرة كوه ساميت في تايلاند. يضم بعضًا من أفضل الشواطئ في تايلاند التي تستحق التصوير. أصبح المكان مشهورًا جدًا باعتباره عطلة نهاية الأسبوع للسكان المحليين وكذلك للمسافرين. تشتهر المنطقة أيضًا بحياتها الليلية الساحرة ويمكن استكشاف العديد من بارات الشاطئ للاستمتاع بتجربة ممتعة تمامًا. هناك أيضًا العديد من المنتجعات في كوه ساميت حيث يمكن حجز إقامة فاخرة لإقامة مريحة مطلة على الشاطئ الرائع. تُعرف الجزيرة أيضًا باسم جزيرة بارادايس نظرًا لمياهها الصافية والشواطئ الرملية البيضاء والسواحل المليئة بنخيل جوز الهند مما يجعلها جنة بالمعنى الحقيقي. تعتبر حمامات الشمس والسباحة والإبحار والغطس والغوص من بين الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها في جزيرة كوه ساميت تايلاند.

الموقع: حوالي ٢٢٠ كم جنوب شرق بانكوك

التوقيت: ٢٤ ساعة

أبرز المعالم: الشواطئ الهادئة والمنتجعات الراقية والرياضات المائية

رسوم الدخول: مجانية

١٣. جزيرة كوه لانتا

جزيرة كوه لانتا

واحدة من أفضل اماكن السياحة في باتايا للأزواج هي جزيرة كوه لانتا التي تشتهر بشواطئها الرملية البيضاء والشعاب المرجانية الرائعة وأشجار النخيل المهدبة بالساحل ومياه بحر أندامان الصافية. الأجواء الجميلة والهدوء والمناطق المحيطة المنعزلة لهذا المكان تجعله مكانًا لقضاء شهر العسل في باتايا. الشواطئ المثالية والغابات الخضراء والحياة البحرية الغنية والرياضات المائية المبهجة هي ما يجعل هذه الجزيرة مكانًا مثاليًا لقضاء عطلة وسط الطبيعة. جزيرة كوه لانتا هي عبارة عن مزيج من ٥٢ جزيرة منها  كوه لانتا ياي هي أكبر جزيرة معروفة بمنتجعاتها وجبالها الضبابية وشعابها المرجانية الجميلة. تعد كهوف كوه لانتا وشلال كوه لانتا وحديقة مو كو لانتا الوطنية من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في جزيرة كوه لانتا.

الموقع: مضيق ملقا قبالة الساحل الغربي لتايلاند

التوقيت: ٢٤ ساعة

أبرز المعالم: الحياة البحرية الغنية والشواطئ الهادئة والرياضات المائية

رسوم الدخول: مجانية

مدونة مقترحة: العام الجديد ٢٠٢٤ في سويسرا: اقضِ وقتًا احتفاليًا وسط أرض الخيال الثلجية

١٤.حديقة حيوان خاو خيو المفتوحة في سري راتشا

حديقة حيوان خاو خيو المفتوحة في سري راتشا

واحدة من أفضل مناطق الجذب السياحي في باتايا هي حديقة حيوان خاو خيو المفتوحة في سري راتشا وهي أيضًا مكان رائع للزيارة مع الأطفال حيث ستجد مجموعة متنوعة غنية من حوالي ٨٠٠٠ حيوان تعيش هنا في ٢٠٠٠ فدان من مساحة الأرض. تم تقسيم الحديقة بأكملها إلى مناطق ذات مواضيع مختلفة مثل مجمع القطط حيث يمكنك مشاهدة حوالي ٤٨ نوعًا مختلفًا من عائلات القطط. تعد حديقة أيل إلد في باتايا أحد المعالم البارزة الأخرى في حديقة الحيوان حيث يمكنك مشاهدة العديد من الغزلان تتجول بحرية في بيئتها الطبيعية.

يحتوي القفص على شلال وجداول وبرك وأنواع مختلفة من النباتات وحوالي ٨٠ نوعًا من الطيور. كما تنظم حديقة الحيوان العديد من البرامج التعليمية لتعليم الأطفال كيفية الحفاظ على الحيوانات وكيفية التعامل معها. كانت الحديقة مفتوحة للجمهور في عام ١٩٧٨ وتضم حيوانات مثل الضبع والفيل وأفراس النهر ووحيد القرن والزرافة والنمور والثعابين وطيور النحام وغيرها الكثير.

الموقع: ٢٣٥ مو ٧ بانج فرا،  منطقة سي راشا محافظة تشونبوري ١٣٢٦٠

التوقيت: ٠٨:٠٠ صباحاً حتى ٠٥:٠٠ مساءً

أبرز المعالم: حديقة أيل إلد في باتايا، مجمع للقطط البرية

رسوم الدخول: البالغون: ٢٥٠ بات تايلاندي؛ الطفل: ١٠٠ بات تايلاندي

١٥. عالم تحت الماء

عالم تحت الماء

يقدم عالم تحت الماء للسياح تجربة ممتعة لتستمتع عبر المقهى الذي يبلغ طوله ١٠٥ أنواعًا غريبة من الحياة البحرية. تم تقسيم هذه الشركة الضخم إلى عدة مناطق مثل Touch Pool Zone, Giant of Siam Zone, Coral Reef Zone and Shark & Stingray Zone. كما أضافت أسماء جديدة لمنطقة قنديل البحر والتي تعتبر أكبر مجموعة من قنديل البحر في تايلاند. كما تم تحديد منطقة المنطقة بالعالم تحت الماء بطريقة إحساسية بالجزيرة الخاصة وحساب عدد معين والشواطئ الرملية. إلى جانب ذلك، هناك العديد من الدراسات التي يتم إجراؤها هنا مثل البرامج لمنح الأطفال تجربة كيف تبدو الحياة المدرسية، والمعرفة حول المجالات المختلفة والأنواع المختلفة وما إلى ذلك. أطرافها الأخرى الحساسة التي تدخلها هنا هي النوم مع أسماك القرش ومخيم تصويري وغطاء طعام KOI وطعام السلاحف.

الموقع: ٢٢/٢٢ مو ١١ بانج لامونج، تشون بوري، ٢٠١٥٠، تايلاند

التوقيت: من ٩:٠٠ صباحًا حتى ٦:٠٠ مساءً

أبرز المعالم: نفقي بطول ١٠٥ متر يضم الحياة البحرية، منطقة قناديل البحر الفاخرة، مجموعة قناديل البحر في تايلاند

رسوم الدخول: ٢٥٠ بات تايلاندي

مدونة مقترحة: أفضل ٨ أنشطة سياحية في كابادوكيا: أرض شروق الشمس السحرية والمناظر الطبيعية الخلابة

باتايا، المدينة التي تسلقت سلم الشهرة فيما يتعلق بالسياحة، لديها مناطق جذب وفيرة. من المتنزهات الترفيهية والشوارع المزدحمة إلى الأعاجيب الطبيعية والمعمارية، هناك العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها في باتايا والتي ستفاجئ المسافرين. هذه هي المدينة التي لا تهدأ أبدًا، وتصبح أكثر حيوية عندما تغرب الشمس.

إذًا، ما الذي يجعلك تنتظر؟ هل تريد قضاء إجازة لا تنسى في تايلاند؟ احجز رحلات الطيران  إلى باتايا ذهابا وعودة واستمتع بإجازة تشبه الحلم في هذه المدينة الشاطئية.

الأسئلة الشائعة

ما أفضل وقت لزيارة باتايا؟

من نوفمبر إلى فبراير هو أفضل وقت لزيارة باتايا حيث يكون الطقس لطيفًا خلال هذا الوقت.

ما هو أفضل مكان لاستكشافه في باتايا؟

أفضل مكان للاستكشاف في باتايا هو سوق باتايا العائم الذي يوفر مناطق جذب مثل المعارض الفنية وخيارات تناول الطعام وحوالي ١٤٤ سوقًا مختلفًا وغير ذلك الكثير.

أين يمكنني الاستمتاع بالحياة الليلية في باتايا؟

يعتبر شارع المشي في باتايا المكان المثالي للاستمتاع بالحياة الليلية في باتايا. المكان مليء بالمطاعم والنوادي الليلية وبارات الجوجو وصالونات التدليك وما إلى ذلك.

كم يوما أحتاج في باتايا؟

يمكن للمرء أن يتطلع لقضاء ما لا يقل عن ٤ إلى ٥ أيام في باتايا حيث يوجد العديد من الأماكن التي يمكن استكشافها هنا.

هل باتايا مكلفة للزيارة؟

لا، يوجد في باتايا خيارات السفر والإقامة التي تلبي جميع أنواع الميزانية. من الفنادق الفاخرة إلى الفنادق الرخيصة الأفضل في فئتها، تحتوي المدينة على كل شيء.

ما هو المطار الرئيسي في باتايا؟

مطار يو تاباو هو أقرب مطار لباتايا ويقع على بعد حوالي ٣٠ كم من المدينة.

ما هي أفضل حديقة حيوان في باتايا؟

تعد حديقة حيوانات سريراتشا تايجر أفضل حديقة حيوانات في باتايا وهي موطن لعدد كبير من الحيوانات البرية مثل التماسيح والجمال والغزلان المرقطة والخنازير وحوالي ٢٠٠ نمر الذين يمثلون عامل جذب رئيسي هنا.

ما هو حجم سوق باتايا العائم؟

يمتد سوق باتايا العائم على مساحة ١٠٠ ألف متر مربع، وقد تم تقسيمه إلى أربعة أقسام مختلفة. ومن المثير للاهتمام أن كل قسم من هذا السوق العائم يمثل قسمًا من تايلاند.


محمد لقمان أحسن

كاتب محتوى ومترجم عربي - إنجليزي والعكس. أقوم بمهام مثل ترجمة أعمال ثقافية وأدبية بالإضافة إلى مقالات قانونية ومالية ومصرفية وتقنية.