لا يقتصر السفر على قطع مسافة معينة للوصول إلى وجهة ما فحسب، بل هو هواية لدى الكثيرين وشغف لدى الكثيرين. يعد تخفيف العبء تحديًا يواجهه الأشخاص الموجودون على أرض غريبة، فما رأيك في الحصول على حل معجزة لجميع احتياجات السفر؟ تعد باص الدوحة في قطر أحد هذه الكيانات الخاصة التي تقدم الخدمات للمغتربين وتساعدهم في السفر عبر البلاد. توفر خدمة الحافلات خدمة فعالة لنقل الأشخاص وتقديم الطريقة الأكثر إثارة لاستكشاف الدوحة، عاصمة قطر. قم بزيارة البلاد واكتشف النسيج الثقافي الغني وانغمس في التقاليد القديمة الممزوجة بالرقي العالمي.

جولات سياحية رائعة في قطر عبر باص الدوحة

جولات سياحية رائعة في قطر عبر حافلة الدوحة
حقوق الملكية للصور

كونها واحدة من أكثر الخدمات التي يتم الحديث عنها في خدمة حافلات الدوحة، حيث أنها تقدم رحلة إلى المواقع الرئيسية في قلب الدولة. أفضل ما في خدمة الدوحة هو أن المسافرين يحصلون على المرونة في العمل حسب إرادتهم دون الحاجة إلى الشعور بأنهم ملزمون أو مقيدين. فيما يلي الحزم التالية التي يمكن اختيارها.

مدونة لا بد من قراءتها: بلاس فاندوم مول لوسيل، قطر: تعريف جديد لتجربة فاخرة

جولة بحافلة هوب أون هوب أوف

جولة بحافلة هوب أون هوب أوف
حقوق الملكية للصور

تضمن الخدمة أن يتمكن المسافر من استكشاف المدينة بالسرعة التي تناسبه في جولة مشاهدة المعالم السياحية هوب أون هوب أوف. تتوقف الحافلة في جميع المواقع الرئيسية في المدينة، إذا اخترت هذه الخدمة، فيمكنك استكشاف المواقع التي تعد من بين الوجهات الأكثر تفضيلاً والتي تعكس الجمال التقليدي للبلاد. استقل الحافلة واحصل على فرصة استكشاف سوق واقف، وقرية كتارا الثقافية، ولؤلؤة قطر، ومتحف الفن الإسلامي. تتنقل الحافلة أيضًا عبر عدد قليل من الفنادق الرئيسية في الدوحة مثل فندق ماريوت وقرية شرق وسبا وهيلتون وفندق شيراتون.

التوقيت

من ١٦ سبتمبر حتى ٣٠ أبريل

  • جولة نهارية – ٩:٠٠ – ١٧:٠٠
  • جولة ليلية في المدينة – ١٩:٠٠ – ٢٠:٠

من ١ مايو حتى ١٥ سبتمبر

  • جولة مسائية – ١٦:٠٠ – ٢٢:٠٠
  • جولة ليلية في المدينة: ٢٢:٠٠ – ٢٣:٠٠
القراءة المقترحة: مترو الدوحة: نظرة ثاقبة على أسرع شبكة سكك حديدية في الشرق الأوسط

جولة نصف يوم في المدينة

جولة نصف يوم في المدينة
حقوق الملكية للصور

جولات نصف يوم هي جولات موفرة للوقت وتنقسم إلى جولات صباحية ومسائية. يتم إجراء الجولة في سيارات لاند كروزر ٤ × ٤ مع مرشد نهاري. تبدأ الرحلة باستكشاف خور العديد الواقع في جنوب شرق قطر. استعد للقيام برحلة مثيرة فوق الكثبان الرملية، ويمكنك القفز لالتقاط المشاهد الخلابة. إذا كان لديك ضيق الوقت وما زلت ترغب في استكشاف أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في قطر، فإن باقة الجولة هذه يمكن أن تحقق لك ذلك.

التوقيت:

  • جولة نهارية - من ٩:٠٠ صباحًا إلى ١:٠٠ ظهرًا
  • جولة مسائية – من ٢:٠٠ ظهرًا إلى ٦:٠٠ مساءً

جولة بانورامية في المدينة

جولة بانورامية في المدينة
حقوق الملكية للصور

ستبدأ الجولة من مطار حمد الدولي، وتتجول في جميع أنحاء البلاد. وستكون الأماكن المشمولة هي الكورنيش والواجهة البحرية مع إطلالة على قوارب الداو على طول الجانب المائي وأفق الخليج الغربي. لؤلؤة قطر والجزيرة الصناعية وقرية قطر الثقافية هي أيضًا الأماكن المخصصة التي تغطيها حافلة الدوحة. وفور وصول الحافلة إلى سوق واقف، السوق التقليدي الشعبي الذي يقدم التراث القطري. ستنتهي الجولة من حيث بدأت، وهو مطار حمد الدولي.

التوقيت:

وستكون مدتها ٣ ساعات من الساعة ٩:٠٠ صباحًا إلى الساعة ٩:٠٠ مساءً

الأكثر قراءة: شاطئ سميسمة للعائلات قطر: نقطة جذب شهيرة لقضاء العطلات العائلية

جولة في المدينة ليلاً مع العشاء

جولة في المدينة ليلاً مع العشاء
حقوق الملكية للصور

ستقلك الحافلة من أي مكان تريد، وتغوص في هدوء كورنيش الدوحة. الأماكن التي سيتم تغطيتها في الرحلة هي ميناء الداو، الخليج الغربي، سوق الصقور ولؤلؤة قطر. بعد انتهاء الرحلة، يمكن للزوار الاستمتاع بتناول الطعام في مطاعمهم المفضلة. جولة الدوحة الليلية، يعشقها الأشخاص الذين يحبون الاستمتاع بالحياة الليلية في الدوحة.

التوقيت:

جولة مسائية – من ٦:٠٠ مساءً إلى ١٠:٠٠ مساءً

اقرأ المزيد: أفضل الأماكن السياحية في المملكة العربية السعودية لقضاء عطلة مثيرة

جولات صحراوية مذهلة في قطر عبر باص الدوحة

جولات صحراوية مذهلة في قطر عبر حافلة الدوحة
حقوق الملكية للصور

تعد المغامرات الصحراوية من أكثر الميزات الجذابة في قطر. يوجد في الدولة العديد من الأماكن التي تجعل من هذا المكان ملاذًا فاخرًا للمسافرين. لا تفوت الرحلة المثيرة فوق الكثبان الرملية. يمكن للزوار الغوص في شاطئ البحر الفاخر الذي يقدم وجبات غريبة ومشروبات غير محدودة.

اقرأ أيضاً: شاطئ كتارا: شاطئ أصيل ومليء بالمرح في الدوحة

سفاري صحراوي لنصف يوم

سفاري صحراوي لنصف يوم
حقوق الملكية للصور

إذا كنت تخطط لزيارة قطر والاستمتاع برحلات السفاري الصحراوية هنا. تخطط خدمة باص الدوحة للرحلة عبر خور العديد، المعروف باسم البحر الداخلي. تعتبر رحلات السفاري الصحراوية لنصف يوم فعالة جدًا لأولئك الذين لديهم وقت محدود لاستكشاف الصحاري. انطلق في رحلة الركض عبر الكثبان الرملية واستمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

التوقيت:

جولة صباحًا – من ٩:٠٠ صباحًا إلى ١:٠٠ ظهرًا

جولة بعد الظهر – من الساعة ٢:٠٠ ظهرًا إلى الساعة ٦:٠٠ مساءً

مدونة لا بد من قراءتها: أماكن سياحية في سلطنة عمان: استكشف عُمان وتاريخها وثقافتها

يوم كامل من رحلات السفاري الصحراوية مع يوم منتجع المجلس

يوم كامل من رحلات السفاري الصحراوية مع يوم منتجع المجلس
حقوق الملكية للصور

هل سبق لك أن قمت برحلة مثيرة فوق الكثبان الرملية، واستمتع بالخنادق المنخفضة والعالية. قم بزيارة تقريع الكثبان الرملية ومع المرشدين والسائقين ذوي الخبرة. لا تنس حمل الكاميرات الخاصة بك والتجول بين الكثبان الرملية والمسطحات المائية الجميلة. استمتع بعظمة الكثبان الرملية والخنادق العميقة مع الأراضي الواسعة، وجمال الخليج العربي الساحر سيتركك في حالة ذهول!

التوقيت:

جولة صباحية – من ٩:٠٠ صباحًا إلى ٥:٠٠ مساءً

جولة مسائية – من الساعة ١٢:٠٠ ظهرًا إلى الساعة ٨:٠٠ مساءً

القراءة المقترحة: أفضل مطاعم العزيزية في قطر: تقدم لك ولعائلتك تجربة طهي لا تُنسى

إقامة في منتجع المجلس مع الغداء

إقامة في منتجع المجلس مع الغداء
حقوق الملكية للصور

منتجع المجلس هو منتجع فاخر للغاية يلبي احتياجات الجميع، بينما يقدم المأكولات الغريبة ومجموعة واسعة من المشروبات بلا حدود على الإطلاق. جهز نفسك لتجربة لم يسبق لها مثيل، مع مرشدين وسائقين ذوي خبرة. خطط لقضاء يوم في الخارج وقضاء وقت ممتع مع أحبائك أثناء استكشاف فخامة الشرق الأوسط.

التوقيت:

جولة نهارية – من ٩:٠٠ صباحًا إلى ٧:٠٠ مساءً

الأكثر قراءة: أفضل حمامات السباحة في قطر

جولة الحافلة الوحشية في الصحراء

جولة الحافلة الوحشية في الصحراء
حقوق الملكية للصور

اكتشف الحلوى والخط البحري في قطر بالطريقة الأكثر إنعاشًا. ستقوم باص بنقل الزوار من المطار أو أي مكان يختاره الزوار في شاحنة كبيرة تتسع لـ ٣٢ شخصًا. ما عليك سوى الدخول إلى الحافلة وربط حزام الأمان للتنقل صعودًا وهبوطًا على الكثبان الرملية وخط البحر المذهل. من بين العديد من الأشياء التي يمكن القيام بها، شوهد المغتربون وهم يستمتعون بركوب الجمال، والتقاط الصور، والتخييم في الصحراء، ثم تغادر الحافلة القواديس عائدة إلى موقع التسليم في الدوحة. تحظى حافلة مونستر في قطر بشعبية كبيرة بين أولئك الذين يخوضون مغامرات الحلوى ويستمتعون بالرحلات الصعبة والمثيرة.

التوقيت:

  • جولة صباحية – من ٩:٠٠ صباحًا إلى ١٢:٠٠ ظهرًا
  • جولة مسائية - من ٢:٠٠ ظهرًا إلى ٥:٠٠ مساءً
  • لا توجد خدمة يوم الاثنين

جولات ثقافية غنية مخصصة للهندسة المعمارية القديمة

جولات ثقافية غنية مخصصة للهندسة المعمارية القديمة
حقوق الملكية للصور

قطر كونها دولة غنية ثقافيًا، فهي توفر الكثير من خيارات الاستكشاف للزوار. هناك مفهوم كامل تنفذه خدمة حافلات الدوحة، ألا وهو جولة باص الدوحة الثقافية. استعد للتعرف على التقاليد عن كثب والتعمق في جمال الطقوس القديمة والحصون التاريخية وغيرها من مظاهر البلد الغنية.

اقرأ المزيد: أفضل مدن الملاهي في قطر لقضاء يوم مبهج مع العائلة

جولة في شمال قطر

جولة في شمال قطر

ستقوم باص بنقل الزوار وتأخذهم في رحلة نحو ومسافة تقريبية تبلغ حوالي ٤٠ دقيقة باتجاه شمال مدينة الدوحة. السبب الرئيسي للجولة هو استكشاف تاريخ وتراث البلاد. إذا كنت من عشاق التاريخ، وتتساءل عن أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في قطر، فهذه الجولة هي ما يجب عليك اختياره. ستكون المحطة الأولى للجولة هي قلعة أم صلال، على الرغم من أنه لا يُسمح للجمهور المحلي بزيارة الأجزاء الداخلية ولكن يمكنهم أن يعشقوا جمالها من الخارج. كما تم تضمين العديد من المواقع الأثرية ومن بين هذه المواقع تعتبر الزبرة واحدة منها. في وقت لاحق ستأخذ الحافلة الزوار إلى الرويس لإلقاء نظرة سريعة على ميناء قوارب الداو، كما يعد متحف الخور أيضًا جزءًا من الأماكن التي تشملها الجولة.

التوقيت

الجولات الصباحية – ٩:٠٠ صباحًا – ٣:٠٠ مساءً

اقرأ أيضاً: أفضل مطاعم جزيرة المها قطر: تقدم أشهى المأكولات

متحف الشيخ فيصل وجولة مسار الهجن الشحانية

متحف الشيخ فيصل وجولة مسار الهجن الشحانية

مع هذه الجولة بالحافلة المفعمة بالقوة بحافلة الدوحة، يمكنك قضاء أفضل وقت أثناء إجازتك. سيقوم السائق بنقلك من أي مكان كنت في الدوحة، وبعد ذلك، استعد نحو متحف الشيخ فيصل في الشحانية. معترف به كواحد من أكثر المتاحف فخامة ويراقب عائدات الدولة الغنية. بمجرد وصولك إلى هناك، استعد لاستكشاف القطع الأثرية القطرية التقليدية واللوحات الفنية من جميع أنحاء العالم والفنون والمصنوعات اليدوية العالمية. اكتشف المسار المخصص والمناطق التي يتم فيها تدريب الإبل على السباق

التوقيت:

  • الجولات الصباحية – ٩:٠٠ صباحًا – ١:٠٠ ظهرًا
  • يومياً ماعدا الجمعة والسبت
مدونة لا بد من قراءتها: أكوا بارك في قطر: دليل مفصل لجذب مثير في الدوحة

جولات بحرية رائعة في قطر

جولات بحرية رائعة في قطر

إن جمال قطر الخلاب هو أيضًا مساهمة من ساحل البحر الرائع. الشيء الأكثر إثارة هو الإبحار على متن مركب الداو بأكثر الطرق هدوءًا، وتوفير قدر كبير من الهدوء الذي يظل عمومًا بعيد المنال في أي جزء آخر من الدولة. مع الباص المائي الدوحة، يمكن للزوار الاستمتاع بالسلام أثناء الاستمتاع بالثقافة العربية للدولة.

القراءة المقترحة: متحف الفن الإسلامي في الدوحة

الداو كروز

الداو كروز

تتضمن باقة الجولة اصطحاب الركاب من المطار أو أي موقع مفضل آخر. تنقل الحافلة الركاب مباشرة إلى المركب الشراعي التقليدي الذي يعد جزءًا لا يتجزأ من الثقافة العربية في قطر. تبحر الرحلة البحرية عبر الكورنيش وتغطي الفخامة التي صنعها الإنسان في لؤلؤة قطر. تجربة الإبحار على الماء والنظر إلى المدينة الصاخبة تثير اهتمام الزائرين حتى النخاع.

التوقيت:

جولة مسائية – ٦:٣٠ مساءً – ٩:٣٠ مساءً

اقرأ المزيد: أفضل الأماكن للزيارة في ميناء الدوحة، قطر

الداو مع العشاء

الداو مع العشاء

لا يختلف الأمر عن رحلة الداو، الإضافة الوحيدة هي الطعام اللذيذ الذي يقدمه طاقم الرحلة الأكفاء. أفضل شيء هو أنه بينما تستمتع بوقت إجازتك الذي لا يُنسى، يظل الفريق بأكمله على أهبة الاستعداد لضمان راحتك وراحتك حتى لا يكون هناك أي خلل في ذاكرتك.

التوقيت:

جولة مسائية – ٦:٣٠ مساءً – ٩:٣٠ مساءً

إذا كنت تخطط لاستكشاف المدينة بأكثر الطرق إثارةً، فلا يوجد شيء أفضل من باص الدوحة في قطر. هناك جولات متعددة يتم تنفيذها وفقًا لتفضيلات المسافر. اختر الموقع الذي تريد صيده واحجز وفقًا لذلك. سوف يقوم السائق المرشد باصطحابك أو إبلاغك بالوصول إلى وجهة معينة. ومن هناك تبدأ جولة المغامرة الخاصة بك. إنها واحدة من أكثر الطرق ملائمة وفعالة من حيث الوقت للتعرف على المدينة بشكل أفضل.

الأسئلة الشائعة

س١. ما هي خدمة حافلات الدوحة؟

تعد خدمة حافلات الدوحة إحدى أكثر الطرق إثارة للكشف عن جمال وتقاليد مدينة الدوحة. إنها وسيلة نقل خاصة لديها عروض مخططة للزوار الذين يرغبون في استكشاف المواقع الرئيسية والاستمتاع بالمغامرات الصحراوية والبحرية مثل ركوب الكثبان الرملية وعشاء الداو وما إلى ذلك. هناك جولات ثقافية مثالية لأولئك الذين يرغبون في الغوص في التقاليد الغنية وثقافة الدولة.

س٢. هل خدمة حافلات الدوحة مفيدة؟

إذا كنت جديدًا في المدينة، وتخطط لاستكشافها بالطريقة الأكثر ملاءمة، فيمكنك حجز خدمة الحافلات. لديهم باقة متعددة يمكن اختيارها حسب تفضيلات الركاب. الرسوم أيضا رمزية جدا.

س٣. كم عدد الجولات التي تجريها حافلة الدوحة؟

تقوم حافلة الدوحة بتنفيذ جولات مختلفة على أساس الوقت والتكلفة. تم وضع الخطط لتغطية المواقع الرئيسية وإلى جانب الخدمة هناك حزم مخصصة للمساحة أيضًا. قليل من الحزم الأكثر شعبية لخدمات حافلات الدوحة هي

  • جولة المدينة
  • توت الصحراء
  • جولة ثقافية
  • جولة بحرية
س ٤. ما هي نقطة التجمع لخدمة حافلات الدوحة؟

هناك العديد من نقاط الالتقاء حيث تقوم حافلة الدوحة بنقل الركاب. هناك العديد من الجولات التي تشمل خدمة الاستقبال من المطار، في حين يوجد عدد قليل من الجولات الأخرى للمواقع التي يفضلها الزوار.

س٥. هل خدمة الدوحة متاحة ٢٤ ساعة طوال أيام الأسبوع؟

هناك توقيتات مختلفة لحزم الرحلات المختلفة. يحتاج الركاب إلى التحقق من وقت الجولة المطلوبة قبل إجراء الحجز النهائي.

س٦. ما هي خدمة حافلات كروة؟

حافلات كروة هي إحدى وسائل النقل العام في الدوحة. هذه حافلات مكيفة بالكامل تربط الدوحة بالمدن الرئيسية الأخرى في جميع أنحاء البلاد. يمكن للزوار شراء رمز الاستجابة السريعة الخاص بهم على مدار ٢٤ ساعة من تطبيق كروة.

س٧. كم تبلغ تكلفة جولة الدوحة الثقافية؟

موقع شعبي المدرجة في الجولة الثقافية هي. الشحانية ومضمار تدريب وسباق الهجن وقلعة أم صلال والزبارة. تختلف الرسوم باختلاف الباقة، حيث تبدأ من ١٨٧ ريال قطري.

س٨. ما هو توقيت رحلة الداو في جولة الدوحة البحرية؟

تبدأ الجولة المسائية لرحلات الداو في الساعة ٦:٣٠ مساءً وتستمر حتى الساعة ٩:٣٠ مساءً. تبحر الرحلة عبر الكورنيش وتغطي الفخامة التي صنعها الإنسان في لؤلؤة قطر. تجربة الإبحار على الماء والنظر إلى المدينة الصاخبة تثير اهتمام الزائرين حتى النخاع.


عبد العزيز

مدون ومولع بالثقافة الأدبية والطعام والسفر. إنه مهتم باستكشاف الثقافات والبلدان المختلفة. مدونته كمعرض فني حيث تجد أنواعًا مختلفة من الثقافات والمناظر الطبيعية.