عندما تفكر في قضاء عطلة مع العائلة والأصدقاء، أول ما يتبادر إلى ذهنك هو أبو ظبي. إنها واحدة من مناطق الجذب السياحي الأكثر شعبية في العالم، حيث يأتي الناس لاستكشاف المواقع التاريخية والهندسة المعمارية وبالطبع التسوق. ومع زيارة كل هذه الأماكن، يأتي الناس للاسترخاء في الجزر للابتعاد عن صخب الحياة في المدينة. توفر الجزر في أبو ظبي السلام والهدوء الذي يبحث عنه الناس غالبًا في العطلة.

تم تطوير الجزر بشكل جيد وهي الوجهة السياحية الوحيدة. يتم توفير مرافق الإقامة والترفيه والتسلية لكل من السكان المحليين والسياح الذين يزورون العالم من جميع أنحاء العالم. وبصرف النظر عن الجزر، يوجد في الإمارة العديد من محميات الحياة البرية. تتمتع إمارة الدولة الخضراء ببعض من أروع المناظر الطبيعية الخضراء والكثبان الرملية الضخمة.

٨ جزر في أبو ظبي لقضاء عطلة مثالية

في كل عام، يأتي الناس من جميع أنحاء العالم لزيارة أبوظبي للتسوق وغير ذلك الكثير. أبو ظبي، على عكس كونها عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، فهي واحدة من أكبر الإمارات من بين الإمارات السبع الأخرى في دولة الإمارات العربية المتحدة. تتمتع جزر أبوظبي بجاذبية وشخصية خاصة بها حيث أصبحت ذات شعبية كبيرة لدى السكان المحليين والمغتربين والسياح باعتبارها واحدة من أفضل الأماكن للزيارة.

وتشتهر المدينة بفعاليات التخييم ورحلات القوارب ورحلات المغامرات المثيرة ومشاهدة المعالم الثقافية. غالبًا ما ينسى الناس مشاكلهم ويتركون همومهم وراءهم عند السفر في عطلة. ما الذي يمكن لأي شخص أن يطلبه أكثر عندما يتعلق الأمر بالحصول على إجازة مثالية؟ إنها رغبة الجميع وبالطبع حلمهم في قضاء عطلة في واحدة من أكثر المدن شعبية في العالم.

١. جزيرة السعديات

جزيرة السعديات

جزيرة السعديات المعروفة لدى الكثيرين بأنها المركز الثقافي لأبو ظبي، يمكن للسائحين احتضان ثقافتهم الداخلية عند وصولهم إلى متحف اللوفر أبو ظبي. فهو موطن لأكثر من ٥٠٠ عمل فني وقطعة أثرية تحتفي بالتاريخ والدين ومتحف جوجنهايم أبوظبي. سيكون من دواعي سرورنا معرفة أن جزيرة السعديات تقع بالقرب من جامعة نيويورك وكرانلي أبوظبي. منارة السعديات وجناح دولة الإمارات العربية المتحدة وتشتهر بمعرض البوتيك السنوي. عند التخطيط لقضاء إجازة، يجب على السياح زيارة الجزيرة مرة واحدة على الأقل.

الموقع: أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة

يشتهر بـ: معرض البوتيك السنوي

المرافق: متحف اللوفر أبوظبي

٢. جزيرة ياس

جزيرة ياس

تعتبر جزيرة ياس من أفضل جزر أبوظبي حيث أنها إحدى الإطلالات المائية على كل جانب من الطريق السريع. فهي موطن لفندق ياس فايسروي وحلبة مرسى ياس وياس ووتروورلد وعالم فيراري. يمكن للسياح الاستمتاع بأسرع رحلة أفعوانية في العالم، وركوب في حلبة مارينا وأفضل ملعب للجولف. ويمكن للناس أيضًا الاسترخاء على شاطئ ياس من خلال الاستمتاع بأشعة الشمس. إن تناول الطعام والحياة الليلية الملونة في مواجهة مرسى ياس المتلألئ هو شيء يمكن للسياح الاستمتاع به في الليل. إنه مكان الحلم الذي حلم السياح بزيارته طوال حياتهم.

الموقع: أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة

تشتهر بـ: حلبة المارينا، وياس ووتروورلد، وعالم فيراري

المرافق: ملعب للجولف وركوب الأفعوانية وحلبة المارينا

القراءة المقترحة: اجمل جزر دبي التي تستحق الزيارة في إجازتك

٣. جزيرة دلما

جزيرة دلما

هل سبق لك أن زرت جزيرة قديمة حقا؟ أنت محظوظ باعتبارها واحدة من أقدم الجزر في أبوظبي، حيث كانت جزيرة دلما هي أفضل مركز للغوص بحثًا عن اللؤلؤ في الإمارات العربية المتحدة. تشتهر بزراعة النخيل وكانت بمثابة كنز وطني له تاريخ قديم جدًا. إنها تقدم أفضل المرافق التعليمية لبناء أمتها. ويقال إنه الموقع التاريخي وبه مصانع العصير حيث يمكن للسياح الحصول على لمحة من العمارة العربية والإسلامية. إنه مكان مثالي للاستمتاع بثقافة الإمارة. يجب على السياح بالتأكيد الذهاب إلى مركز الغوص وتعلم كيفية الغوص. إنها واحدة من أفضل الطرق للحصول على بعض المغامرة.

الموقع: أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة

المشهور ب: مركز اللؤلؤة للغوص

المرافق: مركز الغوص، المرافق التعليمية

مدونة لا بد من قراءتها: شواطئ في الكويت تشتهر بجمالها الخفي

٤. جزيرة المارية

جزيرة المارية

تعتبر جزيرة الماريه من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في أبوظبي وتقع بالقرب من روزوود أبوظبي وفندق فور سيزونز أبوظبي. كما أنها تضم بعضًا من أرقى المحلات التجارية وممشى للمشاة على الواجهة البحرية مع أفضل إطلالة على غروب الشمس. لقد أصبحت مركزًا تجاريًا مهمًا في السوق العالمية. هذه هي أفضل جزيرة لقضاء يوم ترفيهي مع العائلة والأصدقاء. ماذا تنتظر؟ اذهب لزيارة الجزيرة واستمتع ببعض المرح.

الموقع: أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة

يشتهر بـ: المحلات التجارية وممشى المشاة على الواجهة البحرية

المرافق: أربعة ملاعب تنس، وثلاثة ملاعب كرة قدم كاملة الحجم، وقبة رياضية مكيفة، ومرافق أخرى للياقة البدنية

٥. جزيرة اللولو

Al Lulu Island
حقوق الملكية للصورة

تم بناء جزيرة اللولو كحاجز للأمواج لحماية جزيرة أبوظبي، وقد أصبحت الآن مكانة أسطورية بين سكان المدينة المحليين. في الثمانينيات، كان من المفترض أن تكون موطنًا لمنتجع سياحي ومنتزه ترفيهي، وكانت مفتوحة للجمهور لفترة من الوقت. وفي الوقت الحاضر، توقفت خدمات العبارات وأصبحت الجزيرة فارغة، على الرغم من كونها الوجهة الوحيدة للسياح من جميع أنحاء العالم. من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في أبوظبي هي زيارة المارينا والأكواريوم ومركز المؤتمرات. لذا، لا تفوت الفرصة لأنها تأتي مرة واحدة فقط.

الموقع: أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة

يشتهر بـ: المارينا والأكواريوم ومركز المؤتمرات

المرافق: فنادق ومساكن بجانب الماء، وقطار أحادي مرتفع، ومارينا وحوض أسماك، ونادي بحري، ومهبط مروحية، ومركز مؤتمرات وحديقة حيوانات.

٦. جزيرة بوطينة

جزيرة اللولو

ومن المعروف أن الجزيرة هي واحدة من أهم محميات السلاحف، المعترف بها من قبل الأمم المتحدة. وتبعد حوالي ١٥٠ كيلومتراً عن الساحل الغربي لإمارة أبوظبي، وهي الآن تحت حماية البيئة. فهي موطن لنوعين مهددين بالانقراض، السلحفاة الخضراء وسلحفاة منقار الصقر. زار الأمير تشارلز الجزيرة التي استضافتها هيئة البيئة في أبوظبي. إنها الجزيرة الأكثر شعبية في أبوظبي، ويجب زيارتها مرة واحدة على الأقل. إنها تجربة مرة واحدة في الحياة.

الموقع: أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة

يشتهر بـ: الأنواع المهددة بالانقراض، والسلحفاة الخضراء وسلحفاة منقار الصقر

المرافق: مختبر

الأكثر قراءة: شواطئ في البحرين تلبي احتياجاتك في عطلتك وراحتك

٧. جزيرة الريم

جزيرة الريم

تعد جزيرة الريم واحدة من أفضل الجزر في أبوظبي حيث كانت في السابق جزيرة لؤلؤة إماراتية. لقد كانت واحدة من أسرع الجزر تطوراً وكانت مجرد مكان مليء بالرمال. وتشتهر بأبراج البوابة المعمارية التي تشبه ستونهنج. وهي تستضيف المعاهد التعليمية مثل جامعة باريس السوربون. يمكن للسياح الوصول إلى الجزيرة بسهولة بالسيارة وسيارات الأجرة والحافلات العامة. إنها فريدة من نوعها وتعتبر وجهة سياحية متكاملة يجب على السياح زيارتها في أبو ظبي.

الموقع: أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة

يشتهر بـ: أبراج البوابة المعمارية

المرافق: المطاعم ومحلات السوبر ماركت والمدارس والمساجد والكنائس وغيرها. أماكن مثل سوبر ماركت جيان ومسجد العزيز وحضانة موزاييك وسوبر ماركت كارفور

اقرأ المزيد: الجزر في الإمارات العربية المتحدة: اكتشف جمال الأعاجيب الاصطناعية

٨. جزيرة مروح

جزيرة مروح
حقوق الملكية للصورة

تعد جزيرة مروح  واحدة من أقدم الهياكل التي صنعها الإنسان في منطقة الخليج، وهي موقع أثري مهم. تم العثور على منازل قديمة ورسوم حجرية وأنظمة تجميع المياه في هذه الجزيرة لفهم الحضارة القديمة. تحظى الجزيرة بشعبية كبيرة بين الصيادين وتقع على بعد ١٠٠ كيلومتر من المدينة. يمكن للسياح الاستمتاع بأشجار المانغروف الرائعة والشواطئ المحمية أثناء انغماسهم في التاريخ. إنها جزيرة بارزة في أبو ظبي يجب على السائحين زيارتها عندما يكونون في إجازة ولا يفوتوا زيارتها.

الموقع: أبوظبي، الإمارات العربية المتحد

المشهور ب: الموقع الأثري

المرافق: نظام تجميع المياه

اقرأ أيضاً: جزر الدوحة: ملاذ رائع لقضاء عطلتك على الشاطئ في قطر

تضم أبوظبي كل ما يتطلع السياح إلى القيام به خلال العطلة، بدءاً من التسوق وزيارة المواقع التراثية وقضاء الوقت على الشواطئ والجزر. الأطفال بشكل خاص يحبون فكرة قضاء الإجازة في هذه المدينة. توفر الجزر للناس أفضل أوقات حياتهم، كما يقال، إنها تجربة العمر وبالطبع عطلة. إذًا، ما الذي ينتظره الجميع؟ احزم أمتعتك واحجز رحلاتك إلى أبوظبي. استمتع بالتجربة واجعلها عطلة لا تنسى تدوم طويلاً.

الأسئلة الشائعة

س١. ما هي بعض الجزر الأكثر شعبية التي يجب على الناس زيارتها في أبوظبي؟

أشهر الجزر في أبوظبي هي جزيرة السعدية، وجزيرة ياس، وجزيرة دلما، والمارية، واللولو، وبوطينة، والريم، وجزيرة مروح. توفر هذه الجزر السلام والهدوء الذي لن يجده السياح في أي مكان آخر في المدينة

س٢. ما هو أحد أقدم الهياكل التي صنعها الإنسان في الخليج؟

تعد جزيرة مروح واحدة من أقدم الهياكل التي صنعها الإنسان في الخليج وموقع أثري مهم. الجزيرة مثيرة للاهتمام للغاية حيث تم العثور على منازل قديمة ورسوم حجرية وأنظمة تجميع المياه في هذه الجزيرة. سوف يتعرف السائح على الحضارة القديمة.

س٣. ما هي الجزيرة التي كانت في يوم من الأيام جزيرة اللؤلؤة الإماراتية؟

كانت الريم عبارة عن جزيرة اللؤلؤ الإماراتية، مليئة بالرمال فقط. وتشتهر بأبراج البوابة المعمارية التي تشبه ستونهنج. يمكن للسياح الوصول بسهولة إلى الجزيرة بالسيارة أو التاكسي أو الحافلة.

س ٤. ما هي المرافق التي تقدمها جزيرة اللولو؟

الفنادق والمساكن المطلة على الماء، القطار الأحادي المرتفع، المرسى والأكواريوم، نادي بحري، مهبط مروحية، مركز المؤتمرات وحديقة الحيوانات هي مرافق تقدمها الجزيرة. إنها بعض الأماكن التي يمكن للناس زيارتها عند القدوم إلى هذه الجزيرة.

س٥. هل السفر إلى أبوظبي آمن؟

نعم، السفر إلى أبوظبي آمن. الشيء الوحيد الذي يجب على الناس أن يتذكروه هو ارتداء الملابس المناسبة لأن المدينة لديها قواعد صارمة للزي.

س٦. ما أفضل وقت لزيارة أبوظبي؟

أفضل وقت لزيارة أبوظبي هو بين أبريل ومايو ومن سبتمبر إلى أكتوبر. الطقس مثالي لأنه ليس حارًا أو رطبًا جدًا. لذا، خطط لعطلتك وفقًا لذلك.

س٧. بماذا تشتهر جزيرة السعديات؟

تشتهر الجزيرة بمعرض البوتيك السنوي الذي يجب على السياح حضوره. إنه معرض لا يشبه المعارض الأخرى التي نراها كثيرًا وبالطبع فهو تجربة لا تتكرر إلا مرة واحدة في العمر.

س٨. ماذا يمكن للمرء أن يفعل في أبوظبي إلى جانب الذهاب إلى الجزر؟

تعد مرافق الترفيه والتسلية من الأشياء التي يمكن للناس الاستفادة منها وبالطبع زيارة محميات الحياة البرية. فهي موطن للمناظر الطبيعية الخضراء والكثبان الرملية الكبيرة. ولأغراض الترفيه، يمكن للناس التسوق وتناول الطعام في بعض أفضل المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات في أبوظبي.


عبدالقادر

انا شغوف بالسفر، متحمس، مسافر حول المعالم السياحية لاكتشاف ومعرفة المزيد عن كل زاوية وركن في العالم.