يمكنك تسميتها مصطنعة ولكن دولة الإمارات العربية المتحدة تفتخر ببعض من أروع العجائب التي تحدد تميز البشر. تعد الجزر في الإمارات العربية المتحدة بمثابة إضافة توفر لك متعة اكتشاف الجمال من صنع الإنسان. تتميز الجزر بجمال لا مثيل له، فهي تحتوي على كل شيء بدءًا من أماكن الإقامة الفاخرة والترفيه والمغامرة لتوفر لك تشويقًا حقيقيًا. وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس وزراء دولة الإمارات العربية المتحدة وأمير دبي، هو الذي شجع تطوير هذه الجزر في البلاد.

أفضل الجزر في دولة الإمارات العربية المتحدة

أتساءل كيف ستحظى الأرض التي تهيمن عليها الصحراء والتي تتمتع بمناخ حار حقًا بجمال الجزر المبهج. حسنًا، هناك عملية تسمى الاستصلاح عن طريق تجريف رمال الخليج ورشها ونشرها بتقنية نظام تحديد المواقع العالمي (GPS). لقد قمنا بإدراج بعض من أفضل الجزر التي تم إنشاؤها بشكل مصطنع لجذب المسافر.

١. جزر النخيل

جزر النخيل

تعد جزر النخيل واحدة من أكثر الجزر شعبية للزيارة في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تمتد على مساحة ٥ كيلومترات إلى الخليج العربي. كونها واحدة من أكبر الجزر الاصطناعية في العالم، تم تصميم جزيرة النخلة على شكل نخلة فريدة محاطة بمسافة ٧ أميال من الجزيرة على شكل هلال. كان الدافع الرئيسي وراء بناء هذه الأعجوبة الرائعة هو توفير مساحة استيعابية لأكثر من ملايين السياح. وفي عام ٢٠٠٦ تم إنشاء جزر النخيل بقطر ساحلي يبلغ ٥٦ كيلومتراً.

تضم الجزيرة اليوم أكثر من ٤٥٠٠ مكان سكني و٢٢ فندقًا ومنتجعًا ومراكز تسوق وغيرها من المرافق.

الموقع: إمارة دبي

أقرب مطار: مطار دبي

أفضل الفنادق القريبة: منتجع جزيرة النخلة، فندق كينغز لاندينغ، ذا آيلاندرز إن، لا باجيري إن كارياكو، غرين روف إن

القراءة المقترحة: نظرة خاطفة على أرقى المنتجعات في الدوحة، قطر

٢. جزيرة المايا

جزيرة المايا
حقوق الملكية للصورة

تعد جزيرة المايا، التي يديرها نادي أبوظبي الريفي، خيارًا آخر للاختيار من بين واحدة من أفضل الجزر في الإمارات العربية المتحدة لقضاء عطلة حيث توجد رفاهية غير محددة. توفر الجزيرة مرافق مثل الإقامة في أفضل الفنادق والمنتجعات في الإمارات العربية المتحدة، وهي مركز للباحثين عن الترفيه. وتقع الجزيرة على مسافة ٩ كيلومترات تقريبًا، وتوفر أفضل أماكن الإقامة في منتجع جزيرة المايا الذي يطل على جمال البحر الواسع الرائع والسماء الصافية والمناظر البانورامية الهادئة.

بالحديث عن التجارب الفريدة، تعد جزيرة المايا مثالية لمحبي الشواء حيث يمكنهم الاسترخاء على الرمال الناعمة والاستمتاع بوجباتهم اللذيذة والعجائب المذهلة المحيطة.

الموقع: المايا جيتي، أبو ظبي

أقرب مطار: مطار أبو ظبي الدولي

أفضل فندق قريب: منتجع جزيرة المايا، سانت ريجيس أبو ظبي، إنتركونتيننتال أبو ظبي

القراءة المقترحة: افضل مولات في البحرين: لقضاء وقت ممتع مع عائلتك وأصدقائك

٣. جزر ديرة

جزر ديرة

السوق الليلي ومراكز التسوق والمطاعم والمقاهي جعلت من جزر ديرة واحدة من أكثر الجزر شعبية للزيارة في الإمارات العربية المتحدة. ما يجعل ديرة إنلاند نقطة جذب مثيرة للإعجاب ومشهورة للمسافرين هو المجموعة الأصيلة من المطاعم التي تقدم أشهى الأذواق على الإطلاق.

تعتبر هذه المجموعة من الجزر الاصطناعية موطناً للعجائب حيث تشيد بالتميز الذي صنعه الإنسان في هندسته المعمارية. تشبه الجزيرة في مكان ما أسلوب وجمال جزيرة النخلة مع وجود وسائل ترفيهية وعناصر رائعة في كل زاوية. تمتد هذه الجزيرة على مساحة ١٥.٨ مترًا مربعًا، وتتميز بأفضل الشواطئ في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي بالتأكيد جنة للمسافرين.

الموقع: دبي، الإمارات العربية المتحدة

أقرب مطار: مطار دبي الدولي

أفضل فندق قريب: كراون بلازا دبي-ديرة، بارك حياة دبي، حياة ريجنسي دبي، حياة بليس دبي الرقة، فندق سويس أوتيل الغرير

٤. جزيرة الريم

جزيرة الريم

ليست كل جزيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة بمثابة إضافة مصطنعة للطبيعة. تعد جزيرة الريم من بين الجزر الطبيعية الأكثر روعة في دولة الإمارات العربية المتحدة حيث يمكنك اكتشاف عدد كبير من العجائب الرائعة. هناك وحدات سكنية ومراكز تسوق ومركز ترفيهي وغيرها من الأنشطة الرائعة للاستمتاع بعطلتك.

يمكنك العثور على أفضل المطاعم مثل ناندوز، سوبر بوك وناتشورال كيتشن لتناول الطعام العائلي في الجزيرة. تتميز جزيرة الريم بمناخ مثالي لمشاهدة المعالم السياحية وقضاء العطلات، حيث تنخفض درجة الحرارة إلى أقل من ٦٠ درجة فهرنهايت.

الموقع: أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة

أقرب مطار: مطار أبو ظبي الدولي

أفضل فندق قريب: كراون بلازا دبي-ديرة، بارك حياة دبي، حياة ريجنسي دبي، حياة بليس دبي الرقة، فندق سويس أوتيل الغرير

القراءة المقترحة: شهر العسل في دبي: دليلك للتخطيط لقضاء إجازة رومانسية

٥. جزر العالم

جزر العالم

مجموعة من ٣٠٠ جزيرة صغيرة، العالم هو مشروع آخر في دبي يعد واحدًا من أفضل الجزر في الإمارات العربية المتحدة لقضاء العطلات. تعد الجزيرة الفريدة على شكل قلب وجهة مثالية لقضاء شهر العسل في العالم وتوفر ملاذًا رومانسيًا وفاخرًا للعروسين.

تضم الجزيرة بعضًا من أفضل الفنادق والمنتجعات لاكتشاف الترفيه والرفاهية. هناك عدد من الحالات التي يمكنك فيها التخطيط لموعد رومانسي أو التنزه حول الشواطئ الرملية الناعمة للاستمتاع بالمنظر. يمكن الاستمتاع بالمغامرات والألعاب الترفيهية مثل كرة الطائرة أو الرياضات المائية في جزر العالم بالإمارات العربية المتحدة.

الموقع: دبي، الإمارات العربية المتحدة

أقرب مطار: مطار دبي الدولي

أفضل فندق قريب: منتجع فور سيزونز دبي، فندق بيتش ووك، ماندارين أورينتال جميرا، فندق روضة بيتش، فندق بارك ريجيس البوتيكي

٦. جزيرة الماريه

جزيرة الماريه

إن الفنادق البوتيكية والواجهة البحرية والمشاة والمناظر البانورامية الرائعة لجزيرة الماريه تجعلها واحدة من أفضل الجزر التي يمكن زيارتها في الإمارات العربية المتحدة. وبصرف النظر عن كونها مركزًا أساسيًا للأعمال والتجارة، فإن الجزيرة تجذب السياح لاستكشاف أفضل مناطق الجذب في الإمارات العربية المتحدة. على الرغم من أن الجزيرة ليست مزدحمة كثيرًا، إلا أنها لا تزال الوجهة الأكثر حدوثًا.

تتميز الجزيرة بالفخامة ونمط الحياة المثالي الذي سيوفر لك ضيافة عالمية المستوى ومراكز اقتصادية والمزيد.

الموقع: أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة

أقرب مطار: مطار أبو ظبي الدولي

أفضل فندق قريب: روزوود أبو ظبي، فندق فور سيزونز أبو ظبي في جزيرة الماريه، لو ميريديان أبو ظبي

٧. جزيرة دلما

جزيرة دلما

تعد جزيرة دلما، إحدى أفضل جزر العالم في دولة الإمارات العربية المتحدة، وجهة هامة لتجارة اللؤلؤ في العالم العربي. تعد هذه الآن واحدة من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في الشرق الأوسط والتي تشتهر بأقدم الجزر المأهولة التي تضم بعض المعالم التاريخية المهمة للمسافرين. يمكنك اكتشاف تاريخ الجزيرة المرتبط بالأماكن الدينية وجمال العمارة الإسلامية والثقافة العربية. تشمل بعض أفضل مناطق الجذب التي يمكنك استكشافها في جزيرة دلما مواقع البركان والحيرات ومعرض الآثار والمزيد.

يمكنك ملاحظة تنوع المناظر الطبيعية من خلال بعض الجبال الخضراء الوارفة والوديان الجذابة والمسطحات.

الموقع: إمارة أبو ظبي

أقرب مطار: مطار أبو ظبي الدولي

أفضل الفنادق القريبة: فنادق قصر الإمارات، فندق الخالدية، كراون بلازا أبو ظبي، أبتاون للشقق الفندقية أبو ظبي

٨. برج العرب

برج العرب

يعد برج العرب، المعلم التاريخي، أحد أجمل وأروع جزر الإمارات العربية المتحدة التي يمكنك إضافتها إلى قائمة أمنياتك. إنها أعجوبة أخرى من صنع الإنسان في دبي حيث يمكنك الاستمتاع بجمال الهندسة المعمارية الرائعة والمطاعم الراقية والتسوق لأفضل العلامات التجارية.

يقدم لك برج العرب أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو مركز للمغامرات المائية حيث يمكنك تجربة الأدرينالين الناتج عن ركوب الأمواج وركوب القوارب السريعة والمزيد. يمكنك أيضًا العثور على مجموعة متميزة من الفنادق لاكتشاف حسن الضيافة في دبي.

الموقع: دبي، الإمارات العربية المتحدة

أقرب مطار: مطار دبي الدولي

أفضل الفنادق القريبة: برج العرب جميرا، جميرا النسيم، جميرا ميناء السلام، جميرا القصر

القراءة المقترحة: ٩ مهرجانات تقليدية في تركيا لا ينبغي تفويتها

٩. جزيرة صير بني ياس

جزيرة صير بني ياس

تعد جزيرة صير بني ياس واحدة من أكثر الجزر المذهلة التي يمكن زيارتها في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي توفر للزوار جمالًا يحبس الأنفاس. ومع وجود البرية العربية والمتنزهات وأكثر من ١٧٠٠٠ برية متجولة في الجزيرة، فهي بالتأكيد وجهة رائعة تم منحها لقب الوجهة السياحية المستدامة الرائدة في العالم في عام ٢٠١٤.

يمكنك حتى العثور على أفضل أماكن الإقامة لاحتضان الفخامة والاسترخاء. انغمس في الأنشطة مثل اكتشاف الطبيعة واستكشف المواقع التاريخية ورحلات السفاري في الحياة البرية التي تستكشف البراري مثل المها العربي والزرافات والغزلان والضباع والفهود وغيرها.

الموقع: أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة

أقرب مطار: مطار دبي

أفضل فندق قريب: منتجع وسبا أنانتارا جزر الصحراء، منتجع فيلا اليم أنانتارا جزيرة صير بني ياس، منتجع فيلا أنانتارا السهل، منتجع دانات جبل الظنة

القراءة المقترحة: منتجعات في جدة، المملكة العربية السعودية لتجديد شباب العقل والجسم

١٠. جزيرة السعديات

جزيرة السعديات

تقع جزيرة السعديات بالقرب من مطار أبو ظبي الدولي، وهي واحدة من أفضل الجزر في الإمارات العربية المتحدة. مع أفضل الفنادق والمساحات السكنية، توفر الجزيرة كل وسائل الراحة والترفيه لكل ضيف.

لا يزال التحول مستمرًا لجعله ملاذًا فاخرًا مثاليًا حيث ستكون هناك قطاعات سكنية متميزة والمتاحف ومراكز الترفيه. ستضم الجزيرة مناطق جذب مثل المتحف العالمي الأول في الجزيرة العربية وملعب الجولف الصديق للبيئة والمزيد.

الموقع: أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة

أقرب مطار: مطار أبو ظبي الدولي

أفضل الفنادق القريبة: فندق وفلل بارك حياة أبوظبي، افتتاح منتجع جميرا في جزيرة السعديات، منتجع وفلل السعديات روتانا

القراءة المقترحة: اجمل جزر دبي التي تستحق الزيارة في إجازتك

١١. جزيرة الدولفين

جزيرة الدولفين
حقوق الملكية للصورة

تعد جزيرة الدولفين واحدة من أفضل الجزر في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتوفر تجربة مليئة بالعاطفة للضيوف بجمالها الرائع وظهرها الرملي. يمكنك فقط المشي بتكاسل على الرمال وسط الجمال السريالي للمحيط ويمكنك التقاط مناظر خلابة لغروب الشمس. الطريقة الوحيدة للوصول إلى هذه الجزيرة هي عن طريق ركوب العبارة التي يديرها منظمو الرحلات السياحية الخاصة. على الرغم من أن الجزيرة تحمل اسم الدلافين، إلا أنه لا يوجد ضمان لرؤية الدلافين في الجزيرة. ومع ذلك، إذا كنت محظوظًا بما فيه الكفاية، فقد ترى عددًا قليلاً من الدلافين تمرح في الجزيرة.

الموقع: أتلانتس النخلة

أقرب مطار: مطار آل مكتوم الدولي (DWC)

أفضل الفنادق القريبة: سوفيتيل دبي النخلة، دبليو دبي - النخلة، منتجع أنانتارا النخلة دبي، ذا ريتريت بالم دبي إم جاليري من سوفيتيل

القراءة المقترحة: تعرف على افضل الاماكن السياحية في بانكوك، تايلاند لقضاء عطلة لا تُنسى

١٢. جزيرة السعادة

جزيرة السعادة
حقوق الملكية للصورة

جزيرة السعادة التي كانت في السابق جزيرة خاصة، تم تحويلها الآن إلى منتجع شاطئي فاخر يضم حوالي ٢٦ فيلا مكونة من غرفتي نوم توفر إطلالات رائعة على المناظر الطبيعية. كما يوحي الاسم، تضمن الجزيرة للضيوف قضاء وقت سعيد هنا وسط الطبيعة والأجواء الهادئة. يوجد أيضًا جاكوزي وحمام سباحة لا متناهي مواجه للبحر. يمكن للمرء الوصول إلى الجزيرة من جزيرة السعديات عبر رصيف خاص. تتوفر أيضًا خيارات رائعة لتناول الطعام في منتجع الجزيرة مع بار بجانب المسبح وشيشة. لجميع الفتيات هناك، ينظم منتجع الجزيرة أيضًا ليلة سبت خاصة للسيدات حصريًا للفتيات حيث يمكنهن الاستمتاع بوقت احتفالي.

الموقع: N/A

أقرب مطار: مطار البطين

أفضل الفنادق القريبة: منتجع وسبا السيف من الأندلس، فندق ومنتجع شيراتون أبوظبي، فندق الكورنيش أبو ظبي، فندق جراند حياة أبوظبي ومساكن

اكتسبت دولة الإمارات العربية المتحدة مكانتها كواحدة من أرقى وجهات السفر في العالم، وتواصل وضع يديها على صناعة السفر العالمية حيث تستمر في الظهور كواحدة من أفضل وجهات العطلات حول العالم. مع وجود أفضل الفنادق والمطاعم وغيرها من عوامل الجذب، هناك العديد من الجزر في دولة الإمارات العربية المتحدة التي يجب أن تكون مدرجة في قائمة أمنيات السفر الخاصة بالسفر. إذًا، هل أنت مسافر ناشئ وترغب في قضاء إجازة في الإمارات العربية المتحدة؟ احجز تذكرة رحلاتك إلى الإمارات العربية المتحدة اليوم واستمتع بالهدوء الذي تتمتع به هذه الوجهة اليوم.

الأسئلة الشائعة

س١. ما هي أفضل الشواطئ في دبي؟

ولأفضل المغامرات المائية والترفيهية، فإن أفضل الشواطئ في دبي هي:

  • شاطئ جميرا
  • شاطئ الصفوح
  • شاطئ الغروب
  • شاطئ ميركاتو
  • شاطئ كايت
س٢. هل توجد جزيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة؟

توفر دولة الإمارات العربية المتحدة بعضًا من أفضل الجزر الاصطناعية والطبيعية مثل برج العرب، وجزيرة دلما، وجزيرة المارية، وجزيرة الريم، وجزر ديرة، وجزيرة المايا.

س٣. ما أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في جزيرة المايا؟

تعد جزيرة المايا من أفضل الجزر التي يمكنك زيارتها في الإمارات حيث يمكنك حجز أفضل المنتجعات وتجربة بعض المغامرات المائية وتناول الطعام في مقاهي البوتيك والمزيد.

س ٤. ما الذي يميز جزيرة النخلة؟

جزر النخيل هي جزيرة شعبية يمكنك زيارتها في الإمارات العربية المتحدة. إن شكل النخيل الفريد الذي يقع على بعد ٧ أميال من شكل الهلال هو ما يجعله مشهورًا جدًا في العالم.

س٥. أين يمكنني الإقامة في ذا وورلد دبي؟

أفضل الفنادق القريبة من عالم العالم دبي هي:

  • منتجع فور سيزونز دبي
  • فندق بيتش ووك
  • مندرين أورينتال جميرا
  • فندق رودا بيتش
  • فندق بارك ريجيس البوتيكي
س ٦. هل توجد جزيرة طبيعية في الإمارات؟

جزيرة الريم هي الجزر الطبيعية الأكثر روعة في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تقدم مجموعة كبيرة من العجائب الرائعة التي يمكنك اكتشافها. يمكنك العثور على مرافق مثل الوحدات السكنية أو بعض مراكز التسوق ومراكز الترفيه والمزيد.

س٧. ما هي الفنادق المتوفرة للإقامة في برج العرب؟

إذا كنت تخطط للإقامة في برج العرب، يمكنك حجز إقامتك في:

  • برج العرب جميرا
  • جميرا النسيم
  • جميرا ميناء السلام
  • جميرا القصر
س٨. ما الأشياء التي يمكنك القيام بها في جزيرة صير بني ياس؟

تضم جزيرة بني ياس في الإمارات العربية المتحدة برية مذهلة حيث يمكنك التخطيط لجولات السفاري. اكتشف أكثر من ١٧٠٠٠ براري تتجول بحرية تضم أنواعًا مثل المها العربي والزرافات والغزلان والضباع والفهود وغيرها.

س٩. ما الذي يميز جزيرة السعادة في الإمارات العربية المتحدة؟

جزيرة السعادة هو منتجع خاص يوفر إقامة فخمة في فيلاته الحديثة والمصممة بشكل جيد. كما يتيح الوصول إلى المطاعم والبار وصالة الشيشة بجانب المسبح. استمتع بالمناظر الرائعة من كل زاوية وركن في الجزيرة. كما يمكنك الاستمتاع بإمكانية الوصول الخاص إلى حمام السباحة اللامتناهي والجاكوزي المواجه للبحر.

س١٠. ما أفضل الفنادق القريبة من جزيرة السعديات؟

بعض من أفضل الفنادق القريبة من جزيرة السعديات هي فندق وفلل بارك حياة أبوظبي، افتتاح منتجع جميرا في جزيرة السعديات، منتجع وفيلات سعديات روتانا

س١١. ما هي أفضل الشواطئ في أبوظبي؟

من أفضل الشواطئ في أبوظبي:

  • شاطئ جزيرة نوراي
  • شاطئ ياس
  • راديسون بلو بيتش كلوب
  • شاطئ السعديات العام
  • شاطئ البطين
  • شاطئ الكورنيش
س١٢. ما هو أفضل وقت لزيارة الإمارات العربية المتحدة لزيارة الجزيرة؟

أفضل وقت لزيارة الإمارات العربية المتحدة لزيارة الجزيرة هو أشهر أكتوبر ومارس وأبريل عندما يكون الطقس لطيفًا ومشمسًا وهو مثالي للتنزه في الجزيرة والأنشطة الشاطئية.

س١٣. كم عدد الأيام الكافية لدبي؟

تعتبر مدة حوالي ٣ إلى ٤ أيام جيدة لاستكشاف دبي، حيث يمكنك خلالها استكشاف جميع مناطق الجذب الرئيسية هنا والاستمتاع بأنشطة مختلفة مثل التسوق والمغامرات.


محمد فيصل

محمد فيصل كاتب ومدون شغوف بالسفر يسافر إلى المناطق التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات من أجل اكتشاف المزيد عن العالم.