نادرًا ما توجد وجهات سياحية في العالم تبهر المسافرين، عندما يتعلق الأمر بـ جزر في دبي فإنها ستبهر كل مسافر يقصد إليها. على مر السنين، تحولت الجزيرة من قرية صيد متواضعة إلى جوهرة متلألئة لا يمكن للمسافرين تفويتها. في الواقع، شهدت هذه المدينة الحالية نموًا على مستوى غير مسبوق ولا تزال تفاجئ الزوار حتى يومنا هذا.

وتوفر جزر في دبي الاصطناعية اليوم فرصًا في العقارات والتجارة والسياحة وغير ذلك الكثير.

يمكن للمرء أن يجد بعضًا من أطول المباني في العالم هنا، بينما تعد المعالم السياحية الحديثة في دبي متعة مطلقة للزوار. لذا، نقدم لك كل ما تحتاج إلى معرفته عن اجمل جزر دبي التي تستحق الزيارة في إجازتك.

اجمل ٨ جزر في دبي يجب أن تعرفها

فيما يلي بعض أهم جزر دبي التي يجب أن يعرفها المسافرون عند التوجه إلى المدينة:

١. نخلة جميرا

نخلة جميرا

نخلة جميرا، الجزيرة الأكثر شهرة بين جميع جزر النخيل (هي ثلاث جزر اصطناعية؛ نخلة جميرا، نخلة ديرة، ونخلة جبل علي)، لها شكل يشبه شجرة النخل وكانت المشروع الأكثر طموحًا في المدينة عندما بدأت. مع إجمالي ١٧ سعفة النخيل، وفيلات فخمة للغاية، وشقق فخمة، ومنازل مستقلة، وأكثر من ذلك بكثير، يجب أن تكون نخلة جميرا اجمل جزيرة في دبي بتوفير أسلوب حياة غير مسبوق.

في الواقع، يوجد هنا عدد من فنادق ذات الـ ٥ نجوم والعديد من سلاسل المطاعم العالمية الراقية التي تقدم خدمات عالمية المستوى للزوار.

الموقع: منطقة جميرا في دبي

تُشتهربـ : الفخامة وأسلوب الحياة

المرافق: فنادق، مطاعم، ١٧ سعفة، فيلات فخمة للغاية، شقق فخمة، تاون هاوس

القراءة المقترحة: رحلة سفاري في صحراء دبي: دليل مفيد لمغامرات رائعة

٢. جزيرة بلوواترز دبي

جزيرة بلوواترز دبي

تُعدّ جزيرة "بلوواترز" وجهة مميّزة في دبي وواحدة من أرقى مناطق الجذب في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي ملاذ لأولئك الذين يرغبون في العيش في مساكن منخفضة الارتفاع والاستمتاع بمجموعة واسعة من الأنشطة السياحية. تضم هذه الجزيرة الصناعية مجموعة مختارة من مراكز الطعام والتجزئة العالمية، وهي عبارة عن مشروع بتكلفة مذهلة تصل إلى ٦ مليارات درهم إماراتي. يضم المشروع ١٠ مباني سكنية متوسطة الارتفاع تضم ٦٩٨ شقة و٤ شقق بنتهاوس و١٧ تاون هاوس، ويعزز المشروع نمط حياة استثنائي على الواجهة البحرية.

يمكن للمسافرين القادمين إلى هذه الجزيرة العثور على عدد من مرافق تناول الطعام إلى جانب أكثر من ٢٠٠ خيار لمتجر البيع بالتجزئة. مع الكثير من خيارات الترفيه والتسلية للمسافرين، تتمتع جزيرة بلوواترز دبي بكل الصفات التي تجعلها نقطة جذب رئيسية في دبي.

الموقع: على بعد ٥٠٠ متر من ساحل جميرا بيتش ريسيدينس

تُشتهر بـ: أسلوب حياة استثنائي على الواجهة البحرية

المرافق: خيارات تناول الطعام والتجزئة، ١٠ مباني سكنية متوسطة الارتفاع

٣. جزيرة خليج جميرا

جزيرة خليج جميرا

جزيرة أخرى في دبي على شكل فرس البحر والتي تقع على الخليج العربي قبالة ساحل طريق شاطئ جميرا، تعد جزيرة خليج جميرا مكانًا رائعًا لتجربة أسلوب حياة فاخر في محيط هادئ. تتميز الجزيرة بمحيطها المذهل وأحدث وسائل الراحة، ولديها كل الإمكانات لتكون واحدة من أفضل الاماكن التي يجب زيارتها في دبي.

حتى أنها تضم بولغري ريزورت أند ريزيدنسز دبي ذات المستوى العالمي. يضم المنتجع ١٠١ غرفة وجناحًا ووسائل راحة فاخرة و٢٠ فيلا فندقية. ومن المثير للاهتمام، إلى جانب العديد من المرافق المتطورة، تحتوي جزيرة جميرا باي على جسر يبلغ طوله ٣٠٠ متر يوفر سفرًا خاليًا من المتاعب من وإلى الجزيرة.

الموقع: جميرا ٢ - دبي - الإمارات العربية المتحدة

تُشتهر بـ: تضم بولغري ريزورت أند ريزيدنسز دبي

المرافق: فندق، منتجع، صالة ألعاب رياضية، حمام سباحة، خيارات لتناول الطعام، مرافق رياضية

القراءة المقترحة: رحلة سفاري صحراوية في العين، الإمارات العربية المتحدة لقضاء إجازة ممتعة على الإطلاق

٤. جزيرة لبنان في دبي

جزيرة لبنان في دبي

تعد جزيرة لبنان في دبي واحدة من أفضل الاماكن التي يمكنك زيارتها في الشرق الأوسط. تقع جزيرة لبنان في وسط جزر العالم بدبي، وتوفر متعة لا حدود لها مع إطلالات لا مثيل لها على أفق المدينة.

تعتبر الجزيرة مثالية لقضاء عطلة مريحة خالية من الهموم، كما أنها تحظى بشعبية واسعة لمأكولاتها اللذيذة التي تجذب المسافرين من جميع أنحاء العالم. يمكن للمرء التوجه إلى المسبح والاستمتاع بكوكتيل منعش أثناء غروب الشمس أو الانغماس في عدد من الرياضات المائية إلى جانب مجموعة واسعة من الأنشطة الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمرء الاستمتاع بمرافق ملاعب الكرة الطائرة وكراسي الاستلقاء للتشمس والحانات وما إلى ذلك.

الموقع: جزيرة العالم - جزيرة لبنان - دبي

تُشتهر بـ: أسلوب حياة فخم ومريح

المرافق: ملاعب الكرة الطائرة، وكراسي الاستلقاء للتشمس، والحانات، وأماكن الإقامة الفاخرة، والأنشطة المائية، وما إلى ذلك.

٥. جزر ديرة دبي

جزر ديرة دبي

جزيرة أخرى في دبي كانت تُعرف سابقًا باسم نخلة ديرة، ملاذًا آخر يجب أن يعرفه الزوار حول العالم. تتميز جزيرة ديرة بمجموعة واسعة من وسائل الترفيه والتسلية وتجارة التجزئة والعديد من الخيارات الأخرى، وهي مكان يمكن أن يستضيف عددًا مذهلاً من ٢٥٠٠٠٠ شخص. ومن المثير للاهتمام أن هذا المشروع يتميز بمساحة ضخمة تبلغ ٧٤٥٠٠٠ متر مربع مما سيخلق ٨٠٠٠٠ فرصة عمل مذهلة في قطاعات متنوعة. مع أكثر من ٥٣٠٠ متجر إلى جانب المطاعم والمقاهي، توفر الجزيرة العديد من الأنشطة التي يمكن القيام بها في دبي ومن المقرر أن تضع بصمتها في دبي وللزائرين القادمين من جميع أنحاء العالم.

الموقع: قبالة ساحل ديرة، دبي، الإمارات العربية المتحدة

تُشتهر بـ: عجائب الحديثة

المرافق: مول، فندق، سوق ليلي، الخ.

القراءة المقترحة: دليل إلى أفضل مراكز التسوق في الرياض المملكة العربية السعودية لمحبي التسوق

٦. جزيرة برج العرب

جزيرة برج العرب

أعجوبة أخرى تستحق بالتأكيد مكانًا في المراكز العشرة الأولى هي جزيرة برج العرب. يعد برج العرب أحد المعالم الأكثر شهرة في المدينة والذي حاز على تصنيف فندق ذو الـ ٧ نجوم، وله جزيرة خاصة به تستحق الزيارة. يقع الفندق على جزيرة اصطناعية قبالة ساحل جميرا مباشرةً، واستغرق بناؤه حوالي ٦ سنوات.

ومن المثير للاهتمام أن جزيرة برج العرب تضم واحدًا من أرقى الشواطئ في دبي وتتميز بمهبط للطائرات إلى جانب مرافق أخرى على أعلى مستوى.

الموقع: قبالة ساحل جميرا

تُشتهر بـ: مرافق متطورة

المرافق: مهبط طائرات الهليكوبتر

القراءة المقترحة: مطاعم في الرياض، المملكة العربية السعودية للمأكولات العالمية لإرضاء الأذواق

٧. نخلة جبل علي

نخلة جبل علي

جزيرة أخرى في دبي تشكل جزءًا من سلسلة جزر النخيل، نخلة جبل علي هي مشروع طويل الأجل لمجموعة النخيل وهي أكبر بحوالي ٥٠٪ من نخلة جميرا. تتميز الجزيرة بمرافق سكنية وتجارية وترفيهية وغيرها من المرافق، ومن المقرر أن تكون الوجهة الأولى بمجرد اكتمالها. سيتمكن المسافرون القادمون إلى هنا من العثور على ٧٠ كيلومترًا من الشواطئ البكر وستة مراسي وفنادق فاخرة وغير ذلك الكثير.

من المقرر أن يتم إنشاء نخلة جبل علي على مراحل مختلفة، وقد تم الانتهاء من عدد قليل منها بالفعل ولكن ما زال في مرحلة التطوير. ومن المقرر أن يستوعب هذا المشروع الضخم أكثر من ٢٥٠٠٠ شخص بمجرد اكتماله. وفقًا للعديد من التقديرات، من المتوقع أن يتم الانتهاء من المشروع الجديد الذي تم إطلاقه في ٢٧ سبتمبر وتسليمه بحلول عام ٢٠٢٧. ومن المتوقع أن يتم تضمين سبع جزر وستة عشر سعفة في المشروع، مما يضيف ٩١ كيلومترًا مع ثلاث نقاط وصول للجزر. تنتمي هذه السعف الأربعة إلى المرحلة الحالية.

الموقع:على ساحل دبي، الإمارات العربية المتحدة

تُشتهر بـ: السكنية والتجارية والترفيهية وغيرها من المرافق

المرافق: ٧٠ كيلومترًا من الشواطئ البكر وستة مراسي وفنادق فاخرة وغير ذلك الكثير

القراءة المقترحة: أفضل ٥ منتجعات في الرياض، السعودية لتنغمس في إجازة فاخرة

٨. مرسى العرب

مرسى العرب
حقوق الملكية للصورة

الآن، إذا كنت تعتقد أن برج العرب هو الوجهة السياحية الكبرى الوحيدة، حسنًا، فإن مرسى العرب أيضًا سيذهلك. جزيرة أخرى صناعية تكتسب أهمية كبيرة مع مرور الوقت، مرسى العرب هو المكان الذي لديه القدرة على أن يكون وجهة ترفيهية مثالية في دبي. ومع وجود عوامل جذب مثل المسرح والحديقة المائية ومتنزه المارينا وخيارات تناول الطعام والشقق وغير ذلك الكثير لإبهار الناس، من المقرر أن تلعب الجزيرة دورًا رئيسيًا في جعل دبي الوجهة الأولى للمسافرين.

الموقع: ١٤ شارع السيف - أم هرير ١ - دبي - الإمارات العربية المتحدة

تُشتهر بـ: خيارات الترفيه

المرافق: المسرح، الحديقة المائية، حديقة المارينا، خيارات تناول الطعام، الشقق، وما إلى ذلك

المدونة المقترحة: رحلات السفاري الصحراوية في الرياض، المملكة العربية السعودية التي ستمنحك تجربة العمر

وجهة تعد بكل الإثارة والمتعة التي يتوقعها المرء من العطلة، هناك عدد من الجزر في دبي التي تعتبر مثالية لكل مناسبة ونوع عطلة. ليس فقط المسافرين ولكن حتى أولئك الذين يبحثون عن إقامة دائمة يمكنهم التفكير في زيارة هذه الجزر. من أفضل المرافق الترفيهية إلى المكاتب والمساحات السكنية التي من المقرر أن تلفت انتباهك، فإن هذه الجزر في دبي تحتوي على كل شيء. إذًا، هل ترغب في قضاء إجازة على جزيرة أو ترغب في الإقامة في أحد أكثر المواقع هدوءًا في دبي؟ حسنًا، احجز رحلة طيران إلى دبي واستمتع بمشاهدة مجموعة من المرافق في هذه الجزر.

الأسئلة الشائعة

ما هي أفضل جزيرة في دبي؟

مع إجمالي ١٧ سعفة وفيلات فخمة للغاية، وشقق فخمة، ومنازل مستقلة، وأكثر من ذلك بكثير، يجب أن تكون نخلة جميرا أفضل جزيرة في دبي وتوفر أسلوب حياة استثنائية. توجد هنا فنادق ذو الـ ٥ نجوم والعديد من سلاسل المطاعم العالمية الراقية.

ما الذي يمكنني الحصول عليه في جزيرة بلوواترز دبي؟

يمكن للمسافرين القادمين إلى هذه الجزيرة العثور على عدد من مرافق تناول الطعام إلى جانب أكثر من ٢٠٠ خيار لمتجر البيع بالتجزئة. يضم المشروع ١٠ مباني سكنية متوسطة الارتفاع تضم ٦٩٨ شقة و٤ شقق بنتهاوس و١٧ تاون هاوس، ويعزز المشروع نمط حياة استثنائي على الواجهة البحرية.

كيف يمكنني السفر من وإلى جزيرة خليج الجميرا؟

إلى جانب العديد من المرافق المتطورة، تضم جزيرة خليج الجميرا جسرًا يبلغ طوله ٣٠٠ متر يوفر سفرًا خاليًا من المتاعب من وإلى الجزيرة. ويمكن للمسافرين القادمين إلى هذه الجزيرة استخدام الجسر دون أية عوائق.

هل الوضع آمن في دبي؟

نعم، تعد دبي واحدة من أكثر المدن أمانًا في العالم وتوفر عددًا من المرافق المتطورة للزوار. في حين أنه من النادر جدًا العثور على أي نوع من الجرائم هنا، يمكن للمرء أن يتوقع التجول في جميع أنحاء المدينة دون أي مخاوف تتعلق بالسلامة.

متى سيتم الانتهاء من مشروع نخلة جبل علي في دبي؟

على الرغم من أن نخلة جبل علي لا تزال في مرحلة التطوير. ووفقاً لإعلانات الجهات التي تقوم بتطويره، فمن المتوقع أن يكتمل المشروع بحلول عام ٢٠٢٧.

كم عدد الأشخاص الذين يمكن أن تستوعبهم جزر ديرة؟

تتميز جزيرة ديرة بمجموعة واسعة من وسائل الترفيه والتسلية وتجارة التجزئة والعديد من الخيارات الأخرى، وهي مكان يمكن أن يستضيف عددًا مذهلاً من ٢٥٠٠٠٠ شخص. ومن المثير للاهتمام أن هذا المشروع يتميز بمساحة ضخمة تبلغ ٧٤٥٠٠٠ متر مربع مما سيخلق ٨٠٠٠٠ فرصة عمل مذهلة في قطاعات متنوعة.

هل يوجد في برج العرب جزيرة؟

نعم، يعد برج العرب أحد المعالم الأكثر شهرة في المدينة والذي حصل على تصنيف فندق ذو الـ ٧ نجوم، وله جزيرته الخاصة التي تستحق الزيارة. ومن المثير للاهتمام أن جزيرة برج العرب تضم واحدًا من أرقى الشواطئ الخاصة في دبي وتتميز بمهبط للطائرات إلى جانب مرافق أخرى على أعلى مستوى.

بماذا تشتهر جزيرة لبنان دبي؟

تعتبر الجزيرة مثالية لقضاء عطلة مريحة خالية من الهموم، كما أنها تحظى بشعبية واسعة لمأكولاتها اللذيذة التي تجذب المسافرين من جميع أنحاء العالم. يمكن للمرء التوجه إلى المسبح والاستمتاع بكوكتيل منعش أثناء غروب الشمس أو الانغماس في عدد من الرياضات المائية إلى جانب مجموعة واسعة من الأنشطة الأخرى.


محمد لقمان أحسن

كاتب محتوى ومترجم عربي - إنجليزي والعكس. أقوم بمهام مثل ترجمة أعمال ثقافية وأدبية بالإضافة إلى مقالات قانونية ومالية ومصرفية وتقنية.