حديقة البدع، قطر، من أقدم وأشهر الحدائق في مدينة الدوحة. من السياح إلى المحليات، تتميز الحديقة ببعض الميزات الاستثنائية التي تجعلها واحدة من أفضل الحدائق العامة في البلاد. اقض يومًا في أوقات الفراغ مع عائلتك في منطقة البدع التي تمتلك منطقة خضراء مورقة وبعض المرافق الإضافية مثل المسرح في الهواء الطلق والمقاهي والصالة الرياضية والمزيد. ما يضيف إلى شهرتها هو المنطقة الصديقة للحيوانات الأليفة التي توفر مساحة آمنة مفتوحة لجميع أصحاب الحيوانات الأليفة. اكتشف كل زاوية وركن في هذا المعلم الشهير وخطط لأفضل عطلة نهاية أسبوع مع عائلتك في قطر.

كل ما تحتاج لمعرفته حول حديقة البدع في الدوحة، قطر

كل ما تحتاج لمعرفته حول حديقة البدع في الدوحة، قطر

كانت حديقة البدع سابقًا حديقة الرميلة التي تم إغلاقها في عام ٢٠١٤ للتجديد. في وقت لاحق، في ١٣ فبراير ٢٠١٨، تم افتتاح الحديقة لليوم الرياضي لدولة قطر بمساحة واسعة ومرافق معززة. تنتشر الحديقة اليوم على مساحة ٢ مليون متر مربع وتوفر كل ما تحتاجه في حديقة عامة.

تم بناء الحديقة على مساحة واسعة، أصبحت أكثر شهرة بخدماتها الصديقة للحيوانات الأليفة والمرافق التي لا نهاية لها والتي تشمل الترفيه والرياضة والمطاعم. مع محيط هادئ وهالة خلابة، توفر حديقة البدع ملاذًا خلابًا وهادئًا من فوضى المدينة. يرحب بالناس من جميع مناحي الحياة، ويقدم لهم أفضل وسائل الترفيه والخدمات التي يحتاجونها لهذا اليوم.

مدونة لا بد من قراءتها: أماكن للزيارة في عمان: أفضل المواقع في قائمة أمنياتك للسفر

حديقة البدع التي تجعلها منطقة جذب للجميع

حديقة البدع التي تجعلها منطقة جذب للجميع

أدرجت حديقة البدع العديد من المعالم أو المرافق للزوار التي تجعلها تبرز عن بقية مناطق الجذب السياحي في قطر. البدع هي موطن لوفرة من الجمال الطبيعي حيث يمكنك اكتشاف التنوع البيولوجي الواسع. من الطيور المهاجرة إلى الحياة النباتية النادرة والمحلية، الأنواع الغريبة للفراشات وعدد الطيور الملقحة وغيرها من النباتات والحيوانات. تمتع بمشاهدة الطيور خاصة خلال موسم الهجرة في قطر. وادي السيل على الطرف الشمالي هو نقطة ساخنة لتجربة الحياة البرية حيث يمكن للمرء أن يكتشف الأنواع المحلية من كل من النباتات والحيوانات.

بصرف النظر عن التنوع الغني والمناظر الخلابة، إليك أفضل ميزات الحديقة التي تجعلها واحدة من أفضل الأماكن العامة في المدينة.

١. منتزه البدع- المنطقة الصديقة للحيوانات الأليفة في قطر

منتزه البدع- المنطقة الصديقة للحيوانات الأليفة في قطر
الصورة لغرض مرجعي فقط

الآن يمكن لأصحاب الحيوانات الأليفة العثور بسهولة على منطقة صديقة في قطر في حديقة البدع تسمح بدخول جميع الحيوانات الأليفة. مع الميزات والمرافق التي لا نهاية لها وضعت الحديقة أيضًا بعض القواعد واللوائح لضمان نظافة وسلامة الآخرين الذين يزورون الحديقة. إنه إلزامي إبقاء الحيوانات الأليفة مقيدة داخل المتنزه وحمل الأكياس ومغرفة فاسدة للحفاظ على نظافة المنطقة. يجب التخلص من النفايات في سلة المهملات بشكل مناسب والحفاظ على النظافة وصحة البيئة.

القراءة المقترحة: أفضل الأماكن السياحية في المملكة العربية السعودية لقضاء عطلة مثيرة

٢. حديقة البدع في الدوحة تقدم أفضل الوجبات الخفيفة بعد ساعات العمل

 حديقة البدع في الدوحة

تضم حديقة البدع أفضل المقاهي أو المحلات التجارية التي تقدم الوجبات الخفيفة والمشروبات المسائية. اختر من أفضل الوجبات السريعة التي تقدمها المطاعم مثل كورو ميا أو شاي الدردشة. يشمل خيار الطعام هنا شطيرة أو كروس، سندويشات التاكو والمشروبات مثل الشاي أو القهوة والموكتيلات والعصائر التي يمكن أن ترضي جوع المساء في أي وقت من الأوقات.

الأكثر قراءة: بلاس فاندوم مول لوسيل، قطر: تعريف جديد لتجربة فاخرة

٣. حديقة البدع لحفلة شواء عائلية

حديقة البدع لحفلة شواء عائلية

تعد الحديقة من بين أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في الدوحة حيث يمكنك الاستمتاع بأمسية شواء مع عائلتك. هناك ثلاث مناطق مختلفة حيث يتم تقديم المرفق في حديقة البدع الدوحة مع ٤١ مكانًا لحفلات الشواء. يحتاج المرء للحجز المسبق أو استئجار هذه الأماكن اعتمادًا على المواعيد، الزيارة السابقة التي ستكلف حوالي ٥٠ ريالًا قطريًا لمدة أربع ساعات. تأكد من أن الدفع يجب أن يكون بالبطاقة لأن السلطات لا تقبل الدفع نقدًا. التوقيتات نفسها هي:

  • ٦:٠٠ صباحًا - ١٠:٠٠ صباحًا
  • ١١:٠٠ صباحًا - ٣:٠٠ مساءً
  • ٤:٠٠ مساءً - ٨:٠٠ مساءً
  • ٩:٠٠ مساءً إلى ١٢:٠٠ مساءً / ٢:٠٠ مساءً
اقرأ المزيد: متحف الفن الإسلامي في الدوحة

٤. البدع في الدوحة، قطر كمركز رياضي

البدع في الدوحة، قطر كمركز رياضي

البدع، المركز المثالي للرياضة والألعاب، لديها خيار شامل للأنشطة والألعاب التي يمكنك الاستمتاع بها. مع ١٢ ملعبًا للألعاب والرياضات مثل كرة السلة والكرة الطائرة والتنس وكرة القدم وغيرها ، تعد الحديقة وجهة واحدة حيث يمكنك تنفيذ كل مهمة لتعزيز لياقتك. إضافة إلى المرافق، هناك ممرات لأنشطة مثل ركوب الدراجات والتزلج على الجليد والمزيد. يُنصح راكبو الدراجات هنا بارتداء تروس الأمان والحفاظ على السرعة داخل الشارع. ستكون هناك ممرات لركوب الخيل وممرات للجمال للقيام بالأنشطة ذات الصلة.

تتوفر معدات الجمباز لاستخدام كل من الرجال والنساء في العديد من النقاط التي تفتح من الساعة ٤ صباحًا حتى منتصف الليل. توجد مساحة لأنشطة وألعاب الأطفال حيث توجد جولات للاستمتاع بها. يجب حجز بعض الأنشطة الرياضية هنا في مكتب الإدارة أو مركز المعلومات في الحديقة.

اقرأ أيضاً: مترو الدوحة

٥. حديقة البدع - موقف سيارات تحت الأرض

حديقة البدع - موقف سيارات تحت الأرض
الصورة لغرض مرجعي فقط

تُسهل مواقف السيارات تحت الأرض في البدع على الزوار الوصول إلى الحديقة عبر سياراتهم بسهولة. يمكن أن تخصص منطقة وقوف السيارات الشاسعة مساحة لـ ٦٠٠٠ سيارة مما يسمح لعدد كبير من الزوار في وقت واحد. هناك ثلاث مناطق وقوف السيارات

  • منطقة الارميلة من الكورنيش الشمالي والكورنيش الجنوبي
  • منطقة البدع من غرب البدع وجنوب البدع
  • منطقة وادي السيل من وادي السيل الشمالي ووادي السيل الجنوبي

يفتح موقف السيارات يوميًا من الساعة ٤:٠٠ صباحًا حتى منتصف الليل، لكن التوقيت في عطلات نهاية الأسبوع تمتد حتى الساعة ٢:٠٠ صباحًا.

القراءة المقترحة:جزيرة المها قطر: مدينة ترفيهية جديدة في لوسيل

٦. حديقة البدع قطر مع بعض المعالم المثيرة

حديقة البدع قطر مع بعض المعالم المثيرة

الحديقة هي موطن للعديد من مناطق الجذب الرائعة أو كما يمكنك القول، المعالم التي تسرق رؤية الجميع. في وسط الحديقة، يوجد العلم الوطني لدولة قطر حيث يمكن للمرء أن يرى أفق الدوحة الرائع. ثم هناك ووتر بلازا تضيف جمالًا إلى المناطق المحيطة بمياهها المتدفقة. الصخور الطبيعية وبرج المراقبة هي نقطة جذب أخرى حيث يمكنك احتضان تاريخ البلد. بالإضافة إلى الترفيه، يعد المدرج مركزًا للأحداث الثقافية والسينما.

اقرأ المزيد: اكتشف أفضل المطاعم في جزيرة المها قطر لتجربة مأكولات شهية

قم بزيارة حديقة البدع، قطر، في إجازة عائلتك للاستمتاع بوقت الفراغ والاستمتاع بالصفاء الخصب. الحديقة، التي تقع بالقرب من مناطق الجذب الرئيسية في الدوحة، هي واحدة من أقدم وأشهر مناطق الجذب لقضاء عطلة نهاية الأسبوع. اكتشف الأماكن القريبة مثل الكورنيش ومسرح قطر الوطني القريب من الحديقة. ترتبط الدوحة، باعتبارها أفضل وجهة لقضاء العطلات، بكل ركن من أركان العالم. هناك رحلات متجهة إلى قطر تهبط في مطار حمد الدولي حيث تتوفر وسيلة النقل العامة والخاصة بسهولة لسفرك في الدولة.

الأسئلة الشائعة

س ١. ما هي مميزات حديقة البدع؟

الميزات التي تجعل من حديقة البدع في قطر أفضل الحدائق في قطر هي:

  • إنها حديقة صديقة للحيوانات الأليفة
  • يوجد مطاعم ومرافق شواء
  • الحديقة لديها موقف سيارات تحت الأرض
  • يوجد ملعب للأطفال ومنطقة جيم
  • توجد ممرات لركوب الدراجات والتزلج
س ٢. ما هي أفضل الأماكن العائلية في قطر؟

أفضل الأماكن للقيام بجولة عائلية في قطر هي:

  • عالم الطيور الغاضبة
  • حديقة البدع
  • فيلاجيو مول
  • حديقة مائية
  • قرية كتارا الثقافية
س ٣. ما حجم حديقة البدع قطر؟

تنتشر حديقة البدع في قطر على مساحة ٢ مليون متر مربع وتضم أفضل المرافق والخدمات للجمهور. يمكن أن تخصص منطقة وقوف السيارات ٦٠٠٠ سيارة في وقت واحد بينما تتوفر عربات صغيرة لاستكشاف منطقة المتنزه الكاملة.

س ٤. ما هي أوقات العمل في حديقة البدع؟

يختلف توقيت حديقة البدع حسب المنطقة. الحديقة مع منطقة صالة الألعاب الرياضية مفتوحة من الساعة ٤:٠٠ صباحًا حتى منتصف الليل في حين أن مرفق الشواء به فتحات مختلفة. يمتد وقت وقوف السيارات حتى الساعة ٢:٠٠ صباحًا في عطلات نهاية الأسبوع بينما يكون الوقت المتاح خلال أيام الأسبوع من ٤:٠٠ صباحًا إلى ١٢:٠٠ ظهرًا.

س ٥. هل توجد منطقة رياضية في حديقة البدع؟

البدع لديها منطقة مخصصة للرياضة وصالة للألعاب الرياضية مع جميع معدات التمرين لكل من الرجال والنساء. توجد ملاعب لألعاب مثل كرة السلة وكرة القدم والتنس والمزيد.

س ٦. ما هي مرافق الأكل المتوفرة في حديقة البدع؟

مع المقاهي والمطاعم مثل شاي الدردشة و كورو ميا، استمتع بالطعام مثل الساندويتش والكروس والتاكو والوجبات الخفيفة الأخرى. استمتع بالشاي والقهوة والمشروبات مثل المشروبات الغازية والعصير والكوكتيلات أثناء قضاء المساء في الحديقة. هناك أماكن للشواء يمكن للمرء حجزها أو استئجارها في الحديقة.

س ٧. أين تقع حديقة البدع؟

تقع الحديقة في الدوحة بالقرب من مسرح قطر الوطني. كانت تسمى سابقًا حديقة الرميلة المطلة على خليج الدوحة وكورنيش الدوحة.


عبد العزيز

مدون ومولع بالثقافة الأدبية والطعام والسفر. إنه مهتم باستكشاف الثقافات والبلدان المختلفة. مدونته كمعرض فني حيث تجد أنواعًا مختلفة من الثقافات والمناظر الطبيعية.