تشتهر قطر بجمالها الآسر، وتضم مجموعة غنية من النباتات والحيوانات، سواء على اليابسة أو في مياهها. يدعم هذا الموطن مجموعة متنوعة من الثدييات والأنواع البحرية والحيوانات الليلية. في كل عام، تشهد هذه الحديقة عددا لا يحصى من المغامرين لاستكشاف البرية المذهلة. من بين وجهات الحياة البرية البارزة حديقة حيوانات الخور في قطر، وهي موقع رائع يعرض أرقى الحياة البرية في قطر. إنها وجهة مثالية للعائلات والأصدقاء الباحثين عن يوم ممتع لا ينسى.

لضمان عطلة ممتعة في حديقة الخور للحيوانات قطر مع أحبائك، إليك بعض النصائح الأساسية التي يجب وضعها في الاعتبار.

كيف هي تجربة الحياة البرية في حديقة الخور للحيوانات في قطر؟

الحياة البرية في حديقة الخور للحيوانات في قطر
حقوق الملكية للصورة

نخبرك حقيقة مثيرة للاهتمام عن حديقة الحيوان قطر حيث إنها واحدة من أقدم مواقع الحياة البرية في المنطقة وربما أكبر حديقة الحيوانات في قطر. يمتد هذا المكان على مساحة ٢٤٠ ألف متر مربع، وأصبح مركزًا سياحيًا رئيسيًا في دولة قطر التاريخية.

مدونة ستعجبك: اكتشف أفضل المطاعم الرومانسية في قطر

نبذة مختصرة عن حديقة حيوان الخور قطر

حديقة حيوان الخور قطر هي موطن لما يزيد عن ٣١٥  حيوانًا، بما في ذلك ٤٩ نوعًا من الطيور. يضم القسم المضاف حديثًا ٢٩٠ نوعًا من التماسيح، مما يجعلها ملاذًا لعشاق الحياة البرية.

مع أكثر من ٣٠٠ حيوان بري فريد، مثل وحيد القرن والقطط البرية، تقدم حديقة الحيوانات الخور في قطر مجموعة متنوعة من الحيوانات البرية. سوف يسعد عشاق الطيور بمجموعة متنوعة رائعة من أنواع الطيور المحفوظة، بما في ذلك طيور ماكاو والببغاوات الهندية وطيور الحب وغيرها الكثير.

بالإضافة إلى عجائب الطيور، تضم حديقة الخور وحديقة الحيوانات قطر مجموعة من الحيوانات الآسرة. يمكن للزوار الاستمتاع بالدببة الآسيوية، والنمور البنغالية، والنمور البيضاء، والجاغوار الأسود، والفهود، وأكثر من ذلك. يضمن تصميم حديقة الحيوان تجربة عن قرب وغامرة للزوار، مما يجعلها من وجهات لا بد من زيارتها في قطر.

حديقة حيوان في الخور وقسم الأنواع الرئيسية

قسم الأنواع الرئيسية
حقوق الملكية للصورة

في حديقة الخور للحيوانات يمكن للزوار مشاهدة مجموعة متنوعة من أنواع الحيوانات الآسرة بما في ذلك القطط البرية والنمور البيضاء والرئيسيات. يعد قسم الرئيسيات موطنًا لاثنين من الشمبانزي، واثني عشر قردًا، وكابتشينو، و ١٦ من الفرفت وكلها موجودة في حظيرة مخصصة للمشاهدة المثلى.

في الآونة الأخيرة، تم إدخال تماسيح النيل إلى البركة الاصطناعية في حديقة الحيوان، مما أضاف إلى الحياة البرية المتنوعة المعروضة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للزوار مشاهدة وحتى إطعام الزرافات الكبيرة الموجودة في الحظائر، مما يوفر تجربة غامرة.

تعتبر إطعام الحيوانات البرية من أبرز أنشطة في قطر فيما يتعلق الجولات في حديقة الحيوان، مما يجعلها نشاطًا مثيرًا يستمتع به الزوار. وإذا كنت في عطلة وتريد المتعة الإضافية في قطر فلا تنس التسوق في قطر

مدونة ستعجبك: أفضل المواقع الأثرية في قطر: استكشف التراث الغني لدولة قطر

المرافق التي يحصل عليها الزوار في حديقة حيوان الخور قطر

حديقة حيوان الخور قطر
حقوق الملكية للصورة

في حديقة الخور للحيوانات، يمكن للزوار الاستمتاع بمجموعة من المرافق المريحة. إليك ما تحتاج إلى معرفته:

  • للترفيه، توفر حديقة الحيوانات وسائل الراحة مثل منطقة الجولف والمتحف والشلال ومنطقة التزلج وملعب كرة السلة ومنطقة لعب مخصصة للأطفال.
  • إذا كنت تصل بالسيارة، فإن حديقة الحيوانات توفر ما يقرب من ٧٠٠ مواقف السيارات، بما في ذلك ١٣ مخصصة للأفراد ذوي الإعاقة.
  • منطقة لعب الأطفال ذات الأرضيات المطاطية تضمن بيئة آمنة يستمتع بها الأطفال.
  • يمكن للبالغين التطلع إلى القاعات والفعاليات المسرحية والتجمعات الثقافية التي يتم تنظيمها في حديقة حيوانات الخور، مما يوفر أماكن جذب إضافية للزوار.

حديقة حيوان الخور، قطر، التوقيت ورسوم الدخول

حديقة حيوان الخور، قطر
حقوق الملكية للصورة

رسوم دخول حديقة حيوانات الخور

عند زيارة حديقة الحيوان الخور في قطر، يتعين على المسافرين دفع مبلغ معين من رسوم الدخول، رسوم دخول حديقة حيوانات الخور:

  • للبالغين، تبلغ رسوم الدخول ١٥ ريال قطري
  • للأطفال الذين تبلغ أعمارهم ١٠ سنوات أو أقل، تبلغ رسوم الدخول ١٠ ريال قطري
  • بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في ركوب القطار في حديقة الحيوانات، يتم تطبيق رسوم إضافية قدرها ٥ ريال قطري
مدونة ستعجبك: شاطئ فويرط في قطر: دع البحر يلتقي بالتلال المنهارة

توقيت حديقة حيوانات الخور قطر

تظل حديقة الحيوانات الخور مفتوحة طوال الأسبوع ويمكن للمسافرين زيارتها مع عائلاتهم. فيما يلي توقيت بعض الأيام المحددة.

  • السبت إلى الخميس: من ١٠ صباحًا حتى  ١١ ليلًأ
  • الجمعة: من ٢ بعد الظهر حتى ١١ ليلًأ

كيف تصل إلى حديقة الحيوان؟

لا يمثل الوصول إلى حديقة حيوانات الخور مشكلة كبيرة للمسافرين. تقع حديقة الحيوان على طريق الشمال، ويمكن الانتقال إليها خلال رحلة تستغرق ١٠ دقائق فقط من الخور. نظرًا لوجود موقف سيارات متاح في حديقة الحيوان، يمكن للزوار الوصول بسياراتهم الخاصة بسهولة هنا.

أحدث التصريحات حول حديقة الحيوان

فيما يلي بعض من أحدث التصريحات التي تهدف إلى تعزيز السياحة وتحسين التجربة السياحية:

  • سيتم شراء تذكرة دخول الحديقة في فروع الميرة، مما يوفر على الضيوف الوقت في مكتب التذاكر في المنتزه.
  • تم تحديث الأسعار إلى ١٥ ر.ق للبالغين و ١٠ ر.ق للأطفال دون سن العاشرة
  • يتم الترحيب بالنساء والأطفال يوم الثلاثاء
  • تم إضافة مجموعة من السناجب إلى منتزه الخور العائلي
  • المزيد من أقفاص الطيور في مساحة ١١٥٠٠ متر مربع وارتفاع ٤٠ مترًا لإيواء الطيور المائية مثل طيور النحام والأوز والبط

تعد حديقة الحيوانات في الخور قطر من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بيوم رائع مع عائلتك وأصدقائك، وهي ملاذ لأولئك الذين يحبون الحياة البرية والنزهات. مع مجموعة متنوعة من المرافق التي تقدمها حديقة الحيوان، يحصل المسافرون القادمون إلى هنا على ما يكفي لقضاء معظم يومهم في الاستمتاع هنا. هل تريد اكتشاف الحياة البرية الفريدة في قطر؟ تقدم حديقة الحيوان كل شيء. هل ترغب في الجلوس لتناول وجبة بالقرب من الحياة البرية؟ ستوفر حديقة حيوانات الخور ذلك أيضًا. علاوة على  حديقة للحيوانات الخور قطر يمكنك زيارة حديقة بيت الباندا الخور في الدوحة أيضًا

إذن، ما الذي يجعلك تنتظر؟ إذا كنت في نزهة عائلية ويوم خارج في ذهنك، فإن حديقة الحيوانات في الخور تعتبر واحدة من أرقى الحدائق في قطر. لذا، استفد من أفضل الباقات السياحية في قطر لاستكشاف هذه المدينة الجميلة.

الأسئلة الشائعة

س ١. هل يوجد في حديقة حيوانات الخور قسم لأنواع الرئيسيات؟

إذا لم تكن القطط البرية والنمور البيضاء كافية، فإن حديقة حيوانات الخور لديها قسم لأنواع الرئيسيات للزوار. هذا هو القسم حيث يمكن للمسافرين العثور على الحيوانات التالية. واحدة من أكثر المشاهد الرائعة التي يمكن رؤيتها، هناك نوعان من الشمبانزي، واثني عشر قردًا، وكابتشينو، و ١٦ فيرفت في حديقة الحيوان. لتوفير تجربة مشاهدة أفضل للزوار، يتم الاحتفاظ بالقرود في حظيرة. في الواقع، منذ وقت ليس ببعيد، تمت إضافة تماسيح النيل إلى البركة المصطنعة.

س ٢. ما هي المرافق التي تقدمها حديقة حيوانات الخور؟

يوجد في منتزه وحديقة الحيوانات في الخور عدد من المرافق لراحة الزوار. فيما يتعلق بالترفيه، تحتوي حديقة حيوانات الخور في قطر على منطقة جولف، ومتحف ، وشلال، ومنطقة تزلج، وملعب كرة سلة، ومنطقة لعب منفصلة للأطفال، وأكثر من ذلك بكثير. إذا كنت تقود سيارتك بنفسك إلى حديقة الحيوانات، فهناك حوالي ٧٠٠ مكان لوقوف السيارات في الحديقة، منها ثلاثة عشر مكانًا مصممًا خصيصًا للأشخاص ذوي الإعاقة. إلى جانب ذلك ، هناك العديد من المرافق الأخرى التي توفرها حديقة الحيوان.

س ٣. هل توجد رسوم دخول لحديقة حيوانات الخور؟

نعم عند زيارة حديقة حيوانات الخور في قطر، يتعين على المسافرين دفع مبلغ معين من رسوم الدخول. بالنسبة للبالغين، تبلغ رسوم الدخول ١٥ ريالًا قطريًا، بينما تبلغ رسوم الدخول للأطفال الذين تبلغ أعمارهم ١٠ سنوات أو أقل ١٠ ريال قطري. بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في ركوب القطار في حديقة الحيوانات، يتم تطبيق رسوم إضافية بقيمة ٥ ريالات قطرية. لمزيد من المعلومات، يُنصح المسافرون بالاتصال بالسلطات المحلية في حديقة الحيوان.

س ٤. كيف ومتى يمكنني زيارة حديقة حيوانات الخور؟

لا يمثل الوصول إلى حديقة حيوانات الخور مشكلة كبيرة للمسافرين. تقع حديقة الحيوان على طريق الشمال، ويمكن الانتقال إليها خلال رحلة تستغرق ١٠ دقائق فقط من الخور. نظرًا لوجود موقف سيارات متاح في حديقة الحيوان، يمكن للزوار الوصول بسياراتهم الخاصة بسهولة هنا. إلى جانب ذلك، تظل حديقة الحيوانات مفتوحة طوال الأسبوع ويمكن للمسافرين زيارتها مع عائلاتهم.

س ٥. ما هي أفضل الأماكن للزيارة في قطر؟

قطر دولة تضم بعضًا من أرقى المواقع في العالم. من الأسواق القديمة إلى الأعاجيب الحديثة وأكثر من ذلك بكثير، إليك بعض أفضل الأماكن التي يمكن للمرء زيارتها في قطر- قرية كتارا الثقافية، كورنيش الدوحة، لؤلؤة - قطر، دوحة فستيفال سيتي، الجزيرة الأرجواني، متحف الفن الإسلامي، المتحف الوطني قطر، فيلاجيو مول، وغيرها.

س ٦. ما هو أفضل وقت لزيارة قطر في عطلة؟

أفضل وقت لزيارة قطر في عطلة هو بين نوفمبر ومارس. هذه فترة تشهد فيها الدولة درجات حرارة معتدلة ومثالية لمشاهدة معالم المدينة. مقارنة ببقية العام، غالبًا ما يحب المسافرون القدوم إلى قطر خلال هذا الوقت.


محمد لقمان أحسن

كاتب محتوى ومترجم عربي - إنجليزي والعكس. أقوم بمهام مثل ترجمة أعمال ثقافية وأدبية بالإضافة إلى مقالات قانونية ومالية ومصرفية وتقنية.