تدور رحلات السفاري الصحراوية في الإمارات العربية المتحدة حول الاستمتاع بتجربة رمال أبو ظبي المتحركة وغروب الشمس الرائع فوق آفاق دبي المهيبة. إنها واحدة من أفضل الوجهات المرغوبة لقضاء العطلات في الشرق الأوسط الجاذبي. تعد رحلات السفاري واحدة من أكثر أنشطة المغامرة إثارة حيث يمكنك ركوب الرمال على متن سيارة جيب غالبًا ما تنقلب رأسًا على عقب. مع انتهاء رحلة السفاري، يبدأ ركوب الجمال وينتهي بوشم الحناء والتزلج على الرمال وغير ذلك الكثير.

رحلات السفاري الصحراوية في الإمارات العربية المتحدة: أفضل ٦ أماكن للاستمتاع بأفضل الأنشطة المثيرة

تعد رحلات السفاري واحدة من أكثر الأنشطة المليئة بالمغامرة التي يجب على السياح من جميع أنحاء العالم تجربتها والاستمتاع بها مرة واحدة على الأقل في حياتهم. إذا لم تكن قد قمت برحلة سفاري بعد، فعليك الذهاب في رحلة سفاري صحراوية في الإمارات العربية المتحدة.

١. صحراء لهباب، دبي

صحراء لهباب، دبي
حقوق الملكية للصورة

تعد صحراء لهباب خيارًا رائعًا للتزلج على الكثبان الرملية والتزلج على الرمال والاستمتاع بوجبة شواء رائعة والتخييم على الطراز البدوي. تعتبر رمال الصحراء من أكثر الخيارات المفضلة لرحلات السفاري الصحراوية في الإمارات العربية المتحدة. تجعل الكثبان الصحراوية الحمراء منها تجربة مثالية لن ينساها المرء أبدًا. تم تسمية لهباب على اسم قرية صغيرة وهي واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في الإمارات العربية المتحدة. سيتمكن السياح من تجربة الثقافة الريفية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

الموقع: ٥٠ كم خارج دبي

٢. جبل مليحة، الإمارات العربية المتحدة

جبل مليحة، الإمارات العربية المتحدة

جبل مليحة، الواقع على الطريق الذي يربط بين الشارقة وكلباء، معروف بالصخر الأحفوري. وما يجعلها فريدة ومتميزة عن غيرها هو أن السياح يمكنهم العثور على الحفريات البحرية هنا. أحد أسباب هذه الحفريات هو أن دولة الإمارات العربية المتحدة كانت تقع تحت محيط تيثيس. أحد الهياكل المذهلة القريبة من هذه النقطة هو صخرة الجمل (على شكل الجمل).

الموقع: الطريق الذي يربط الشارقة وكلباء

مدونة لا بد من قراءتها: استمتع بتجربة إثارة رحلات السفاري في الصحراء لقضاء عطلاتك في قطر

٣. صحراء ليوا، الربع الخالي

صحراء ليوا، الربع الخالي

تعتبر صحراء ليوا الوجهة المفضلة لعشاق الكثبان الرملية ذوي الخبرة. يقع بالقرب من الربع الخالي. تحتوي على أعلى الكثبان الرملية وتشتهر باستضافة العديد من المهرجانات والتحديات. إنها صحراء مزدحمة بسبب الرمال الناعمة وإثارة المنافسة. فهي موطن لما لا يقل عن ٥٠ قرية وهي غنية بالثقافة الصحراوية. يمكنك الحصول على فرصة لاستكشاف القرية الصحراوية في أفضل حالاتها في هذه الحياة.

الموقع: الربع الخال

القراءة المقترحة: أفضل الأماكن للزيارة في ميناء الدوحة، قطر

٤. البداير، الشارقة، الإمارات العربية المتحدة

البداير، الشارقة، الإمارات العربية المتحدة

يُطلق على بيداير لقب "الأحمر الكبير" بسبب لونه الأحمر. تعتبر الكثبان الرملية المهيبة مثالية للقيادة على الكثبان الرملية وركوب الدراجات الرباعية، مما يجعلها مشهورة بين الأشخاص المغامرين. سيكون مثاليًا للسائق لأول مرة لأنه سهل للغاية. يعد تغير ألوان الرمال من الأصفر إلى الأحمر أمرًا مذهلاً مع مرور كل يوم.

الموقع: الشارقة، الإمارات العربية المتحدة

٥. الربع الخالي، الإمارات العربية المتحدة

الربع الخالي، الإمارات العربية المتحدة

الربع الخالي هو أكبر صحراء رملية متجاورة في العالم. وتمتد على مساحة ٦٥٠ ألف كيلومتر مربع، ويعتبر جمالها مشهدًا يمكن رؤيته واستكشافه إما في سيارة جيب أو على ظهور الجمال. سيستغرق الوصول إلى أبوظبي حوالي ساعتين ونصف الساعة لاستكشاف المكان. وهي غنية بالتكوينات الجيولوجية وتشتهر بالواحات ونوافير المياه

الموقع: الإمارات العربية المتحدة

القراءة المقترحة: أشياء يمكنك القيام بها في تركيا لقضاء إجازة لا تُنسى

٦. صحراء الفاية، أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة

صحراء الفاية، أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة

تعتبر الكثبان الرملية المنحدرة في صحراء الفاية مثالية للقيادة على الكثبان الرملية، حتى لو كنت مجرد مبتدئ. وتشتهر بأفضل رحلات السفاري الصحراوية في الإمارات العربية المتحدة، إلى جانب كونها مثالية للتخييم. سيكون السياح عبارة عن مساحات لا نهاية لها من الرمال. أكثر ما يمكن للمرء أن يسأل عنه؟ استمتع بالكثبان الرملية على ظهر الجمل أو في سيارة الجيب. إنها تجربة مرة واحدة في الحياة.

الموقع: أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة

التوقيت رحلات السفاري الصحراوية بالإمارات العربية المتحدة

سفاري الصباح

سفاري الصباح

إذا استيقظت قبل شروق الشمس، فستحصل على أفضل متعة في حياتك لأن الطقس يكون أروع الأوقات في الساعات الأولى من اليوم. إنها تجعل رحلات السفاري الصحراوية الصباحية في الإمارات العربية المتحدة، واحدة من أكثر التجارب المنعشة التي يجب تذكرها لفترة طويلة. واحدة من أفضل المعالم السياحية التي يمكن مشاهدتها هي مشاهدة شروق الشمس فوق الكثبان الرملية. انقر على الجمال الخلاب بالكاميرا، لتجعله لا يُنسى وبالطبع لإثارة غيرة أصدقائك. يمكن للسياح الاستمتاع بركوب منطاد الهواء الساخن والاستمتاع ببحر الذهب. ومن الأنشطة الرائعة التي يستمتع بها السائحون الدراجات الرباعية وركوب الجمال والتزلج على الرمال. تستغرق رحلة السفاري في الصباح حوالي ٤-٥ ساعات، ويمكن زيادتها إذا وافق المرشد السياحي.

القراءة المقترخة: ١١ مكانًا للزيارة في مايو في العالم يجب أن يستكشفها عشاق السياحة

رحلات السفاري طوال اليوم

رحلات السفاري طوال اليوم

السياح محظوظون لأنهم يستمتعون بتجربة كل مرحلة من مراحل الصحراء، بدءًا من شروق الشمس البارد في الصباح وحتى غروب الشمس في المساء. الرقص الشرقي هو نشاط يتم الاستمتاع به غالبًا مع العشاء المثالي. إنها استمرار لرحلة السفاري الصحراوية الصباحية في الإمارات العربية المتحدة. إذا لم تكن حريصًا جدًا على القيام بذلك، فيمكنك دائمًا إخبار الدليل بتخطيه. كسائح، ينبغي للمرء دائما الاستفادة من ركوب منطاد الهواء الساخن. ستكون النهاية المثالية لليوم المثالي.

رحلات السفاري المسائية

رحلات السفاري المسائية

إذا لم يكن الصباح الباكر شيئًا تريد القيام به، أو بالأحرى ليس كوبًا من الشاي، فإن رحلات السفاري الصحراوية المسائية في الإمارات العربية المتحدة هي خيار آخر. سوف تستمتع بغروب الشمس أثناء ركوب الجمال أو فوق الكثبان الرملية أو في سيارة جيب. رحلة السفاري ستبدأ بعد الظهر وستكون الساعة ٦ - ٧ سفاري. المشروبات والعشاء ستكون في المخيم. تتضمن معظم المرشدين مشروبًا على شكل شيشة، كما يتوفر لديهم خيارات نباتية وغير نباتية أيضًا. ومن ثم، عند دفع ثمن رحلات السفاري الصحراوية في الإمارات العربية المتحدة، تأكد من الاختيار بحكمة. سوف تكون رحلات السفاري الصحراوية تجربة لمرة واحدة في الحياة. إنه ليس شيئًا يجب على الأشخاص ذوي القلوب الضعيفة أن يفعلوه أو بالأحرى الأنواع غير المغامرة.

رحلات السفاري طوال الليل

رحلات السفاري طوال الليل

الجلوس تحت السماء المرصعة بالنجوم على الرمال الباردة ومشاهدة الرمال تتألق تحت وهج القمر الأبيض. ألم ترغب يومًا في الحصول على مثل هذه التجربة الجاذبية؟ يختلف الوقت، ولكن للحصول على تجربة جمالية، فإن أفضل وقت يحتاج إلى ١٠ ساعات. ستختبر بالتأكيد الصحراء كما لم يحدث من قبل وتكتشف الأنشطة المختلفة خلال رحلة السفاري هذه. تعتبر جلسة التصوير واحدة من أفضل أجزاء رحلة السفاري، والتي تتم بالطبع بالملابس التقليدية والاستراحة على سرير على الطراز البدوي. الكرز الموجود على الكعكة يمكنه رؤية غروب الشمس وشروقها.

الأكثر قراءة: اجمل جزر دبي التي تستحق الزيارة في إجازتك

أشياء يجب القيام بها أثناء رحلات السفاري الصحراوية في الإمارات العربية المتحدة

ركوب الدراجات الرباعية

ركوب الدراجات الرباعية

يعد ركوب الدراجات الرباعية نشاطًا اختياريًا يُقدم للأشخاص. إنها غالية الثمن، وبالطبع بسبب ضيق الوقت، قد لا يذكرها الدليل السياحي. يُنصح السائحون بتجربة ركوب الدراجات الرباعية لأنها مثالية عند البحث عن اندفاع الأدرينالين. إنها واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في الإمارات العربية المتحدة حيث أن الكثبان الرملية في الصحراء هي متعة لا مثيل لها. كمبتدئين، ستقضي وقتًا رائعًا حيث سيساعدك مرشدك على المناورة عبر الصحراء.

ركوب الجمل

ركوب الجمل

اكتشف صحارى الإمارات بالطريقة التقليدية على متن “سفينة البحر”. اصعد على ظهر الجمل وحقق حلمك بالسفر إلى الشرق الأوسط. يعد ركوب الجمال أحد أكبر مناطق الجذب في دبي. ركوب الجمل يجلب متعة الصحراء بوتيرة مريحة.

التزلج على الرمال

التزلج على الرمال

لم يعد تزلج بلوح الثلج أمرًا جنونيًا لأن الشيء الجديد الذي يريد الجميع تجربته هو التزلج على الرمال. التزلج على الرمال هو الانحدار أسفل الكثبان الرملية على لوح. يمكن تجربتها على المنحدرات اللطيفة وأفضل ما في الأمر هو أنك لا تحتاج إلى خبير في هذه الرياضة. بالنسبة للخبراء، توفر دولة الإمارات العربية المتحدة أكبر الكثبان الرملية التي يصل ارتفاعها إلى ٣٠٠ متر.

استمتع بركوب منطاد الهواء الساخن

استمتع بركوب منطاد الهواء الساخن

تحظى رحلات منطاد الهواء الساخن بشعبية كبيرة بين السياح والسكان المحليين. أفضل وقت لهذا النشاط هو أثناء شروق الشمس، ولكن إذا كنت ترغب في ذلك، يمكنك الاستمتاع بالرحلة في المساء مع العشاء في المخيم. إنها أكثر الطرق روعة للسفر واكتشاف الصحراء وأنت تحلق في الهواء وتشاهد الصحراء الموجودة أسفلك.

ليلة بدوية

ليلة بدوية

إذا اخترت الإقامة ليلاً، فافعل ذلك في مخيم على الطراز البدوي. اسم قبيلة من الرحالة في الشرق الأوسط اسمها البدو. يبدو أن القبيلة قد أتقنت فن المخيمات والأسرة الفاخرة أثناء سفرهم طوال الوقت. بعض من أفضل رحلات السفاري الصحراوية في الإمارات العربية المتحدة ستأخذ السياح إلى المخيمات التي تم إنشاؤها بشكل دائم وترفيههم كل يوم. تلتقط المخيمات أسلوب الحياة البدوي قدر الإمكان.

اقرأ المزيد: أشياء يمكنك القيام بها في دبي لقضاء إجازة مبهجة

الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار

  • لا يُسمح بالحيوانات الأليفة في رحلات السفاري
  • ارتدي الملابس التي تغطيك بالكامل، والنظارات الشمسية والقبعة تحميك من حرارة الصحراء
  • تأكد من تأمين رحلات السفاري الصحراوية في اللحظة التي يختارونك فيها حتى يعيدوك إلى فندقك
  • لا يسمح للأطفال دون سن ٣ سنوات
  • لا يُسمح للنساء الحوامل والذين يعانون من مشاكل في الظهر بالذهاب إلى رحلات السفاري
  • أي حالة بدنية أخرى يمكن أن تتفاقم بسبب الهزات أو الصدمات أو الحرارة، استشر طبيبك قبل رحلة السفاري الصحراوية.
  • اصطحب الكاميرا الخاصة بك حيث سيقوم المرشد بإيقاف السيارة أعلى الكثبان الرملية لالتقاط الصور.
  • تجنب التزلج على الرمال وركوب الدراجات الرباعية في فترة ما بعد الظهر لأن الصحراء شديدة الحرارة

تعد رحلات السفاري الصحراوية في الإمارات العربية المتحدة تجربة مذهلة تثري معرفة الفرد بنمط حياة أفراد العائلة المالكة والسكان المحليين في الشرق الأوسط. إنها فرصة لا تتكرر إلا مرة واحدة في العمر، لذا احجز رحلاتك إلى الإمارات العربية المتحدة واستمتع بكل لحظة. أفضل وقت لرحلات السفاري هو خلال فصل الصيف، وهو نوفمبر-مارس. وإلى جانب رحلات السفاري، يمكن للسياح الاستمتاع بالغوص والتسوق.

الأسئلة الشائعة

س ١. ما هي رحلة السفاري الصحراوية في الإمارات؟

تعتبر رحلات السفاري الصحراوية بالإمارات العربية المتحدة من أهم أفكار الرحلات الاستكشافية. ومن المعروف عن الكثبان الرملية التي تتجول عبر التضاريس الرملية غير المنتظمة. أثناء العطلة، يستمتع المسافرون ببعض أفضل الأطباق العربية الشهية والعروض الترفيهية.

س ٢. ماذا يمكن أن يتوقع السائح في رحلة السفاري الصحراوية؟

المتعة والإثارة شيئان يجب أن يتوقعهما المسافر عند الاستعداد لرحلة سفاري صحراوية. إذا كنت تفكر في مثل هذه الرحلة، فابحث عن بعض الباقة المثالية لرحلات السفاري الصحراوية. سيكون لديك خدمة التوصيل والتوصيل الآمنة بواسطة سائقين مدربين محترفين. تعتبر الأنشطة الخارجية جزءًا رائعًا وأكثر إثارة للاهتمام من رحلات السفاري الصحراوية.

س ٣. ماذا تشمل رحلة السفاري الصحراوية؟

هناك ٣ أنواع من رحلات السفاري: رحلات السفاري الصباحية والمسائية والليلية والتي تشمل ركوب الجمال وقيادة الكثبان الرملية وركوب الدراجات الرباعية وغير ذلك الكثير.

س ٤. هل رحلات السفاري الصحراوية آمنة في الإمارات؟

تعتمد السلامة على موثوقية السائق الذي اخترته لتسهيل رحلات السفاري الصحراوية في دبي. إذا اخترت رحلة سفاري لتلبية احتياجات عملائها، فاحرص على توفير الأمان والقدرة على تحمل التكاليف والشفافية. لذا، للإجابة على السؤال، رحلات السفاري الصحراوية آمنة تمامًا لأن السائقين محترفون تمامًا. لا شيء يدعو للقلق.

س ٥. كيف تتم رحلة سفاري صحراء دبي؟

سوف يستغرق حوالي ٦ ساعات والتي تشمل وقت النقل. لذا، يمكنك الاختيار وفقًا لذلك.

س٦. ماذا يمكن للمرء أن يرتدي في رحلة سفاري صحراوية في دبي؟

تشمل ملابس رحلات السفاري الصحراوية ارتداء ملابس خفيفة مثل القمصان والسراويل. يمكن للرجال أن يحمل جاكيتات خلال فصل الشتاء بينما يمكن للنساء ارتداء الباشمينا أو الكاردي فوق بلوزة أو قمصان. الصنادل المسطحة هي الأحذية المفضلة لرحلات السفاري الصحراوية.

س٧. في أي وقت تبدأ رحلة السفاري الصحراوية؟

رحلات السفاري الصحراوية لها أوقات مختلفة، اعتمادا على التوقيت الذي تختاره. هناك أساسا الوقتان، والتي تشمل:

  • سفاري صحراوي صباحي: من الساعة ٨:٣٠ صباحاً حتى الساعة ١١:٣٠ صباحاً.
  • سفاري صحراوي مسائي: من الساعة ٣:٣٠ عصرًا حتى الساعة ٩:٣٠ ليلاً.
  • سفاري صحراوي ليلي: من الساعة ٣:٣٠ عصرًا إلى الساعة ٩:٠٠ صباحًا في اليوم التالي
س ٨: كم تبعد رحلة السفاري الصحراوية عن دبي؟

واحدة من مناطق الجذب الرئيسية في دبي هي رحلات السفاري الصحراوية. المكانان الحاليان لرحلات السفاري الصحراوية هما لهباب والعوير. اعتمادًا على حركة المرور، سوف يستغرق الوصول إلى الصحارى ما بين ٤٠ إلى ٥٠ دقيقة.


عبدالقادر

انا شغوف بالسفر، متحمس، مسافر حول المعالم السياحية لاكتشاف ومعرفة المزيد عن كل زاوية وركن في العالم.