النشاط الصيفي الأول لمعظم الناس هو الذهاب إلى أحد الشواطئ الخاصة في البحرين. نحب جميعًا الاسترخاء على الشاطئ والاستمتاع ببعض الرياضات المائية. للأشخاص الذين يعيشون في البحرين، هناك عدد من الخيارات للاختيار من بينها. حتى لو اخترت شاطئًا عامًا أو خاصًا في فندق فخم، أو قررت القيام بنزهة، فإن شواطئ البحرين بها كل شيء.

أفضل الشواطئ الخاصة والعامة في البحرين

النسيم البارد مع النخيل والامتداد الشاسع للشواطئ يجعلها واحدة من أفضل الوجهات السياحية. يمكن للسياح الاستمتاع بالرياضات المائية التي تقدمها الشواطئ مثل الغوص والغطس وركوب الأمواج شراعيًا والإبحار الشراعي والتزلج على الماء والسباحة. تعتبر الشواطئ مثالية للنزهة الهادئة وقضاء الوقت في سلام.

شواطئ عامة

١. شاطئ أبو صبح شمال غرب البحرين

شاطئ أبو صبح
حقوق الملكية للصورة

يقع شاطئ أبو صبح، المعروف أيضًا باسم شاطئ الدراز، شمال غرب البحرين، بالقرب من البديع والمدينة الشمالية. امتداد الشاطئ العام في البحرين مثالي للعائلات. الشريط الأبيض من الرمال محاط بعربات الطعام ومنطقة لعب الأطفال. يحظى الشاطئ بشعبية كبيرة بين السكان المحليين، لذا تأكد من أنك ترتدي ملابس جيدة. اذهب إلى الشاطئ للتنزه على الرمال واستمتع بالرياح التي تهب على شعرك. إنها واحدة من أفضل الطرق لقضاء وقت هادئ بعيدًا عن كل صخب المدينة. لقد يستمتع الأطفال دائمًا على الشواطئ حيث يلعبون على الرمال ويأكلون جميع أنواع الوجبات الخفيفة من عربة الطعام. إنها أفضل عطلة يجب تذكرها والتي سنتحدث عنها لفترة طويلة قادمة.

الموقع: شمال غرب البحرين

يشتهر بـ: عربة طعام

المرافق: منطقة لعب للأطفال وعربة طعام

٢. شاطئ الجزائر

شاطئ الجزائر

يقع الشاطئ بالقرب من حلبة البحرين الدولية ومتنزه ومحمية العرين، يضم عددًا كبيرًا من الأشخاص خلال عطلة نهاية الأسبوع. من الشواء. الشاطئ مثالي للمياه الصافية الضحلة. سيحتوي الشاطئ على عدد قليل من منافذ الطعام ومحلات البيع بالتجزئة في المستقبل. إنه أحد أفضل شواطئ البحرين للجري. بالنسبة لجميع هواة اللياقة البدنية، فإن الجري هو أفضل طريقة لممارسة بعض التمارين والاستمتاع بالرياح. يعد شاطئ شاطئ الجزائر أحد الشواطئ العامة المثالية التي يجب زيارتها مرة واحدة على الأقل لأنها فرصة قد تأتي أو لا تأتي في كثير من الأحيان. إنها عطلة لا تنسى.

الموقع: حلبة البحرين الدولية ومتنزه ومحمية العرين (قريب من)

يشتهر بـ: تنقية المياه

المرافق: الشواء

القراءة المقترحة: أشياء للقيام بها في المملكة العربية السعودية لقضاء إجازة ممتعة

٣. شاطئ قلعة عراد

شاطئ قلعة عراد

إنه شاطئ صغير يقع بالقرب من قلعة عراد. لا تفوّت فرصة الامتداد الجذاب للرمال، على الرغم من صغر حجم الشاطئ. يتميز بمنطقة مرصوفة للمشي وحفلات شواء مدمجة. يمكن أن يكون مثاليا للنزهة. بصرف النظر عن النزهات، يعد الشاطئ مكانًا مثاليًا للتنزه على عكس السباحة. إنها واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في البحرين. نظرًا لوقوعها بالقرب من مجمع السيف، لن يضطر السياح للسفر كثيرًا للاستمتاع بشعور الرمال بين أصابع قدميك.

الموقع: قلعة عراد، البحرين

يشتهر بـ: الامتداد الجذاب للرمال

المرافق: باربيكيو

٤. ساحل المالكية

ساحل المالكية

يعد ساحل المالكية أحد أكثر الشواطئ شهرة واكتظاظا بالسكان في البحرين. يمكن للسياح الاستمتاع بالتزلج على الماء وركوب القوارب. غالبًا ما يزور السكان المحليون هذا الشاطئ لأكشاك الطعام والذرة الطازجة والأطعمة المعلبة. يحتوي الشاطئ على مناطق لعب للأطفال.

إلى جانب السكان المحليين ، يعد الشاطئ أحد أكثر الأماكن المرغوبة للباحثين عن العطلات الدولية. يستفيد السياح بشكل كامل من الاسترخاء على هذا الشاطئ. المالكية عبارة عن مزيج من رمال الشاطئ الخلابة المتصلة بالمياه الهادئة وبالتالي فهي الخيار الأمثل للاسترخاء.

الموقع: البحرين

يشتهر بـ: أكشاك الطعام والذرة الطازجة والأطعمة المعلبة.

المرافق: التجديف، التزلج على الماء، السباحة ، رياضات الشاطئ

القراءة المقترحة: حديقة البدع قطر: مكان مناسب للحيوانات الأليفة لقضاء عطلة نهاية الأسبوع

٥. شاطئ كرباباد

شاطئ كرباباد

يقع شاطئ كرباباد في الجزء الشمالي من مملكة البحرين على طول الساحل الشمالي المطل على الخليج العربي. إنه من بين الشواطئ العامة في البحرين. غالبًا ما يذهب الناس في نزهة على الشاطئ عند غروب الشمس. إذا كان على المرء أن يذهب للسباحة، فعليه أن يتذكر ارتداء الملابس المناسبة، لأن كرباباد تقليدية تمامًا. لا يسمح بنعال الحمام على الشاطئ. وهي معروفة بقربها من موقع التراث العالمي لليونسكو قلعة البحرين.

الموقع: الجزء الشمالي من البحرين

يشتهر بـ: قربه من موقع التراث العالمي لليونسكو

القراءة المقترحة: بلاس فاندوم مول لوسيل، قطر: تعريف جديد لتجربة فاخرة

٦. شاطئ الحد

شاطئ الحد

شاطئ الحد هو شاطئ شهير في البحرين يشتهر بالنزهات والسباحة. تعتبر المنطقة الصغيرة من الرمال القريبة من منتزه الأمير خليفة بن سلمان مثالية لعشاق الشواء وتتمتع بإطلالة مثالية على الجفير والمنامة عند غروب الشمس. غالبًا ما يزور الناس الشاطئ للاسترخاء وقضاء بعض الوقت مع أسرهم وأصدقائهم. إنه الملاذ المثالي بعيدًا عن صخب الحياة في المدينة.

الموقع: البحرين

يشتهر بـ: التنزه، السباحة والشواء

المرافق: الشواء

القراءة المقترحة: سوق واقف: السوق التقليدي في قلب الدوحة

٧. شاطئ البديع

شاطئ البديع
حقوق الملكية للصورة

الشاطئ المليء بالترفيه، اللطيف والنظيف، هو أحد أفضل الأماكن للزيارة في ديسمبر في العالم. يحتوي على منطقة لعب وملاعب كرة مع إطلالة على قصر الجزيرة. أحد الشواطئ العامة في البحرين، يحظى بشعبية كبيرة بين السكان المحليين وغالبًا ما يكون مزدحمًا خلال عطلات نهاية الأسبوع وأثناء العطلات. الدخول مجاني ويمكن للمرء الاستمتاع بامتداد الرمال والمياه المفتوحة. إنه شاطئ يجب أن يكون مدرجًا في قائمة الشواطئ لكل شخص لزيارته مرة واحدة على الأقل في السنة. ما الذي يمكن للمرء أن يسأل عنه أكثر من ذلك عند زيارة البحرين؟ إنها أفضل إجازة يمكن لأي شخص أن يسألها لأن الشواطئ تجعل الناس ينسون كل مخاوفهم وتوترهم.

الموقع: البحرين

يشتهر بـ: الترفيه

المرافق: منطقة اللعب وملاعب الكرة

القراءة المقترحة: الحزم مول قطر: مثال للفخامة والأناقة

٨. شاطئ الحوض الجاف

شاطئ الحوض الجاف
حقوق الملكية للصورة

على الرغم من أنها تحتوي على مساحة صغيرة من الرمال، إلا أنها مزدحمة خلال عطلة نهاية الأسبوع بالعمال المهاجرين الذين يعيشون بالقرب منها والسكان المحليين من الحد والمناطق المجاورة. إنه مكان مثالي للنزهة وغالبًا ما يسبح الناس في الماء في الصباح الباكر. إنه ارتياح جميل من المنطقة المبنية حوله. إنه أحد الشواطئ العامة في البحرين، يجب على السياح زيارتها مرة واحدة على الأقل عندما يكونون خلال عطلة في البحرين. يجب ألا يفوت الناس مثل هذه الفرصة لأنها تأتي مرة واحدة فقط وهي واحدة من الأماكن التي يجب زيارتها في الشرق الأوسط. سيحظى الأطفال بأفضل أوقات حياتهم لأن الشواطئ هي أفضل الأماكن لبناء القلاع الرملية وتناول جميع أنواع الوجبات الخفيفة. سيكون شيئًا يتباهى به مع أصدقائهم.

الموقع: شاطئ الحد، البحرين

يشتهر بـ: النزهات

المرافق: الحمامات وغرف تغيير الملابس

القراءة المقترحة: مترو الدوحة: نظرة ثاقبة على أسرع شبكة سكك حديدية في الشرق الأوسط

كيف تصل إلى البحرين؟

كيف تصل إلى البحرين

على الرغم من أن البحرين ليست دولة كبيرة، إلا أن الوصول إلى هنا ليس مشكلة كبيرة. ترتبط البلاد جيدًا ببعض الوجهات الشهيرة حول العالم. إذن، إليك كيف يمكنك الوصول إلى البحرين في عطلة.

عن طريق الجو -

يعد الوصول إلى البحرين عن طريق الجو أحد أفضل الخيارات للمسافرين اليوم. مطار البحرين الدولي هو المحور الرئيسي للمسافرين القادمين إلى البلاد. المطار ، في الواقع ، يعمل كمحور لشركة طيران الخليج الوطنية. تقوم شركات الطيران مثل فلاي دبي، طيران الخليج، الخطوط الجوية السريلانكية، طيران الإمارات، الطيران العماني، الخطوط الجوية القطرية، وجيت إيرويز بتشغيل رحلات مباشرة من بعض الوجهات الأكثر شعبية حول العالم.

بواسطة الباص -

الوصول إلى البحرين بالحافلة هو أيضًا خيار للمسافرين. توجد حافلات مباشرة تنطلق من الرياض إلى المنامة وتستغرق الرحلة حوالي ٤ ساعات أو أكثر. ومع ذلك، يُنصح المسافرون بالحجز مسبقًا. في حين أن جواز السفر إلزامي لإجراء الحجز، يتم قبول الدفع بالريال السعودي والدولار الأمريكي. عبور الحدود ينطوي على فحص جوازات السفر والجمارك.

بالسكك الحديدية -

لا توجد قطارات مباشرة تعمل على طول الطريق إلى البحرين. أقرب دولة إلى البحرين هي المملكة العربية السعودية التي تبعد حوالي ٤١٥ كم. هناك قطارات تنطلق من الرياض إلى الدمام، حيث يتعين على المسافرين بعد ذلك القيام برحلة بالحافلة إلى البحرين.

بواسطة الطريق -

يظل الوصول إلى البحرين عن طريق البر خيارًا صالحًا للزوار. يمكن للمرء الدخول من المملكة العربية السعودية إلى جسر الملك فهد بالبحرين بدون رسوم تأشيرة إضافية. نظرًا لأن المملكة العربية السعودية هي أقرب دولة إلى البحرين، فإن السفر براً هناك خيار مناسب للزوار. عند دخول جسر الملك فهد بالبحرين، يتعين على المسافرين دفع رسوم مرور قدرها ٢٠ ريال سعودي. أما بالنسبة للزائرين من السعودية؟ مطلوب واحد لدفع مبلغ ١٥٠ ريال سعودي في الجسر.

ملحوظة: - القيادة بمفردك تتطلب الكثير من الأعمال الورقية على الجسر. ومن ثم، يُنصح المسافرون بعدم القيادة بأنفسهم. بدلاً من ذلك، استأجر واحدة من سيارات الأجرة التابعة لشركة سابتكو والتي ستأخذك عبر الطريق.

عن طريق الماء -

السفر إلى دول الشرق الأوسط عبر رحلة بحرية يمكن أن يكون تجربة جديدة تمامًا. هناك العديد من الرحلات البحرية التي تعمل على هذه القنوات وتغطي العديد من دول الخليج بما في ذلك البحرين. وبالتالي، يمكن للمسافرين أيضًا الوصول إلى البحرين في رحلة بحرية.

القراءة المقترحة: اكتشف أفضل المطاعم في جزيرة المها قطر لتجربة مأكولات شهية

لطالما كانت الشواطئ أفضل مكان لقضاء العطلة مع العائلة والأصدقاء لأنها مختلفة وفريدة من نوعها. لطالما كان قضاء الوقت على شواطئ البحرين على قائمة أولويات معظم الناس. الشواطئ هدية من الطبيعة مع مناظر خلابة ورمال ناعمة. يمكن للناس الجلوس على الشاطئ طوال اليوم ومشاهدة تدفق المياه وخط السماء. لطالما كانت الشواطئ هي الوجهة الرائعة لقضاء الإجازة المثالية للجميع وخاصة الأطفال الذين يستمتعون باللعب على الرمال وبالطبع تناول الطعام الذي تقدمه المطاعم القريبة. لذلك، دون التفكير في الأمر كثيرًا، احجز تذاكر الطيران الرخيصة إلى البحرين واستمتع بأفضل وقت في حياتك.

الأسئلة الشائعة:

س ١. أين يمكن للمرء الاستمتاع بالنزهة والسباحة على شاطئ البحرين؟

هناك العديد من الشواطئ في البحرين التي تشتهر بالسباحة والتنزه ولكن شاطئ الحد مشهور.

س ٢. ما هي وجهة العطلات المثالية للشواطئ والتسوق في العالم؟

البحرين هي وجهة العطلات المثالية التي تجذب الناس من جميع أنحاء العالم للتسوق ولشواطئها.

س ٣. ما الذي يجعل شواطئ البحرين مميزة للغاية؟

الرمال الذهبية الناعمة والمياه الصافية. كما أنها خاصة بطعامها ورياضاتها المائية. يحب الأطفال اللعب على الرمال ويحب الكبار قراءة كتاب جالسًا تحت واد مظلل.

س ٤. متى يجب أن يزور السائح شواطئ البحرين؟

يجب أن يأتي السائحون في الصيف، من أبريل إلى أكتوبر. إنه الطقس المثالي حيث يمكن للمرء الاستمتاع بيوم هادئ على الشاطئ.

س ٥. أين يقع شاطئ الجزائر بالقرب من البحرين؟

إنه قريب من حلبة F1، وهو شيء يراه معظم الناس من جميع أنحاء العالم.


محمد فيصل

محمد فيصل كاتب ومدون شغوف بالسفر يسافر إلى المناطق التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات من أجل اكتشاف المزيد عن العالم.