أفضل الشواطئ في المملكة العربية السعودية مثالية للسباحة الرائعة والرياضات المائية والغوص. يمكن للناس أيضًا الاستمتاع بيوم على الشاطئ بمجرد الاسترخاء والاستمتاع ببعض الوقت مع عائلاتهم. عند زيارة الشاطئ، يجب على السائحين أن يتذكروا ارتداء الملابس المناسبة. إنه المهرب المثالي عند التخطيط لرحلة إلى المملكة العربية السعودية.

١٢ شاطئ مشهور في المملكة العربية السعودية

أفضل الشواطئ في المملكة العربية السعودية
أفضل الشواطئ في المملكة العربية السعودية

يمكن للسياح الملاذ المثالي على الشواطئ الشهيرة في المملكة العربية السعودية مع الخط الساحلي المثالي وإطلالة البحر. تعتبر العديد من الوجهات في المدينة بمثابة صورة متحركة للوحة فنية. إلى جانب كونها مدينة معروفة بجولاتها الأثرية وطعامها، فإن الشواطئ هي قلب المدينة. ما الذي يمكن لأي شخص أن يطلبه أكثر من ذلك لقضاء هذا الوقت في إحدى وجهات العطلات الشاملة في العالم؟ تشتهر المملكة العربية السعودية بجمالها ومغامراتها التي تحبس الأنفاس. أثناء قضاء الوقت على الشواطئ، يجب على السياح زيارة محلات بيع التذكارات والمطاعم.

١. شاطئ أملج

شاطئ أملج
شاطئ أملج

يُعرف شاطئ أملج باسم جزر المالديف العربية السعودية، يشتهر بمنظره الخلاب الذي يشبه لوحة فنية تم إحياؤها إلى الحياة. يشتهر الشاطئ بمياهه الفيروزية الصافية ورماله الحريرية البيضاء وسلامه الهادئ. إنه معلم سياحي حلم في المملكة العربية السعودية. المياه واضحة وضوح الشمس ويمكن للمرء أن يرى بسهولة الحياة المائية. يحتوي هذا الشاطئ الشعبي على عدة ينابيع وقليلة من حيث الاستهلاك. إنها وجهة شهيرة لمحبي الطبيعة حيث يمكن رؤية مجموعة من الطيور المهاجرة وهي تشق طريقها من البرد.

الموقع: الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز، الروضة، أملج ٤٨٣١١، المملكة العربية السعودية

يشتهر بـ: الغوص والغطس

المرافق: سوق المزارعين والمطاعم والمقاهي

اقرأ أيضاً: بلاس فاندوم مول لوسيل، قطر: تعريف جديد لتجربة فاخرة

٢. شاطئ انديجو

شاطئ انديجو

يمنح شاطئ إنديجو السائحين تجربة فريدة من نوعها بمجرد دخولهم إليه حافي القدمين. بمجرد زيارة السياح للشاطئ، سيشعرون أن عطلتهم قد بدأت. يجب على الناس ببساطة أن ينسوا كل شيء ويستمتعوا بأنفسهم على أكمل وجه. يمكن رؤية الجمال من خلال البحيرة الفيروزية، بينما يغلق الشاطئ الرملي المزروع بأشجار جوز الهند قرية بويجو الصغيرة لصيد الأسماك. إنه أحد أفخم الشواطئ الخاصة في المملكة العربية السعودية حيث يوفر ملاذًا مثاليًا بعيدًا عن صخب المدينة.

الموقع: شارع الأمير عبدالله الفيصل، جدة المملكة العربية السعودية

المشهور ب: الشلالات

المرافق: حمامات سباحة لا متناهية، صالة ألعاب رياضية ومنتجع صحي

اقرأ المزيد: مترو الدوحة: نظرة ثاقبة على أسرع شبكة سكك حديدية في الشرق الأوسط

٣. شاطئ الفناتير

شاطئ الفناتير
شاطئ الفناتير

تعد مدينة الجبيل من أكثر الوجهات التي يقصدها السياح حيث تشتهر بشواطئها الخلابة. شاطئ الفناتير هو شاطئ شعبي يزوره السياح المحليون والدوليون. أحد الأشياء العديدة التي يمكنك القيام بها في المملكة العربية السعودية هو الذهاب للاستمتاع بالمشي أو الركض المسائي على الشاطئ. يشتهر الشاطئ بأشجار النخيل ويعتبر اكتشافه حافي القدمين من أكثر الأنشطة شعبية؛ إلى جانب ركوب القارب الذي يتيح مشاهدة المناطق الجميلة حول الشاطئ. يمكن للسياح زيارة المركز التجاري الذي يقع بالقرب من الشاطئ وتناول العشاء في بعض المطاعم.

الموقع: شاطئ الفناتير بالجبيل، الجبيل السعودية

المشهور : أشجار النخيل

المرافق: مول تجاري ومطاعم

الأكثر قراءة: أفضل الأماكن السياحية في المملكة العربية السعودية لقضاء عطلة مثيرة

٤. شاطئ العقير

 شاطئ العقير
شاطئ العقير

عندما تأسست المملكة العربية السعودية لأول مرة، كانت العقير مركزًا اقتصاديًا وميناءً مهمًا وهو اليوم أحد أروع الشواطئ في المملكة العربية السعودية. وتشتهر بسواحلها البكر وجزيرة استوائية. يستمتع السياح بمشاهدة المياه الزرقاء العذبة وهي من عوامل الجذب الرئيسية للزوار. تضيف القلعة التاريخية جرعة جميلة من الثقافة إلى يوم المرء. يمكن للمرء القيام برحلة إلى بعض مراكز التسوق والمطاعم في المملكة العربية السعودية.

الموقع: شاطئ العقير، العقير، المملكة العربية السعودية

تشتهر بـ: الساحل البكر والقلعة التاريخية

المرافق: مولات تجارية ومطاعم

٥. شاطئ فرسان الكبير

شاطئ فرسان الكبير
حقوق الملكية للصور

يحظى شاطئ فرسان بشعبية كبيرة لدى هواة الغوص. إنها جنة الغواصين وهي أفضل وأمثل أماكن الغوص في العالم. يعد من أكبر وأفضل الشواطئ في المملكة العربية السعودية، حيث يتمتع بأفضل الإطلالات على المياه الزرقاء الكوبالتية وغيرها من الجزر المتفرقة. إنه المكان المثالي لقضاء عطلة عائلية ورحلات على ظهورهم وجوز الشاطئ. إنه الشاطئ المثالي للاسترخاء على الرمال البيضاء تحت أشعة الشمس.

الموقع: شاطئ فرسان الكبير، جزيرة فرسان، المملكة العربية السعودية

يشتهر بـ: الغوص

القراءة المقترحة: اكتشاف اماكن سياحيه في الطائف السعودية تستحق زيارتك

٦. شاطئ نصف القمر

شاطئ نصف القمر
شاطئ نصف القمر

يعد شاطئ نصف القمر من أكثر الشواطئ الخلابة التي تخطف الأنفاس وقد سمي بهذا الاسم نسبة إلى شكل الهلال أو نصف القمر. إنه شاطئ عام ضخم في المملكة العربية السعودية حيث يمكن للناس السباحة أو أخذ حمام شمسي أو ركوب عربة الشاطئ. يمكن للأطفال اللعب في منطقة اللعب والمدينة الترفيهية. إنها واحدة من الوجهات الأكثر شعبية للسكان المحليين والتيارات السابقة. يمكن للسياح الاستمتاع بالعديد من الأنشطة مثل حمامات الشمس، السباحة، المشي لمسافات طويلة في عربات الشاطئ، مدينة الملاهي وملعب للأطفال.

المكان: شاطئ نصف القمر، الخبر، المملكة العربية السعودية

يشتهر بـ: حمامات الشمس والسباحة والمشي لمسافات طويلة في عربات الشاطئ

المرافق: الحمامات، خزائن الملابس والاستحمام

مدونة لا بد من قراءتها: استمتع بالحياة الليلية في المملكة العربية السعودية واحتفل بأجواء الالليلة المثيرة

٧ اويا بيتش

اويا بيتش
حقوق الملكية للصور

يعد اويا بيتش أفضل مكان للاسترخاء من جنون المدينة وهو مغطى بمنازل حجرية بيضاء. هذه المنازل الواقعة على الشاطئ مستوحاة من الشواطئ اليونانية. يجب على السياح الاستمتاع ببعض الأنشطة المائية على الشاطئ الذي يجب زيارته في المملكة العربية السعودية مثل الإبحار والتجديف بالكاياك والحديقة المائية العائمة. يحتوي الشاطئ على العديد من المقاهي والمطاعم الحرفية التي تقدم طعامًا رائعًا.

الموقع: ٨٩٨٤ شارع الأمير عبد الله الفيصل، حي، اللؤلؤ، جدة ٢٣٨٢١ ٢٦٨٨، المملكة العربية السعودية

تشتهر بـ: الإبحار والتجديف بالكاياك والحديقة المائية العائمة

المرافق: المقاهي والمطاعم الحرفية

٨. شاطئ حقل

شاطئ حقل
شاطئ حقل

من كان يتخيل أن شواطئ المملكة العربية السعودية ستكون رائعة للغاية؟ يمكن للسياح إعادة التواصل مع أنفسهم على هذا الشاطئ الهادئ المحاط بجمال مذهل. يمكن للناس الاستمتاع بالرمال النقية والمياه الزرقاء الصافية، مما يجعلها مميزة حقًا. يمكن للسياح أيضًا الاستمتاع بالحياة المرجانية الغنية التي يمكن رؤيتها مع زملائهم الغواصين. الشاطئ في حالته الطبيعية مما يعني عدم وجود أي مطاعم قريبة. يمكن للناس الاستمتاع بسفينة نصف غارقة والشاطئ لأنفسهم. يكتمل الشاطئ بخلفية مذهلة من الجبال الشامخة.

الموقع: المملكة العربية السعودية

تشتهر بـ: الرمال النقية والمياه الزرقاء الصافية

الأكثر قراءة: شهر العسل في المملكة العربية السعودية: الرومانسية وسط أجواء الجمال العربي الهادئة

٩. شاطئ سيلفر ساندز

شاطئ سيلفر ساندز
حقوق الملكية للصور

سيحب عشاق المغامرات قضاء الوقت على شاطئ الرمال الفضية حيث يوفر السباحة والغطس وركوب الأمواج شراعيًا. يستمتع السياح بالشاطئ أكثر حيث أن قواعد اللباس مريحة للغاية. وهو شاطئ خاصة في المملكة العربية السعودية يجب على السياح زيارته مرة واحدة على الأقل في السنة. يمكن للناس دائمًا الاستمتاع بمنظر غروب الشمس ويوم مريح مع العائلة والأصدقاء.

الموقع: شارع الأمير عبد الله الفيصل، اللولو، جدة ٢٣٨٢١، المملكة العربية السعودية

يشتهر : السباحة والغطس وركوب الأمواج

المرافق: المطاعم

اقرأ المزيد: مولات في المملكة العربية السعودية: أفضل الأماكن لإنفاق المال الذي كسبته بشق الأنفس

١٠. الصالحية بيتش

Best Beaches In Saudi Arabia

على الرغم من كونه نادي شاطئ ذو عضوية فقط، إلا أنه شاطئ شهير مناسب للعائلات. يمكن للأشخاص من جميع الفئات العمرية الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الترفيهية مثل الكرة الطائرة. يجب على السياح الاستمتاع بكأس من عصير الليمون أثناء المشي على الشاطئ. يشتهر الشاطئ بكراسي الاستلقاء للتشمس والتي عادة ما تكون أقل ازدحامًا. إنه شاطئ آخر في المملكة العربية السعودية يجب على الناس زيارته مرة واحدة على الأقل في السنة. أحد أفضل الأجزاء في هذا الشاطئ هو أنه نظيف للغاية وبالطبع يمكن للناس الاستمتاع بالهواء النقي.

الموقع: ٦٦٢٢-٦٦٢٤ شارع الأمير عبد الله الفيصل، الأمواج، جدة ٢٣٨١١ ٢٩٤٩، المملكة العربية السعودية

يشتهر بـ: كراسي الاستلقاء للتشمس

المرافق: الكرة الطائرة

اقرأ المزيد: أهم الأنشطة في جدة لكل لمحبي السفر حول العالم

١١. درة العروس

درة العروس
حقوق الملكية للصور

درة العروس هي واحدة من أقدم الشواطئ الخاصة في المملكة العربية السعودية. يوفر الشاطئ إحساسًا صحيًا وهو ضخم. فهي موطن للعديد من الفيلات الشاطئية ومدرسة الغوص وملعب الجولف ومنتزه ترفيهي خاص بها. عند البحث عن أماكن للإقامة في المملكة العربية السعودية، يمكن للسياح بسهولة استئجار فيلا والاستمتاع ببعض المرافق المقدمة. تكون الغرف دائمًا ممتلئة خلال العطلات، لذا إذا كنت تخطط لقضاء إجازة، فيجب عليك حجز غرفة مسبقًا.

الموقع: المملكة العربية السعودية

تشتهر بـ: فيلات الشاطئ ومدرسة الغوص وملعب الجولف والمنتزه الترفيهي

المرافق: حمام سباحة، مواقف مجانية للسيارات، على شاطئ البحر، مطعم

الأكثر قراءة: الحصون في المملكة العربية السعودية: استكشاف الصروح الكلاسيكية لتجربة القصص الخيالية المهيبة

١٢. منتجع بهادور بيتش

منتجع بهادور بيتش
حقوق الملكية للصور

يعد شاطئ بهادور مثاليًا لأولئك الذين يريدون الاستمتاع ببعض الهدوء والسكينة. يوفر إمكانية الوصول إلى المنتجعات الصحية والمطاعم والمقاهي والعديد من أسرّة التشمس. هناك الكثير للقيام به على هذا الشاطئ حيث أنه يوفر مدرسة للغوص وملاهي مائية والعديد من الأروقة وغرف الألعاب للأطفال. إنه أحد أفضل المنتجعات الشاطئية في المملكة العربية السعودية ويجب أن يكون بالتأكيد على قائمة الشواطئ التي يجب زيارتها. إنها تجربة مرة واحدة في الحياة.

الموقع: شارع الأمير عبد الله الفيصل، حي اللؤلؤ،، جدة ٢٣٨٢١، المملكة العربية السعودية

يشتهر بـ: كراسي الاستلقاء للتشمس

المرافق: مدرسة للغوص، ملاهي مائية، أروقة وغرف ألعاب، مطاعم ومنتجعات صحية

اقرأ أيضاً: المهرجانات في المملكة العربية السعودية: مفتاح لفهم ثقافة البلاد

أفضل ما في الشواطئ في المملكة العربية السعودية هو أنها نظيفة ولديها الكثير لتقدمه من حيث الأنشطة والمرافق. عند التخطيط لقضاء وقت في هذا الجزء من الكوكب، تأكد من زيارة الشواطئ للاستمتاع بالهواء النقي والرياضة. تعد المملكة العربية السعودية واحدة من أفضل الوجهات لقضاء العطلات في قائمة الجميع. لذا، تفضل بحجز رحلات الطيران إلى المملكة العربية السعودية واستمتع بعطلة مثالية.

الأسئلة الشائعة

س١: ما هي أفضل الشواطئ في المملكة العربية السعودية؟

من أجمل الشواطئ في المملكة العربية السعودية شاطئ نصف القمر وشاطئ أملج وشاطئ الفناتير وشاطئ فرسان الكبير. يأتي السياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بيوم هادئ ومريح على هذه الشواطئ.

س٢. ما هي التسهيلات التي يقدمها منتجع بهادور بيتش؟

بعض المرافق التي يوفرها المنتجع الشاطئي هي مدرسة للغوص وملاهي مائية وأروقة وغرف ألعاب ومطاعم ومنتجعات صحية. إنها إحدى الأنشطة العديدة التي يستمتع بها الناس أثناء قضاء الوقت هنا.

س٣: ما هي اللعبة التي يلعبها الناس غالباً على شاطئ الصالحية؟

تعتبر لعبة الكرة الطائرة من أكثر الألعاب الممتعة التي يتم لعبها على الشاطئ. إلى جانب اللعبة، غالبًا ما يستمتع الناس بكأس من عصير الليمون أثناء المشي.

س٤: ما هو أفضل وقت لزيارة المملكة العربية السعودية؟

الموسم السياحي الرسمي هو من أكتوبر إلى مارس على الرغم من أن أفضل وقت للزيارة هو في نوفمبر حيث يكون الطقس هو الأبرد.

س٥: هل يمكننا السباحة في الشواطئ في المملكة العربية السعودية؟

نعم، يمكنك السباحة في بعض الشواطئ في المملكة العربية السعودية. الشيء الوحيد الذي يجب على المرء أن يأخذه في الاعتبار هو قواعد اللباس.

س٦: ما هو عدد التواريخ اللازمة لقضاء العطلة المثالية في المملكة العربية السعودية؟

يمكن للأشخاص قضاء ما يصل إلى شهر واحد تقريبًا في المملكة العربية السعودية اعتمادًا على التأشيرة.

س٧: ما هي أفضل أنشطة الرياضات المائية التي يمكن للناس الاستمتاع بها عند زيارة الشاطئ؟

أحد أكثر أنشطة الرياضات المائية التي يستمتع بها الناس غالبًا هو الغطس أو الغوص.

س٨. بماذا يشتهر شاطئ حقل؟

يحتوي الشاطئ على رمال نقية ومياه زرقاء صافية يمكن مشاهدتها لساعات متواصلة.


عبد العزيز

مدون ومولع بالثقافة الأدبية والطعام والسفر. إنه مهتم باستكشاف الثقافات والبلدان المختلفة. مدونته كمعرض فني حيث تجد أنواعًا مختلفة من الثقافات والمناظر الطبيعية.