تقع الدوحة على الجانب الشرقي من البلاد وكونها عاصمة قطر، وتكتسب بشكل مطرد اعترافًا عالميًا بكرم ضيافتها ومزيجها الرائع بين الحديث والتقليدي. موطنًا لبعض أرقى الفنادق والمنتجعات، يجد المسافرون القادمون إلى هذا الجزء من البلاد أنفسهم في حيرة من الاختيارات فيما يتعلق بإقامتهم في الدوحة.

ولكن الآن أصبح الأمر كذلك، فالفنادق والمنتجعات في الدوحة تتمتع بجمال فريد من نوعه، وهي تضاهي الأفضل في العالم من حيث المرافق التي تقدمها. لذا، إذا كنت تحجز إقامتك في الدوحة ولديك خيارات واسعة للاختيار من بينها، فما هو المنتجع الذي ستختاره؟

حسنًا، إليك وجهة نظرنا حول أرقى المنتجعات في الدوحة والتي من المؤكد أن تجعل عطلتك في قطر تستحق التذكر.

أفضل ١٠ منتجعات للإقامة في الدوحة أثناء رحلاتك

تم اختيار المنتجعات المذكورة أدناه كأفضل أماكن الإقامة في قطر من قبل مصادر متعددة.

١. المسيلة، منتجع وسبا لاكشري كوليكشن

المسيلة، منتجع وسبا لاكشري كوليكشن

يتمتع منتجع وسبا المسيلة الفاخر بموقع استراتيجي على بعد ٢٥ دقيقة فقط من مطار حمد الدولي وحوالي ١٥ دقيقة من وسط مدينة الدوحة، ويمزج بين معايير الضيافة العالية والتراث الغني للمدينة. هذا المنتجع يبذل قصارى جهده لجعل إقامتك في الدوحة إقامة لا تُنسى.

يقع المنتجع في مكان منعزل ويمنح ضيوفه إحساسًا يشبه القصر، كما أن العافية ونمط الحياة المعزز هو اسم اللعبة عند زيارتك للمنتجع لأول مرة. في الواقع، يعتبر المنتجع من قبل الكثيرين الأفضل في العاصمة.

أما فيما يتعلق بما تقدمه، فهناك مائة واثنان وثلاثون غرفة وجناحًا فاخرًا بالإضافة إلى ثلاثين فيلا متميزة ملحقة بحوض سباحة وحديقة مع أعلى مستوى من الخدمات ووسائل الراحة. يحصل الضيوف أيضًا على خدمة بتلر الشخصي الخاصة بهم بالإضافة إلى المرافق الأخرى.

ما هو أكثر من ذلك؟ يمكن للضيوف الاستمتاع بتجربة تناول الطعام الفاخر في مطعم المنتجع الذي يقدم بعض الأطباق الرائعة. يوجد أيضًا ملعب تنس بالإضافة إلى مسبح خارجي وداخلي يمكنك استخدامه حسب تفضيلاتك. فلماذا لا تقضي يومًا أو يومين من عطلتك في الإقامة في منتجع المسيلة الفاخر؟

مدونة لا بد من قراءتها: ماكن التسوق في الخور: كل ما تريد معرفته عن مركز الخور التجاري

٢. فندق ريتز كارلتون

فندق ريتز كارلتون

نظرًا لكونه واحدًا من أقدم أماكن الإقامة في الدوحة، فإن فخامة فندق ريتز كارلتون تتحدث عن نفسها. إنه أحد أقدم الفنادق في المدينة ويشتهر على نطاق واسع بخدماته وموظفيه الداعمين للغاية .

يقع فندق الريتز-كارلتون على بعد ٧ دقائق فقط من وسط مدينة الدوحة و٣٠ دقيقة من مطار حمد الدولي، مما يجعله موقعًا استراتيجيًا للغاية، يحتوي الفندق على جزيرة خاصة به في منطقة بحيرة الخليج الغربي ويتميز بإطلالاته المذهلة.

يمكن للضيوف القادمين للإقامة في فندق ريتز كارلتون خلال عطلاتهم رؤية المياه الزرقاء للخليج العربي وكورنيش الدوحة الرائعة وأفق مدينة لوسيل الذي يضيف المزيد من الإثارة للموقع.

ما هو أكثر من ذلك؟ يحتوي فندق ريتز كارلتون على إجمالي ثلاثمائة واثنتين وسبعين غرفة ضيوف بالإضافة إلى مسبح داخلي وخارجي وجاكوزي ومنتجع صحي عالمي المستوى وغرفة اجتماعات في حالة وصولك إلى الفندق لحضور بعض مؤتمرات الأعمال . تم تصميم كل ركن من أركان الفندق تقريبًا بمظهر عصري يمثل متعة حقيقية للمسافرين القادمين للإقامة هنا أثناء رحلاتهم في قطر.

القراءة المقترحة: افضل ٥ مطاعم في لوسيل في قطر: أفضل الأماكن لتناول الطعام في لوسيل قطر الذكية

٣. فندق ومنتجع سانت ريجيس الدوحة

 فندق ومنتجع سانت ريجيس الدوحة

كونه جزءًا من منتجع القصار ويقع في قلب المدينة، يقع فندق ومنتجع سانت ريجيس الدوحة بجوار جزيرة اللؤلؤة الرائعة وقرية كتارا الثقافية الشهيرة. الضيوف القادمون لإقامتهم في الدوحة عادة ما ينبهرون بفخامة المنتجع الأنيقة.

أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل هذا الفندق من بين أفضل الأماكن للإقامة في الدوحة هو أن فندق سانت ريجيس يضم غرفًا تم تصميمها بمظهر عصري ولكن مع لمسة من التقاليد. تطل الغرف على البحر الرائع ويقدم المنتجع خدمة بتلر الشخصي المجانية لضيوفه طوال مدة إقامتهم في الجولة.

متحمس؟ حسنًا، انتظر. كما يضم منتجع سانت ريجيس حوض سباحة بحجم أولمبي ومنشأة لتناول الطعام حيث يمكنك تذوق أشهى الأطباق الأوروبية والقطرية.

لذلك، إذا كنت ترغب في إقامة هادئة في الدوحة خلال رحلتك القادمة إلى قطر، فقد يكون منتجع سانت ريجيس هو المكان المناسب لك.

الأكثر قراءة: أماكن للزيارة في قطر للآفاق المذهلة والمعالم السياحية

٤. منتجع وسبا قرية الشرق

منتجع وسبا قرية الشرق

هل ترغب في تجربة الإقامة في ريف قطر؟ هل تتجه في رحلة إلى قطر وتفكر أين يمكنك العثور عليها؟ حسنًا، ليس هناك مكان أفضل من منتجع وسبا قرية الشرق.

يقع هذا المنتجع بالقرب من فندق ريتز كارلتون وعلى طول الخليج العربي مباشرةً، وهو يقدم أكثر بكثير من مجرد التجربة الريفية في قطر. نظرًا لأنه تم بناؤه ليمثل الطراز الاستعماري لقطر، يعد منتجع وسبا قرية الشرق أحد أقرب المنتجعات في الدوحة ويقع بالقرب من مطار حمد الدولي.

يمكن للضيوف القادمين لإقامتهم هنا الحصول على غرف ملحقة بحوض سباحة خاص وشرفة حتى يتمكنوا من الاستمتاع بوقتهم الخاص مع الكثير من الراحة. أفضل جزء؟ يضم المنتجع سبا صحياً على مستوى عالمي يسمى "Sixth Sense Spa" يقدم خدمات استرخاء مذهلة لضيوفه.

اقرأ المزيد: أفضل مدن الملاهي في قطر لقضاء يوم مبهج مع العائلة

٥. هيلتون الدوحة

هيلتون الدوحة

أحد أفضل المنتجعات في قطر ويقع على كورنيش الدوحة، وتفوق هيلتون من حيث موقعه واضح جدًا. يحتوي المنتجع على عدد من المرافق لجعل إقامة الضيوف خالية من المتاعب قدر الإمكان. يقع على شاطئه الخاص، وهناك 6 خيارات مختلفة لتناول الطعام يمكن للضيوف القادمين إلى هنا الحصول عليها، حيث يقدم كل منها أفضل الأطعمة التي يمكن أن تتوقع الحصول عليها.

في حال كنت قادمًا للإقامة هنا بسيارتك الخاصة، يوفر المنتجع خدمة ركن السيارات مجانًا بالإضافة إلى خدمة صف السيارات مجانًا. علاوة على ذلك، إذا كنت من عشاق اللياقة البدنية وترغب في الالتزام بروتين التمارين الخاص بك حتى أثناء رحلاتك، فإن المنتجع يضم مركزًا للياقة البدنية بالإضافة إلى مسبح خارجي.

يحصل الأطفال على منطقة لعب خاصة بهم ومجهزة بالكامل بمعدات اللعب الحديثة. ولكن انتظر، هل ستقوم برحلة إلى قطر لحضور مؤتمر عمل؟ حسنًا، فندق هيلتون الدوحة يلبي احتياجاتك. يحتوي المنتجع على غرفة اجتماعات ذات مستوى عالمي بالإضافة إلى مركز لرجال الأعمال حيث يمكن استضافة المؤتمرات والفعاليات التجارية الكبرى.

فلماذا لا تجرب الإقامة في هذا الفندق والمنتجع في الدوحة خلال عطلتك وتستمتع بالفخامة الغنية؟

٦. مرسى ملاذ كمبينسكي، الدوحة

مرسى ملاذ كمبينسكي، الدوحة

يعد فندق مرسى ملاذ كمبينسكي الدوحة مثالًا حقيقيًا للراحة والخصوصية، وهو منتجع فاخر للغاية يمكن تصنيفه بسهولة ضمن أفضل ١٠ أماكن للإقامة في الدوحة. يضم المنتجع إجمالي مائتين وواحد وثمانين غرفة وجناحًا تم تصميمها لتكون تجسيدًا للثقافة العربية والأوروبية.

يطل فندق مرسى ملاذ كمبينسكي على الخليج العربي الجمال واللؤلؤة، ويضم مجموعة متنوعة من المرافق مثل شاطئ خاص وحمامات سباحة خارجية وملعب تنس ومركز لياقة بدنية على أحدث طراز ونادي للأطفال وغير ذلك الكثير.

يضم المنتجع أيضًا سبعة مطاعم مذهلة وأربعة بارات وصالات أنيقة لتجربة طهي لا مثيل لها. علاوة على ذلك، فإن الجزء الملحوظ في هذا المنتجع هو أنه يوفر غرف مؤتمرات حديثة ومناطق خارجية رائعة مما يجعله مكانًا مثاليًا لاستضافة أحداث متعددة.

يمكن للضيوف تجربة مختلف أنشطة الرياضات المائية على الشاطئ الخاص إلى جانب المرافق الأخرى. فلماذا لا تضيف مرسى ملاذ كمبينسكي إلى قائمة أفضل الأماكن للإقامة في الدوحة؟

والآن تحدثنا عن أرقى منتجعات الدوحة، دعونا نناقش النقطة الأساسية وهي السفر إلى الدوحة.

اقرأ أيضاً: الفنادق في قطر: أفضل الفنادق المختارة من أفضل أماكن الإقامة في الدولة

٧. منتجع جزيرة البانانا الدوحة بإدارة انتارا

منتجع جزيرة البانانا الدوحة بإدارة انتارا

جزيرة الموز، شاطئ هلالي ذو رمال ذهبية متلألئة ومياه زرقاء دافئة، تعد من أجمل الوجهات الجزرية في قطر. يقع منتجع جزيرة الموز الدوحة بإدارة أنتارا وسط الهدوء والسكينة المطلة على المحيط، وهو بلا شك المنتجع الشاطئي الفاخر الذي تبحث عنه لقضاء عطلة ترفيهية. يتميز هذا المنتجع بأنه أحد أفضل المنتجعات في الدوحة، والذي يتميز بالفن العربي والضيافة القطرية، ولا يوفر مناظر طبيعية مريحة وهادئة فحسب، بل يوفر لك أيضًا الراحة التي تحتاجها لقضاء إجازتك.

نظرًا للخدمة والمرافق المقدمة في هذا الفندق ذو الخمس نجوم، يحتوي منتجع جزيرة الموز على غرف مجهزة بجميع المرافق التي تحتاجها. بصرف النظر عن كونها فسيحة ومؤثثة بشكل جيد، تحتوي هذه الغرف في المنتجع على وسائل الراحة الحديثة مثل تلفزيون وميني بار وحمام منفصل ودش مع لوازم استحمام ومنطقة جلوس خاصة ملحقة لتوفير الراحة الكاملة.

يحصل الضيوف هنا على خيار الاختيار من بين الغرف المواجهة للمحيط أو غرف المسبح والفيلا فوق الماء وغيرها من المساحات الفاخرة مع جميع الديكورات الفاخرة.

إن العافية والمنتجع الصحي في منتجع جزيرة الموز هذا هو الذي يضيف الجودة إلى خدماته. استمتع واسترخ مع جلسة العلاج والسبا التقليدية التي توفر تجربة تجديد النشاط لقضاء عطلة ترفيهية في أحد أفضل المنتجعات في قطر.

٨. شيراتون الدوحة ريزورت آند كونفينشن هوتيل

 شيراتون الدوحة ريزورت آند كونفينشن هوتيل

يعد منتجع وفندق المؤتمرات شيراتون جراند الدوحة أحد أفضل المنتجعات لقضاء عطلة في الدوحة. يقع الفندق على بعد مسافة قصيرة بالسيارة من المطار الدولي، وهو مثالي للسياح الذين يبحثون عن إقامة فاخرة. ومما يزيد من شعبيته، أنه أحد الفنادق الأولى التي حصلت على شهادة المفتاح الأخضر لدعم الاستدامة في صناعة الفنادق بأكملها.

وبالانتقال إلى أماكن الإقامة والخدمات المقدمة لكل ضيف في منتجع شيراتون جراند، فقد ضمت الفندق حوالي ٣٧١ غرفة فاخرة وواسعة. تم تزيين كل غرفة من غرف هذا المنتجع الفاخر في الدوحة بجميع التصميمات الداخلية الحديثة والمعاصرة. مع قطعة أثاث سرير مريح، ونافذة مطلة، ووسائل الراحة مثل التلفزيون وآلة صنع القهوة والشاي والمزيد، يمكنك قضاء إجازتك بأقصى قدر من الترفيه.

استمتع بكل وسائل الراحة والرفاهية التي يقدمها الموظفون. من خلال الاهتمام باحتياجاتك، يوفر المنتجع المساعدة على مدار٢٤ ساعة طوال أيام الأسبوع مع المرافق الأخرى مثل السبا ومركز اللياقة البدنية. يوجد حمامات سباحة وشاطئ خاص ومركز لياقة بدنية منفصل بفندق شيراتون مزود بجميع ملحقات الجيم الخاصة بك. أثناء قيامك بحجز إقامتك في أحد المنتجعات الفاخرة في قطر، يمكنك الاسترخاء في غرفة البخار والساونا في الجاكوزي اللامتناهي الذي يوفر إطلالة رائعة.

اقرأ المزيد: أفضل ٥٣ مكانًا لقضاء شهر العسل في العالم لتجربة شهر عسل مُرضية للروح

٩. منتجع وسبا ريتاج سلوى

منتجع وسبا ريتاج سلوى
حقوق الملكية للصورة

اقضي إجازتك في واحدة من أرقى الفندق المصممة بأناقة، منتجع وسبا رتاج سلوى حيث يمكنك اكتشاف الرفاهية والراحة الجديدة. تتميز كل غرفة من الغرف ١٦٨ في هذا الفندق الفاخر بأقصى درجات الأناقة والترفيه التي تبحث عنها لقضاء عطلتك.

تتميز المساحة المريحة في ريتاج بمزيج حديث ومعاصر من الفن الداخلي. هناك غرف وفيلات تتميز بديكور أنيق ومتطور لتتيح لك احتضان اللحظات. فإن منتجعات وسبا ريتاج سلوى هي بلا شك من بين أفضل المنتجعات للإقامة في قطر حيث ستجد كل احتياجاتك مدرجة. توفر الواحة الخاصة بكل فيلا في المنتجع ساحة خاصة وحمام سباحة.

توجد مساحة منفصلة لتناول الطعام تضم بعضًا من أفضل المقاهي والمطاعم التي تقدم لك المذاق الحقيقي لقطر. استعد نشاطك واسترخ مع أفضل علاجات السبا المستوحاة من تقنيات الضيافة العربية والقطرية التقليدية. يتمتع المنتجع هنا بالخدمة الأكثر قبولًا مثل مكافحة شيخوخة الجلد ومسبح للاستخدام العام.

١٠. منتجع وفلل هيلتون شاطئ سلوى

منتجع وفلل هيلتون شاطئ سلوى
حقوق الملكية للصورة

احجز إقامتك في أفضل المنتجعات في قطر منتجع وفلل هيلتون شاطئ سلوى. يمتد هذا المنتجع الشاطئي على مساحة ٣.٥ كيلومتر، ويوفر إطلالة رائعة وأفخم عطلة في الدوحة. استمتع بجمال هندسته المعمارية الفريدة والمعاصرة وتصميمه الداخلي الفاخر والطراز العربي الذي يجعله واحدًا من أفضل أماكن الإقامة لقضاء العطلات. قام المنتجع الخاص على شاطئ البحر بإدراج كل المرافق والخدمات التي تحتاجها لجعل إقامتك مريحة ومثيرة للإعجاب.

اختر مساحة المعيشة الخاصة بك من أفضل الغرف المصنفة كأجنحة أو غرف تنفيذية وغرف الضيوف والمزيد. بغض النظر عن المكان الذي تحجز فيه إقامتك، ستكون هناك مرافق مثل التلفزيون والأثاث والحمام مع لوازم الاستحمام ومساعدة الغرف على مدار ٢٤ ساعة طوال أيام الأسبوع لضمان أقصى درجات الراحة. تطل بعض الغرف هنا على البحر، مما يزيد من جمال مساحتك المثالية.

يوفر منتجع وفيلا هيلتون سلوى بيتش مساحة لتناول الطعام وحمام سباحة ومركزًا للياقة البدنية وأفضل علاجات السبا في قطر. يمكنك تذوق جميع المأكولات العالمية في أفضل المطاعم في هذا المنتجع.

كيف تصل إلى الدوحة، قطر؟

إن الوصول إلى الدوحة لا يمثل الكثير من المتاعب مقارنة بالسنوات الماضية. تتوفر رحلات جوية رخيصة ومباشرة من جميع الوجهات تقريبًا حول العالم. علاوة على ذلك، كونها واحدة من أكبر بوابات العبور للمسافرين الأجانب في العالم اليوم، فقد أصبحت قطر وجهة سفر رئيسية للعديد من المسافرين في العالم.

يمكن للمسافرين حجز رحلة إلى قطر عبر الإنترنت أو الاتصال بوكيل السفر المحلي الخاص بهم للقيام بذلك.

كونها مدينة ذات تاريخ غني، وحافظت على ثقافتها الغنية، لا تزال الدوحة لا تفشل في إثارة الدهشة عندما يتعلق الأمر بأماكن الإقامة هنا. من أرقى الفنادق إلى المنتجعات الفاخرة ذات التصميمات الداخلية الجذابة، هذه المدينة ليست أقل من حلم للمسافرين. لذا، إذا كنت تتساءل عن مكان الإقامة في الدوحة أثناء رحلتك إلى قطر، فحاول الإقامة لمدة يوم أو يومين في أي من المنتجعات المذكورة أعلاه واستمتع بالرفاهية التي لا مثيل لها في أي مكان آخر.

الأسئلة الشائعة

س ١. ما هو سعر المنتجعات الساحلية في قطر؟

اعتبارًا من ١٥ أغسطس ٢٠٢٠، كانت الأسعار المبدئية للمنتجعات الشاطئية في قطر حوالي ٥,١٥٥ روبية هندية. على الرغم من أن الأسعار عادة ما تبقى حول ١٥,٧٦٥ روبية هندية.

س ٢. هل يتمتع أي من المنتجعات الساحلية في قطر بحمام سباحة؟

نعم، منتجعات مثل منتجع وفندق شيراتون جراند الدوحة، هيلتون الدوحة، مرسى ملاذ كمبينسكي لديه حمامات سباحة داخلية وخارجية.

س٣. أي المنتجعات الساحلية في قطر توفر صالة ألعاب رياضية؟

منتجعات مثل منتجع وفندق شيراتون جراند الدوحة، هيلتون الدوحة لديها مراكز للياقة البدنية مدرجة في مرافقها.

س ٤. ما هي المنتجعات الشاطئية في قطر التي لديها مواقف مجانية للسيارات ؟

بصرف النظر عن عدد من المنتجعات، يوفر منتجع وفندق شيراتون جراند الدوحة، هيلتون الدوحة مواقف مجانية للسيارات للضيوف.

س ٥. ما هي المنتجعات الفاخرة الشهيرة في الدوحة؟

تعد منتجعات مثل منتجع وفندق شيراتون جراند الدوحة، وهيلتون الدوحة، ومرسى ملاذ كمبينسكي، وريتز كارلتون، ومنتجع قرية وسبا شرق من بين المنتجعات الفاخرة الشهيرة في الدوحة.

س ٦. ما هي الخدمات المقدمة في منتجع جزيرة البنانا الدوحة؟

يعتبر منتجع جزيرة البنانا من أفضل المنتجعات التي تقدم:

  • غرف واسعة
  • مكان الطعام
  • مركز سبا والعافية
  • حمام سباحة وشاطئ خاص
س ٧. كم يبعد منتجع وفندق مؤتمرات شيراتون جراند الدوحة عن مطار حمد الدولي؟

يقع منتجع وفندق مؤتمرات شيراتون جراند الدوحة على بعد ١٠ كم فقط من المطار الدولي في الدوحة والذي يستغرق الوصول إليه من ١٥ إلى ٢٠ دقيقة بالسيارة.

س٨. هل يوجد سبا ومركز لياقة بدنية في منتجع وسبا ريتاج سلوى؟

يقدم منتجع وسبا ريتاج سلوى أفضل منتجع صحي في قطر للضيوف. يمكن للضيوف هنا الوصول إلى مركز اللياقة البدنية أيضًا.


عبدالقادر

انا شغوف بالسفر، متحمس، مسافر حول المعالم السياحية لاكتشاف ومعرفة المزيد عن كل زاوية وركن في العالم.