هل تخطط لقضاء إجازة مع عائلتك وأصدقائك في الشرق الأوسط خلال فصل الصيف؟ أنت محظوظ لأن جدة هي واحدة من أجمل ثاني أكبر المدن في البلاد وهي البوابة التقليدية لمكة المكرمة. استمتع بالإقامة في منتجعات جدة واستمتع بالهندسة المعمارية ومراكز التسوق المبهرة وبطبيعة الحال، فإن الخط الساحلي الهادئ مليء بمواقع الغوص المثالية ومجموعة من المطاعم. إنها واحدة من أفضل العطلات التي يمكن لأي شخص أن يطلبها عندما يتطلع إلى الحصول على استراحة من حياة المدينة. إذا ماذا تنتظر؟ حجز منتجع والسفر إلى جدة.

أفضل ٨ منتجعات في جدة عليك الإقامة فيها

لم تنفتح أي مدينة سعودية على الإطلاق أمام الغرباء مثل التجار والفنانين العالميين والحجاج المتجهين إلى مكة المكرمة على مر السنين. شعار المدينة هو "جدة غير" أو "جدة مختلفة". وهي في الوقت الحاضر مركز عالمي مزدحم للنحل، موطن لبعض من أفضل الفنادق والفعاليات باهظة الثمن مثل مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، الذي يقام في فصل الشتاء. قلب المدينة سليم في البلد، الحي السحري الذي شهد نهضة. يعد البحر الأحمر مركزًا للتجارة والغوص بين الشعاب المرجانية النقية وصيد المأكولات البحرية في جدة.

مدونة لا بد من قراءتها: بلاس فاندوم مول لوسيل، قطر: تعريف جديد لتجربة فاخرة

١. منتجع وسبا نارسس أبحر جدة

منتجع وسبا نارسس أبحر جدة
حقوق الملكية للصور

يحتوي منتجع وسبا جدة على أكثر من ٦٠ غرفة مكيفة تقع في منطقة شمال أبحر. تبعد الشواطئ الرملية مسافة ٨٠٠ متر، تطل على البحر الأحمر. هنالك نظام تحكم مناخي، خزائن شخصية وقنوات الكابل بالإضافة إلى مايكرويف، غلاية كهربائية وغسالة أطباق. تحتوي الغرف على مجففات شعر وحوض استحمام سبا ومناشف لتحسين إقامة الفرد. يتم تقديم وجبة الإفطار في المطعم ويمكن للضيوف الاستمتاع بالمشروبات والوجبات الخفيفة في البار. يوجد مركز للياقة البدنية وعلاج بالتدليك ومسبح داخلي مع جاكوزي وساونا. سيحظى الضيوف بإقامة هادئة وجميلة في هذا المنتجع مع العديد من وسائل الراحة المتوفرة.

الموقع - جدة ٢٣٨١١، المملكة العربية السعودية

تصنيف TripAdvisor - 4.5/5

ميزات حصرية - مركز للياقة البدنية وعلاج بالتدليك وحمام سباحة داخلي مع جاكوزي وساونا

القراءة المقترحة: شاطئ سميسمة للعائلات قطر: نقطة جذب شهيرة لقضاء العطلات العائلية

٢. منتجع موڤنبيك النورس جدة

منتجع موڤنبيك النورس جدة
حقوق الملكية للصور

يقع هذا المنتجع العائلي قبالة الكورنيش الشمالي مباشرةً وعلى بعد دقيقتين فقط من متنزه عطا الله هابي لاند. يمكن للضيوف استخدام المسبح المدفأ في الخارج والجيم والإنترنت عالي السرعة في غرفهم. يبعد حوالي ٢٥ دقيقة سيراً على الأقدام عن مدينة ملاهي الشلال. سيتمكن الأشخاص المقيمون في منتجع عائلي في جدة من رؤية غروب الشمس من غرفهم. تحتوي الغرف على نظام التحكم بدرجة الحرارة وماكينات صنع القهوة/الشاي. يمكن للضيوف الاستمتاع بالمأكولات البحرية الرائعة في المطعم والاستمتاع بقراءة الكتب في المكتبة. يقدم المنتجع الأفضل ويضمن رعاية ضيوفه.

الموقع - طريق الكورنيش الشمالي بجوار ميدان النورس، جدة ٢١٤٢٤، المملكة العربية السعودية

تصنيف TripAdvisor - 4.5/5

ميزات حصرية - حمام سباحة مُدفأ وصالة ألعاب رياضية

الأكثر قراءة: أماكن سياحية في سلطنة عمان: استكشف عُمان وتاريخها وثقافتها

٣. منتجع التميز الراقي جدة

منتجع التميز الراقي جدة
حقوق الملكية للصور

ويقع المنتجع في جدة، ويضم مسبحًا في الهواء الطلق ومواقف مجانية خاصة للسيارات وفناء. يبعد بضع دقائق عن شاطئ الرمال الفضية، أحد شواطئ جدة، بالقرب من لو بونت دي لاميتي. يقع منتجع تميز الراقي جدة على مقربة من منتجع شاطئ إنديجو في جدة ويبعد مسافة قصيرة بالسيارة عن شيراتون الساحل مارينا. يمكن للناس الاستمتاع بإطلالة على الحديقة من غرفهم ويمكنهم تناول وجبة الإفطار في المطعم. مع إطلالة على الحديقة وزيارة شاطئ الرمال الفضية، لن يشعر الناس بالملل أبدًا وسيحظون بإقامة لا تنسى. منتجع تميز الراقي جدة هو منتجع الإقامة عند زيارة المدينة.

الموقع - سوق الحراج، المحجر، جدة ٢٢٤٢٥، المملكة العربية السعودية

تصنيف TripAdvisor - 4/5

ميزات حصرية - مسبح في الهواء الطلق ومواقف مجانية للسيارات وفناء

٤. منتجع ونادي وسبا بارك حياة جدة

منتجع ونادي وسبا بارك حياة جدة
حقوق الملكية للصور

يعد فندق بارك حياة جدة - مارينا ونادي وسبا من أفضل منتجعات جدة حيث يضم ساونا وحمام بخار تركي وعلاجات للوجه. يقع هذا المنتجع الحميم، وهو أحد الأماكن التي يجب زيارتها في المملكة العربية السعودية، على بعد حوالي ٢٥ كيلومترًا من مطار الملك عبد العزيز وعلى بعد دقيقتين من نافورة الملك فهد. ويمكن للناس أيضًا القيام بجولة سريعة في قاعة ميرال، التي تقع على مسافة قريبة من المنتجع. يحتوي المنتجع على غرف مجهزة بتلفزيون مع قنوات الكابل وقنوات فضائية ومرافق كي الملابس. منظر الحديقة من الغرف مذهل للغاية. ما الذي يمكن للمرء أن يسأله أكثر عند زيارة جدة؟ ستكون زيارة لنتذكرها لسنوات.

الموقع - منطقة الكورنيش الجنوبي، الحمراء، جدة ٢١٤٣٢، المملكة العربية السعودية

تصنيف TripAdvisor - 4/5

ميزات حصرية - ساونا وحمام بخار تركي وعلاجات للوجه

اقرأ المزيد: أفضل مولات في جدة: جنة المتسوقين في المملكة العربية السعودية

٥. منتجع لافونتين لابلاج

منتجع لافونتين لابلاج
حقوق الملكية للصور

يقع المنتجع قبالة منتجع شاطئ ريم ريفيريا بمدينة جدة ويضم ٢٩ غرفة مكيفة. يتوفر للضيوف موقف سيارات خاص مجاني وصندوق ودائع آمن ومكتب استقبال وأمن على مدار ٢٤ ساعة. أحد أفضل الأماكن للزيارة في الشرق الأوسط هو برج المملكة وشاطئ الرمال الفضية، على بعد بضع كيلومترات من المكان. يطل المنتجع على البحر الأحمر ويقع بالقرب من منتجع شاطئ إنديجو في جدة. يوفر منتجع لافونتين لابلاج للضيوف خدمة واي فاي مجانية وخزنة ومنطقة جلوس. مع هذه المناظر الخلابة، لا يمكن للناس أن يطلبوا منتجعًا أفضل. يمكنهم دائمًا التباهي بذلك أمام أصدقائهم وعائلاتهم. ستكون رحلة للتذكر.

الموقع - أبحر، طريق أبحر، الشمال، جدة ٢٢٤٢٥، المملكة العربية السعودية

تصنيف TripAdvisor - 4/5

ميزات حصرية - موقف سيارات خاص، WIFI

اقرأ أيضاً: شواطئ في المملكة العربية السعودية لإطلالة مثالية وهدوء

٦. منتجع البسمة كورال

منتجع البسمة كورال
حقوق الملكية للصور

هل تعلم أن هذا المنتجع تم تجديده في عام ٢٠١٢؟ نعم تم تجديد منتجع البسمة كورال عام ٢٠١٢ ويحتوي على غرف مكيفة داخل آية مول. يقع المسجد العائم ومسجد الكورنيش على بعد بضعة كيلومترات من المنتجع. وسيستمتع الضيوف بإطلالة على البحر الأحمر نظرًا لقرب المنتجع منه. تحتوي جميع الغرف في المنتجع على ميني بار وتكييف وأريكة. يجب على الناس الذهاب لرؤية استراحة الشارع الجنوبي ومخبز هيلين وتجربة مجموعة من الأطباق هناك. من الأشياء التي يمكن القيام بها في جدة هو لعب الاسكواش أو التنس في هذا المنتجع. استمتع بالأنشطة العديدة وقم بزيارة العديد من المعالم السياحية التي توفرها المدينة.

الموقع: شارع السلام، المحمدية، جدة ٢٣٦٢٥، المملكة العربية السعودية

تصنيف TripAdvisor - 4/5

ميزات حصرية: ملعب اسكواش وتنس، ميني بار

٧. شاطىء ومنتجع المرجان

شاطىء ومنتجع المرجان
حقوق الملكية للصور

يعد شاطىء ومنتجع المرجان أحد أفضل المنتجعات في جدة، هو مكان عائلي يقع على بعد دقائق قليلة من برج المملكة. هناك أكثر من ٩٦ غرفة مع خدمة وأي فاي مجانية. يقع المنتجع في منطقة شمال أبحر، يقع على بعد ١.٨ كم من لا بلاج. تطل على البحر الأحمر وتقع بالقرب من خليج أبحر. تحتوي الغرف على تراس وسقف مرتفع ومجهزة بغسالة صحون وفرن وغسالة ملابس. يجب على السائحين الذين يزورون جدة تجربة بعض المأكولات العالمية الرائعة. سيحصل السياح على إقامة مريحة لا تنسى. هذه الإجازات تأتي مرة واحدة فقط ويجب الاعتزاز بها لفترة طويلة.

الموقع: طريق الأمير سلطان، جدة ٢٣٦١٨، المملكة العربية السعودية

تصنيف TripAdvisor - 4/5

ميزات حصرية: حمام سباحة

القراءة المقترحة: المهرجانات في المملكة العربية السعودية: مفتاح لفهم ثقافة البلاد

٨. اويا بيتش جده

اويا بيتش جده
حقوق الملكية للصور

هل تبحث عن منتجع مطل على البحر؟ كنت في الحظ. يتمتع المنتجع بإطلالة على البحر، يحتوي على مسبح وميني بار وقنوات الكابل ومطبخ صغير. يقع  اويا بيتش جدة بالقرب من شيراتون شيل مارينا وعلى مقربة من البحر الأحمر. يجب على السياح زيارة شاطئ سيلفر ساندز والاستمتاع بالمنتزه الترفيهي والمتحف المائي. يجب على السياح أن يمنحوا ذوقهم بعضًا من أفضل المأكولات العالمية. يضمن المنتجع لضيوفه الراحة والحصول على أفضل عطلة على الإطلاق. يجب أن تكون جدة على قائمة الأماكن التي يجب زيارتها لأنها تجربة لا تتكرر إلا مرة واحدة في العمر.

الموقع: ٨٩٨٤ شارع الأمير عبد الله الفيصل، جدة ٢٣٨٢١ ٢٦٨٨، المملكة العربية السعودية

تصنيف TripAdvisor - 4/5

ميزات حصرية: حمام سباحة وميني بار وقنوات الكابل ومطبخ صغير

اقرأ المزيد: مترو الدوحة: نظرة ثاقبة على أسرع شبكة سكك حديدية في الشرق الأوسط

قد تبدو جدة كأي مدينة ساحلية أخرى، لكنها تبدو عميقة في داخلها، فهي تتمتع بسنوات من تاريخ التنقيب.أفضل طريقة لاكتشاف تاريخها الغني هو حجز رحلات الطيران إلى جدة والإقامة في المنتجعات. لديها الكثير لتقدمه للسياح من جميع أنحاء العالم بما في ذلك أفضل المنتجعات للإقامة فيها ويجب أن تكون مدرجة في قائمة الأماكن التي يجب زيارتها للجميع. سيحظى الأطفال بأفضل ما في جدة وسيتباهون به بالتأكيد مع أصدقائهم في المدرسة. أكثر ما يمكن لأي شخص أن يطلب؟ إنها فرصة العمر لزيارة الشرق الأوسط وقضاء أفضل وقت في حياتك.

الأسئلة الشائعة

س١. ما هي أفضل منتجعات جدة التي يمكن للسياح الإقامة فيها؟

منتجع وسبا نارسس أبحر جدة، موفنبيك النورس جدة، منتجع تميز الراقي جدة، منتجع ونادي وسبا بارك حياة جدة، منتجع لافونتين لا بلاج، منتجع البسمة كورال، منتجع شاطئ المرجان ومنتجع شاطئ أويا جدة من منتجعات السياح. يمكن أن ننظر في البقاء في أثناء زيارة جدة.

س٢. متى تم تجديد منتجع مرجان البسمة وماذا يقدم لضيوفه؟

تم تجديد المنتجع في عام ٢٠١٢، ويوفر لضيوفه ملعب اسكواش وتنس وميني بار وتكييف وأريكة.

س٣. كم عدد الغرف في منتجع لافونتين لا بلاج وماذا يقدم؟

يقع ريم ريفيرا منتجع وشاطئ، يضم ٢٩ غرفة ويوفر مواقف مجانية خاصة للسيارات وصندوق ودائع آمن ومكتب استقبال وأمن يعمل على مدار ٢٤ ساعة. سيحصل الناس أيضًا على إطلالة على البحر الأحمر.

س٤. أين يقع منتجع تميز الراقي جدة؟

يقع المنتجع في سوق الحراج، المحجر، جدة، المملكة العربية السعودية. إنه أحد أفضل المنتجعات التي يجب على الناس الإقامة فيها عند زيارة جدة.

س٥. ما هو المنتجع العائلي في جدة؟

موفنبيك النورس جدة هو منتجع عائلي في جدة يقع على طريق الكورنيش الشمالي بجوار ميدان النورس، جدة.

س٦. ماذا يقدم منتجع شاطئ أويا جدة لضيوفه؟

المنتجع يوفر حمام سباحة وميني بار وقنوات الكابل ومطبخ صغير ويقع على مقربة من شيراتون شايل مارينا وعلى مقربة من البحر الأحمر.

س٧. ما هو أفضل وقت لزيارة جدة؟

أفضل وقت لزيارة جدة هو من أواخر أكتوبر إلى مارس حيث أن الطقس ليس متطرفًا ودرجات الحرارة تتراوح بين ١٠-٢٠ درجة.

س٨. ماذا يقدم موفنبيك النورس؟

ويقدم لضيوفه مسبحًا مدفئًا في الخارج وصالة ألعاب رياضية وإنترنت عالي السرعة في غرفهم.


عبد العزيز

مدون ومولع بالثقافة الأدبية والطعام والسفر. إنه مهتم باستكشاف الثقافات والبلدان المختلفة. مدونته كمعرض فني حيث تجد أنواعًا مختلفة من الثقافات والمناظر الطبيعية.