هناك عدد كبير من الأشياء التي يمكن لكل سائح القيام بها في الإمارات العربية المتحدة، حيث تقع المملكة العربية السعودية في الغرب والجنوب الغربي، وعمان في الجنوب الشرقي، والطرف الشرقي لشبه جزيرة مسندم على الحدود. دولة الإمارات العربية المتحدة غنية بالثقافة والتاريخ، مما يجعلها أكثر إثارة للاهتمام بالنسبة للمسافرين. دعونا نستكشف الأشياء العديدة التي يمكن للسائح القيام بها أثناء وجوده في الإمارات العربية المتحدة.

أهم ١٦ نشاطًا يمكنك القيام به في دولة الإمارات العربية المتحدة

بدءًا من اكتشاف الثقافة العربية وحتى اكتشاف عصور ما قبل التاريخ، لدى السياح عدد من الأشياء التي يمكنهم القيام بها في الإمارات العربية المتحدة.

١. استمتع بإلقاء نظرة على برج العرب جميرا، دبي

استمتع بإلقاء نظرة على برج العرب جميرا، دبي

يعد برج العرب جميرا أحد المعالم المميزة في دبي، وهو الفندق الشهير المصمم على شكل شراع ويواجه الخليج العربي. إنه الفندق الوحيد من فئة سبع نجوم في العالم وواحد من الأماكن العديدة في الشرق الأوسط التي تفتخر بالأشياء التي شوهدت في أفلام جيمس بوند وتعامل ضيوفها مثل النجوم. يعد الفندق عالمًا كاملاً خاصًا به حيث أنه مليء بالحانات والمطاعم. يستمتع الضيوف بعروض الخدمات الفاخرة في أجنحتهم الفخمة. بالنسبة للعديد منا، فإن إلقاء نظرة على اللقطة الشهيرة للفندق المطل على البحر هو أقرب ما سنصل إليه من برج العرب. إحدى الطرق المثالية لزيارة الفندق هي إجراء حجز في أحد البارات أو المطاعم العديدة.

الموقع: دبي، الإمارات العربية المتحدة

يشتهر بـ: المطاعم والحانات

أفضل وقت: نوفمبر-ديسمبر

مدونة لا بد من قراءتها: أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في قطر لرحلة لا تُنسى

٢. اكتشف الثقافة العربية القديمة في الشارقة

اكتشف الثقافة العربية القديمة في الشارقة

تقع الشارقة بعيدًا عن بريق وجمال دبي وأبو ظبي. بالمقارنة مع دبي، تعتبر الشارقة إمارة جافة، مما يعني أنه لا يمكن لأحد إحضار المشروبات الكحولية. يعد متحف الشارقة للفنون أكبر متحف في دولة الإمارات العربية المتحدة ويحتوي على بعض الأعمال الفنية الأكثر قيمة في العالم العربي. يمكنك الاقتراب من جذور الدين الإسلامي والثقافة العربية من خلال اكتشاف المباني التاريخية. من أشهر المعالم السياحية في الشارقة متحف التراث وبيت المدفع والحصن الشارقة. يعد متحف العلوم في الشارقة مكانًا مثيرًا للاهتمام للزيارة. تعد الجولة في المتحف واحدة من أكثر الأشياء الممتعة التي يمكنك القيام بها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

الموقع: دبي

تشتهر بـ: عين الإمارات، حديقة شاطئ الممزر، مربى الشارقة للأحياء المائية، القبة السماوية، القصباء، وخورفكان.

أفضل وقت: أكتوبر-أبريل

القراءة المقترحة: اماكن للزيارة في دبي: أفضل المواقع لقضاء عطلة لا تنسى في المدينة

٣. توجه إلى عجمان للعثور على آثار من عصور ما قبل التاريخ

توجه إلى عجمان للعثور على آثار من عصور ما قبل التاريخ

يعد متحف عجمان أحد أشهر المعالم السياحية في الإمارات العربية المتحدة. سيتمكن السائحون من رؤية عدة أنواع من الأسلحة والمخطوطات الإماراتية. إذا كنت تبحث عن مكان للاسترخاء، فإن شواطئ عجمان هي أفضل مكان. يمكن للسياح الاستفادة من جميع المرافق التي يوفرها الشاطئ من خلال دفع رسوم تذكرة يومية مثل كراسي الاستلقاء للتشمس.

تقع الداو يارد في عجمان بالقرب من الجانب الشمالي لخور عجمان. يعد ساحة الداو واحدًا من أكبر مراكز بناء السفن الشراعية في العالم. يقع موقع المويهات الأثري على مشارف مدينة عجمان.

مكان الإقامة: الإمارات العربية المتحدة

تشتهر بـ: شواطئ عجمان، محمية الزوراء الطبيعية، كورنيش عجمان، متحف عجمان، ومركز واسط للأراضي الرطبة

أفضل وقت: ديسمبر-مارس

٤. اكتشف الهندسة المعمارية واذهب إلى النوادي الليلية في أم القيوين

اكتشف الهندسة المعمارية واذهب إلى النوادي الليلية في أم القيوين

تعد قلعة ومتحف أم القيوين من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في الإمارات العربية المتحدة. كانت أم القيوين يحرسها ذات يوم مدخل البلدة القديمة المطلة على البحر والخور. تم إعادة بناء الواجهة بأبراجها المستديرة. فورد هي موطن لمتحف المدينة الآن. يمكن للسياح أيضًا زيارة دريم لاند أكوا بارك.

يحتوي المجمع الترفيهي على العديد من المعالم السياحية التي تحظى بشعبية لدى العائلات. الأماكن الأخرى التي يمكن للسائح زيارتها هي أم القيوين الأرض السعيدة، النادي البحري،الإمارات العربية المتحدة موتوربلكس، نادي أم القيوين للطيران، بالما بولينج وساحة بناء السفن الشراعية.

مكان الإقامة: الإمارات العربية المتحدة

يشتهر بـ: هابي لاند بأم القيوين، النادي البحري،الإمارات العربية المتحدة موتوربلكس، نادي أم القيوين للطيران، بالما بولينج وساحة بناء السفن الشراعية.

مكان الإقامة: الإمارات العربية المتحدة

أفضل وقت: نوفمبر

الأكثر قراءة: شواطئ دبي: استمتع بأشعة الشمس أو انغمس في مغامرات مثيرة

٥. تقريع الكثبان الرملية والقفز على الشاطئ في رأس الخيمة

تقريع الكثبان الرملية والقفز على الشاطئ في رأس الخيمة

تقدم إمارة رأس الخيمة الواقعة في أقصى شمال دولة الإمارات العربية المتحدة، لزوارها تجربة عربية أصيلة، بدءًا من القيادة على الكثبان الرملية والشواطئ الذهبية وحتى جبال الحجر الشاهقة المتاخمة لسلطنة عمان. يمكن للسياح أيضًا الاستمتاع بالتزلج على الحبال والاستمتاع بأفضل المأكولات العربية.

تشتهر رأس الخيمة بمواقعها المعمارية القديمة التي تمنح السياح نظرة مثيرة للاهتمام حول تاريخها وثقافتها التي تمر عبر قلب سكانها.

الموقع: رأس الخيمة، الإمارات العربية المتحدة

تشتهر بـ: حديقة آيس لاند المائية، متحف رأس الخيمة الوطني، جزيرة المرجان، وجبل المبرة

أفضل وقت: ديسمبر - فبراير

اقرأ المزيد: سفاري صحراوي في الشارقة، الإمارات العربية المتحدة: اكتشف المغامرة المطلقة في الصحراء

٦. استمتع بالهدوء في مدينة الفجيرة الساحلية باتجاه عمان

استمتع بالهدوء في مدينة الفجيرة الساحلية باتجاه عمان

تقع الفجيرة على الحدود مع عمان على شاطئ البحر. إنه أفضل مكان للاسترخاء لأنه هادئ. هناك العديد من الأنشطة الترفيهية التي يمكنك القيام بها في دولة الإمارات العربية المتحدة مثل التخييم وصيد الأسماك. يمكنك الاستمتاع بنسيم البحر الهادئ وإطلالة الجبل. أفضل جزء هو شروق الشمس. وهي معروفة بتاريخها الذي يصور المدينة بأفضل طريقة ممكنة.

الموقع: الإمارات العربية المتحدة

تشتهر بـ: وادي الوريعة، قلعة بثنة، متحف الفجيرة، قلعة الحيل، ينابيع عين المذاب الساخنة، قلعة الفجيرة، ومسجد البادية

أفضل وقت: أكتوبر-مارس

٧. استمتع بأفضل ما في الثقافة العربية في أبوظبي

استمتع بأفضل ما في الثقافة العربية في أبوظبي

تقع عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، أبو ظبي، قبالة البر الرئيسي على جزيرة في الخليج العربي. ويمكن رؤية صادراتها النفطية وتجارتها من خلال الأبراج الحديثة ومراكز التسوق في الأفق. يمتد طريق الكورنيش على واجهة بحرية بديعة تتكون من منطقة لعب للأطفال ومسارات للدراجات والمشاة ومقاه ومطاعم وشاطئ. يعد مارينا مول أفضل مكان للنزهة العائلية وأحد الأشياء الممتعة التي يمكنك القيام بها في الإمارات العربية المتحدة هو التسوق.

الموقع: أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة

تشتهر بـ: الأسواق، جزيرة ياس، جزيرة السعديات، ومسجد الشيخ زايد

أفضل وقت: ديسمبر-مارس

اقرأ أيضاً: الجزر في الإمارات العربية المتحدة: اكتشف جمال الأعاجيب الاصطناعية

٨. تجول في جاردن سيتي العين في الإمارات العربية المتحدة

تجول في جاردن سيتي العين في الإمارات العربية المتحدة

تُعرف العين بأنها مدينة الحدائق الخليجية لأنها واحدة من أكثر المدن خضرة في الإمارات العربية المتحدة. توفر المدينة منازل صغيرة وجبال ضخمة ومساحة خضراء مقارنة بالعاصمة. بعض المواقع الجاذبة هي واحة العين، وحديقة حيوان العين، وجبل حفيت. إنه ذو بيئة حية من الجبال والواحات والينابيع. تعد زيارة جاردن سيتي أحد الأشياء المجانية التي يمكنك القيام بها في الإمارات العربية المتحدة.

الموقع: الإمارات العربية المتحدة

يشتهر بـ: واحة العين، والحدائق العامة، وسباق الهجن

أفضل وقت: من مايو إلى سبتمبر

٩. اكتشف التصاميم الجميلة لجزر النخيل

اكتشف التصاميم الجميلة لجزر النخيل

جزيرة النخلة هي أرخبيل مشهور من صنع الإنسان في العالم. وهي عبارة عن مجموعة من ٣ جزر أهمها نخلة الجميرا ونخلة جبل علي وجزيرة ديرة. جزيرة ديرة لا تزال قيد الإنشاء. إن التصميم الرائع والبنية التحتية المذهلة ومراكز الترفيه المذهلة والأماكن السياحية تجعلها أفضل وجهة بعد قضاء العطلات.

الموقع: الإمارات العربية المتحدة

تشتهر ب: البنية التحتية ومراكز الترفيه والمنتجعات

أفضل وقت: سبتمبر-أكتوبر

مدونة لا بد من قراءتها: أفضل المنتجعات في الإمارات العربية المتحدة لتجربة عطلة مثالية

١٠. اكتشف جمال جبل علي ومساحته الخضراء

اكتشف جمال جبل علي ومساحته الخضراء

جبل علي، الوجهة السياحية غير التقليدية، هو ميناء يقع على مشارف دبي. إنها الوجهة المثالية لأولئك الذين يبحثون عن أشياء ممتعة للقيام بها في دبي. يتيح جبل علي للسائحين مشاهدة المساحات الخضراء أثناء ركوب الدراجة أو القيادة أو المشي إلى أعلى قمة. وبما أن هذا المكان يقع في مدينة العين، فيمكن للسياح أن يطلوا على الحدود العمانية وجمال العين. إن المشهد البانورامي ليس هو الشيء الوحيد الذي ستحصل عليه في هذا المكان، حيث توجد متاحف وحصون ومقابر يمكنك استكشافها. إنها واحدة من أكثر الأماكن الرائعة في الإمارات العربية المتحدة

الموقع: الإمارات العربية المتحدة

تشتهر ب: المتاحف والحصون والمقابر

أفضل وقت: نوفمبر

١١. استمتع بحي الفهيدي التاريخي

استمتع بحي الفهيدي التاريخي

المشي في شوارع الفهيدي يعيدك إلى دبي القديمة. يقع في بر دبي عبر محطة المترو. تتميز منطقة الفهيدي بهندستها المعمارية الكلاسيكية التي تعود إلى القرن العشرين، ولكن تأثير الانتقال إلى منطقة زمنية مختلفة جعلها أكثر فريدة من نوعها من خلال العملية التي كانت بها الحياة في ذلك الوقت. ولا تزال الحياة تدور حول المجتمع. الدخول مجاني ومفتوح دائمًا للزوار ولكن تأكد من أنه سيكون لديك الوقت لزيارة المتاحف والمحلات التجارية القريبة.

الموقع: بر دبي، الإمارات العربية المتحدة

يشتهر بـ: أسلوب حياة دبي القديمة

أفضل وقت: على مدار السنة

١٢. اكتشف التاريخ القديم في بيت الشيخ سعيد آل مكتوم

اكتشف التاريخ القديم في بيت الشيخ سعيد آل مكتوم

يقدم بيت الشيخ سعيد آل مكتوم للسياح معرفة تفصيلية عن تاريخ دبي، حيث كان في السابق موطنًا لحاكم دبي. نظرًا لوقوعه في منطقة الشندغة، سيتمكن السائحون من رؤية مجموعة من المجموعات الغريبة من المعروضات حيث أصبح البيت متحفًا الآن. على الرغم من كونه متحفًا، إلا أن المكان لا يزال يحتفظ بجمال العالم القديم.

الموقع: الإمارات العربية المتحدة

يشتهر بـ: مشاهدة المعالم السياحية في المدينة

أفضل وقت: على مدار السنة

رسوم الدخول: ٣ دراهم للشخص الواحد تقريبًا

القراءة المقترحة: أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها في الإسكندرية، مصر: الأنشطة التي لا يمكنك تفويتها في هذه المدينة المصرية

١٣. وقت السلام والهدوء في حديقة الممزر

وقت السلام والهدوء في حديقة الممزر

إذا كنت ترغب في أخذ قسط من الراحة من مشاهدة المعالم السياحية، فإن حديقة الممزر هي المكان المثالي للزيارة. سيحصل السياح على فرصة للاسترخاء تحت الأشجار المورقة والنابضة بالحياة من حولهم. هناك بعض اللون الأزرق الذي يكمل اللون الأخضر حيث يختار السياح مشاهدة مياه الشاطئ النقية الهادئة. إنها واحدة من أكثر الأشياء الممتعة التي يمكنك القيام بها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

الموقع: الممزر، الإمارات العربية المتحدة

يشتهر بـ: الشواطئ، وحفلات الشواء، والمدرج في الهواء الطلق

أفضل وقت: على مدار السنة

رسوم الدخول: ٥ دراهم للشخص الواحد

الأكثر قراءة: أفضل الأماكن للزيارة في الكويت: استكشف العجائب الطبيعية الهائلة والاصطناعية

١٤. استكشف المركبات القديمة في متحف العين للسيارات الكلاسيكية، العين

استكشف المركبات القديمة في متحف العين للسيارات الكلاسيكية، العين

إنه المكان المثالي لعشاق السيارات، ويقع في مجمع الفايضة. فهي موطن للسيارات الكلاسيكية التي لم يعد الناس قادرين على رؤيتها في الشوارع. إنها مملوكة لنادي السيارات الكلاسيكية حيث يتمكن السائحون من رؤية مجموعة من السيارات عن قرب وشخصية واكتشاف أشياء عنها مثل متى تم إنشاؤها ولماذا توقف الإنتاج.

الموقع: العين، الإمارات العربية المتحدة

يشتهر بـ: السيارات القديمة وعروض السيارات

أفضل وقت: على مدار السنة

١٥. استمتع بتجربة قرية التراث، دبي

استمتع بتجربة قرية التراث، دبي

سوف يستمتع السائحون بتجربة جزء من تراث دبي وسط الأبراج الفولاذية المعروفة عالميًا. تقع القرية التراثية في العين حيث سيستكشف السياح الحرف اليدوية والممارسات التقليدية للمجتمع. يمكنك شراء بعض المصنوعات اليدوية التقليدية. الهدف هو نشر المعرفة حول وجود التقليد.

الموقع: الإمارات العربية المتحدة

يشتهر بـ: أكشاك السوق والحرف اليدوية

أفضل وقت: على مدار السنة

المواعيد: من ٩ صباحًا إلى ١ ظهرًا

رسوم الدخول: ٥ دراهم للشخص الواحد

اقرأ المزيد: أشياء يمكنك القيام بها في تركيا لقضاء إجازة لا تُنسى

١٦. نظرة على مسجد الشيخ زايد الكبير المهيب، دبي

نظرة على مسجد الشيخ زايد الكبير المهيب، دبي

يقع بين جسور المصفح والشيخ زايد والمقطع، وهو عدد أقل من المساجد التي تم بناؤها على نطاق واسع. يسمح لغير المصلين . إنه مهيب وأحد المعالم الثقافية في أبوظبي. إنها واحدة من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في الإمارات العربية المتحدة للتعرف على عظمة دبي.

الموقع: بين المصفح والشيخ زايد وجسور المقطع، دبي

المشهور : بالصلاة

أفضل وقت: يناير

تتمتع دولة الإمارات العربية المتحدة بكل ما يبحث عنه السائح في وجهة العطلات، بدءًا من المساجد والنوادي والمتاحف وغير ذلك الكثير. يبرز المكان بين الحشود لعظمته وسكانه المحليين الودودين. احجز تذاكر طيران رخيصة إلى الإمارات العربية المتحدة واستمتع بعطلة مثالية مدى الحياة.

الأسئلة الشائعة

س ١. هل هناك أي احتياطات يجب اتخاذها أثناء السفر إلى الإمارات العربية المتحدة؟

يجب على المسافرين التأكد من حصولهم على تأشيراتهم ويجب عليهم ارتداء الملابس المناسبة.

س ٢. كم يوما يمكن للسائح البقاء في الإمارات بتأشيرة سياحية؟

يتم منح التأشيرة السياحية لمدة تتراوح بين ٣٠ يومًا إلى ٩٠ يومًا. لذا، يجب على الناس التخطيط لعطلتهم وفقًا لذلك.

س ٣. ما هو أفضل وقت لزيارة مسجد الشيخ زايد الكبير في دبي؟

أفضل وقت لزيارة المسجد هو في يناير. تم بناؤه على نطاق واسع ويعتبر معلمًا شهيرًا في أبوظبي. إنها واحدة من أفضل الأماكن للاستكشاف لعظمتها.e

س ٤. ما الذي يجعل قرية التراث بدبي مميزة؟

يستمتع السياح من جميع أنحاء العالم من تراث دبي والتي تشمل اكتشاف الحرف اليدوية التقليدية وممارسات المجتمع

س ٥. ما الذي يجعل متحف عجمان من المعالم السياحية الشهيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة؟

متحف عجمان كمعالم سياحي شهيرة تمكن السائح من رؤية أسلحة الإمارة ومخطوطاتها. إنها واحدة من أفضل الأماكن التي يجب أن يكون لدى الأشخاص قائمة الأماكن التي يمكنهم زيارتها.

س ٦. هل هناك فترة سماح للتأشيرة السياحية؟

تُمنح فترة سماح مدتها ١٠ أيام بعد الحصول على التأشيرة عند الوصول لمدة ٣٠ يومًا.

س ٧. لماذا يجب على السائحين زيارة متحف العين للسيارات الكلاسيكية بدبي؟

يعد متحف السيارات الكلاسيكية موطنًا لبعض السيارات الكلاسيكية التي لم يعد الناس يرونها على الطريق بعد الآن.

س ٨. بماذا تشتهر رأس الخيمة؟

تعد حديقة آيس لاند المائية ومتحف رأس الخيمة الوطني وجزيرة المرجان وجبل المبرة من الأشياء التي تشتهر بها رأس الخيمة.


عبدالقادر

انا شغوف بالسفر، متحمس، مسافر حول المعالم السياحية لاكتشاف ومعرفة المزيد عن كل زاوية وركن في العالم.