تعد العين، مسقط رأس الشيخ زايد، الأب المؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة، واحدة من أفضل المدن التي يجب زيارتها في سلطنة عمان. تحدد الينابيع الطبيعية وأشجار النخيل والصحراء الهادئة جمال العين الرائع. تضم المدينة عددًا لا يحصى من المعالم السياحية وعددًا لا بأس به من مواقع التراث العالمي لليونسكو كأفضل الأماكن للزيارة في العين. وبسبب أطراف النخيل، تُعرف العين باسم جاردن سيتي. من الثقافة المفعمة بالحيوية إلى المناظر البانورامية الخلابة، تعد العين وجهة رائعة تستحق الزيارة مرة واحدة في العمر.

أفضل ٨ أماكن سياحية في العين لقضاء عطلة رائعة

العين، المدينة في عُمان، هي أرض الواحات الهادئة والمناظر الطبيعية. من الصحراء الذهبية الشاسعة، والمواقع التاريخية المختارة بعناية، والهندسة المعمارية، وغير ذلك الكثير، إليك بعض من أفضل مناطق الجذب المدرجة التي يمكنك التفكير في زيارتها أثناء عطلتك في العين.

١. قلعة الجاهلي

قلعة الجاهلي

تم افتتاح قلعة الجاهلي في عام ٢٠٠٨، وهي واحدة من أفضل الأماكن التي يمكن مشاهدتها في العين. يعد هذا الآن أكبر حصن في دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد تم بناؤه عام ١٨٩٠ على يد الشيخ زايد بن خليفة آل نهيان. تم استخدام الحصن من قبل أفراد آل نهيان الذين كانوا يحكمون المدينة في ذلك الوقت. وبالعودة إلى التاريخ، كان الدافع وراء بناء الحصن هو حماية المدينة من أي هجوم أجنبي.

جعلت الهندسة المعمارية من قلعة الجاهلي معلمًا بارزًا للسياح. وفي عامي ٢٠٠٧ و٢٠٠٨، تم تجديد الحصن من قبل دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي. وحفاظاً على تراثه وجمال أصالته، يتحول الحصن الآن إلى مركز لكل منطقة سياحية في العين.

الموقع: شارع محمد بن خليفة، العين

توقيت:

  • الاثنين: مغلق
  • الثلاثاء إلى الخميس: ٩:٠٠ صباحًا حتى ٥:٠٠ مساءً
  • الجمعة: من ٣:٠٠ عصراً إلى ٥:٠٠ مساءً
  • السبت والأحد: من ٩:٠٠ صباحًا إلى  ٥:٠٠ مساءً

رسوم الدخول: غير متاح

٢. جبل حفيت

جبل حفيت

من المؤكد أن سلسلة الجبال الوعرة التي تقع بين دولة الإمارات العربية المتحدة وعمان هي واحدة من أفضل الأشياء التي يمكن مشاهدتها في العين. ويبلغ ارتفاعه ١٢٤٠ متراً، وهو ثاني أكبر قمة في دولة الإمارات العربية المتحدة وأطول جبل في أبوظبي.

تعد القيادة عبر تضاريس الجبال واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي ستأخذك في الرحلة الأكثر إثارة في اليوم. الطرق محاطة بالمناظر البانورامية الجذابة حيث يوجد جمال الواحة الخصب. يطل جبل حفيت على أكبر صحراء في العالم، الربع الخالي، وهو مدرج ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو وموقع أثري. يعود تاريخ جبل حفيت إلى ٤٠٠٠ عام، أي إلى عصر العصر الحجري الحديث. تم اكتشاف أكثر من ٥٠٠ مقبرة في أفضل منطقة جذب سياحي في العين.

الموقع: Jabal R/a، العين، إمارة  أبوظبي

شهير ب:

  • المبزرة الخضراء
  • جولة على الأقدام
  • القيادة
  • التصوير

٣. حديقة الحيوانات بالعين

حديقة الحيوانات بالعين

تأسست حديقة حيوان العين عام ١٩٦٨ على يد الشيخ زايد لتكون واحدة من مناطق الجذب الشهيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة. تمتد حديقة الحيوان على مساحة ٤٠٠ هكتار، وهي موطن لجميع الأنواع البرية الغريبة، حيث تضم أكثر من ٤٠٠٠ حيوان. يمكنك رؤية الظباء العربية والأسود والغزلان الأفريقية والفهود النمرية وبعض الحيوانات البرية النادرة بما في ذلك الزواحف، بينما تستكشف هذا أحد أفضل الأماكن للزيارة في العين.

هناك برامج تربية منظمة للعمل البحثي ومراقبة عدد الأنواع المهددة بالانقراض. سيتم تنفيذ أنشطة مثل ركوب الجمال وبرامج التغذية وغيرها من البرامج المثيرة للاهتمام لإشراك الزوار في الحفاظ على الحياة البرية وجعلهم يفهمون قيمة وأهمية التنوع البيولوجي. يمكنك أيضًا العثور على مجموعة متنوعة من النباتات مع أنواع النباتات المحلية والزهور.

مما يجعلها أفضل الأماكن لمشاهدة المعالم السياحية في العين، حيث تتمتع حديقة الحيوان بمساحة خضراء واسعة حيث يمكنك الاستمتاع بنزهة عائلية والاسترخاء.

الموقع: شارع العين، العين، أبوظبي

التوقيت: جميع الأيام: ١٠:٠٠ صباحًا - ٦:٠٠ مساءً

رسوم الدخول:

تذكرة الترفيه (دخول حديقة الحيوان):

الكبار: ٣٠ درهماً إماراتياً

الأطفال (٣ - ١٢ سنة): ١٠ دراهم

مدونة لا بد من قراءتها: أماكن للزيارة في أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة لاكتشاف جمالها المذهل

٤. حديقة وادي المغامرات

حديقة وادي المغامرات
حقوق الملكية للصورة

لا يمكن تفويت المغامرات أبدًا، وعندما تبحث عن بعض أنشطة المغامرة التي يمكنك القيام بها في العين، فإن حديقة وادي للمغامرات هي الأفضل. تم تصميم حديقة المغامرات بحيث توفر كل مغامرة مائية، بدءًا من التجديف النهري وحتى تزلج شراعي والتزلج على الماء والمزيد. كونك من عشاق المغامرة، تعد حديقة الوادي للمغامرات من بين أفضل الأماكن المختارة للزيارة في العين والتي يجب ألا تفوتها. المغامرات الأخرى المقدمة هنا هي تسلق الصخور والبطانة والمزيد.

تعد حديقة وادي للمغامرات من بين أكبر الحدائق المائية في العالم، حيث تتوفر كافة الرياضات المائية التي يمكنك تجربتها. سوف تواجه بعض المغامرات عالية الكثافة وغيرها من الأنشطة التي تخطف الأنفاس. تضم الحديقة أيضًا بعضًا من أفضل المقاهي حيث يمكنك الاستمتاع بتناول وجبة بعد الانغماس في كل الإثارة المقدمة في حديقة المغامرة هذه.

الموقع: جبل حفيت، العين، ٨٨٢٠٢، إمارة أبوظبي

توقيت:

  • الحديقة: ١١ صباحًا - ٧ مساءً
  • الشاطئ المفتوح: من ٣ عصرًا إلى ٧ مساءً

رسوم الدخول: ٤٥ درهماً

الأشياء التي يجب القيام بها:، ركمجة ،الويك بورد، وتسلق الصخور، الشاطئ المفتوح، التجديف النهري

القراءة المقترحة: أفضل الأماكن للزيارة في ميناء الدوحة، قطر

٥. مدينة ألعاب الهيلي

مدينة ألعاب الهيلي
الصورة لغرض مرجعي فقط

وبصرف النظر عن المغامرات مثل رحلات السفاري الصحراوية في العين، فإن مدينة ألعاب الهيلي هي أفضل مكان جذب لبعض التجارب المثيرة. كونها من أفضل الأماكن السياحية في العين للعائلات والأطفال، توفر حديقة المغامرات هذه يومًا جاذباً حيث يمكنك تحدي مخاوفك وتجربة شيء جديد. مع أكثر من ٢٨ لعبة ترفيهية ومعالم جذب مثل المسرح الكبير ومناطق التنزه ومنطقة لعب للأطفال وحلبة تزلج ضخمة على الجليد ومرافق للشواء والمزيد.

جرب بعضًا من أفضل الألعاب مثل الأفعوانية أو جولات تويستر ماونتن، وطائرة السماء المرتفعة، وأرجوحة السيرك لتجعل يومك مليئًا بالمرح والتشويق في مدينة هيل الترفيهية في العين. هناك منطقة خاصة للأطفال والكبار مع كل مغامرة تبحث عنها في أفضل معالم الجذب التي يمكنك رؤيتها في العين.

الموقع: طريق العين دبي (طريق E 66)، عقدة الحصون، العين

التوقيت:

  • من الاثنين إلى السبت: من ٤:٠٠ مساءً إلى ١٠:٠٠ ليلاُ
  • (قد تختلف المواعيد خلال عطلات نهاية الأسبوع)
  • الأحد مغلق

رسوم الدخول:

  • أيام الأسبوع: ٣٠ درهماً إماراتياً
  • عطلات نهاية الأسبوع: ٦٠ درهماً إماراتياً

٦. متحف العين الوطني

متحف العين الوطني

يعد متحف العين الوطني، أول متحف في الإمارات العربية المتحدة، من الأشياء الرائعة التي يمكن رؤيتها في العين، حيث يمكنك اكتشاف مجموعة كبيرة من القطع الأثرية وتاريخ مفصل لدولة الإمارات العربية المتحدة والعين. أنشأه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان عام ١٩٦٩، وهو يضم كل الأدلة التاريخية التي استخلصها عالم الآثار منذ العصر الحجري وحتى تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

تم تقسيم المتحف بمجموعته المتنوعة إلى ثلاثة أجزاء رئيسية تسمى علم الآثار والإثنوغرافيا والهدايا. من بقايا حضارة بلاد ما بين النهرين المحفورة إلى السلع العرقية التي تحدد ثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة وبعض التحف والصور الفوتوغرافية هي جزء من مجموعة متحف العين الوطني الواسعة مما يجعله يستحق الزيارة ونقطة جذب سياحية رئيسية في العين.

الموقع: شارع العين، العين، أبوظبي

التوقيت:

  • من السبت إلى الخميس: من ٨.٠٠ صباحًا إلى ٧.٣٠ مساءً
  • الجمعة من ٣.٠٠ عصرًا إلى ٧.٣٠ مساءً
  • الاثنين مغلق

رسوم الدخول: ٣ دراهم

اقرأ المزيد: أفضل الأماكن السياحية في المملكة العربية السعودية لقضاء عطلة مثيرة

٧. واحة العين

واحة العين

تم إعلان واحة العين كأحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، وهي عبارة عن مناظر طبيعية بانورامية وهادئة يجب استكشافها. مع أكثر من ١٥٠٠٠ نخلة، تعد من أفضل الأماكن السياحية في العين التي يمكنك زيارتها حيث يمكنك اكتشاف جمال الطبيعة السريالي. تمتد الواحة على مساحة ضخمة تبلغ ٣٠٠٠ آكر (فدان)، وهي بالتأكيد نقطة جذب رائعة حيث يمكنك التقاط الطبيعة في أفضل حالاتها. تأخذك واحة العين بعيدًا عن ضوضاء وفوضى المدينة، وهي أفضل مكان جذب للتخطيط لقضاء يوم في الخارج.

يعد المسار المظلل والهالة المنعشة لهذه الواحة مثاليًا لجولاتك السياحية في المدينة.

الموقع: شارع العين، العين، أبوظبي

التوقيت: من الاثنين إلى الأحد: من ٩:٠٠ صباحًا إلى ٠٥:٠٠ مساءً

رسوم الدخول: الواحة مفتوحة للجميع

اقرأ المزيد: ١٨ مكانًا للزيارة في الشرق الأوسط للاستمتاع بتجربة إجازة ثقافية

٨. العين مول

 العين مول
حقوق الملكية للصورة

حسنًا، إذا كنت تبحث عن بعض أفضل مراكز التسوق في العين للتسوق، فلا يمكن تفويت العين مول أبدًا. إنها واحدة من أفضل الأماكن التي يمكنك مشاهدتها في العين إذا كان كل ما تريده هو تجربة ترفيهية. يضم المركز التجاري عددًا من العلامات التجارية وأفضل مراكز الترفيه، وهو مكان رائع لقضاء بعض الوقت أثناء إجازتك. ابحث عن الأزياء الرائجة أو بعض الهدايا التذكارية أو خطط لعشاء عائلي مع العائلة والأصدقاء في هذا المركز التجاري، حيث توجد بعض المطاعم المختارة بعناية.

احجز تذكرتك لحضور أحد عروض الأفلام في سينما ستار العين مول إذا لم تكن لديك أي خطط لهذا اليوم. تعد حلبة التزلج على الجليد، وتشيكي مانكي، وبولينج سيتي، ومزرعة المرح من بعض الوحدات الترفيهية الأخرى في العين مول.

الموقع: شارع عثمان بن عفان، العين، أبوظبي ١٨١٨

التوقيت: من السبت إلى الأربعاء: من الساعة ١٠:٠٠ صباحاً حتى ١٠:٠٠ ليلاً

الخميس إلى الجمعة: ١٠:٠٠ صباحاً حتى ١٢:٠٠ منتصف الليل

رسوم الدخول: غير متاح

اقرأ أيضاً: أفضل مولات في الشارقة لقضاء يوم التسوق الخاص بك في المدينة

تعتبر العين كنزًا كبيرًا في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي مثالية لقضاء عطلة. هناك كل العجائب التي يمكن أن توفر لك ذاكرة مدى الحياة مع الجمال المعقد والمناظر البانورامية. أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في العين توفر للمسافرين إحساسًا بالتاريخ والطبيعة والثقافة وغير ذلك الكثير الذي يمكن أن يكون مثيرًا ومثيرًا للاهتمام حقًا. سواء كنت تبحث عن عطلة لتجديد النشاط أو شيء يرفع مستوى الأدرينالين لديك، فإن العين لديها كل العجائب الخفية للترفيه. احجز تذاكر طيران العين اليوم وسافر إلى هذه المدينة الجاذبة في الإمارات العربية المتحدة.

الأسئلة الشائعة

س١. ما هي أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها خلال العطلة في العين؟

ومن أهم الأماكن التي يمكن زيارتها في العين:

  • جبل حفيت
  • واحة العين
  • متحف العين الوطني
  • حديقة حيوانات العين
  • حصن الجاهلي
س٢. ما أفضل المقاهي أو المطاعم المخصصة للعائلات في العين؟

ولتناول وجبة غداء أو عشاء عائلية، أفضل المطاعم في العين هي:

  • مطعم سدرة البوادي
  • مطعم الخروف الذهبي
  • تانجور
  • العريش
س٣. ما هي المغامرة التي يمكنك تجربتها في العين؟

تقدم العين للسائح أفضل تجربة مغامرة مثل رحلات السفاري الصحراوية. توجد حدائق المغامرات وحديقة المنتزه المائية حيث يمكنك التخطيط لزيارة ليوم مثير.

س ٤. هل توجد حديقة مغامرات في العين؟

تعد حديقة الوادي للمغامرات أكبر حديقة مائية في العالم، في مدينة العين، حيث يمكنك تجربة بعض المغامرات المائية مثل ركمجة ،التجديف بالكاياك ،الويك بورد والمزيد.

س٥. ما هو متحف العين الوطني؟

يعد متحف العين الوطني من أفضل الأماكن السياحية في العين حيث يمكنك اكتشاف مجموعة ضخمة من التحف التاريخية وبقايا أخرى من العصر الحجري.

س٦. أين يقع جبل حفيت؟

جبل حفيت هو أعلى قمة في أبوظبي وثاني أعلى قمة في الإمارات العربية المتحدة. تقع بين دولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان.

س٧. ما هي المغامرات الموجودة في مدينة ألعاب هيلي؟

يمكنك في مدينة ألعاب الهيلي تجربة أفضل الألعاب مثل الأفعوانيات أو ركوب جبل تويستر، سوينغ السيرك.

س٨. هل يوجد سينما في العين مول؟

تعد سينما ستار العين مول أفضل سينما في العين مول والتي تتميز بأفضل عروض الأفلام للترفيه.


عبدالقادر

انا شغوف بالسفر، متحمس، مسافر حول المعالم السياحية لاكتشاف ومعرفة المزيد عن كل زاوية وركن في العالم.