في المجموع، هناك ٨ بلديات في قطر، من بين جميع البلديات، تعتبر الريان من بين أكثر البلديات شعبية والتي تشمل المنطقة الشرقية بأكملها وتغلف العاصمة الدوحة في قلب البلاد. كونها ثالث أكبر بلدية، فهي محاطة بخمس بلديات مع المستوطنات الحضرية والريفية. تُعرف أيضًا باسم الريان. تضم المنطقة الموسعة من البلدية مناطق جذب محلية شهيرة مما يجعلها واحدة من أكثر المواقع شهرة والتي تضم مناطق الجذب الشهيرة والمطاعم وساحات التسوق. دعونا نتعمق أكثر في الأماكن التي يجب زيارتها في بلدية الريان.

دليل الريان السياحي: انغمس في مناطق الجذب الرائعة في المدينة

تفتخر المدينة بالعديد من مناطق الجذب التي تحظى بشعبية بين السائحين للأهمية التي يلعبونها في التقدم الثقافي للأمة. من الأماكن التاريخية والمتاحف والمعارض وفن الطهو الأصيل ومراكز التسوق ، قم بتسمية أي شيء وستحصل عليه هنا. إن جاذبية الريان هي تلك الصفات المادية للبلد التي لا يريد أحد أن يفوتها. إذا ألقيت نظرة على خريطة الريان، فسوف تندهش من الموقع الرئيسي الذي تقع فيه المدينة، وتتقاسم الحدود مع البلديات الكبرى. ليس هناك فرصة أن تزور البلد دون أن تخطو إلى المدينة التي تضم معظم الأماكن للزيارة في قطر. بغض النظر عما يجذبك، من التاريخ والفن والثقافة إلى مغامرات الطعام أو المغامرات الخفيفة، يمكنك التوجه نحو المدينة دون أدنى شك على الإطلاق.

اكتشف التاريخ والتراث في بلدية الريان

بلدية الريان

الريان من بين الوجهات الأكثر إقبالاً. اكتشف أهم المعالم السياحية التاريخية في الريان:

المتحف العربي للفن الحديث

المتحف العربي للفن الحديث

تأسس المتحف العربي في عام ٢٠١٠، اكتسب شعبية فورية في وقت قريب جدًا نظرًا لكونه حصريًا في جميع الجوانب. يحتفل المتحف بالتصميم الحديث والمعاصر، ويعرض الفن الذي تم إنشاؤه في قطر، والشتات العربي الدولي. بجانب التصميم الرائع والمعارض الفنية، يدعو الكيان الناس للمشاركة في الأحداث حيث يمكنهم التعلم ومشاركة أفكارهم حول الإبداع. يفتخر المتحف بالآثار التي تعتقد أن الشيخ حسن بن محمد بن علي آل ثاني اكتشفها. تجلب مجموعة المظاهر الفنية العمل المحوري للفنانين القدامى لإعادة تعريف التراث والروايات التاريخية، الممارسات الفنية والروايات التاريخية الفنية. القليل من الأعمال الفنية الدائمة المعروضة في المعرض تنتمي إلى العالم القديم والحديث الذي يصور الحضارة القديمة والتقدم الصناعي في وقت واحد.

الكراعنة لاغون

الكراعنة لاغون

تقع على بعد حوالي ٦٠ كم جنوب غرب الدوحة، الكراعنة هي جمال سريالي سيذهلك على الفور من النظرة الأولى. إنها واحة جميلة تجذب السياح الذين يستكشفون قطر في إجازتهم. إذا كنت تبحث عن مكان شاذ للغطس في بركة من الهدوء. يضم المكان مجموعة واسعة من النباتات والحيوانات، كل ما عليك فعله هو الوصول إلى بحيرة الكراعنة وقضاء بعض الوقت مع الطبيعة أو مع الشخص الذي ترافقه. لكن يجب عليك التأكد من أنك تحمل الطعام والماء لنفسك حيث لا يوجد محل أو متجر في حالة أصابتك آلام الجوع.

القراءة المقترحة:متحف قطر الوطني: كل ما تحتاج إلى معرفته

قلعة الوجبة في قطر

قلعة الوجبة في قطر
حقوق الملكية للصورة

واحدة من أقدم الحصون التي يعود تاريخها إلى القرن الثامن عشر بها كنز من التاريخ تحت أنقاضها. تعتبر القلعة أيضًا علامة بارزة للنصر لأنها تقف مصرة على النقطة التي هزمت فيها قطر الإمبراطورية العثمانية. أدى انتصار قطر إلى تحرير جيشها الأسير وشهد استقلال قطر. على الرغم من أن القلعة تأسست عام ١٨٨٢، وكانت مقر إقامة حمد بن عبد الله آل ثاني، إلا أنه تم تجديد المبنى التاريخي بسبب ظروفها المتداعية. تعد قلعة الوجبة حاليًا من المعالم السياحية الجميلة في قطر والتي تعكس الفن والعمارة الأصيلة.

القراءة المقترحة: حديقة الأوكسجين قطر: وجهة مثالية لتجربة نضارة الطبيعة

المدينة التعليمية في قطر

المدينة التعليمية في قطر

مدينة مخصصة للمؤسسات التعليمية في قطر، تضم أعجوبة معمارية مذهلة، حدائق مغامرات، مكتبة قطر الوطنية وما إلى ذلك. تعد المدينة التعليمية في قطر من أبرز المواقع في المدينة، تستقطب الطلاب من مختلف مناحي الحياة. تقدم المدينة فرعًا من الجامعات الحديثة حيث يمكن للطلاب الحصول على تعليم جيد، ويلعب تطوير المجتمع التعليمي مكانًا مهمًا للغاية في إنشاء مجتمع قوي مدعوم بالتعليم والمعرفة الشاملة. لا يركز مجتمع التعليم على النمو الأكاديمي فحسب، بل يعزز أيضًا اهتمام الطلاب بالأنشطة اللامنهجية التي تتبع نهجًا شاملاً للتنمية الشاملة. يمكن للزوار استكشاف المتاحف والمعارض الفنية، وإذا كانوا يخططون لتحقيق الصفاء، فإن هدوء المسجد يرحب بهم دائمًا من كل قلب.

القراءة المقترحة: مقاهي في الدوحة: دلل ذوقك في بعض الكافيهات المبهجة

مكتبة قطر الوطنية

مكتبة قطر الوطنية

من الواضح تماما أن تضم مكتبة وطنية مساحة شاسعة. تتيح مكتبة قطر الوطنية الوصول إلى أكثر من مليون كتاب لأغراض تعليمية وترفيهية. مهما كان ما تبحث عنه، الكتب المطبوعة والكتب الإلكترونية والكتب الصوتية والمجلات والصحف والمجلات وما إلى ذلك، يمكنك تجربة حظك هنا. فهو لا يلبي احتياجات البالغين فحسب، بل يهتم أيضًا بالأطفال. إنه بمثابة مكان لا تشوبه شائبة لأخذ أطفالك إليه. أثناء تواجدك هناك لا تفوت فرصة زيارة هذا المعلم في قطر.

فن الطهو الغريب في خيارات الطعام في الريان

فن الطهو الغريب في خيارات الطعام في الريان

هل تحب الاستكشاف مع طعامك؟ لا يمكنك أن تقول لا للسؤال إذا كنت من عشاق الطعام! تمكنت المطاعم في الريان من جعلها جديرة بالاهتمام بالطعام الذي لا يرضي ذوقك فحسب، بل يقدم أيضًا مجموعة واسعة من المواد الغذائية لتلبية احتياجات الجميع. فيما يلي قائمة بعدد قليل من المطاعم الأكثر شهرة التي يستكشفها الأشخاص الذين يزورون المدينة.

القراءة المقترحة: دوحة كويست: للترفيه الكامل مع أحبائك

مطعم تندور

مطعم تندور

يقدم مطعم التندور في قطر أفضل أنواع الكباب في البلاد. هو معروف بأطعمته الأفضل جودة، والتي لا تلبي الذوق فحسب، بل تأخذ أيضًا الصحة في الاعتبار. المكونات التي يستخدمها الطهاة تلطف الذوق بشكل مناسب ويتم التأكد من أن كل شيء طازج. إذا كنت تخطط لتناول العشاء مع العائلة، فقد يكون هذا مكانًا مثاليًا للاسترخاء والاستمتاع بالأجواء غير الرسمية. تأسس مطعم تندور في عام ٢٠٠٥ ومنذ ذلك الحين أصبح مرادفًا للطعام الجيد الذي يرضي الروح.

التوقيت: من الساعة ١١:٣٠ صباحًا حتى ١١:٠٠ ليلا

الموقع: شارع حوار (محطة وقود)، الريان

ذا تشيز كيك فاكتوري

ذا تشيز كيك فاكتوري

المقهى هو جنة لكل محبي الحلويات، هذا المقهى الموجود في فيلاجيو مول، الريان هو مطعم مثالي يمكنه إرضاء أسنانك الحلوة. استكشف الوصفات اللذيذة التي يتم تحضيرها في ذا تشيز كيك فاكتوري. أثناء وجودك هناك لا تنس تجربة المقبلات والباستا بجانب الحلويات. تحظى قائمة الطعام غير النباتية بشعبية كبيرة أيضًا لمزيج النكهات المقدمة.

التوقيت: من الساعة ١١ صباحًا حتى ١١ ليلا

الموقع: فيلاجيو مول، الريان

القراءة المقترحة: مراسي في قطر: لن تشعر بالملل بها أبدا

مطعم أفغان براذرز

مطعم أفغان براذرز

إذا كنت ترغب في تناول المأكولات العربية التقليدية المعدة على الطراز المعاصر، فتوجه مباشرة إلى مطعم أفغان براذرز. ستندهش بعد الاستمتاع بالطعم الأصيل مباشرة من المطبخ العربي التقليدي. أكثر الأطباق التي ينصح بتجربتها هي دجاج مشوي مع أرز مندي، دجاج مع أرز بخاري. التصميمات الداخلية للمطاعم مريحة وتشكل أجواء لا تشوبها شائبة إذا كنت هنا مع الأصدقاء والعائلة. كان مطعم أفغان براذرز من بين المطاعم الشهيرة التي يفضلها جميع الزائرين مكانة خاصة للطعام العربي في قلوبهم.

التوقيت: من الساعة ١١ صباحًا حتى ١ ليلا

الموقع: شارع الشافي، الريان

مطعم جوالا قطر

مطعم جوالا قطر
الصورة لغرض مرجعي فقط

البحث عن أفضل المأكولات الهندية؟ يشتهر مطعم جوالا في الريان بمأكولاته الشهية، الطعام الهندي المطبوخ على الطراز العرقي مع المكونات الأصيلة.  استمتع بأطباقه اللذيذة المستوحاة من الأطباق المحلية ذات الذوق الهندي. في مطعم جوالا، استعد للخوض في تجربة تناول الطعام التي ستأخذك في رحلة طهوية من التوابل اللذيذة معًا قد لا تنساه أبدًا. الديكورات الداخلية للمطاعم مستوحاة من فن الشارع مع الألوان والأضواء الهادئة بحيث يمكن للضيوف الاستمتاع بتناول طعام ممتع.

التوقيت: من الساعة ١١ ليلا حتى ١٢ منتصف الليل

الموقع: طريق الأندلس، مبنى B12، المدينة

القراءة المقترحة: أكوا بارك في قطر: دليل مفصل لجذب مثير في الدوحة

أفضل مراكز التسوق في منطقة الريان

مراكز التسوق في منطقة الريان

الريان ليست أقل من جنة التسوق، مع قائمة كبيرة من مراكز التسوق والمجمعات التجارية. إذا كنت تخطط لرحلة تسوق، فقم بالوصول إلى الريان (المعروف أيضًا باسم الريان). هناك العديد من مراكز التسوق الشهيرة في قطر التي يمكن استكشافها والحصول على أرقى العلامات التجارية للملابس والإكسسوارات والإلكترونيات والأجهزة الكهربائية والبقالة وما إلى ذلك. لا تعد مراكز التسوق في قطر وجهة تسوق فحسب، بل هي مكان يلبي جميع احتياجات الأشخاص تقريبًا تحت سقف واحد. تحقق من قائمة أفضل مراكز التسوق للتسوق وقضاء يوم في الخارج مع العائلة.

  • مول قطر
  • دار السلام مول
  • جلف مول
  • ازدان مول
  • فيلاجيو مول

كيفية الوصول إلى الريان

كيفية الوصول إلى الريان

للوصول إلى الريان ، يمكن للزوار القيادة من الدوحة أو ركوب سيارات الأجرة الخاصة. يعد مترو الدوحة أيضًا وسيلة مريحة للغاية للوصول إلى مدينة الريان. إذا كنت تخطط لركوب مترو أنفاق مترو الدوحة الخط الذهبي وخط مترو الدوحة الأخضر. يمكنك أيضًا استخدام خدمة حافلات كروة التي توفر العديد من خطوط الحافلات المتاحة من الدوحة إلى الريان.

القراءة المقترحة: سوق الذهب في الدوحة: أفضل مكان لشراء الحلى الذهبية في المدينة

الريان قطر هي وجهة يجب أن يستكشفها الجميع ، على الأقل مرة واحدة. استكشف جميع مراكز التسوق والمطاعم والأماكن التاريخية التي يعشقها جميع الزوار الذين وضعوا خطواتهم في المنطقة. إذا كنت تخطط لقضاء إجازة قريبًا ، فلا تنس أن تفكر في قطر لجمالها الجذاب وإرثها الثري. استاد الريان قطر هو أيضًا أحد أبرز الوجهات التي تجذب السياح في جميع أنحاء العالم. اكتشف اندماج الفن القديم والمعاصر والتقاليد والطعام في قطر لقضاء عطلة. إنه مكان مثالي للتواجد فيه مع الأصدقاء والعائلة أو للسفر بمفردك.

الأسئلة الشائعة

س ١. ما هي بلدية الريان؟

الريان هي من بين أكثر البلديات شعبية التي تشمل المنطقة الشرقية بأكملها وتغلف العاصمة الدوحة في قلب البلاد. كونها ثالث أكبر بلدية، فهي محاطة بخمس بلديات مع المستوطنات الحضرية والريفية.

س ٢. كيف تصل الريان؟

للوصول إلى الريان، يمكن للزوار القيادة من الدوحة أو ركوب سيارات الأجرة الخاصة. يعد مترو الدوحة أيضًا وسيلة مريحة للغاية للوصول إلى مدينة الريان. إذا كنت تخطط لأخذ مترو أنفاق مترو الدوحة الخط الذهبي وخط مترو الدوحة الأخضر.

س ٣. أين يقع مقر مطعم افغان براذرز؟

إذا كنت ترغب في تناول المأكولات العربية التقليدية المعدة على الطراز المعاصر، فتوجه مباشرة إلى مطعم أفغان براذرز. يقع في شارع المرقاب الجديد، الدوحة، قطر.

س ٤. أين مكتبة قطر الوطنية؟

من الواضح تماما أن تضم مكتبة وطنية مساحة شاسعة. تتيح المكتبة الوصول إلى أكثر من مليون كتاب للأغراض التعليمية والترفيهية. تقع مكتبة قطر الوطنية في مدينة الدوحة التعليمية.

س ٥. لماذا يجب أن أزور المتحف؟

يحتفل المتحف بالتصميم الحديث والمعاصر، ويعرض الفن الذي تم إنشاؤه في قطر، الشتات العربي الدولي. بجانب التصميم الرائع والمعارض الفنية، يدعو الكيان الناس للمشاركة في الأحداث حيث يمكنهم التعلم ومشاركة أفكارهم حول الإبداع.


محمد فيصل

محمد فيصل كاتب ومدون شغوف بالسفر يسافر إلى المناطق التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات من أجل اكتشاف المزيد عن العالم.