الوكرة هي واحدة من أكثر الأماكن المذهلة في قطر، ويُقال إنها كانت في يوم من الأيام قرية لصيد الأسماك وصيد اللؤلؤ. إذا كان لدى الناس انطباع بأنها لا تزال قرية، فهم مخطئون. لقد أصبحت مدينة تفتخر بالعديد من الأماكن السياحية والمعالم الرائعة الاصطناعية. وبالحديث عن الأماكن ذات المناظر الخلابة، يوجد عدد من أماكن التسوق في الوكرة، حيث يمكن للناس الذهاب في جولة تسوق وشراء عدد من الجماليات والتحف التقليدية. يستمتع الناس بأفضل تجربة تسوق في بعض مولات والتسوق التقليدي في أسواق الوكرة.

الجماليات والتحف التقليدية في أفضل أماكن التسوق في الوكرة

 أماكن التسوق في الوكرة

بالنسبة لأولئك الذين يحبون التسوق، فإن الوكرة هي المكان الأفضل لهم. يمكن للمرء أن يقضي ساعات متواصلة في شراء جميع أنواع الأشياء. هناك العديد من اماكن التسوق في الوكرة التي يمكن للناس استكشافها.

القراءة المقترحة: استمتع بتذوق أشهى النكهات في ٥ مقاهي في الدوحة مختارة بعناية

سوق الوكرة

سوق الوكرة

ألم تلاحظ التشابه في أماكن التسوق؟ اسمحوا لي أن أقدم لكم تلميحًا: سوق الوكرة وسوق واقف. يعد سوق الوكرة من أكثر الأماكن المبهجة المليئة بجميع أنواع الخيارات الترفيهية لجميع أنواع الزوار. يمكن للناس الاستمتاع بالتسوق وتناول الطعام في السوق التقليدي في الوكرة ويمكنهم الاستمتاع بحياتهم المثالية. سوق الوكرة ليس مثل أي سوق أو مركز تسوق آخر يزوره الناس كثيرًا.

أحد مناطق الجذب الرئيسية التي يجب على الناس زيارتها هو منتزه الواجهة البحرية. إنها واحدة من الأماكن المثالية للزيارة في قطر لمناظرها الخلابة لغروب الشمس وبالطبع رحلة الداو. يحتوي المكان على عدد من الأشياء الممتعة التي يمكنك القيام بها مثل الذهاب إلى المسجد للحصول على بعض الهدوء والسكينة. مجموعة متنوعة من الديكور والمجوهرات والتمور والحقائب والقطع المعدنية وغيرها الكثير هي بعض المنتجات التي تباع في السوق. هذه بعض الأشياء التي ستضمن عودة الناس للحصول على المزيد. بعض الأشياء التي يمكن للناس أن يفكروا في شرائها هي دلة القهوة والنسيج البدوي والسجاد والشيشة. وينبغي للسياح من جميع أنحاء العالم حضور مهرجان الربيع، وهو حدث سنوي يقام في السوق.

القراءة المقترحة: اماكن للزيارة في دبي: أفضل المواقع لقضاء عطلة لا تنسى في المدينة

أشياء يمكنك القيام بها وشرائها في سوق الوكرة

أشياء يمكنك القيام بها وشرائها في سوق الوكرة

١. تسوق لشراء ملابس جديدة وتحسين مظهر منزلك

يحتوي سوق واقف على كل شيء، بدءًا من الوشاح التقليدي، والعباءة المطرزة، والأواني، والمقالي، وأشياء المطبخ الأخرى. هناك العديد من السلع المعروضة التي قد لا تكون على علم بها. من الممكن أن يضيع المرء بسهولة أثناء تجوله في أزقة السوق، ولكن لا يوجد ما يدعو للقلق حيث توجد جوهرة تنتظرك على مقربة منك. يتم تشجيع المساومة وهي واحدة من عوامل الجذب الرئيسية. دائمًا ما ينتهي الأمر بالناس إلى شراء أكثر بكثير مما يحتاجون إليه. في حالة حدوث ذلك، يمكنهم دائمًا أن يطلبوا المساعدة من رجل يدفع عربة يدوية.

٢. تجربة نكهات جديدة

هل تخطط لإعداد طبق جديد مع بعض النكهات المثيرة؟ إذا كنت كذلك، فيمكنك شراء بعض التوابل الجديدة الموجودة في زاوية معينة من السوق. إنه لأمر رائع أن ترى كيسًا مملوءًا بجميع أنواع البهارات، مصطفًا على واجهات المتاجر مع الصناديق المملوءة بالمكسرات وأوراق الشاي. يمكن للناس شراء جميع أنواع الأشياء مثل الزعفران والسماق والحلويات والعسل والزهور المجففة والحامض المصير. هذه بعض الأشياء الأكثر إثارة للاهتمام حول التسوق في الوكرة.

الشيء الوحيد الذي يجب أن يتذكره الناس هو اكتشاف وتذوق جميع التوابل المغرية. ويمكنهم التحدث إلى البائعين والتنقل عبر مجموعة من الخيارات المثيرة. يمكن للسياح إحضار مرطبان زجاجي فارغ خاص بهم ويطلبون من أصحاب المتاجر ملئه بطبقات من التوابل - الهدية المثالية.

٣. تسوق المجوهرات في سوق الذهب

يضم سوق الذهب أكثر من ٤٠ متجرًا تبيع المجوهرات الراقية من عيار ١٨ و٢٢ قيراطًا تحت سقف واحد. ستجد جميع أنواع القلائد والأقراط والأحجار الكريمة المتلألئة وأرقى الساعات المستعملة. يمكن للزوار أيضًا شراء مجوهرات الزفاف التقليدية مثل الأحزمة الذهبية وحلي الشعر. يرغب معظم أصحاب المتاجر في إنشاء عنصر مخصص وفقًا لتفضيلاتهم إلى جانب ما يمكن رؤيته متلألئًا على النافذة. يمكنك أيضًا تغيير حجم مجوهراتك أو إصلاحها أو حتى الحصول على قلادة بتصميم مخصص مكتوب عليها اسمك باللغة العربية. إذن، عندما تذهبين للتسوق في الوكرة لشراء المجوهرات؟

القراءة المقترحة: مولات في الدوحة: تمتع بأفضل تجربة التسوق في عطلتك

٤. قم بشراء الهدايا التذكارية الأكثر أصالة

هل تبحث عن شيء لشراء أحبائك؟ هناك عدد من الأشياء للاختيار من بينها مثل العناصر الجلدية والمصابيح الجميلة والمصنوعات اليدوية الدقيقة والتذكارات مثل هزازات الملح والفلفل على شكل زوجين يرتديان الملابس التقليدية والصور القديمة للبلاد.

٥. اكتشف الفن المحلي

سوق واقف هو أكثر من مجرد مكان لتناول الطعام والتسوق، فهو يستضيف العديد من المعارض الفنية ومساحات العرض. فيما يتعلق باكتشاف الفن، فإن مركز سوق واقف للفنون هو خيارك الأفضل، حيث يقع بالقرب من الطريق المركزي للسوق. وفي المركز، سيتمكن الناس من رؤية محطات العمل التي يستخدمها فنانون محليون وعالميون موهوبون. من أكثر الأشياء المثيرة للاهتمام التي يمكنك استكشافها هي المساحات المؤقتة التي تفتخر بالإبداعات التي تصور جميع أنواع الحياة القطرية والأحداث الجارية.

مول للتسوق في الوكرة

إلى جانب التسوق في بعض الأسواق المثالية في الوكرة، يمكن للناس أيضًا الذهاب للتسوق في إزدان مول الوكرة.

القراءة المقترحة: أبو سدرة مول: تجربة تسوق وترفيه استثنائية في قطر

إزدان مول الوكرة

مول للتسوق في الوكرة
حقوق الملكية للصورة

يقع إزدان مول في قلب مدينة الوكرة، ويضم أكثر من ١٦٠ منفذ بيع بالتجزئة. إنه أحد مراكز التسوق المثالية في قطر التي يسهل على السكان المحليين الوصول إليها. يعد إزدان مول من أوائل مراكز التسوق التي توفر مجموعة من العلامات التجارية الجديدة والمعروفة ومجموعة من المقاهي والمطاعم وخيارات الترفيه العائلي. يتميز المول بتحفته المعمارية التي تمثل المزيج المثالي بين الهندسة المعمارية العربية وعناصر التصميم الحديثة. المكان هو النقطة المركزية في حي الوكرة حيث يمكن للناس التسوق وتناول الطعام وقضاء وقت ممتع مع الأصدقاء. يمكن للزوار اكتشاف مجموعة من متاجر الأزياء والعطور الرائعة ومحلات المجوهرات وغيرها من المفاهيم في تجارة التجزئة الفاخرة. المركز التجاري مخصص لضمان حصول الناس على تجربة التسوق المثالية وخيارات الترفيه وتجارب تناول الطعام، ويحتوي على عروض جديدة تشمل مزيجًا من متاجر التجزئة مما يضمن بقاءه أحد أفضل وجهات التسوق في الوكرة والأماكن المحيطة بها.

إلى جانب كونه مكانًا للتسوق والترفيه، يمكن للمرء الاستمتاع بتجربة طعام مثالية. يقدم هذا المركز التجاري في الوكرة تجربة طعام مثالية. تعد جراند جود، مادو كافيه، كنتاكي فرايد تشيكن، هارديز، بورد ووك فرايز، آبل بيز، ستاربكس، ماكدونالدز، شوجر آند سبايس وتوينتي جرام من أشهر منافذ المأكولات والمشروبات في المركز التجاري. وإلى جانب هذه المتاجر، يضم المركز التجاري "فانفيل" الذي يحتوي على العديد من الألعاب وركوب الخيل وعدد من الخيارات الترفيهية للحفاظ على ترفيه الطفل بينما يستمتع الأهل بالتسوق.

القراءة المقترحة: الريان، قطر: دليل شامل لكشف الجواهر الخفية في كل زاوية

الوكرة هي واحدة من أقدم الأماكن التي يمكن زيارتها في قطر، حيث يمكن للمسافرين الاستمتاع بأفضل تجربة تسوق تشمل شراء جميع أنواع المسرات والعلامات التجارية الفاخرة. تحتوي بعض أماكن التسوق في الوكرة على أفضل خيارات التسوق المثالية للمسافرين. إذن، ما الذي تفكر فيه؟ إذا كنت تحب التسوق، فإن الشرق الأوسط هو المكان المناسب لك. احجز رحلة إلى قطر وقم بزيارة الوكرة لتستمتع بتجربة التسوق المثالية مع أحبائك.

الأسئلة الشائعة

س١. ما هو الشيء الفريد والمميز في الوكرة؟

كانت الوكرة في يوم من الأيام قرية لصيد الأسماك وصيد اللؤلؤ. وهي في الوقت الحاضر مدينة تفتخر بالعديد من الأماكن السياحية والمعالم السياحية الاصطناعية. هناك العديد من أماكن التسوق حيث يمكن للمرء شراء جميع أنواع الجماليات والحلي التقليدية.

س ٢. ما هو المول المثالي في الوكرة؟

يضم إزدان مول أكثر من ١٦٠ منفذ بيع بالتجزئة، وهو أحد أفضل مراكز التسوق في الوكرة.

س ٣. ما هي توقيت عمل إزدان مول؟

أوقات عمل المول في الوكرة هي: السبت إلى الخميس: ٠٧:٣٠ صباحاً إلى ١٢:٠٠ منتصف الليل؛ الجمعة: ٠٧:٣٠ صباحًا إلى ١١:١٥ صباحًا ومن ١٢:٣٠ ظهرًا إلى ١٢:٠٠ صباحًا.

س ٤. متى يمكن للناس زيارة سوق الوكرة؟

تفتح بعض المحلات التجارية في سوق الوكرة من الساعة ١٠ صباحًا حتى ١٢ ظهرًا، ثم تفتح في الساعة ٤ بعد الظهر حتى ١٠ مساءً. تغلق الكثير من المحلات التجارية في السوق أبوابها يوم الجمعة بسبب الصلاة.

س ٥. ما هي المسافة الكاملة بين الوكرة والدوحة؟

تبعد الوكرة عن الدوحة حوالي ٢٠.٩ كم. يمكن للناس السفر عبر طريق رأس أبو عبود السريع، والذي يستغرق حوالي ٢٤ دقيقة.

س ٦. ما هي بعض الأشياء التي يمكن للناس شراؤها في السوق؟

مجموعة متنوعة من الديكور، المجوهرات، التمور، الحقائب، القطع المعدنية والمزيد هي بعض المنتجات التي تباع في السوق. بعض الأشياء التي يمكن للناس أن يفكروا في شرائها هي دلة القهوة والنسيج البدوي والسجاد والشيشة.

س ٧. ما هي بعض منافذ المشروبات الأكثر شهرة في المركز التجاري؟

تعد جراند جود، مادو كافيه، كنتاكي فرايد تشيكن، هارديز، بورد ووك فرايز، أبل بيز، ستاربكس، ماكدونالدز، شوجر آند سبايس وتوينتي جرام من أشهر منافذ المأكولات والمشروبات في المركز التجاري.

س ٨. هل يوجد مكان ترفيهي للأطفال؟

فانفيل هو المكان الترفيهي المثالي للأطفال لقضاء ساعات.


محمد فيصل

محمد فيصل كاتب ومدون شغوف بالسفر يسافر إلى المناطق التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات من أجل اكتشاف المزيد عن العالم.