تقع جزيرة قطيفان بالقرب من الحافة الساحلية لقطر، وتعد واحدة من أفخم الواجهات البحرية وأفضل الجزر في لوسيل. تعد جزر قطيفان بمثابة المنشأة الفريدة من نوعها في المدينة المستقبلية التي تم تصميمها بتصميم معقد وبنية تحتية فخمة. أمواج المياه المنعشة والهادئة على طول الشواطئ، توفر الجزيرة بيئة صديقة للعائلة لقضاء عطلة لا تنسى. هناك فنادق وشقق للإيجار وصالة ألعاب رياضية ومنتجع صحي ومركز للياقة البدنية وغيرها من المرافق التي تحتاجها.

جزر قطيفان في لوسيل قطر

جزيرة قطيفان هي أحد مشاريع التنمية المستدامة في قطر والتي تم تصميمها لتوفر حياة راقية وفاخرة. تقع هذه الجزر في الطرف الشمالي والجنوبي لمدينة لوسيل، وتوفر كل وسائل الراحة التي تبحث عنها لقضاء عطلة ترفيهية.

١. جزيرة قطيفان الجنوبية

Qetaifan Island South
حقوق الملكية للصورة

تعد جزر قطيفان جنوب مدينة لوسيل بمثابة برنامج علامة تجارية يوفر ملاذًا اقتصاديًا واسعًا في الضواحي. تقع جزر قطيفان جنوبًا داخل الأرخبيل الأكثر هدوءًا وخلابة، وقد تم تصميمها لتكون مجتمعًا صديقًا للبيئة يوفر ملاذًا من فوضى المدينة.

مميزات جزر قطيفان الجنوبية في مدينة لوسيل قطر

  • يضم المجتمع السكني أكثر من ٢٦٣ فيلا مصممة في مساحة خاصة.
  • ستكون هناك متاجر فاخرة وبوتيكية للتسوق وتناول الطعام الراقي.
  • استمتع بالعيش عبر المنزل السكني الذي يطل على هدوء الشواطئ والواجهة البحرية الفاخرة.
  • يحتوي جنوب قطيفان الداخلي على مساحات ومرافق تجارية مثل الميناء والمكاتب والنوادي وغيرها من المرافق.
مدونة لا بد من قراءتها: جزيرة المها قطر: مدينة ترفيهية جديدة في لوسيل

٢. جزيرة قطيفان الشمالية في مدينة لوسيل، قطر

Qetaifan Island North in Lusail City, Qatar
حقوق الملكية للصورة

باتجاه شمال لوسيل في قطر، تعد جزيرة قطيفان الشمالية وجهة مميزة بحد ذاتها توفر أفضل مكان للإقامة في قطر. مع وجود بعض المعالم السياحية المثيرة القريبة والميزات الحصرية، تعد هذه من بين أفضل الجزر في لوسيل الدوحة حيث يمكنك التخطيط لقضاء عطلة ترفيهية مع العائلة. هناك مساحة لجميع الأنشطة الترفيهية العائلية والتسوق والمغامرات الأخرى التي تحتاجها.

مميزات جزيرة قطيفان الشمالية في مدينة لوسيل قطر

  • تضم الجزيرة منتزهًا مائيًا بمساحة ١٦٠٧٧٧ مترًا مربعًا يضم جميع الألعاب المائية المثيرة.
  • تحتوي الجزيرة على أرقى الفنادق التي تم تصميمها جميعها بأناقة وفخامة.
  • تضم جزيرة قطيفان الشمالية في قطر مجتمعًا سكنيًا راقيًا يطل على الواجهة البحرية.
  • من الأفضل تقديم الترفيه هنا في نادي الشاطئ وساحة البيع بالتجزئة حيث يمكنك الاستمتاع بالتسوق الراقي.
القراءة المقترحة: الحياة الليلية في الدوحة: أفضل الأماكن للاستمتاع بأمسياتك الجميلة في المدينة

المرح والترفيه في قلب جزيرة قطيفان الشمالية

جزيرة في مدينة لوسيل
حقوق الملكية للصورة

من أشهر الوجهات المتكاملة والمشاريع الطموحة، حصلت جزيرة قطيفان الشمالية على جائزة أفضل نمط حياة فاخر، ضمن قسم أفضل العقارات الفاخرة في الدوحة، قطر. وتقع جزيرة قطيفان الشمالية قبالة مدينة لوسيل بالقرب من الدوحة، وتبلغ مساحتها حوالي ١.٣ مليون متر مربع، وستكون واحدة من الوجهات الترفيهية الأكثر إبداعًا. تم تصميم مركز الواجهة البحرية الفاخر لإبراز ثقافة قطر، والتي توفر مجموعة متنوعة من الأنشطة لإبقاء الناس مستمتعين لساعات. يتضمن نمط الحياة الملون لهذه الجزيرة مرافق مثل الحديقة المائية الحديثة والفنادق الفاخرة والمجتمع السكني وخدمات البيع بالتجزئة والمنتزه الخطي والنادي العائلي الفاخر.

أكبر عامل جذب في الجزيرة هو الحديقة المائية التي تبلغ مساحتها حوالي ١٢٩٠٠٠ متر مربع وتضم ٢١ لعبة تجسد موضوع صناعة النفط والغاز. يبلغ ارتفاعه ٨٠ مترًا، وهو أعلى منزلق مائي في العالم، ويستحق برج أيقون اهتمامًا خاصًا. وتقع على جزيرة متصلة بجزيرة قطيفان شمالاً ويتصل بها جسر. يمكن للناس بسهولة بالقطار.

يحصل الضيوف على أفضل تجربة من الراحة والغرف الفاخرة والشواطئ الخاصة والمناظر البحرية الخلابة والأنشطة والمرافق من خلال الفنادق الفاخرة المحيطة بالمنتزه المائي. يتم تقديم أفضل الفلل الشاطئية الفاخرة التي تطل على البحر وشاطئ البحر. تتوفر مدرسة ومركز طبي ومسجد للمقيمين. تصطف الجزر على جانبيها حديقة خطية حيث يمكن للناس الاستمتاع بالتسوق في منافذ البيع المختلفة وسوف تجد غرف للصلاة والاجتماعات والألعاب ونادي للأطفال.

يمكن للضيوف أيضًا الاستمتاع بأنشطة مثل صيد الأسماك وركوب القوارب من بين مجموعة متنوعة من الأشياء الممتعة الأخرى التي يمكن القيام بها في قناة الملح الاصطناعية. تهدف جزيرة قطيفان الشمالية إلى أن تصبح وجهة جذابة للسياح حول العالم وستكون واحدة من أنجح المشاريع في المستقبل.

عامل الجذب الرئيسي في جزيرة قطيفان الشمالية هو نادي الشاطئ المناسب للعائلات. يمكن للناس الاستمتاع بالمطعم والمسبح اللامتناهي وصالة الألعاب الرياضية والمنتجع الصحي ومنطقة الأطفال. سيكون النادي هو الأول الذي يتم الانتهاء منه في الجزيرة.

كيف تصل

ترتبط قطر بشكل جيد عن طريق الجو والبر وكذلك عبر المملكة العربية السعودية.

عن طريق الجو

المطار الرئيسي في قطر هو مطار حمد الدولي. تتمتع قطر باتصال جيد جواً حيث توجد العديد من الرحلات الجوية إلى المدينة.

عن طريق البر

وتتمتع قطر أيضًا باتصال جيد عن طريق البر حيث توجد حافلات تمر عبر المملكة العربية السعودية. هناك طرق ثابتة داخل قطر أيضًا.

تتميز جزر قطيفان في لوسيل بقطر بقضاء عطلة فاخرة في البلاد حيث توفر للضيف كل وسائل الراحة التي يحتاجها. تتراوح الميزات هنا بين الإطلالة على البحر والواجهة البحرية والفنادق ونادي الشاطئ ومساحة التسوق والمزيد، مما يوفر الترفيه في أفضل حالاته. وتقع الجزر بالقرب من مدينة لوسيل التي تبعد حوالي ٥٧ كم عن مطار حمد الدولي. تهبط جميع الرحلات الجوية المتجهة إلى الدوحة في هذا المطار الدولي في البلاد، مما يربطك بمعالم السياحية الأخرى في قطر.

الأسئلة الشائعة

س١. ما هي أفضل الجزر في قطر؟

استمتع بإجازتك الشاطئية من خلال استكشاف أفضل الجزر في قطر، مثل:

  • لؤلؤة قطر
  • الجزيرة الأرجوانية
  • جزيرة البنانا
  • جزيرة السافلية
  • جزيرة قطيفان
س٢. ما هو مشروع جزيرة قطيفان؟

مشروع جزيرة قطيفان هو مشروع تطويري فاخر في المدينة يوفر بيئة مناسبة للعائلات.

س٣. ما هي المرافق المتوفرة في جزيرة قطيفان؟

توفر جزيرة قطيفان مرافق مثل:

  • المجتمع السكني
  • مساحة تجارية
  • الاحتفاظ بلازا
  • نادي الشاطئ
  • الفنادق والمطاعم
س ٤. كيف يمكنني قضاء إجازتي في مدينة لوسيل؟

توفر مدينة لوسيل أفضل الخيارات الترفيهية لقضاء إجازتك مع أنشطة مثل:

  • التسوق من لوسيل بلازا
  • استمتع بيومك في جزيرة الترفيه
  • الترفيه في مركز الترفيه العائلي
  • اكتشف جمال جزر قطيفان

عبدالقادر

انا شغوف بالسفر، متحمس، مسافر حول المعالم السياحية لاكتشاف ومعرفة المزيد عن كل زاوية وركن في العالم.